العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم منذ 3 أسابيع
ahmed2019
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 7645
 تاريخ التسجيل : Jun 2019
 المكان : https://turkehliyet.com
 المشاركات : المشاركات 86 [ + ]

ahmed2019 غير متواجد حالياً
افتراضي نصائح للتغلب على خوف المرأة من القيادة بعد وقوع حادث





الشعور بالخوف والتوتر وعدم الرغبة في العودة لقيادة السيارة مرة أخرى، هو أمر طبيعي للغاية بعد التورط في حادث سيارة، ولكن في حين أن معظم السائقين غالبا ما يتمكنون بمرور الوقت من تجاوز مشاعر القلق والتوتر حيال قيادة السيارات بعد التورط في حادث سيارة، قد يجد سائقين آخرين صعوبة كبيرة في القيام بالمثل، لدرجة قد تجعلهم يفكرون جديا في التوقف تماما عن قيادة السيارات.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة للتغلب على الخوف من قيادة السيارات بعد التورط في حادث سيارة:
جربي الجلوس في مقعد القيادة في سيارتك لبعض الوقت كل يوم دون محاولة تشغيل السيارة، وقومي بوضع يديك على عجلة القيادة وقدميك على دواسات الوقود وفرامل السيارة وغيرها من أدوات التحكم في داخل السيارة، حتى يصبح التواجد في مقعد القيادة في السيارة واستخدام أدوات التحكم في السيارة أمر طبيعي بالنسبة لك ولا يبعث على القلق والتوتر.
الخطوة التالية هي تجربة تشغيل السيارة بإدارة مفتاح تشغيل السيارة دون محاولة التحرك بالسيارة، وإذا وجدت أن صوت المحرك أو اهتزاز السيارة يشعرك بالتوتر قم بإيقاف السيارة عن العمل، وكرري هذه الخطوة مرة أخرى على مدار الأيام التالية حتى تختفي مشاعر القلق والتوتر لديك.
إذا تمكنت من القيام بكل ما سبق بنجاح عليك أن تبدئي بتجربة قيادة السيارة لمسافة محدودة مثل الشارع الجانبي الصغير أمام منزلك أو في جراح مغلق تحت الأرض.
بعدها قومي بتجربة قيادة السيارة في مساحة أكبر مثل المنطقة السكنية التي تعيش فيها والشوارع المحيطة بها على أن تكون المنطقة المختارة من النوع الذي تنخفض فيه حركة المرور.
أثناء قيادتك للسيارة في مرحلة التجربة تذكري أن تقود بسرعة منخفضة قدر الإمكان وأن تبقي نوافذ السيارة مفتوحة جزئيا على الأقل لتقليل الشعور بالتوتر والقلق والشعور بأنك عالق في مكان مغلق ومحدود.
تذكري أن تتنفس بعمق أثناء قيادتك للسيارة، وإذا ما لاحظت إيجادك لصعوبة كبيرة للقيام بذلك قومي بالتوقف جانبا، وانتظري لبعض الوقت حتى ينتظم تنفسك وضربات قلبك وتشعر بأنك قد استعدت هدوئك قبل تجربة المحاولة مرة أخرى.
جربي قيادة السيارة في مكان مفضل لديك في رحلتك الحقيقية الأولى بالسيارة بعد حادث السيارة، ويفضل أن تقومي بقيادة السيارة في غير ساعة الذروة لتجنب الازدحام المروري.
جربي الاستعانة بمعالج أو طبيب نفسي لمساعدتك على التغلب على المخاوف التي نشأت لديك بسبب الحادث ومساعدتك على الاستعداد نفسيا لمهمة العودة لقيادة السيارات مرة أخرى.
جربي الالتحاق بواحدة من دورات تعليم القيادة المتقدمة حتى تكتسب المزيد من مهارات القيادة التي قد تساعدك في المستقبل على تجنب الحوادث المرورية، وحتى تكتسبي المزيد من الثقة بقدرتك على العودة لقيادة السيارة دون خوف أو قلق في المستقبل.









امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتغلب, المرأة, القيادة, حادث, نصائح, وقوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012