العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | ♣ تقنيةة ، | > تقنية - برامج - شروحات - خلفيات سطح مكتب




المواضيع الجديدة في تقنية - برامج - شروحات - خلفيات سطح مكتب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-26-2016
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ
нɪℓℓαℓɪ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 My MMS
9
 رقم العضوية : 6080
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 الجنس : man
 المكان : بين طريق خريص وخط الميه " سعد الاول
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 21,311 [ + ]
  : listen youre head
  : windos 7
  : canon 1100
  : الهلال + ارسنال + ريال مدريد
  : bein sports
  : بيبسي مان
twitter  youtube

нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
Msn 65f50ac6ef قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟




أجهزة ماك بوك لا تأتي بأسعار رخصية، حيث يبدأ سعرها من (899$) ، ولا تزال تعتبر هذه الأجهزة هي الأفضل في الصناعة بفضل تصاميم الألومنيوم الأنيقة والقوية، لوحات المفاتيح الممتازة وألواح تاتش باد، العمر الأطول للبطارية، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل سهلة الاستخدام والتي تمكنك من الاحتفاظ بملفاتك ومزامنتها مع كل أجهزة آبل المتعددة. لكن قبل أن تقرر شراء جهاز ماك بوك يجب أن تعرف جيداً كيف تقرر شراء الجهاز الذي يناسب إحتياجاتك.
أجهزة ماك بوك (12-إنش) تشمل معالج Core M وذاكرة فلاش أسرع، وعمر أطول للبطارية. ومع ذلك، مميزات الجهاز وعيوبه (منفذ USB-C واحد) لا تزال هي نفسها. لذا، دعنا نتعرف على تشكيلة أجهزة ماك بوك المختلفة وكيف تقرر ما يناسب استخداماتك قبل الشراء.

الجهاز الأعلى سعرًا هو ماك بوك إير (999$) بسبب احتواءه على البطارية الأطول عمرًا والأداء الأقوى، والجيل الخامس من معالج Core i5. لكن إذا كنت تريد الحصول على شاشة أكثر وضوحًا، فيعتبر جهاز ماك بوك برو ($1,299)، والذي يحتوي على شاشة Retina، هو الخيار الأمثل. وهذا يعني أن كل من أجهزة ماك بوك الأخرى لديها ما يميزها.
يوجد بعض الاختلافات الهامة بين الإصدارات المختلفة من أجهزة ماك بوك، والتي تتضمن أجهزة ماك بوك (12-إنش)، ماك بوك إير (11 و13-إنش)، ماك بوك برو (13 و15-إنش). حيث تجد مجموعة متنوعة من خيارات المعالج، سعة التخزين والمنافذ. وفيما يلي شرح مفصل لكل جهاز وعرض مقارنات بينهم لاختيار النموذج المناسب لك.
الجهاز الأكثر سهولة في الحمل: ماك بوك
يليه في المرتبة الثانية ماك بوك إير (11-إنش) ويزن 2.4 باوند. لكن تذكر أن ماك بوك لا يوفر إلا منفذ USB-C واحد، مما يعني أنه لا يمكنك شحن الجهاز والتوصيل مع جهاز آخر في نفس الوقت (مثل آيفون) بدون استخدام دونجل.
وفي حين أن الجهاز لا يزال خفيف نسبيًا، إلا أن ماك بوك (13-إنش) أثقل مقارنةً بنسخة الجهاز (12-إنش)، كما أنه أطول نوعًا ما وأوسع جزئيًا بسبب المدى الأكبر للشاشة.
عمر البطارية الأطول: ماك بوك إير (13-إنش)
جهاز ماك بوك إير(13-إنش) المُحدث يعتبر واحد من أكثر الأجهزة احتفاظًا بعمر البطارية لمدة تصل إلى 14 ساعة من الاستخدام، بما في 1لك تصفح الإنترنت عبر الواي-فاي. كما تصل عمر بطارية ماك بوك برو (13-إنش) إلى 12 ساعة فقط.
أما جهاز ماك بوك برو (9-إنش) يحصل على عمر بطارية 9 ساعات، لذا يعتبر من أفضل الأجهزة وفقًا لجحمه. جهاز ماك بوك (12-إنش) الجديد يستمر لفترة أطول قليلًا من فترة استمرار جهاز ماك بوك إير (11-إنش) والتي تصل إلى 12 ساعة، وكلا الجهازين يعطي قدرة تحمل أعلى من المتوسط.
أفضل شاشة عرض: مناصفةً بين ماك بوك وجهاز ماك بوك برو (13-إنش)
يوجد أجهزة ماك بوك مزودة بشاشة Retina، وأجهزة أخرى غير مزودة بها. ستلاحظ فارقًا كبيرًا من حيث الدقة وجودة الألوان. على سبيل المثال: جهاز ماك بوك إير (13-إنش) كان يحتوي على دقة منخفضة نسبيًا (1440*900 بكسل) لعدة سنوات، بينما الجهاز الأحدث، ماك بوك (12-إنش) يأتي بدقة (2304*1440 بكسل). لذا، على الرغم من أن ماك بوك يحتوي على شاشة أصغر حجمًا، إلا أنه يقدم صورة أكثر وضوحًا ويبدو أكبر مما هو عليه.
أجهزة ماك بوك بشاشات Retina (13 و15-إنش) مزودة بشاشات أكثر حدة (2560*1600بكسل) و(2800*1800 بكسل)، على التوالي.
الشاشات بمقاس 15-إنش تبدو أكثر حدة حتى أن آبل لم تستخدمها في أجهزة ماك بوك برو (17-إنش). مع وجود هذه الدقة يمكن فتح نافذتين جنبًا إلى جنب دون أن تفقد التفاصيل. على الرغم من ذلك، في حين أن أجهزة ماك بوك برو (15-إنش) تحصل على دقة أعلى من نماذج برو (13-إنش)، إلا أنها تتميز أكثر في إعادة انتاج الألوان والدقة والسطوع.

أجهزة ماك بوك (12-إنش) تحتوي على شاشة أكثر وضوحًا من الموجودة في نماذج (13-إنش)، فضلًا عن الألوان الأكثر تشبعًا والتباين الأفضل. سواء كنت تشاهد مقاطع فيديو، تتصفح الصور من خلال فيسبوك أو تقوم بتحريرها ببرنامج فوتوشوب، فيعتبر مقياس الألوان شيء مهم، حيث يقيس مدى الطيف اللوني.
حققت نماذج ماك بوك (12-إنش) نسبة 107% في هذا الاختبار، بينما تليها أجهزة ماك بوك برو بنسبة 91%. كما حقق نموذجي ماك بوك إير نسبة أقل من 70%، وتعد نسبة قليلة نوعًا ما.
جميع أجهزة الحاسوب المحمولة تعطي سطوع شاشة أعلى من المتوسط. لكن أجهزة ماك بوك برو (13-إنش) تأتي في المقدمة، بنسبة 389. متوفقة بذلك على نماذج ماك بوك (12-إنش) وماك بوك إير (13-إنش).
إذا كنت تستخدم تحرير الصور أو مقاطع الفيديو، فتعتبر دقة اللون هي الهدف الأساسي. وأظهرت الاختبارات أن نماذج ماك بوك (12-إنش) هي الأفضل بنسة 0.99، يليها نماذج ماك بوك برو (13-إنش) بنسبة 1.2. ويعتبر أقلهم من حيث الدقة أجهزة ماك بوك إير.
أفضل اختيار للمنافذ: أجهزة ماك بوك برو (13 و15-إنش)


إذا كنت ممين يفضلون توصيل أكثر من طرف في جهاز الحاسوب المحمول في وقت واحد، فعليك تجنب أجهزة ماك بوك، حيث توفر منفذ واحد USB-C لكل من الشحن وتوصيل أي جهاز آخر. لذا، ستكون بحاجة لاستخدام محول 20% للاتصال بهاتف آيفون أو أي موصل USB أو استخدام دونجل 80% لتوصيل الأجهزة الطرفية والشاشة في نفس الوقت.
يمكن الاختيار من بين نماذج ماك بوك إير (12-إنش) و(11-إنش). كلا النموذجين يحتوي على حزمة من منافذ USB 3.0 ومنفذ Thunderbolt 2 لتوصيل الشاشة. أجهزة ماك بوك برو تحتوي على أكبر عدد من منافذ التوصيل، كما أنها مزودة بـ HDMI .
أفضل أداء: ماك بوك برو (15-إنش)
يعتبر نموذجي ماك بوك برو الأكتر قوة والأفضل في الأداء، بفضل الدكج بين وحدة المعالجة Core i7 CPU ورسومات AMD R9 M370X. ومع ذلك، يقد جهاز ماك بوك برو (13-إنش) أداء جيد جدًا.
يشير مقياس Geekbench 3، والذي يقيس الأداء العام، أن أجهزة ماك بوك برو حصلت على نسبة مضاعفة مقارنةً بجهاز ماك بوك برو (13-إنش). ومع ذلك، نماذج برو (13-إنش) حققت نسبة 7.113، وهي أعلى بكثير عن غيرها من الأجهزة الحاسوب المحمولة الأخرى.

الجيل الخامس من نماذج ماك بوك المزودة بـ Core m5 يعتبر أسرع من سابقتها، بنسبة تقدر بـ 5.906.
وفيما يخص المساحة التخزينية، تم اجراء الاختبار عن طريق نسخ مجموعة من المفات المختلطة وحساب النتيجة لمعرفة معدل السرعة محسوبًا بعدد الميجابايت لكل ثانية. تفوقت أجهزة ماك بوك برو (15-إنش) مرة اخرى على كل النماذج الأخرى بدرجة (636 ميجابايت لكل ثانية)، بفضل الجيل الثاني من تكنولوجيا PCIe. وعلى الرغم من ذلك، حققت نماذج إير وبرو (13-إنش) نتائج جيدة تصل لأكثر من 350 ميجابايت لكل ثانية. أما جهاز ماك بوك (12-إنش) حقق نسبة 355، في حين تراجع نموذج إير (11-إنش) للمركز الأخير.

أفضل رسوميات: ماك بوك برو (15-إنش)
الأفضل هو ماك بوك برو (15-إنش)، حيث يحتوي على رسوميات AMD Radeon R9 M370X في $2,499، مما يجعل تحرير الصور ومقاطع الفيديو يعمل بشكل أسرع. لذا فهو الخيار الأفضل. ومن المهم أن تلاحظ أن نماذج (13-إنش) لا تحتوي على خيار الرسوميات المنفصلة.
أجهزة ماك بوك (12-إنش) تعتبر الأقل من حيث أفضلية الرسوميات.

التقييم العام

من الجيد أن تفكر في اقتناء جهاز من عائلة ماك يلبي احتياجاتك قبل اختيار نموذج معين. نماذج ماك بوك إير تعتبر الأنسب لمن يريد أداء سريع وعمر بطارية أطول في جهاز خفيف الوزن وبسعر معقول. أما المهتمين بالطاقة وتحرير الصورو مقاطع الفيديو يمكنهم اقتناء واحد من نموذجي ماك بوك برو (13 و15-إنش)، والتي توفر شاشات حادة جنبًا إلى جنب مع معالجات أكبر. بينما الأغلى سعرًا، أجهزة برو (15-إنش) فهي مناسبة لمن يبحث عن الأداء الأفضل.
نموذج ماك بوك (12-إنش) يعتبر جيد، لكنه يتكلف تمامًا مثل نموذج برو (13-إنش)، والذي يقدم سرعة وشاشة أكبر). أما نماذج إير (13-إنش) لا تزال هي الخيار الأفضل، ويليها برو (13-إنش) بسبب الشاشة الأفضل.



soulmate معجب بهذا .
__________________






أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
رد مع اقتباس
قديم منذ /09-27-2016   #2 (permalink)

soulmate
 
الصورة الرمزية soulmate

عُضويتيّ 6465
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 3,720
تـَمَ شٌـكٌريَ 448
شكَرتَ 489
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
SMS كِـــــل ماًِفـــــينيًِ تعـــثرًِ وذاأأًُِبً بـًــكفوفًِ اأًِلقــــًَِـــدرِ ~

مزآجي
1

MMS
3

الأوسمة وسام الالفيه الثالثه وسام قسم الانمي 



soulmate غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟


شكرا لك على المعلومات المفيده







 توقيع : soulmate



destined be I am lonely

الوحدة خير من رفاق السوء
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-02-2016   #3 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,311
تـَمَ شٌـكٌريَ 6445
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟


اقتباس:
شكرا لك على المعلومات المفيده

آنرت ي حلو

م ننحرم منه







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-20-2016   #4 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,857
تـَمَ شٌـكٌريَ 4881
شكَرتَ 4191
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟


يعطيكك آلععآففيهه يَ يارب:: :: ،
ممَ نححرمنششش :: ،







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2016   #5 (permalink)

تَرآتِيلْ اشَتيآقْ

. . . خِتم‘ آبدِاعَيْ ✿

 
الصورة الرمزية تَرآتِيلْ اشَتيآقْ

عُضويتيّ 13
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 6,095
تـَمَ شٌـكٌريَ 1732
شكَرتَ 1683
حلاُليٍ 1
آلدوُلة السعوديه
SMS أستغفر الله .. ~

مزآجي
1

MMS
7




تَرآتِيلْ اشَتيآقْ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قبل شراء جهاز ماك أيهم أفضل لك ماك بوك، ماك بوك إير أم ماك بوك برو ؟


-





يعطيكك الععآفيهه ي بطل
م ننحرم







 توقيع : تَرآتِيلْ اشَتيآقْ

-


‏الحَمدلله ألفُ مرة، على كل لحُظه بسّيطة
قادرة تخلق فينا شعُور الرضِا..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أدهم, أفضل, بوك،, جهاز, شراء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012