سعودي كول


العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها





المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-31-2016
الصورة الرمزية العطاء
العطاء
* مشـرفَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 6437
 تاريخ التسجيل : Jun 2016
 المشاركات : المشاركات 1,542 [ + ]

العطاء غير متواجد حالياً
R60 زيت اللوز وفوائدة ، فوائد زيت اللوز للبشرة ، The importance of Almond oil


انا جربت حاجات كتير للبشرة وكريمات وحاجات تانيه كتير بس اللى عجبنى اوى وحسيت انه بيعمل على قفل المسام ونضافة البشرةونضارتها دائما ويعمل ضد الشمس كسن بلوك وله قدرة عاليه على الحفاظ على البشرة من الميكب
فوائد زيت اللوز الحلو

يستخدم زيت اللوز الحلو على نطاق واسع في تدليك الجسم بما يحتوي على كميات لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الهامة حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات أ و ب و هـ وكذلك أحماض دهنية مثل الأوليك واللينوليك , كما يحتوي أيضا على بعض المواد المضادة للأكسدة , ويناسب تقريبا كل أنواع البشرة من البشرة الدهنية والحساسة والجافة.

1. فوائد زيت اللوز الحلو للشعر:
يمكن أن يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى , كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس , ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر , بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.


يدخل زيت اللوز في العديد من منتجات الشعر



ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا , وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا , ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.


فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة:
يختلف زيت اللوز الحلو عن الكثير من الزيوت الأخرى حيث أنه لا يترك أثارا على البشرة , وهو يفيد كثيرا البشرة لغناه بمحتواه من فيتامين هـ , وهو مناسب لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة , ويمكن استخدامه في التخفيف ببعض الزيوت الأخرى أو باستخدامه كأساس لتدليك الجلد , ويعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وعلاج التهابات الجلد وتأخير أعراض الشيخوخة على الجلد والتخفيف من الهالات السوداء على الجلد والحكة ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة , وكذلك فهو يعمل على علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.

ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك البشرة كل ليلة وذلك بإضافة بضع قطرات منه إلى راحة اليد وتدليك الوجه به , وكذلك يمكن أن تدلك به وجهك للتخلص من الهالات السوداء التي تكون حول العين , ويعمل أيضا على تحسين الدورة الدموية بالجلد. ونتيجة لهذه الخصائص فإنه يدخل في صناعة الكثير من أنواع الصابون الكريمات ومرطبات الجلد.

3. فوائد زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة:
كثير من النساء يعانون من بشرتهم الداكنة التي يمكن أن تكون بسبب وراثي أو بسبب اضطرابات بالجلد أو نتيجة أشعة الشمس , وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي لا يعرف مدى أمانها , لذا يمكن اللجوء إلى استخدام بعض المنتجات المنزلية التي تكون أكثر أمانا مثل زيت اللوز الحلو , ويمكن عمل هذا عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الجاف إلى ملعقة صغيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون الحلو ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو , ويتم خلطهم جيدا ثم وضعه على الوجه ثم ترك الخليط نحو ربع ساعة ثم الشطف جيدا , حيث أن هذا الأمر سيساعد على لمعان الجلد ويزيل أيضا اللون الداكن.

4. فوائد زيت اللوز الحلو للقلب:
يمكن أن يعمل زيت اللوز على تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبه , حيث أن محتواه من الدهون والبروتينات تعمل على تحسين وتنظيم الدورة الدموية , ووفقا لإدارة الأغذية والدواء الأمريكية فإن زيت اللوز يمكن استخدامه كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة لتقليل حدوث أمراض القلب , ووفقا لمعاهد الصحة والغذاء فإنه ينصح باستخدام زيت اللوز للبالغين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما نحو 30 مل يوميا لصحة الجسم والقلب وكذلك الهضم بطريقة صحيحة والحد من الإمساك.

5. فوائد زيت اللوز الحلو للرموش:
كانت المرأة ولا زالت تحاول على مدى قرون على جعل الرموش تنمو أكثر من المعتاد , والآن يمكن هذا مع كثير من المنتجات مثل الماسكارا والخلطات العشبية , إلا أنه يفضل الابتعاد عن العلاجات الكيميائية التي يمكن أن تسبب أثارا سيئة على المدى البعيد , ويفضل اللجوء إلى المنتجات الطبيعية , ومن بين أفضل هذه المنتجات هو زيت اللوز الحلو الذي يعمل على نمو الرموش عندما يستخدم بشكل منتظم لفترة من الزمن.


يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل المنتجات الطبيعية لنمو الرموش

وتنمو الرموش على دورات معينة , وفي المتوسط تأخذ الرموش بضع أسابيع لإعادة نموها من جديد , وكل رمش يأخذ تقريبا نحو ست شهور قبل سقوطه الطبيعي , ولذلك يعتبر زيت اللوز الحلو هو الوسيلة المثلى لترطيب الرموش


يختلف زيت اللوز الحلو عن المر

يختلف زيت اللوز المر كلية عن زيت اللوز الحلو المتاح بشكل أكبر في الأسواق , وبالرغم من هذا فإن كليهما يجب أن يتم تناوله بشكل حذر , وثمة فرق بينهما وهو أن المر يستخدم بشكل مقنن أكثر من الحلو لخصائصه السمية إذا تم تناوله بكميات كبيرة , وحتى حينما يدخل في الأدوية العلاجية فإنه دائما ما يستخدم بجرعات أقل.


ويستخرج زيت اللوز من بذور شجرة اللوز المر والتي تعتبر موطنها الأصلي إيران , وتزرع كذلك على نحو واسع في غربي آسيا وشمال أفريقيا , وبخاصة إيران وأسبانيا وتركيا وتونس ومصر والمغرب., ويتم استخراجه عن طريق فصل حبات اللوز عن قشرته قبل أن تسحق ثم يتم تقطير هذا المسحوق إلى زيت اللوز المر حيث يعطي ريعا يقدر بمقدار 1%.


شجرة اللوز المر

ويحتوي زيت اللوز المر على ثلاث مركبات رئيسية وهي , البنزالدهيد و جلايكوسايد أميدجادلين وحمض الهيدروسيانيك , وويعتبر حمض الهيدروسيانيك قاتلا في صورته الخام , إلا أنه يمكن أن يتم تدمير سميته بفعل الحرارة , ولهذا يحظر بيع زيت اللوز المر غير المكرر في الولايات المتحدة , حيث أن تناول نحو 7.5 مل من هذا الزيت يودي إلى الموت المباشر , لذا يجب التعامل بعناية كبيرة معه.

فوائد زيت اللوز المر

يمكن أن نعزي الفوائد الصحية لزيت اللوز المر إلى خواصه ضد ديدان المعدة والحمى وإبادة الجراثيم ويستخدم أيضا كمسكن ومخدر ومدر للبول ومضاد للتسمم ومضاد للسرطان ومكافح للتشنجات العضلية وعلاج لداء الكلب , بالإضافة إلى خصائص أخرى عديدة.

1. فوائد زيت اللوز المر للحمى:
منذ أقدم العصور يتم استخدام العناصر المرة مثل "الكينين" للتخلص من الحمى , وقد يكون السبب في هذا هو أن جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم , ويمكن استخدامه في هذا الشأن بنسب ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

2. فوائد زيت اللوز المر للشعر:
نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن استخدامه في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية , ويمكن استخدامه بوضع تركيز منخفض للغاية منه مع خليط من الماء ثم تدليك الشعر بهذا الخليط , ثم إزالة أثار الزيت من على الشعر.

3. فوائد زيت اللوز المر للهالات السوداء:
يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه , إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات.

ويمكن استخدامه على الجلد على صورة بخار , ويمكن إضافته إلى كريم أو زيت آخر ثم وضعه على الجلد قبل أن يتم التخلص من أثاره سريعا.

4. فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:
إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية , إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص

مماقرات

رد مع اقتباس
قديم منذ /08-31-2016   #2 (permalink)

النسائم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية النسائم

عُضويتيّ 6488
مُشآركاتيَ 253
تـَمَ شٌـكٌريَ 10
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






النسائم غير متواجد حالياً
افتراضي رد: زيت اللوز وفوائدة ، فوائد زيت اللوز للبشرة ، The importance of Almond oil


بارك الله فيك







 توقيع : النسائم

اجمل هدايا / حينما نعلم اننا من اهل الجنان
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-31-2016   #3 (permalink)

العطاء
* مشـرفَ .. !
 
الصورة الرمزية العطاء

عُضويتيّ 6437
مُشآركاتيَ 1,542
تـَمَ شٌـكٌريَ 305
شكَرتَ 12
حلاُليٍ 0



الأوسمة وسام الالفيه الاولى 



العطاء غير متواجد حالياً
افتراضي رد: زيت اللوز وفوائدة ، فوائد زيت اللوز للبشرة ، The importance of Almond oil


حيااااااااااااك الله







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبشرة, almond, الموز, importance, فوائد, وفوائدة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012