العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين





المواضيع الجديدة في تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-19-2016
الصورة الرمزية سعوطآليي
سعوطآليي
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 SMS : || الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة
 My MMS
1
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : man
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 33,383 [ + ]
  : 8
  : canon
  : A.C Milan
  : Osn
facebook  flickr  twitter  youtube

سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي في سماء ويمبلي: مدير شركات أطعمة ومشروبات يختار مدربي إنكلترا


لا تكمن مشكلة إنكلترا في الدوري الانكليزي ولا في مواهب اللاعب والفرص التي يحصلون عليها وإنما في عقليات مهترية وغير متخصصة تقوم باختيار المدربين.

تدخل إنكلترا كل سنتين إلى بطولة كبرى وعينها على اللقب وخلفها الصحافة الأقوى في العالم، تبدأ البطولة بعناوين تُمجّد البطل المتوقع وسيناريوهات تُرسم لطريق المنتخب المرشح للفوز، وقُبيل ربع النهائي تكون أسهم الانتقادات قد قطّعت أوصال المنتخب الذي يحمل الخيبة عائداً إلى لندن.
في بطولة أوروبا الأخيرة جرت نكتة بعد اختيار الاتحاد الاوروبي لحكام البطولة. فانكلترا كانت الوحيدة التي تملك حكمين من بين الـ18 واستُخدم هذا الموضوع قُبيل انطلاق البطولة للقول من باب السخرية إن الاتحاد الأوروبي يعلم أن إنكلترا لا تتجاوز ربع النهائي كما هي الحال في كل بطولة كبرى. وكل سنتين بعد كل خيبة للمنتخب الانكليزي يتكرر سؤالين رئيسيين:
1- هل يفتقر الشبان الانكليز للفرص في الـ "بريميير ليغ" بسبب صرف الأندية لكثير من الأموال على شراء اللاعبين؟
2- هل يتم استهلاك اللاعبين الانكليز طوال الموسم ويحتاجون لفترة راحة شتوية كما هي الحال في كل البطولات؟



1- اللاعبون الشبان والفرص في الدوري الانكليزي

جاءت بطولة يورو 2016 لتطرح سياقاً واضحاً للإجابة على هذه الأسئلة. فنظرة بسيطة إلى تشكيلة المنتخب الانكليزي في بطولة أمم أوروبا توفّر الكثير من البحث في السؤال الأول، فببساطة امتلك الانكليز منتخب بأصغر معدل أعمار في البطولة لم يتجاوز 25 سنة و10 أشهر. وضم المهاجم هاري كين الذي سجل 25 هدف في الـ"بريمييرليغ" الذي بدأ أساسياً في جميع مباريات اليورو، كذلك ضمّت التشكيلة الأساسية لانكلترا 4 لاعبين شبان من توتنهام وهم ديللي آلي وإيرك داير إضافة إلى الظهيرين داني روز وكايل والكر والذين قدموا جميعاً أداءً مذهلاً مع فريقهم طوال الدوري.


إلى جانب لاعبي توتنهام يُعد رحيم ستيرلينغ الذي فشل بتقديم مستوى مميز في اليورو من اللاعبين الذي مُنحوا فرصتهم في الـ "بريميير ليغ" أيضاً مع ليفربول ومن ثم مع مانشستر سيتي، كذلك كان ماركوس راشفورد حاضراً في المنتخب الانكليزي على الرغم من عدم مشاركته لوقت طويل.
يمكن توضيح الصورة أكثر من خلال إجراء مقارنة بين عدد اللاعبين الانكليز في تشكيلة توتنهام وعدد اللاعبين الإسبان في تشكيلة برشلونة وريال مدريد الذين يشاركون في المنتخب الاسباني. فريال مدريد مثلاً يملك لاعبين إسبانيين في تشكيلته الأساسية لعبا مع المنتخب، كذلك برشلونة فهو يضم 4 لاعبين مقارنة مع توتنهام الذي يضم 5، وهو ما يعني أن "الليغا" لا تمنح فرصاً للاعبين الشبان أكثر من الدوري الانكليزي.





2- الإرهاق ليس مبرراً للسقوط
يتميز الـ"بريميير ليغ" بأنه دوري يحتاج إلى لياقة بدنية عالية وسرعات أكبر من الدوريات الايطالي والاسباني، كذلك لا يتوقف اللاعبون طيلة الموسم عن المشاركة بالمباريات. وفي الوقت الذي يجب فيه إعادة نظر الاتحاد الانكليزي بالعطلة الشتوية للأندية، لا يمكن اعتبارها سبباً رئيسياً في فشل إنكلترا في البطولات الكبرى. فالعديد من لاعبي الدوري من ***يات أخرى نجحوا بتقديم أداء مميز مع منتخباتهم في بطولة أوروبا. وعلى سبيل المثال النجم الفرنسي ديميتري بايت الذي شارك في 27 مباراة مع ويست هام هذا الموسم كان رائعاً مع المنتخب الفرنسي وواحداً من أفضل لاعبي يورو 2016، كذلك فإن مسعود اوزيل الذي لعب أساسياً في 47 مباراة لآرسنال لم يظهر عليه التعب مع المنتخب الألماني، أما الأكثر وضوحاً فهو الفريق الويلزي الذي يلعب بكامله في الـ"بريميير ليغ" ونجح بالوصول بأداء تاريخي إلى نصف النهائي.
وبناءً على ذلك يمكن القول إن لاعبي الدوري الإنكليزي ينجحون مع منتخباتهم ما عدا اللاعبين الإنكليز، وهو ما ينفي أن المشكلة تكمن في الـ "بريميير ليغ" كبطولة أو نظام.



أين تكمن مشكلة إنكلترا الرئيسية؟

لا تعود مشكلة إنكلترا الرئيسية لكون اللاعبين متعبين، ولا لكون الشبان لا يحصلون على فرص كافية، بل في خيارات الاتحاد الانكليزي للمدربين الذي يقودون المنتخب في العقد الأخير، فمن ستيف ماكلارين إلى فابيو كابيلو وصولاً إلى روي هودجسون فشل مدربو المنتخب الانكليزي بجعل اللاعبين يقدمون أفضل ما لديهم من إمكانيات فنية ومهارية وبدنية. فمن المحسوم أن جيمي فاردي وهاري كين لم يسجلوا 49 هدفاً في الدوري الانكليزي صدفةً، كذلك لم يحصل ديلي آلي على جائزة أفضل لاعب شاب من دون أي سبب.
إنكلترا تملك الموهبة كما كانت تملكها في أكثر بطولات الذاكرة الحديثة، لكن ما يمنع المنتخب الانكليزي من تحقيق النجاح هو خيارات المدربين السيئة والتي تأتي من مسؤولين مر عليهم الزمن مثل الرئيس الفعلي للاتحاد غريغ دايك الذي يبلغ من العمر 69 سنة والرئيس التنفيذي مارتين غلين المسؤول المباشر عن تعيين المدربين والذي وصل إلى عمر الـ 55 سنة.
بعد إقالة روي هودجسون خرج الرئيس التنفيذي مارتين غلين إلى العلن ليقول أنه "ليس متخصصاً في كرة القدم ولديه مستشارين يساعدونه باختيار مدربي المنتخب". يُعد هذا التصريح من الرئيس التنفيذي للاتحاد الانكليزي أزمة بحد ذاته وهو ما لا يجعل خيار المدرب القادم محل ثقة. فمدير ليستر سيتي السابق الذي شغل المنصب لسنة واحدة وفشل بإدارة الفريق لا تُشجع سيرته الذاتية على اتخاذه مثل هذه القرارات فعمله الأساسي كان مديراً للعلامة التجارية في "كادبوري" وكذلك عمل مديراً تنفيذياً في شركة الـ"بيبسي" ومجموعة "إيغلو لصناعة الأطعمة المثلجة" ولا يوجد أي علاقة له بعالم كرة القدم، ليتحول من دون سابق إنذار إلى مسؤول عن اختيار مدربي المنتخب الانكليزي.

__________________
رد مع اقتباس
قديم منذ /07-19-2016   #2 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,873
تـَمَ شٌـكٌريَ 4733
شكَرتَ 4194
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: في سماء ويمبلي: مدير شركات أطعمة ومشروبات يختار مدربي إنكلترا


-

يعطيك العافيه ايمن ع الطرح

ودى







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدير, مدربي, أطعمة, يختار, صماء, شركات, إنكلترا, ومشروبات, ويمبلي:

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012