العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة





المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-03-2016
الصورة الرمزية سعوطآليي
سعوطآليي
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 SMS : || الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة
 My MMS
1
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : man
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 33,272 [ + ]
  : 8
  : canon
  : A.C Milan
  : Osn
facebook  flickr  twitter  youtube

سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا


المطارات هي قاعدة الأساس لأحد أهم وسائل التنقل بين الدول في العالم، ولكل مطار تصميم خاص ومميز، ولكن في بعض الأوقات يخطئ المسؤولون في بعض الدول في تصاميم المطارات والذي بدوره يعود بالسلب على الخدمات التي يتم تقديمها في المطار، وفي هذا المقال سنخص مطارات أمريكا سيئة التصميم.

أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا


1- مطار واشنطن دالاس الدولي


تم افتتاح هذا المطار عام 1962م، ويُسافر من خلاله أكثر من 21 مليون شخص سنويًا، وفي هذا المطار يتأخر الركاب في رحلاتهم المغادرة بنسبة 21.65% زيادة عن الوقت المحدد، أما المسافرون عند وصولهم فيتأخرون بنسبة 25.94% زيادة عن الوقت المحدد، والسيئ في تصميم هذا المطار هو بعد المسافة بين بوابات المطار والمكان الذي تغادر منه الطائرات، حيث أنه يتوجب عليك المشي مسافة طويلة عبر نفق أو ركوب قطار لكي تستطيع السفر.

2- مطار ماكاران


تم إفتتاح هذا المطار عام 1963م، والذي يُسافر من خلاله أكثر من 42 مليون شخص سنويًا، وفي هذا المطار يتأخر الركاب في رحلاتهم المغادرة بنسبة 17.9% زيادة عن الوقت المحدد، أما المسافرون عند وصولهم فيتأخرون بنسبة 20.4% زيادة عن الوقت المحدد، والسيئ في تصميم هذا المطار هو أيضًا بعد المسافة، وللوصول إلى مدرجات الطائرة للمغادرة هذا يكلفك 18 دولار تكلفة سيارة الأجرة، وأيضًا كثرة الإعلانات وازدحام الناس في هذا المطار قد ينزعج منها المسافرين.

3- مطار لويس أرمسترونغ الدولي في نيو أورليانز


تأسس هذا المطار في عام 1940م ولكنه تم افتتاحه في عام 1959م، كما يسافر عبر هذا المطار 9.9 مليون مسافر سنويًا، ولكنه يعيبه التأخير الذي يحصل بحق الركاب الواصلين، حيث تزيد المدة التي تستغرقهم لإتمام رحلتهم بنسبة 18.11% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين الراحلين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 15.95% فوق المدة الطبيعية. ولكن ما يعيب المطار هو قلة بيوت الخلاء فيه، وقذارتها الدائمة.

4- مطار دنفر الدولي


هذا المطار تم افتتاحه عام 1995م، كما يسافر من خلاله 53.5 مليون مسافر سنويًا، وهو أيضًا يتسبب بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 18.11% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 15.95% فوق المدة الطبيعية.
وقد تم وضع هذا المطار مع هذه القائمة بسبب ترامي أطرافه على مساحة واسعة جدًا، مما يصعّب عملية الحصول على الأمتعة والتنقّل بين خدمات المطار.

5- مطار لوس أنجيلوس الدولي


تم تأسيس هذا المطار عام 1929م، وفي عام 1961م تم إضافة مباني جديدة للمطار لتستبدل القديمة، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 21% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 19.6% فوق المدة الطبيعية. ومثله مثل أغلب المطارات التي تم إدراجها في القائمة، فإن ترامي أطرافه وصعوبة الحركة هي أسوأ ما فيه.

6- مطار جون فيتزجيرالد كينيدي الدولي


تم افتتاح المطار عام 1943م، ويعبر خلاله 53.3 مليون مسافر سنويًا، ولكن المطار يتسبب بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 26% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 25.6% فوق المدة الطبيعية. والإجراءات في المطار قد تستغرق المسافرين من ساعة إلى ساعتين للإنتقال من مبنى لآخر وإتمام إجراءاتهم.

7- مطار شيكاغو أوهير الدولي


هذا المطار تأسّس عام 1945م وبعد ذلك تم افتتاح أول مبنى له عام 1956م، كما يسافر خلاله سنويًا 70 مليون مسافر، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 25.94% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 21.65% فوق المدة الطبيعية. ويقع هذا المطار ضمن المراكز الخمسة الأولى من حيث تأخير المسافرين في أمريكا، وعلى الرغم من كبر مساحة المطار إلّا أن ممرات المرور فيه سيئة مما يعيق حركة السيارات فيه.

8- مطار شيكاغو ميدواي “Chicago Midway” الدولي


تأسس هذا المطار عام 1923م وفي عام 1931م تم افتتاح أول محطة فيه، ويخدم هذا المطار 21.1 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 17.8% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 24% فوق المدة الطبيعية. ويخدم المطار حاليًا أضعاف العدد الذي تم تصميمه له، لذلك يتسبب بحصول تأخير كبير للمسافرين ويسلبهم الراحة في السفر أيضًا.

9- مطار نيوآرك ليبرتي الدولي


تأسس هذا المطار عام 1928م وفي عام 1953م بدأت عملية استبدال المباني فيه، ويخدم هذا المطار 40.5 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 21.6% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 24.7% فوق المدة الطبيعية. وذكر المصدر بأنه المطار الأسوأ بسبب عدد الرحلات الكثيرة التي يتم إلغاءها وأيضًا بسبب تصميمه الذي يعيق حركة السيارات.

10- مطار لاغوارديا


تأسس هذا المطار عام 1939م، ويخدم هذا المطار 31.4 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 30.7% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 26.5% فوق المدة الطبيعية.
من المعلومات السابقة لا ريب بأن هذا المطار ضمن الأسوا من حيث التصميم، حيث أن تصميمه يساهم في تأخير المسافرين بشكل مهول، وزيادةً على هذا فإن الخدمات والمرافق في هذا المطار سيئة جدًا، ويمكنك أن تجد العفن في بعض المناطق فيه.

__________________
رد مع اقتباس
قديم منذ /07-18-2016   #2 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,866
تـَمَ شٌـكٌريَ 4696
شكَرتَ 4193
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا


يعطيك العافيه
على الطرح ماننحرم







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-19-2016   #3 (permalink)

العطاء
* مشـرفَ .. !
 
الصورة الرمزية العطاء

عُضويتيّ 6437
مُشآركاتيَ 1,542
تـَمَ شٌـكٌريَ 302
شكَرتَ 12
حلاُليٍ 0



الأوسمة وسام الالفيه الاولى 



العطاء غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا


بارك الله فيك لمشاركتنا بالحدث







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-07-2016   #4 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,315
تـَمَ شٌـكٌريَ 6389
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا



طرح جميل وملكي

م ننحرم من جديدك

لك







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكا, أسوأ, المطارات, تصاميم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012