العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-05-2016
الصورة الرمزية سعوطآليي
سعوطآليي
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 SMS : || الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة
 My MMS
1
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : man
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 33,382 [ + ]
  : 8
  : canon
  : A.C Milan
  : Osn
facebook  flickr  twitter  youtube

سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي إلى ماذا ترمز أعلام الدول العربية ؟


تعلّمنا في المراحل الأولى من المدرسة ما يرمز إليه علم السعودية، ومن الجميل أيضًا أن نتعرّف على أعلام الدول العربية الأخرى، من معاني ألوانها، وما تشير إليه من رموز. وسنتعرّف في الجزء الأول على مجموعة من أعلام هذه الدول.


الأردن


تم تبنيه رسميًا عام 1928م، ويرمز اللون الأخضر فيه إلى الخلافة الفاطمية، واللون الأبيض للخلافة الأموية، والأسود للخلافة العباسية، أما الأحمر فهو يرمز للسلالة الهاشمية التي تحكم البلاد. وترمز النجمة السباعية داخل اللون الأحمر إلى توحيد الشعوب العربية.

تونس


أصبح هذا علم البلاد رسميًا عام 1959م، ويرمز الهلال لوحدة كل المسلمين، وترمز النجمة الخماسية إلى أركان الإسلام الخمسة. واللون الأبيض يشير إلى السلام، ويرمز اللون الأحمر إلى دماء الشهداء التي سالت دفاعًا عن الوطن. وإلى حد ما العلم التونسي يشبه العلم التركي، وذلك لأنه مستوحى من التصميم العثماني.

سلطنة عمان


تم اختياره علمًا رسميًا للبلاد عام 1995م، يرمز اللون الأحمر للمعارك التي خاضها أهل السلطنة ضد الغزو الأجنبي على مر العصور، والأبيض يرمز للسلام والازدهار، والأخضر يرمز إلى الجبل الأخضر والخصوبة، أما شعار العلم فهو سيفان وخنجر، وتمثل الأسلحة التقليدية لأهل عُمان.

لبنان


تم اختياره رسميًا عام 1943م، وترمز شجرة الأرز إلى القداسة، والخلود. والشجر مستوحى من جبال الأرز في لبنان. ويشير اللون الأحمر إلى دماء الشهداء التي سالت ضد الغزاة. واللون الأبيض مستوحى من الثلوج كرمز للنقاء والسلام.

المغرب


تم اختياره رسميًا عام 1915م، وتشير النجمة الخماسية إلى أركان الإسلام، ويرمز اللون الأحمر إلى الجرأة والشجاعة والبسالة، ويرمز اللون الأخضر إلى الإسلام.

قطر


علم قطر هو العلم الوحيد في العالم الذي عرضه أكبر بمرتين من طوله، ويرمز اللون الأبيض إلى السلام، وترمز الحواف التسعة المسننة إلى أن دولة قطر هي العضو التاسع في الإمارات المتصالحة في دول الخليج، وذلك بعد الاتفاقية القطرية البريطانية عام 1916م. ويرمز اللون العنابي إلى الدماء التي سالت خلال الحروب التي خاضتها قطر، خاصة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر الميلادي.

الجزائر


اختير هذا العلم للبلاد عام 1962م، ويرمز اللون الأحمر إلى الدماء التي سالت لنيل الاستقلال، واللون الأبيض يرمز إلى السلام. أما الأخضر والنجمة والهلال فيمثلون الإسلام.

المملكة العربية السعودية


أصبح علمًا للمملكة العربية السعودية في 15 مارس عام 1973م، وهو علم أخضر تتوسطه شهادة التوحيد المكتوبة بخط الثلث العربي، ويرمز اللون الأخضر إلى الإسلام. أما السيف فيرمز إلى القوة، كما يرمز إلى آل سعود الذين أسسوا البلاد. وتدل الشهادتان على تطبيق الشريعة الإسلامية في الحكم.

الكويت


تم اختياره رسميًا للبلاد عام 1961م، ويرمز اللون الأخضر إلى الأرض، واللون الأبيض إلى النقاء، والأحمر يشير إلى سفك دماء الأعداء بالسيوف الكويتية، والأسود رمز لهزيمة الأعداء.

الإمارات العربية المتحدة


اختير علمًا رسميًا للبلاد عام 1971م، قام بتصميمه محمد عبد الله المعينة وذلك خلال مسابقة أقامها الديوان الأميري في أبو ظبي قبل شهرين من إعلان الاستقلال. وتم اختيار هذا العلم من بين 1030 تصميم مختلف. ويرمز اللون الأخضر إلى الازدهار والنمو والنجاح، واللون الأحمر يرمز إلى التضحية، والطاقة والقوة. اللون الأبيض يرمز للنقاء والانفتاح والشفافية والسلام. ويرمز اللون الأسود إلى الكرامة والسلطة والأناقة.

ليبيا


وهو علم الاستقلال عام 1951م، والذي أعيد استخدامه عام 2011 بعد سقوط حكم معمر القذافي. النجمة والهلال يمثلان الإسلام. وهناك عدة آراء في رمزية ألوان العلم، فهي إما ألوان رايات الجيوش الإسلامية في صدر الإسلام، أو أنها ألوان تمثل مناطق ليبية، فاللون الأحمر يرمز إلى المنطقة التاريخية في جنوب غرب ليبيا والتي تسمى فزان، والأسود رمز لبرقة، والأخضر رمز لطرابلس.

العراق


تم اختيار هذا العلم بعد تعديل قانون علم العراق عام 2008. يرمز الأخضر للإسلام، والأحمر للنضال الدموي والشجاعة. تتوسط الله أكبر العلم، وهي مكتوبة بالخط الكوفي. ويشير اللون الأبيض إلى المستقبل المشرق الذي ينتظر العراق، والكرم العراقي، ويرمز اللون الأسود إلى انتصار الإسلام.

ځـڵےّ آڵڍنيآ معجب بهذا .
رد مع اقتباس
قديم منذ /01-06-2016   #2 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,857
تـَمَ شٌـكٌريَ 4762
شكَرتَ 4191
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: إلى ماذا ترمز أعلام الدول العربية ؟


تسلم
على الطرح الموفق
وحسن اختيارك









 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-07-2016   #3 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,312
تـَمَ شٌـكٌريَ 6403
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: إلى ماذا ترمز أعلام الدول العربية ؟


وربي توني كنت بحط هالموضوع

لكن سبقني بها ايمن


بس اللي مستغربه يقول لك علم السعودية سووهــ عام 1973

مع انه من ايام الملك عبدالعزيز العلم ذا للملكه

فيه اغلاط بالتواريخ ان ماخاب ظني







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2016   #4 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: إلى ماذا ترمز أعلام الدول العربية ؟


منورين جميعا







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, أعمال, اليوم, العربية, ترمز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012