العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > سياحه وسفر - صور سياحيه - رحلات




المواضيع الجديدة في سياحه وسفر - صور سياحيه - رحلات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-05-2016
الصورة الرمزية سعوطآليي
سعوطآليي
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 SMS : || الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة
 My MMS
1
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : man
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 33,382 [ + ]
  : 8
  : canon
  : A.C Milan
  : Osn
facebook  flickr  twitter  youtube

سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016



صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016


صورعاصمة السعودية 2016 - معومات عن عاصمة السعودية 2016




المملكة العربية السعودية هي دولة تقع في جنوب غرب آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال العراق والأردن وتحدها الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.
العاصمة :معومات عن عاصمة السعودية
الرياض هي مدينة عربيَّة تقع في الجزء الشرقي من هضبة نجد وتنتمي إلى الأقاليم التاريخية اليمامة ونجد، تبعد عن مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة حوالي 800 كلم وعاصمةُ المملكةِ العربيةِ السعودية وأكبرِ مُدنها، ومركزُ منطقة الرياض، وهي واحدةٌ من أسرعِ مُدنِ العالمِ توسعاً من حيثُ المساحةِ، ومن أكبر المُدنِ العربيةِ من ناحيةِ المساحة؛ إذ تبلغُ مساحتُها نحو (1,435 كم²). يقطنُ مدينة الرياضِ نحو 5.25 مليون نسمة. وتبلغُ نِسبة السعوديين من اجمالي عددِ السكان في الرياض نحو 61% فيما يشكلُ غير السعوديين ما نسبته 39%.
تاريخ العاصمة :
يعود تاريخ الرياض إلى قبيلة طسم وديس وكانت تسمى قديما بمدينة حجر اليمامة ، وقد بنى فيها قبيلتي طسم وجديس العديد من الحصون والقصور ، وبحسب اراء علماء الاثار يعتقد بأن تم مشاهدة بقايا المدينة في أوائل القرن الرابع الهجري وذلك عندما استوطنتها قبائل عربية إلى أن اصبحت مزدهرة اقتصاديا حيث كان يستقلها الناس للتسوق وممارسة البيع والشراء ، كما اشتهرت أيضا من الناحية الأدبية في الشعر .
كانت مدينة حجر اليمامة قائدة إقليم اليمامة ولكن بعد انتشار الاسلام في عدد من الأقاليم قل الاهتمام بالمدينة وانتشر الجهل والدجالين بشكل أثر على نموها وتطورها .
أما في العصر الحديث وتحديدا في القرن الثامن عشر الميلادي ظهرت مدينة الرياض ونشأ بالقرب منها مدينة الدرعية التي أصبح الناس يرتادوها من كل مكان فنشأ خلاف كبير بين المدينتين الدرعية والرياض استمر لمدة 28 عاما حتى أصبحت الرياض تابعة للدرعية وهي عاصمة الدولة السعودية الأولى . وفي عام 1818 انتهت الدولة السعودية الأولى ولكن سرعان ما استعاد ال سعود الحكم من بعد الدولة العثمانية التي مارست سلطتها على المنطقة وذلك في عام 1825 وكان ذلك على يد الإمام تركي بن عبد الله الذي حول مدينة الرياض إلى مدينة مليئة بالأبنية والعمارة فبنى فيها قصر الإمارة وسور وجامعا لمدينة وبهذا أصبحت الرياض عاصمة الدولة السعودية الثانية وعاصمة الدولة السعودية الحديثة بعد أن قام بفتحها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود وكان ذلك في معركة فتح الرياض سنة 1319 هجرية ومن العاصمة الرياض انطلق الملك عبد العزيز لتوحيد المملكة العربية السعودية
تعتبر مدينة الرياض من أهم المدن السعودية والعربية، لأهمية موقعها الامعومات عن عاصمة السعوديةستراتيجي والأهمية الاقتصادية والعمرانية للمدينة، بالإضافة إلى كونها مقر المؤقت للسلطة الوطنية الفلسطينية، ووجود أغلب المقرات والوزارت والسفارات فيها.
-تنقسمُ مدينةُ الرياضِ إدارياً إلى خمس عشر بلدية كما تنقسِمُ كل بلدية بدورها إلى أحياء، تديرها أمانة مدينة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .

تطورت مدينة الرياض تطور عمراني كبير أدى إلى خلق حركة ديناميكية سريعة بينها وبين مدن السعودية، ومع منطقة الخليج العربي والعالم، ما اسهم بشكل مباشر في ازدياد نمو المدينة. ازداد حجم القوى العاملة في مدينة الرياض حتى بلغت 1.4 مليون فرد في عام 1425 هـ، مما يعني زيادة قدرها 390 ألف فرد عن عام 1417 هـ. يقدر الناتج المحلي للرياض بحوالي 60 بليون ريال وأدت مكانتها كعاصمة إلى النمو السكاني ونمو الفرص الوظيفية وزيادة معدل التوظيف في القطاع الحكومي. و يسهم القطاع الخاص السعودي بحوالي 40% من القيمة المضافة، وينتظر أن يصبح هو القوة الأساسية للنمو الاقتصادي في السعودية مستقبلاً. وصل عـدد المصانع في مدينة الرياض عام 1418 هـ الموافق 1998م 924 مصنعاً، وعدد عمالها حوالي 87 ألف.

أهم المعالم التي تتميز بها المدينة :معومات عن عاصمة السعودية
– قصر البصمك وهو من أهم المعالم التاريخية في المملكة ، بني في عهد محمد بن عبد الله بن رشيد واستعيد من قبل الملك عبدالعزيز في عام 1902 م .
– المتحف الوطني يقع شرق الميدان الرئيسي للمنزه ، ويضم اثار شبه الجزيرة العربية ويحتوي على ثمانية قاعات رئيسية .
– متحف صقر الجزيرة للطيران ، افتتح في عام 1419 هجرية بماسبة الذكرى المئوية لفتح الرياض ، ويضم تاريخ القوات الجوية الملكية السعودية منذ بداية نشأتها من قبل الملك عبد العزيز إلى يومنا هذا .
– مركز الملك فهد الثقافي ، وهو من أهم المعالم الثقافية في الرياض والمملكة على حد سواء ، يقع غرب المدينة حيث يطل على وادي حنيفة ، ويضم المركز العديد من القاعات والمسارح التي تم تجهيزها بأحدث المعدات التكنولوجية .

ځـڵےّ آڵڍنيآ معجب بهذا .
رد مع اقتباس
قديم منذ /01-05-2016   #2 (permalink)

حوور | محمد
 
الصورة الرمزية حوور | محمد

عُضويتيّ 6067
مُشآركاتيَ 17,024
تـَمَ شٌـكٌريَ 6584
شكَرتَ 7875
حلاُليٍ 216

مزآجي
7


الأوسمة وسآم الألفيه 16 المركز الاول بفعاآلية اغلى شي عندك وسآم فعاآلية الرمزيآات المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الاول بفعالية الطبخ مميز بقسم بلاك بيري المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس مميز القسم الرياضي 



حوور | محمد غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016


ــ

طططرح رائع
يعطيك العافيه يارب







 توقيع : حوور | محمد



قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-06-2016   #3 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,857
تـَمَ شٌـكٌريَ 4762
شكَرتَ 4191
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016


يعطيكك العافيه ع الطرح ما ننحرم

ودى لك







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-16-2016   #4 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,312
تـَمَ شٌـكٌريَ 6403
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016



طرح جميل وملكي

م ننحرم من جديدك


لك







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-17-2016   #5 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: صورعاصمة السعودية 2016 - معلومات عن عاصمة السعودية 2016


ماننحرم تواجدكم
انرتو







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, معلومات, السعودية, صورعاصمة, غازلت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012