العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > •»|[ رِحلہْ لِصَفآء آلذِهنْ وِ الرُوِحْ ]|«• > قصص - روآيات - قصص ؤآقعيةة - قصص خيآليةة




المواضيع الجديدة في قصص - روآيات - قصص ؤآقعيةة - قصص خيآليةة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-15-2015   #6 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رواية طفل الشيطان تحت مسمى الإرهاب الرواية المرشحة لجائزة نوبل للأدب 2016



روايـــــــــــــــــــــــــــــــــة
طفل الشيطان
تحت مسمى الإرهاب

رواية سينمائية ضد الارهاب

الجزء الثالث - الفصل الثاني (ايطاليا)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كانت رغبة هاب قوية جدا بالعثور على والده اثيودار كما أنه شعر بأن بقائه في هذه البلاد قد يجلب له الأذى، لذلك يجب عليه المغادرة بسرعة إلى أي مكان وهذا ما دعاه ليسافر بحرا هذه المرة، إذ صعد في سفينة تتجه إلى أروبا، وفي أثناء ذلك كان والده اثيودار قد وصل إلى مدينة تعرف بمدينة "فيتيليو" - Vيteliْ والتي تعني "أرض الماشية اليافعة"وهي بلاد تقع جزئيا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط صقلية وسردينيا كانت تسمى قديما بـ ايتاليا وهو اسم مستعار من الإغريقية من الأوسكاني، هذا وكان الثور رمزا لقبائل جنوبها وكان يصور في كثير من الأحيان ناطحا الذئب الروماني كرمز تحدي للحرية خلال الحرب الثانية.

وتدور سياسة مدينة الجمال "فيتيليو" في إطار نظام جمهوري برلماني ديمقراطي متعدد الأحزاب. وهي تعتمد مبدأ الفصل بين السلطات، حيث يمارس مجلس الوزراء السلطة التنفيذية ويقوده رئيس الوزراء ويمارس مجلس البرلمان السلطة التشريعية في المقام الأول، ومجلس الوزراء ثانيا، أما السلطة القضائية فمستقلة عن السلطتين التنفيذية والتشريعية، ويمارسها قضاة متخصصون. وقد أصبحت مدينة الجمال "فيتيليو" جمهورية ديمقراطية في الثاني من يونيو عام 1946م عندما تم إلغاء النظام الملكي في استفتاء شعبي. لتصدر بعدها ومن العام 1948م دستورها الوطني.

كانت السفينة التي أقلت هاب تتجه إلى مدينة الجمال "فيتيليو" وكان هاب حينها على قدرة وقوة كبيرة في شم رائحة والده اثيودار، هذا وإن السفينة التي كانت تقله تحمل بها الكثير من العجائب حيث كان على متنها عدد كبير من الركاب والبضائع والأسلحة ومعدات ثقيلة وأموال.

كان هاب قد اختبأ أسفل السفينة في إحدى السيارات المنقولة للتجارة حيث لم يكن سفره بطريقة رسمية بالرغم أنه يحمل أكثر من جواز سفر ولكن في حالة وصوله إلى أعلى درجات القوة فانه يتصرف وفقا لها وليس وفقا للعقل والمنطق.
كان وصول والده اثيودار إلى مدينة الجمال "فيتيليو" قبله حيث سكن في قلب العاصمة في أحد الفنادق المشهورة وكما كان معتادا دائما في كل بلد يذهب إليها لا بد أن يستكشف بعضا من خباياها والإطلاع على ثقافتها وعقائدها وتاريخها ليرى إن كان حلمه يكمن فيها أم لا .

بعد وصول اثيودار إلى مدينة الجمال "فيتيليو" وإلى قلب العاصمة التي تسمى "المدينة الأبدية" أو "القلب الروحي للكنيسة الكاثوليكية" ولو عدنا للتاريخ القديم لهذه العاصمة فإن الأساطير تقول بأنها تأسست على يد" رومولوس"، بمساعدة أخيه" رموس"، كانت والدتهما هي "ريا سليفيا" كاهنة في معبد الآله فيستا آلهه الموقد. وفى يوم من الأيام كانت ذاهبة إلى بستان الآله مارس ظهر لها في هيئة بشريه واغتصبها وكان من المفروض أن كاهنات المعبد عذراوات فسجنت ووضع الطفلان في صندوق وألقى في النهر حتى استقر الصندوق على الشاطئ فرأتهما ذئبة كانت قد وضعت فارضعتهما. وحينما كبرا قام الأكبر بقتل أخيه وأصبح ملكا على المدينة ويعتبر أول ملكا لها.
.
قرر اثيودار باليوم الثاني أن يقوم بجولة سريعة في أنحاء المدينة وقد كان في أثناء تجواله مذهولا بروعة هذه البلاد وجمالها الخلاب وما تحويه من مخلفات أثرية تعود إلى أعرق الحضارات التي سكنت أرضها إذ يعتبر الكولوسيوم أو الكولسيوم أو الكلوسيم أو ما يسمى بالأصل المدرج الفلافي بالإيطالية وهو مدرج روماني ضخما في وسط مدينة روما يتسع في الأصل حوالي 45000- 50000 مشاهد. وقد شيد ما بين عامي 70 و 72 بعد الميلاد تحت حكم الامبراطور فيسباسيان وتم الإنتهاء منه بشكل أساسي سنة 80 في عهد تيتوس وهو مبنى على شكل مدرج ومسرح نصف دائري إذ يعتبر تحفة هندسية لفن العمارة بمحيط دائري يصل إلى 52 مترا مؤلفا من أربع طوابق يحمل الطابق الأول أعمدة من النوع الوردي وهو أقدم أنواع الأعمدة في الهندسة المعمارية الإغريقية .

هذا وقد تقول الأساطير قديما طالما أن الكولوسيوم قائما ستبقى "المدينة الأبدية" قائمة. وإن سقطت "المدينة الأبدية" سيسقط العالم بأسره.

وقد أقيم المدرج بالقرب من قصر الإمبراطور نيرون الذي أحرق "المدينة الأبدية" كتعويض لأهلها عن الضيم الذي لحق بهم بعد مصادرة نيرون وقد سمي كولوسيوم نسبة إلى تمثال نيرون البرونزي الضخم على شكل آلهة الشمس والبالغ ارتفاعه 38 مترا والذي كان منصوبا بالقرب من المدرج في أول شارع النصر أو المنصة الإمبراطورية الآن. ففي زيارة اثيودار لهذا المعلم البارز عالميا شعر بجمالية وعظمة تاريخ هذه البلاد. واعتقد أن حلمه الإرهابي قد يكمن في هذه المدينة. حيث توجه بعد ذلك لتناول وجبة غداء مرموقة "معكرونة تالياتلي بصوص الالفريدو" وهي من إحدى أشهر المأكولات لبلاد مدينة الجمال "فيتيليو" إذ تتكون من معكرونة، ويبنق كريم "قشطة الخفق" و دجاج مسحب مسلوق ، و ثوم، و جبن الموزاريلا.

ولو توقفنا قليلا عند المطبخ الـ "فيتيليو" الحديث لوجدنا أن تطوره كان عبر قرون من التغيرات الاجتماعية والسياسية، إذ تعود جذوره إلى القرن الرابع قبل الميلاد. ومع العالم الجديد حدثت تغيرات كبيرة عندما جلبت خضروات مثل البطاطس والطماطم والفلفل والذرة. مع العلم أن هذه العناصر المركزية لم تدخل المطبخ الـ "فيتيليو" الحديث حتى القرن الثامن عشر. هذا وتختلف مكونات الأطباق حسب المنطقة. مع ذلك فقد انتشرت العديد من الأطباق الإقليمية في جميع أنحاء البلاد. ويعتبر الجبن والنبيذ هي المكونات الرئيسية للمطبخ، وتلعب أدوارا مختلفة على الصعيدين الإقليمي والوطني من حيث التنوع. أضف إلى ذلك "القهوة" والتي تعتبر وبشكل أكثر تحديدا "الاسبريسو" من أبرز سمات المطبخ الثقافي الـ "فيتيليو" بلاد الجمال. ومن الأطباق الشهيرة والتي عرفت عن هذه البلاد الباستا والبيتزا واللازانيا والفوكاتشيا والجيلاتي.

كان الغداء لذيذا جدا حيث استمتع اثيودار بمذاقه الشهي، في حين أن هاب كان يتضوع جوعا مما أجبره للخروج من السيارة التي كان يمكث بها داخل السفينة للبحث عن طعام، وفي أثناء ذلك وبينما هو يتجول في مرافق السفينة، شاهد مجموعة رجال يقومون بقتل امرأة بطريقة بشعة و رميها في البحر من الطابق السفلي للسفينة.

لم يؤثر هذا المشهد إطلاقا على هاب، بل كان مستمتعا برؤيته وكان يراقب بإعجاب ويدقق في طريقة قتل تلك المرأة، وبعد أن أنهو جريمتهم، غادر الرجال الطابق دون ترك أي أثر لما حدث ليلحق بهم هاب دون أن يروه حيث دخلوا إلى حجرة كبيرة في السفينة يحرس بابها رجلان مسلحان ذو بنية جسدية كبيرة.

لاحظ الحراس وجود هاب ليستدعوه على الفور، وبالفعل توجه هاب نحوهم دون أدنى خوف، وحين وصوله قام أحد الحراس بإعطائه كيس القمامة معتقدا بأن هاب عامل النظافة في السفينة فقد كان منظر هاب ولباسه حينها يدلان على أنه يشبه عامل النظافة.

قام هاب بأخذ كيس القمامة واتجه به إلى السيارة مكان نومه معتقدا بأن الحارس قد شعر بجوعه فأعطاه الطعام، وحين فتح هاب الكيس وجد الكثير من الطعام والخبز النظيف ليأكل وبشهية و ينام.

في نفس الوقت كان والده اثيودار قد أنهى وجبته وتابع جولته في أنحاء المدينة ليتعرف أكثر على ضواحيها وهذا وقد شملت مدينة الجمال "فيتيليو" والحضارة على الكثير من المعالم الأثرية السياحية التي وصفت بالجمال الخلاب والعراقة أمثال النصب التذكري للملك (vittorio Emanuele II) والذي تم تشيده على شرف الملك بعد توحيده مدينة الجمال "فيتيليو" عام1870م واعتبار "المدينة الأبدية" عاصمة للبلاد.


فمن المدن والمعالم الأثرية التي تضمها العاصمة "المدينة الأبدية" المدينة الرومانية وقلعة "سانت أنجلو" التي شيدت سنة 130م كضريح للامبراطور "أدريانو" حيث تعتبر أعظم الأضرحة في العالم وأيضا دولة الفاتيكان وهي أصغر دولة في العالم، ونافورة تريفولي وتعتبر من أشهر المعالم، ويوجد اعتقاد عن السكان والسياح الأجانب بأنه إذا لك أمنية تتمنى تحقيقها ما عليك إلا برمي قطعة معدنية بداخلها وتذكر أمنيتك تبعا للإعتقاد السائد.

ولو عدنا قليلا عبر سطور التاريخ لوجدنا أن مدينة الجمال "فيتيليو" لم تذكر كدولة حتى توحيد البلاد في سنة 1861م. ونتيجة لهذا التوحيد المتأخر نسبيا والحكم الذاتي التاريخي للمناطق، فإن الكثير من التقاليد والعادات الآن يمكن تحديد مناطقها الأصلية. وبالرغم من التميز السياسي والاجتماعي لهذه المناطق فإن المساهمات لبلاد الجمال "فيتيليو" في التراث الثقافي والتاريخي لأوروبا والعالم هائلا جدا. فـ "فيتيليو" هي موطن لأكبر عدد من مواقع التراث لليونسكو بعدد (44) موقعا حتى الآن. وتمتلك مجموعة غنية من الأعمال الفنية والثقافية والأدبية من فترات مختلفة. وذات تأثير ثقافي واسع في جميع أنحاء العالم. وبالإجمال فإن "فيتيليو" تملك على أرضها ما يقدر بنحو (100,000) من الآثار والمخلفات الأثرية والتراثية.

كان اثيودار في غاية الاستمتاع بما قد شاهده من مناظر خلابة وتدل على عراقة البلاد وجمالها إذ عمد لتركيز هدفه في تحقيق حلمه المنشود في هذه البلاد، حيث كان يعلم بقدوم هاب قريبا ويجب التحضير لشئ كبير ولكن اثيودار بحاجة إلى الكثير من المال حسب ما كان يدور ويخلد في عقله من أفكار. ولكن كيف يمكن جمع المال بسرعة؟ أنها مسألة قد تكون صعبة أو مستحيلة.

في ذلك الحين كان هاب ومن الساعة الثامنة مساءا قد استيقظ وهو جائع إذ ذهب إلى نفس تلك الحجرة التي في السفينة وجلس أمامها لحين أن قام الحراس بإعطائه كيسا آخر وبينما هو يأخذ الكيس، خرج رجل يبدو عليه أنه رجل أعمال كبير ومعه حشد من الحرس والمعاونين وقد لفت انتباهه منظر هاب وشكله فقد وقف لبضع ثواني ينظر إلى هاب بنظرة استغراب تبعث الخوف ثم ذهب. ومع ذلك لم يبدي هاب أي اهتمام ولم ترعبه نظرات ذلك الرجل بالرغم أنها كانت مثيرة للانتباه وتبعث الخوف في النفس .

أخذ هاب الكيس وذهب ليتناول الطعام وقد كانت قوة هاب تتفجر في جسده حيث ينتظر وصول السفينة بأسرع وقت إلى الميناء. لم يستطع هاب حينها النوم، الأمر الذي أدى به بأن يتجول في أنحاء السفينة والإستكشاف حيث اقتصرت جولته على الطابق السفلي في السفينة، وقد استغرقت جولته أكثر من ثلاث ساعات ليشعر بالجوع حينها ويعود إلى نفس الحراس ويحصل على الطعام، وحين عودته انتظر قرابة الساعة أمام الحراس حتى قام أحد الحراس بإعطائه كيسا لم يحوي الطعام إنما حوى القمامة العفنة ودون أن يفتحه هاب يأخذه ويذهب إلى مهجعه في السيارة، ولكن حين قام بفتح الكيس تفاجأ كثيرا وغضب مما فعله الحراس ليقوم على فوره متجها إلى تلك الحجرة فيضرب الحراس بطريقة بشعة وقوية، فالبرغم من ضخامة الحراس إلا أنهم لم يستطيعوا مقاومته لحين أن آتى الرجل صاحب الحجرة والذي يدعى "الملك" "King" بحسب المسمى المتعارف عليه بينه وبين جماعته، ومعه معاونيه وحراسه وقد قام بإطلاق الحراس عليه لكنهم لم يتمكنوا من السيطرة على هاب، فأسرع "الملك" بأمر حراسه بالتوقف فلو تابعوا لأنهى عليهم هاب جميعهم وأخذ يتعامل مع هاب بسياسة العقل.

توقف هاب منصتا لما يقوله "الملك" حيث طلب منه أن يدخل معه إلى الحجرة ويعرف سبب غضبه، وبالفعل دخل هاب مع "الملك" وأخبره ما سبب غضبه ولماذا قام بضرب الحراس مما جعل "الملك" يضحك بأعلى صوته، استغرب هاب منه واعتقد أنه يسخر منه لولا توقف "الملك" عن الضحك فجأة.

شعر "الملك" بأن وراء هاب سر كبير يجب عليه معرفته كما أنه قد يكون بحاجة ماسة له وذلك يعود لقوة هاب في الاعتماد عليه بالمهمات الصعبة.

إلى هذا الحين لم يعرف "الملك" من هو هاب وما عمله، ولم يكن هاب خائفا على الإطلاق وهذا ما لفت انتباه "الملك" نفسه ليأمر معاونيه بعد أن ينام هاب بتفتيشه وإحضار جميع ما يملك من أوراق تثبت شخصيته ومن يكون، فـ"الملك" لم يسأل هاب عن هويته ولا حتى عن اسمه وقد أمر الحراس بتجهيز غرفة خاصة لهاب لكي ينام بها بالقرب من الجناح الذي كان يقطنه.

بعد نوم هاب قام الحراس بتفتيشه وأخذ كل ما يملكه من أوراق لمعرفة شخصيته وإحضارها إلى "الملك" الذي لم ينم ليلتها حتى يكتشف أمر هاب. ليصاب بالدهشة، فقد وجد مع هاب أربعة جوازات سفر تحمل صورته بأسماء مختلفة ودولا مختلفة وأيضا العينين والأذنين والأنف في كيس بلاستكي ، مما جعل "الملك" يظن هاب بأنه أحد رجالات المافيا الكبرى.

في الصباح استيقظ هاب وكان جائعا جدا ليقوم الحراس بإحضار الطعام له وبعدها إحضاره إلى "الملك" ليسأله عن نفسه وأين يذهب ولكن هاب بدا وكأنه قد نسي كل ما حدث معه في الماضي ولا يذكر شيء سوى أنه يلحق برجل لا يعرف شكله ولا اسمه ولا مكانه عليه قتله، إذ لا يعرف لماذا فهو يشتم رائحته ويسيطر على كل تفكيره. مما أدخل "الملك" في حيرة من أمره.

أمر "الملك" معاونيه بمراقبة هاب وتلبية كل احتياجاته لحين وصولهم إلى الميناء، في ذلك الوقت كان هاب سعيدا جدا لكونه وجد رعاية من شخص ما فقد كان يكثر الجلوس مع "الملك" ويحادثه.

وصلت السفينة أخيرا إلى الميناء على شاطئ في غاية الجمال والروعة حيث يدعى "جنة الله في الارض" (شاطئ امالفي) الواقع على "خليج ساليرنو" والممتد من مدينة "سورينتو" وحتى مدينة "ساليرن"و، حيث يعتبر من وجهة نظر أهل البلاد واحدا من أشهر الشواطئ الأوروبية جمالا بتركيبته الفنية المتميزة عن أي مكان قد يماثله في العالم، خصوصا طريقه المتعرج الذي يصل أول الخليج بآخره متسلقا الجبل في بعض الأماكن ومنحدرا عنه في أماكن أخرى، مما يجعل الزائر يشعر بجمالية وسحر لما يراه من قبل ، من جمال والألوان والفن، حيث يعانق البحر الجبال الخضراء المزينة بقناديل الليمون، والتي تحتضن أجمل القصور التي تشكل لوحة فنية فريدة في إبداعها وتشكيلها وألوانها. فمنها استلهم أهم الفنانين أشهر أعمالهم و إبداع الأدباء مما أبرز روائعهم.

دهش هاب كثيرا مما يراه من روعة وجمال كأنه من صنع الخيال، حيث بدا أكثر سعادة وفرح. ولكن وبعد وصوله الشاطئ بدقائق معدودة يحدث الإنقلاب الفكري الخامس ليعود هاب إلى ضعفه وقلة حيلته وقد شعر "الملك" بهذا.

ركب هاب مع "الملك" في السيارة التي كانت تنتظره على الميناء واتجها إلى مكان أشبه بالقاعدة للمراقبة فهو مبنى لمصنع مهجور ومتوقف عن الإنتاج، حيث كان المبنى غريبا بعض الشيء إذ يتكون في بنائه من ثلاثة طوابق مفتوحة على بعضها البعض بشكل شبه دائري كثير السلالم والحجر يلفه سور ضخم من الخارج وله بوابة ضخمة وعليه حراسة كبيرة ومشددة بالرغم أنه مغلق، فمن الواضح أنه مغلق منذ أكثر من عشرة أعوام. حيث طلب "الملك" من هاب أن يمكث فيه لحين عثوره على الرجل الذي يبحث عنه هاب وهو والده اثيودار.


طلب "الملك من معاونيه التقصي لأمر هاب إن كان من أحد رجال المافيا أم لا. ليترك هاب في ذلك المصنع ويذهب طالبا الحراس مراقبته الشديدة دون أن تغفل عينهم عنه للحظة.

شعر اثيودار بوصول ابنه هاب إلى هذه البلاد ، فالإنقلاب الفكري هو من أشعره بذلك. ولكن أين؟ إلى هذه اللحظة لم يعرف اثيودار مكان ابنه.

بعد ثلاثة أيام حضر "الملك" إلى ذلك المصنع المهجور وكان وجهه يملؤه السرور فقد تبين أن هاب ليس له أي علاقة بأي مجموعة لا من قريب ولا من بعيد وهذا يجعله أن يضم هاب إلى أحد رجاله فقد اتضح أن "الملك" من أحد زعماء المافيا.

ولو توقفنا قليلا عند كلمة "مافيا" لوجدنا أنها ترجع في تاريخها إلى القرن الثالث عشر مع الغزو الفرنسي لأراضي صقلية عام 1282م حيث تكونت في هذه الجزيرة منظمة سرية لمكافحة الغزاة الفرنسيين ، وشعارها موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا.

وهناك رواية أخرى تقول بأن بعض زعماء المافيا وعلى رأسهم "جوبو نانو" أن بداية المافيا كانت تتويجا للتمرد والعصيان الذي ظهر بصقليه عقب قيام أحد الغزاة الفرنسين بخطف فتاة في ليلة زفافها يوم الاثنين عام 1282م مما أشعل نار الإنتقام في صدور الايطالين والتي امتد لهيبها من مدينة إلى آخرى، فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسبين في ذلك الوقت انتقاما لشرفهم المذبوح في هذا اليوم المقدس لديهم، وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة "الهستيرية" التي صارت ترددها أم الفتاة وهي تركض في الشوارع كالمجنونة.

ومن أشهر فرق المافيا فرقة صقلية في إيطاليا. فقد نشأت المافيا خلال وقت من منتصف القرن التاسع عشر في جزيرة صقلية وأصبحت في حلول الربع الأخير من القرن التاسع عشر القوة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المسيطرة في غرب صقلية وكانت في بادئ الأمر بأعمال الحماية والإبتزاز لمنطقة "بالرمو" وما حولها من مزارع حيث ضمت في طياتها بعض من أفراد الارستقراطية الحاكمة.

لقد لاحظ "الملك" ضعف هاب فقد أخبروه الحراس أنه يبقى نائما ولا يستيقظ إلا لتناول الطعام فقط ثم يعود للنوم وهذا الأمر أقلق "الملك" كثير وأثار قدرا كبيرا من الأسئلة بداخله والتي ليست لها إجابة في الوقت الحالي. ليغادر "الملك" موصيا الحراس بنقل أي تغير على هاب له على الفورغبر الهاتف.

مضت مدة ولم يأتي "الملك" الى ذلك المصنع المهجور وقد كان يتابع أخبار هاب أولا بأول، هذا وأن هاب كانت تضعف قواه أكثر فأكثر يوما بعد يوم.

بعد عدة أيام حضر "الملك" ومعه اثنان من كبار معاونيه وامرأة ذات جمال خلاب إذ يبدو عليها الذكاء والقوة إضافة إلى جمالها، واتجه إلى الحجرة التي كان ينام فيها هاب حيث كان ينام النهار كاملا فلا يستيقظ إلا لتناول الطعام فقط، وقد أخبر الحراس "الملك" بأن هاب كثيرا ما يأكل ويرقد فقط دون فعل أي شي أو السؤال عن أي شيء.

تفاجأ هاب كثيرا برؤية "الملك" وكان وكأنه قد نسيه حيث بدأ ينظر له بنظرات غريبة ومع ذلك فإن الفتاة التي مع "الملك" قد لفتت انتباه هاب كثيرا وقد جلسا مدة الثلاث ساعات مع هاب كاجتماع سري ليخرج بعدها "الملك" وحده تاركا الرجلان والفتاة مع هاب.

بعد ذهاب "الملك" والاجتماع السري الذي لم تعرف تفاصيله بعد ذلك، قام الرجلان بأخذ هاب إلى جناح في المصنع كان قد جهز خصيصا لهاب، وهو أشبه بالبيت الصغير داخل المصنع المهجور احتوى على ثلاث غرف متساوية الحجم وحمام كبير وصالون مفتوح بشكل شبه سداسي، هذا وإن احد الغرف كانت تحوي أجهزة مراقبة وتجسس، وغرفة كانت للنوم إذ احتوت على سرير دائري متحرك ومرآة كبيرة على الحائط، أما الغرفة الثالثة فقد كانت مغلقة بإحكام و "الملك" من يقتني مفتاحها ولا يعرف محتواها فأغلب الظن أنها تحتوي على أشياء خاصة لـ"الملك". هذا وأن الغريب في الأمر بأن هذا الجناح الذي هو أشبه بالشقة الصغيرة لم يحتوي على مطبخ اطلاقا.

جلس كل من هاب والرجلان والفتاة لبضع من الوقت ليغادر بعد ذلك الرجلان تاركين الفتاة التي تدعى "لورا" والمعنىللاسم "ذات التاج وهي ترجمة لاتينية من لوريل" مع هاب لوحدهم، كان هاب سعيدا بمكوث "لورا" معه فقد احضرت معها لباسا جديدا لهاب وقامت بعمل حمام خاص له بنفسها وألبسته تلك الملابس وخرجت معه في جولة في أنحاء المدينة وتناول طعام العشاء في مطعم مرموق بضواحي المدينة.

بدا على هاب الكثير من مظاهر السرور والفرح أثناء خروجه مع "لورا" فقد كانت تعامله برقة ولطف ولم تحاول سؤاله عن أي شيء، ولكن، وفي أثناء خروجهم من المطعم، تلعب الصدفة دورها حيث دخل "الملك" وبصحبته رجل كان اثيودار والد هاب إلى المطعم ولم ينتبه هاب إلى ذلك أبدا بالرغم أن "لورا" قد لاحظت دخول "الملك" إلى المطعم برفقة اثيودار.

عادت "لورا" وهاب إلى المصنع المهجور وكانت معالم الفرح والسرور واضحة على هاب، هذا وأن "لورا" أمضت الليل بطوله وتبادله الحديث، الأمر الذي أدى إلى إعجاب هاب بها واستلطافها.
في أثناء جلوس "لورا" مع هاب لفت انتباهها تلك الإسوارة التي يرتديها هاب حيث طلبت منه أن تجربها على يدها وقام بإعطائها إياها لتلبسها وفي حين ذلك شعرت بالضيق قليلا لتقوم بنزعها وإعادتها إليه.

في ذلك الحين كان "الملك" واثيودار قد تناولا العشاء سويا في ذلك المطعم وقد تبادلا حديثا مطولا لم تعرف تفاصيله بعد. لقد أصبح الأمر معقدا جدا إذ دخل في تفاصيل غامضة جدا.

في الصباح استيقظ هاب فلم يجد "لورا" بقربه فاعتقد أنه كان يحلم ليلة البارحة ولكن المكان واللباس أكد له بأنه ليس بحلم إطلاقا.. إذا أين ذهبت "لورا"؟

حاول هاب أن يخرج ليبحث عنها فوجد أن الباب مقفلا بإحكام وأنه لن يستطيع الخروج أبدا من البيت أو الشقة الصغيرة التي كانت داخل المصنع المهجور. هذا وأن هاب قد بدأ يشعر بالجوع الكبير الذي يمزق أحشائه فحاول البحث عن طعام في تلك الشقة فلم يجد شيئا فصرخ على الحراس لعلهم يأتون ولكن كان المكان خاليا ولا وجود لأي أحد هناك، والغريب في الأمر أن تلك الشقة لم تحتوي في بنائها على أي نافذة مطلقا، مجرد باب حديدي واحد يفضي إلى الخارج.

بعد مضي ثلاث ساعات تأتي "لورا" ومعها الطعام ليأكل هاب بنهم كبير فقد كان جائعا جدا ولم يسألها عن سبب خروجها أبدا حتى بعد انتهائه من الطعام لتطلب بعد ذلك "لورا" من هاب بأن يلبس ملابسه للخروج سويا .

كان خروج "لورا" وهاب هذه المرة لحضور حفلة كبيرة يقيمها أحد رجال الأعمال الكبار في قصره حيث كان من ضمن الحضور "الملك" نفسه ومعاونيه وأيضا اثيودار، وبدا على هاب القلق الشديد، ففي حين وصوله جلس منفردا يتأمل ما يدور حوله ولكنه لم ينتبه أو يشعر بوجود والده اثيودار مطلقا بالرغم أن اثيودار كان يراقبه عن بعد.

انتهت الحفلة ورجع كل من "لورا" وهاب إلى تلك الشقة وقد كان يبدو على هاب الكثير من مظاهر التوتر والخوف والقلق ولم تعرف "لورا" ما الذي أصابه ، فنام على الفور دون تبديل ملابسه ونامت "لورا" بجانبه في تلك الليلة.

في ذلك الوقت كان اثيودار و"الملك" ورجل الأعمال الكبير قد اجتمعا اجتماعا سريا في القصر لمدة ثلاث ساعات، كانت الساعة الأولى منها يتحدث فيها اثيودار والساعة الثانية كان الحديث "للملك" أما الساعة الأخيرة فقد استلم اثيودار شكا ماليا بقيمة (50) مليون دولارا كدفعة أولى وبعد انتهاء العملية سيتقاضى بقية المبلغ، وإلى هذا الساعة لم يعرف ماذا يدور بين اثيودار و"الملك" ورجل الأعمال الكبير.


في صباح اليوم التالي يستيقظ هاب من نومه ليجد "لورا" بجانبه نائمة دون أن يغطي جسدها أي شيء من الملابس لينظر إلى جمال جسدها الباهر ويقوم بتلمسه برغبة عمياء لتستيقظ "لورا" من نومها على جرس الباب وتلبس ردائها وهي تنظر لهاب بنظرات شقاوة وحب لتذهب لترى من بالخارج فتجد أن الحراس قد قاموا بإحضار وجبة الفطور وجريدة فقد كانت "لورا" تهتم كثيرا بمطالعة الصحف اليومية.

وفي أثناء تناولهما الفطور على أرض الصالون الواسع لتلك الشقة حيث قامت "لورا" بإطعام هاب بيديها ليشعر بالإرتياح وبعضا من الرغبة العمياء في مضاجعتها وشعرت "لورا" بذلك ليقوم هاب بتقبيلها على شفتيها لتدب فيهم النشوة ال***** على الأرض حيث قامت "لورا" بفرش الأرض بتلك الجريدة ليتم بعدها الإتصال ال***ي بينهما على أوراق الجرائد ودون التفكير للذهاب إلى غرفة النوم أضف إلى ذلك أن هاب وأثناء الإتصال ال***ي ومضاجعة "لورا" لم يقم بالكشف عن صدرها "نهداها"، فبعد الانتهاء لحظة القذف سمع الإثنان صوت بكاء قوي لطفل لم يروا أي لا وجود له مما دب الرعب في قلب "لورا" على عكس هاب الذي لم يبدي أي شيء من الخوف بل كان مستمتعا جدا.

تقوم "لورا" بعد الممارسة العنيفة والخوف الذي دب في أعماقها بارتداء ملابسها والذهاب على الفور ولكن هذه المرة لم تغلق الباب خلفها بالمفتاح فقد تركت الباب مفتوحا، ومع ذلك فلم يخرج هاب إذ عمد إلى النوم ثانية ليستيقظ في المساء على صوت الحارس يقول له "قم وارتد ملابسك" فالملك يريد أن يراك. وبالفعل قام هاب ملبيا ذلك ولكن كان وكأنه يشعر بقوة كبيرة جدا قد دبت بأعماقه.

لبس هاب ملابسه ورافق الحارس إلى مكان "الملك" الذي كان ينتظره في غرفة خاصة وكبيرة في الطابق الثالث للمصنع قد أعدت خصيصا للاجتماعات ففي حين وصوله تفاجأ بوجود "لورا" تجلس بجانب الملك.

جلس هاب مقابل "الملك" متلقيا أمرا بتعلم فنون القتال ومداهمة السيارات وكسر قوة الحرس وأن هذا الأمر سيتولاه أحد رجاله والملقب بقاهر الحماية. وسترافقه طيلة هذه الفترة "لورا" ورجل آخر وهو أحد معاوني "الملك" ويسمى "ماريو" واسم (ماريو) من أصل لاتيني وهو مشتق من اسم الإله مارس "Mars" وكان "ماريو" ذو بنية جسدية قوية وأن التدريب سيكون في حرم هذا المصنع لمدة شهرين ابتداء من الآن.

بدأ هاب و "لورا" و"ماريو" التدريب على الفور حيث كان التدريب يحمل الكثير من المشاق والتعب وهو على مستوى عالي جدا، حيث أمضوا أكثر من شهرين، وقبل الانتهاء يتبين بأن "لورا" حاملا في الشهر الثاني من هاب وقد وصل الخبر إلى "الملك" ليقوم "الملك" بدوره بتزويج "لورا" إلى هاب وفقا لعادات وتقاليد هذا البلاد دون أي ممانعة من "لورا" حيث أقيم لهم حفل زفاف كبير ومرموق، هذا ولا ننسى أن "الملك" قد قام بعمل جواز سفر لهاب ليحمل ***** هذه البلاد باسم "روبرت"ويعني ذو سمعة طيبة – ذو شهرة. .

تم التحضير لحفل زفاف هاب و "لورا" فاستمر الاحتفال إلى ساعات الصباح الباكر وقد تضمن الاحتفال الرقص والطعام الكثير.

فطقوس الزواج في هذه البلاد لا تختلف كثيرا عن أي مكان بالعالم إذ يسبق الزواج ما نسميه الخطبة إذ تقتضي العادات أن يذهب والد الخاطب أو شقيقه إلى والد العروس أو عمها لطلب يدها وقد يسبق ذلك اللقاء إرسال رسالة مكتوبة باليد وإذا ما تمت الموافقة تتم الخطبة بشكل اعتيادي حيث من الواجب على الخاطب أن يهدي خطيبته خاتما من الألماس وهذا إشارة على الحب الشديد، فهناك اعتقاد بأن الألماس قد صنع من لهيب الحب. كما ويشكل هذا الخاتم جزءا من المهر الذي سوف يدفعه العريس للعروس. ففي يوم العرس لا تلبس العروس أي ذهب إلى أن تلبس خاتم العرس، فحسب الاعتقاد السائد لديهم (الذهب الذي يلبس قبل أو أثناء العرس يجلب الحظ السيئ لهما)..

وفي أثناء الخطبة تقوم العروس بتجهيز كل ما يتعلق باحتياجاتها الشخصية في المنزل الذي سوف تسكنه. ليعقد القران في الغالب من يوم الأحد في بعض مناطق هذه البلاد، حيث يبدأ الحفل بتقديم المشروبات للضيوف وبعد ذلك يقوم كل الرجال بتقبيل العروس قبلة أخيرة قبل زواجها وكذلك لجعل الزوج يغار على زوجته وبعدها تحمل العروس حقيبة من قماش الساتان ليقوم الضيوف بوضع مغلفات تحتوي على المال دعما لهم لتحمل نفقات العرس الذي يمول أساسا من أهل العروس.

وفي المساء وخلال العشاء يقدم الطعام الذي هو محور الحفل ليقدم بعد ذلك كعك الزواج مع القهوة أو أحد المشروبات.

انتهى حفل زفاف هاب و "لورا" بحضور كبير من الجمع بما فيهم "الملك" نفسه ليذهبا بعد ذلك إلى فندق مرموق تم الحجز لهما على نفقة "الملك" ليقضيا ليلة دافئة وهانئة.ليقضي كل من هاب و "لورا" ليلة جميلة حتى منتصف الليل لتنام "لورا" فقد كانت مرهقة جدا، لكن هاب لم ينم وقد دبت في جسده قوة كبيرة ليخرج من الفندق ولا يعود حتى الساعة التاسعة صباحا ليجد "لورا" ما زالت نائمة بعد.

أمضى الزوجان ثلاثة أيام بسعادة وهناء ليعودا بعد ذلك إلى شقة قد جهزت لهم خصيصا في إحدى المباني الشاهقة من المدينة حيث تقع في الطابق "الثالث عشر" وهي عبارة عن غرفتين وصالة واسعة ومطبخ وحمام كبير تزين أبوابها التماثيل المكسرة ومعلق على جدرانها الكثير من صور الحيوانات، وهذا الشيء كثيرا ما أشعل شيئا في نفس هاب، مضت سبعة أشهر والآن "لورا" على وجه الولادة واستقبال مولد جديد، هذا ولا ننسى بأن هاب قد عاد إلى عادته حيث كان لا ينام طوال الليل إذ كان يخرج من منتصف الليل ويعود بتمام الساعة التاسعة صباحا فقد عادت تسيطر عليه الأحلام والكوابيس المزعجة والبحث عن رجل لا يعرفه ولا يعرف شكله وجب قتله مهما كان الثمن.

قررت "لورا" بعد أن رأت التوتر والقلق الذي أصاب هاب أن تأخذه في جولة استجمام وراحة فقد شعرت أنه غير متأقلم مع الأوضاع بعد، لذلك ذهبت به في جولة إلى بعض المعارض الفنية التي تعرض أجمل اللوحات لكبار الفنانين والرسامين. فما عرف عن الفن في بلاد الجمال "فيتيليو" أنها مرت عبر القرون بالعديد من التغيرات الأسلوبية. فقد تميزت اللوحات تقليديا بدفء اللون والضوء كما هو الحال مثلا في أعمال "كارافجيو وتيتيان".

استمتع هاب كثيرا بما شاهده من فن راق يرتقي إلى مستوى الجمال والإبداع الحقيقي وهو ما عرفت به بلاد الجمال منذ مئات السنين. لتذهب به بعدها لسماع الموسيقى الكلاسيكية. حيث لعبت الموسيقى دورا هاما في الثقافة لسكان هذه البلاد سواء كانت شعبية أو كلاسيكية. حيث ابتكرت العديد من الآلات الموسيقية في بلاد الجمال "فيتيليو" أو نالت شهرتها هناك مثل البيانووالكمان والكمان الجهير(التشيللو).

الساعة الحادية عشرة ليلا يكون موعد ولادة "لورا" وقد كان هاب يستعد ليغادر في الليل كعادته. ليسمع صوت "لورا" تستنجد به وأنها ستلد، لم يعرف هاب ماذا يتصرف والوقت يمضي بسرعة وقد أوشكت على الولادة أصبحت "لورا" تتألم أكثر فأكثر وكان هاب يقف أمامها لا يدري ماذا يفعل ثواني لتلد "لورا" دون طبيب أو شخص يساعدها فيغمى عليها بعدها، حينها قام هاب بحمل المولود بين يديه وقام بلعقه وتنظيفة بلسانه ليتحول الطفل وهاب في نفس الوقت إلى مخلوقين مرعبين يناجيان بعضهما البعض. حينها استيقظت "لورا" لترى هذا المنظر الغريب والمخيف ويغمى عليها مرة أخرى. ليذهب هاب فيحضر ذلك الوشاح الأسود ليلف طفله به.

يدق جرس الباب وقتها وقد كانت الساعة تشير إلى منتصف الليل ليذهب هاب ليرى من وراء الباب فإذا هو "روماريو" ذلك الرجل الثالث الذي شاركهم التدريب العسكري. قد جاء يخبرهم بأن ساعة العمل قد دقت وأنه بعد أيام سيبدأ العمل. ولكن كان الطفل مازال يسكن أحضان هاب ليدخل "روماريو" على الفور فيجد "لورا" قد أغمى عليها ليتصل مع الإسعاف بسرعة لنقلها إلى أقرب مستشفى.

بقيت "لورا" ثلاثة أيام في المستشفى حتى تمكنت من استرجاع قواها لتقوم بعد ذلك فتأخذ طفلها إلى أحد الملاجئ وتعود إلى العمل الذي قد كلفت به هي وهاب و"روماريو".

يتصل الملك بـ"لورا" هاتفيا يطلب منهما الحضور على الفور.

تحركت "لورا" وهاب للقاء "الملك" وقد كان ينتظرهم في المصنع المهجور، وحين الوصول تم عقد اجتماع سري لمدة ثلاث ساعات، الساعة الأولى كانت بين هاب و"الملك" لوحدهما ليخرج بعدها هاب يعاني من ألم في رأسه ورعشة في جسده .

تابع الجميع الاجتماع وقد حمل الكثير من النقاش الذي لم يكن مفهوما بعض الشيء ليغادر بعدها "الملك" تاركا الأصحاب لوحدهم.

في الليلة السادسة عشر من مارس يرتدي كل من هاب و "لورا" وروبيرتو ورود ملابس للقوات الجوية وانطلقوا مع طلوع الفجر بسيارة بيضاء خاصة بالسفارة "الفنزويلية" وقد كانوا مسلحين بكفاءة عالية حيث اتجهوا إلى منزل (الدومورو) زعيم البلاد آن ذاك وحين خروجه من منزله قام الرفاق باعتراض سيارته وإطلاق النار على حراسه الخمسة بكثافة حيث توفي أربعة في نفس الوقت وآخر بعد نقله إلى المستشفى ليقوم هاب ورفاقه باختطاف الزعيم والتوجه إلى المصنع المهجور.

وبينما هم في الطريق، تعود إلى هاب حاسته لشم رائحة والده اثيودار ولكن دون استطاعته تحديد اتجاهه. إذ كان يشعر بأن رائحته تزداد كلما اقتربوا أكثر من المصنع.

حين الوصول قام هاب بالصعود بفوره إلى الشقة الصغيرة التي توجد في المصنع المهجور بينما كانت "لورا" وبقية الرفاق يقومون بأخذ الزعيم وقد كان مغميا عليه إلى حجرة صغيرة كانت في أرض المصنع ليصعدوا بعد ذلك إلى تلك الشقة فقد كان "الملك" حسب الخطة الموضوعة ينتظرهم هناك بعد إتمام العملية.

ولكنهم تفاجأوا بهاب فقد قام بقتل "الملك" بطريقة مخيفة ومرعبة جدا حيث قام بقطع يده ومن ثم فصل رأسه فينزع بعدها جلد وجهه بأكمله ووضعه في الكيس الذي بحوزته مع باقي الأعضاء. ليرتعب الجميع حينها ولم يتمكنوا من التصرف بأي شيء فقد كان منظر هاب في قمة الرعب والذعر ليغادر حينها هاب بلمحة بصر. و في ذلك الوقت كان والده اثيودار قد غادر البلاد إلى بلاد أخرى.

بقت "لورا" وروبرت وماريو في حيرة من أمرهم ما عليهم فعله بالزعيم المخطوف فقد كانت التعليمات لحين اختطافه فقط، وما بعدها يعلن عن ترتيبات أخرى يتم وضعها من "الملك" نفسه. ولكن "الملك" قد مات ولم يترك وراءه أي تعليمات. فما العمل الآن؟

هذا وأن الإعلام المحلي والعالمي قد نشر خبر اختطاف الزعيم، حيث أكد على أن عملية الإختطاف قد تمت بكفاءة غير عادية مما يؤكد بأن المجموعة التي قامت بها قد تلقت تدريبا عاليا إذ تمكنت من اغتيال جميع الحراس ومن تعطيل خطوط الهواتف في منطقة الهجوم حيث ذكرت وكلات الأنباء أن مجموعة المختطفين تتكون من ثلاثة رجال وسيدة.

لقد زاد خوف وقلق المجموعة فمن المحتمل التعرف عليهم لذلك عليهم إيجاد الحل، في ذلك الحين كانت منظمة الألوية الحمراء قد أعلنت مسئوليتها عن الحادث وطالبت بوقف محاكمة أعضائها التسعة والأربعين الذين بدأت محاكمتهم بالفعل في تورونتو والإفراج عن خمسة محتجزين ينتمون إلى المنظمة.

ليقوم روبرت ورماريو بجمع المعلومات على الفور والبحث عن طرف خيط يوصلهم لشيء، ليتبين لهم بأن هذه المنظمة ليست لها أي علاقة بـ"الملك" لا من قريب ولا من بعيد وأن ما قامت به هو لحظة استغلال المواقف في مثل هذه الأحداث للوصول إلى تحقيق طلباتها، وقد تبين لهم أيضا ومن خلال البحث أن "الملك" لم يكن هو زعيم المافيا الحقيقي وإنما كان من أحد رجاله يتلقى الأوامر مثلهم لا أكثر وأن من المستحيل معرفة اسم أو شخص زعيم المافيا أو "الملك" على حد قولهم بسهولة. وأن من يحاول البحث عنه يعرض حياته للموت.

في ذلك الحين كان هاب تائها في أنحاء المدينة إذ لا يعرف كيف يحدد اتجاه رائحة والده اثيودار فكما نعلم أن بعد انهاء العملية الإرهابية الأولى يجب أن تحدث بعدها عملية أخرى يكون هاب فيها سببا أو مسببا من قريب أو بعيد ليستطيع تحديد اتجاه رائحة والده اثيودار واللحاق به في حال كان بعيدا عنه.



بقيت المجموعة بحيرة من أمرها ماذا تفعل بالزعيم المخطوف وكيف تتصرف فبقائه في المصنع قد يسبب لهم الخطر لذلك قرروا قتله والتخلص منه.

وفي اليوم التاسع من مايو وبعد مضي خمس وخمسون يوما قامت المجموعة بقتل الزعيم رميا بالرصاص إذ أطلقوا عليه 11 رصاصة ومن ثم قاموا بلفه بأغطية كبيرة ووضعه في عربة كانت تقف في أحد الشوارع الفارغة من ميدان فينيسيا في قلب العاصمة، وبعدها الإتصال هاتفيا برجال الشرطة و الأمن بوصفها مكالمة من مجهول يبلغهم بمكان العربة التي فيها جثمان الزعيم "مورو" .

بعد قتل الزعيم على الفور استطاع هاب تحديد مكان والده لكونه ذو علاقة مباشرة بالزعيم واختطافه إذ يعتبر قتله عملية إرهابية لاحقة تعود صلته بها من بعيد ليلحق بوالده اثيودار راكبا الجو على متن طائرة من طراز ايرباص متجهة إلى محور رأس العالم وأعظم دولة، إلى بلاد القوة والهيمنة العسكرية إلى البلاد التي تعرف بسيدة هذا العالم في وقتنا الحاضر اذ تدعى بلاد "العالم الجديد" وهي جمهورية دستورية فيدرالية تضم خمسين ولاية ومنطقة العاصمة الاتحادية، وهي المركز الرابع على العالم من حيث المساحة والمرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، وتتميز هذه البلاد بأنها من أكثر دول العالم تنوعا من حيث العرق والثقافة وذلك نتيجة الهجرة الكبيرة إليها من بلاد مختلفة، أما من الناحية الاقتصادية فهي أكبر اقتصاد وطني في العالم.
كان اثيودار حينها قد استقر في قلب العاصمة لبضع من الوقت ليتجه بعدها إلى المدينة الأكبر من مدن بلادالعالم الجديد، "امريكوس" تعتبر أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم، والعاصمة الاقتصادية ومقر البنوك والشركات العالمية كانت تسمى "نيوامستردام". إذ قام بشراء منزل كبير وجميل معظم جدرانه كانت من الزجاج المقوى، بعد أن أيقن بأن حلمه الإرهابي يكمن في هذه البلاد. فإن ما رآه للوهلة الأولى من عظمة وجمال بعاصمتها التي تدعى مدينة "أب البلاد" ومدينة "نيوامستردام". فما يخطط له اثيودار هو جمع مدينتين لتحقيق حلمة المنشود.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
طفل الشيطان تحت مسمى الإرهاب رواية للكاتب العربي عماد العمرات
.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-16-2015   #7 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,857
تـَمَ شٌـكٌريَ 4762
شكَرتَ 4191
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رواية طفل الشيطان تحت مسمى الإرهاب الرواية المرشحة لجائزة نوبل للأدب 2016


-

روايـــ جميله يعطيك العافيه ـــة







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2016   #8 (permalink)

شمـــوخ
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية شمـــوخ

عُضويتيّ 6175
مُشآركاتيَ 5,000
تـَمَ شٌـكٌريَ 394
شكَرتَ 463
حلاُليٍ 0



الأوسمة مميز بقسم الطبخ وسام الالفيه الثالثه العضو المميز خلال الاسبوع 



شمـــوخ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رواية طفل الشيطان تحت مسمى الإرهاب الرواية المرشحة لجائزة نوبل للأدب 2016


جممميل طرحك .. ،،

يعطيك آلف عآفيه ع الطرح المميز ..،،

سسسلمت يمينك ..،،

تحيآتي لك .







 توقيع : شمـــوخ

نَبْضُ أُنثـــىً مِنْ وَرِيـُـدٍ دَآفـِــــئٌ

،،..
،
/

  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-08-2016   #9 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: رواية طفل الشيطان تحت مسمى الإرهاب الرواية المرشحة لجائزة نوبل للأدب 2016


منورين جميعا







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, للأخت, لجائزة, مصلى, المرشحة, الرواية, الشيطان, الإرهاب, رواية, نوبل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012