العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > اطفال - ازياء اطفال - صور اطفال




المواضيع الجديدة في اطفال - ازياء اطفال - صور اطفال


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-10-2015
الصورة الرمزية غربة روح
غربة روح
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2970
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 المكان : ~ دآر خطيتـ بهآ ممشاآي }
 المشاركات : المشاركات 15,354 [ + ]

غربة روح غير متواجد حالياً
افتراضي نصائح للتعامل مع الأمراض لطفلك





  • فيروسات الشتاء موجودة في الهواء. عند كل سعال وعطس تنبعث الى الهواء كميات هائلة من الفيروسات والبكتيريا والتي يمكن ان تعيش في الهواء لبضع ساعات وتسبب العدوى لدى اطفال اخرين. ولذلك، من المهم ايضا في فصل الشتاء فتح نافذة وتهوية الغرفة وبذلك يقل عدد الفيروسات في هواء الغرفة. يفضل ارتداء طبقة اخرى من الملابس وابقاء نافذة مفتوحة قليلا.

  • من المهم الفصل بين الولد المريض والولد السليم ايضا في المنزل. خاصة ان لا نجعلهم ينامون في نفس الغرفة.
  • من المهم الحفاظ على النظافة: عدم نقل المصاصات من طفل الى اخر، القناني، الاكواب، الملاعق والمناشف التي عليها لعاب والمناديل التي يمسح بها المخاط.
  • يجب الحرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام، حتى الغسل الخفيف. فالبكتيريا والفيروسات تتواجد هناك، ولا يهم اذا اكلتم التفاح، البسكويت او وجبة غداء كاملة.
  • علموا الطفل المحافظة على غسل اليدين بالطريقة الصحيحة (استخدام الصابون والمياه الجارية مثلا لمدة 20 ثانية).
  • احرصوا على تنظيف الاماكن الحساسة بشكل خاص، التي يلمسها الاطفال، مثل الارض، الاوعية، الخزائن المنخفضة، الطاولات والكراسي ومقابض الابواب.
  • تحتوي لعبة الطفل المريض على الملايين من الفيروسات. بضع عشرات منها كافية لتصيب طفل اخر بالمرض.


  • من المهم التاكد من ان يكثر طفلكم من اكل فاكهة الشتاء: الحمضيات، الكيوي، الجوافة، التي تحتوي على كمية جيدة من فيتامين c، والموز الغني بالمغنيسيوم.
  • يجب الحرص على الاكثار من الاستهلاك اليومي للخضروات بالوان مختلفة، والتي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في التخلص من المواد السامة وتساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
  • الاطفال يرغبون بتناول الصلصة؟ ممتاز. صلصة الطماطم وباقي اطباق الطماطم تحتوي على الليكوبين، والذي هو مضاد فعال للاكسدة، والذي يمكن ان يساعد في تقوية الجهاز المناعي. للحماية من امراض الشتاء عند الاطفال.
  • عند الاطفال حتى عمر سنة واحدة يجب الحرص على تنفيذ توجيهات وزارة الصحة في اعطاء فيتامين d وخاصة في فصل الشتاء، عندما يكون التعرض لاشعة الشمس اقل. فيتامين d مهم لصحة العظام، الاسنان، ضروري لامتصاص الكالسيوم والوقاية من الكساح (المرض الذي فيه تصبح العظام طرية وتنحني). من جيل 4 اشهر الى سنة، احرصوا على اعطاء ملحق الحديد المهم لوظائف اجهزة الجسم وتطور دماغ الطفل.
  • يتمتع الاطفال والبالغون في فصل الشتاء بحساء الدجاج الساخن، والذي بالاضافة الى فائدته الصحية فانه يسهم في تحسن الشعور. خلافا للاعتقاد السائد، فان حساء الدجاج لا يستخدم كعلاج لكل مرض. في الحالة التي يجب فيها منع حدوث الجفاف نتيجة القيء والاسهال، الشائعة في فصل الشتاء (بسبب فيروس الروتا فيروس) فيوصى باعطاء الطفل باسرع وقت ممكن محلول الاملاح المتوازن والجاهز للشرب.
  • دعوا الصغار يبذلون الطاقة. في فصل الشتاء نميل الى تبني سلوك يشبه سبات الدب والتحول لـ couch potatoes! الذي يعني تقليل الحركة الى الحد الادنى والبقاء امام التلفزيون. من المهم جدا تشجيع النشاط البدني عند الصغار. النشاط البدني يؤدي الى افراز مواد طبيعية تسمى الاندورفينات، والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وتحسن قدرة الجسم على مقاومة الامراض وخاصة امراض الشتاء عند الاطفال.
  • بعد ان بذلوا مجهودا كبيرا، فمن المهم الحرص على ان يحصل الاطفال على ساعات كافية من النوم. النوم والراحة ضرورية للتطور، ولكن ايضا تسمح للجسم بالراحة لتنظيف الجسم وتقوية جهاز المناعة.
  • خاصة في المرحلة الانتقالية، التي يمكن ان يتغير فيها الطقس بشكل كبير، والصباح الدافئ يمكن ان يتحول بعد الظهر الى ماطر وعاصف، يوصى في وضع ملابس اضافية في الحقيبة وزوج من الجوارب لتدفئة الصغار.
  • يفضل ابقاء الطفل المريض في المنزل. الطفل المريض في الروضة يمكن ان يسبب العدوى للاخرين. ربما تخسرون يوم عمل، ولكن في النهاية المطاف، يمكن للاطفال المصابين ان يسببوا العدوى لطفلكم مرة اخرى، الذي تعافى للتو. بالاضافة الى ذلك فان الطفل المريض والمسكين في الروضة، يتطلب عناية خاصة، يشغل المعلمة ويمنعها من القيام بدورها في الروضة.
  • الحمى الناجمة عن امراض الشتاء عند الاطفال في حد ذاتها ليست سببا للاسراع بالذهاب الى العيادة. معظم امراض الحمى لدى الاطفال فوق سن سنتين، سهلة وتزول دون الحاجة الى العلاج الدوائي. ومن الجدير بالذكر ان زيارة العيادة تعرض الطفل الى الامراض المعدية، واحيانا تكون اكثر شدة من المرض الاصلي. توجه الى طبيب الاطفال الخاص بك واحصل على ارشادات بشان الحالات التي تبرر التوجه الفوري للعيادة. وفي الحالات الاخرى، استخدم دواء لخفض الحمى وفقا للجرعة الموصى بها وتوجه الى العيادة اذا لم يزول المرض

حوور | محمد و ځـڵےّ آڵڍنيآ معجبـون بهذا .
__________________
اڵڵهمٌ آجعڵ ۈفآٺې فې صڵاه بَېڼ سجده ۈ ٺسبَېح ۈرڪْۈع،
ۈآخر ڪْڵامٌې فې اڵحېاـہ ڵفظ قۈڵ اڵشهـِـِـِـِادـہ ,.


رد مع اقتباس
قديم منذ /11-11-2015   #2 (permalink)

ځـڵےّ آڵڍنيآ
 
الصورة الرمزية ځـڵےّ آڵڍنيآ

عُضويتيّ 6114
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 22,857
تـَمَ شٌـكٌريَ 4762
شكَرتَ 4191
حلاُليٍ 535
آلدوُلة السعوديه
SMS في دروبڪ ألف كلمـہۧ شوق

مزآجي
9

MMS
5

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية من وحي الصوره كنق ريلاكس المركز الرابع المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس العضو المميز خلال الاسبوع مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر مميز القسم الرياضي 



ځـڵےّ آڵڍنيآ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع الأمراض لطفلك


-
حبيت طرحك لللموضوع ذوق راقي وطرح رائع
الله يبعدنآ عيالنا من الامراض
سلمت انامالك ي عسسل







 توقيع : ځـڵےّ آڵڍنيآ




صبر جميلَ

وم حصل كآن : مكتوبَ =]
يآلله عسىآ مَ تكرههَ آلنفسسَ / خييره ):
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعامل, لطفلك, الأمراض, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012