العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > سياحه وسفر - صور سياحيه - رحلات




المواضيع الجديدة في سياحه وسفر - صور سياحيه - رحلات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-02-2015
الصورة الرمزية صَآيع ضَآيع
صَآيع ضَآيع
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : man
 المشاركات : المشاركات 16,174 [ + ]

صَآيع ضَآيع غير متواجد حالياً
افتراضي مدينة كومو الايطالية




كومو The city of Como
هي مدينة تقع في سهل لومباردي بإيطاليا ، وهي العاصمة الإدارية لمقاطعة كومو . تميزت مدينة كومو بقربها من بحيرة كومو وجبال الألب بإعتبارها مقصد سياحي شهير ، كما تحتوي المدينة على العديد من الأعمال الفنية ، والكنائس والحدائق والمتاحف والمسارح والقصور : مثل قصر دومو ” مقر أبرشية كومو ” ، وكنيسة Sant’Abbondio، وفيلا أولمو ، والحدائق العامة مع تيمبيو Voltiano، وتياترو SOCIALE، وقاعة Broletto ” التي أنشأت في القرون الوسطى بالمدينة ” وفي القرن 20 م ، مما جعلها مقصداً سياحياً وتستقبل حوالي 215320 من الوافدين ، حيث أن كومو هي المدينة الرابعة الأكثر زيارة في لومباردي بعد ميلان ، بيرغامو وبريشيا .

كانت كومو مسقط للعديد من الشخصيات التاريخية البارزة ، بما في ذلك الشاعر كايسيليوس الذي ذكره كاتولوس في القرن الأول قبل الميلاد ، وشخصيات أدبية أكثر أهمية بكثير من بليني الأكبر والأصغر ، والبابا الحادي عشر ، والعالم اليساندرو فولتا ، وكوزيما ليزت ، الزوجة الثانية لريتشارد فاغنر ، ومديره طويلة الأجل لمهرجان بايرويت .

جغرافياً :

تقع كومو في الطرف الجنوبي من الذراع الجنوبي الغربي لبحيرة كومو ، وتقع على بعد 40 كيلومترا إلى الشمال من ميلان ، وهي مدينة الحدود المتاخمه لسويسرا والبلديات من بليفيو ، بلدة Brunate، Capiago Intimiano ، Casnate يخدع Bernate، Cavallasca ، سيرنوبيو ، GRANDATE ، Lipomo ، Maslianico ، مونتانو Lucino، سان فيرمو ديلا باتاغليا ، سينا كوماسكو ، Tavernerio، في Torno والمدن السويسرية شياسو والمدن الكبرى القريبة هي فاريزي ، ليكو ولوغانو .



المناخ

وفقا لتصنيف كوبين ، تتميز كومو بمناخ شبه استوائي رطب (CFA) ؛ حيث أن الشتاء ليس طويل ، ولكن يكثر فيه الضباب ، حيث تكون رطبة وباردة مع فترات بسيطة من الصقيع المضاد لسيبيريا ، ولكن تتميز في الربيع والخريف بمناخ جيد وممتع ، في حين يمكن اعتبارها مصيف قمعي جدا ، فيكون حار ورطب ، والرياح نادرة جدا ، فقط عباره عن رشقات نارية مفاجئة ناتجه عن الرياح الجبلية الدافئة أو العواصف الرعدية لاكتساح الهواء النظيف ، مع ارتفاع مستويات التلوث بشكل كبير في فصل الشتاء عندما يصل الهواء البارد إلى التربة ، أما المطر فهو أكثر تساقط خلال فصل الربيع ؛ والصيف يخضع للعواصف الرعدية ، وأحيانا عواصف ثلجية عنيفة .

اقتصادياً

يستند اقتصاد كومو حتى نهاية عام 1980م على الصناعة ؛ وعلى وجه الخصوص حيث كانت المدينة العالمية الشهيرة لمصنعي الحرير ، والتي سيطرة علي هوامش الربح ولكن في السنوات الأخيرة تعرضت للمنافسة الرخيصة من الصين التي خفضت من أرباحها بشكل كبير للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من الأعمال ، وأصبحت لم تعد الدافع الاقتصادي ، وتم استيعاب المدينة إلى منطقة حضرية في ميلانو حيث أنه يوفر أساسا للعمال في قطاع صناعة الخدمات ويعمل عدد كبير من السكان في المناطق الصناعية القريبة من المدن السويسرية لوغانو ومنديريسو ، ولا سيما في القطاع الصناعي ، وخدمات الرعاية الصحية وصناعة الضيافة ، التي تقع على بعد 30 كم ، وهو مفيد بالنسبه للأجور في سويسرا فهي أعلى بشكل ملحوظ. لهذه الأسباب ، وأصبحت السياحة متزايدة الأهمية للاقتصاد المحلي منذ عام 1990م وقد تم اختيار المدينة والبحيرة كموقع لتصوير الأفلام المختلفة الأخيرة كسمة شعبية ، هذا ، جنبا إلى جنب مع توافد متزايد من المشاهير الذين اشتروا عقارات البحيرة ، مما زادها مكانة دولية في المدينة وإعطاء دفعة جديدة للسياحة الدولية .

معلومات عن كومو

كومو هي مكان رائع وحضاري ، كما انها مدينة ليست بعيدة عن ميلانو ، وقريبة من سويسرا . تشتهر بحيرتها ، بحدائقها المزهرة والأشجار العالية ، مع شهرتها بإستقبال “كبار الشخصيات ” ، وتقدم كومو جميع أنوع الحلول لشغل وقت الفراغ بالطرق الثقافية الجاهزة ، من الكنائس الرومانية القديمة إلى بنية عقلاني ، والوديان المليئة بفرص الجذب لعشاق الجبل ، الذي من خلاله تشاهد البيئات البرية والوديان البكر . ويمكنك التمتع الخاص بك برحلات يومية بالقارب ، والعبارات ، المزعنفة ، وفي كومو يمكنك العثور على المدرسة الأوروبية الوحيدة التي كان من الممكن الحصول على ترخيص تجريبي لهذا النوع من المركبات .
هناك مزيج رائع من بحيرة الأسماك ، والجبن من جبالنا ، واللحوم والطبخ الإيطالي التقليدي . ويمكن الزوار الاستمتاع بالتسوق بين كل أنواع المنتجات الحريريه ، ويمكنك زيارة مصنع الحرير والشراء من متاجرها المعروفه ، كما ترون هنا كل شيء في انتظاركم .

تاريخياً

هناك التلال المحيطة بالموقع الحالي لكومو المأهولة ، والتي ترجع إلى العصر البرونزي ، من قبل قبيلة سلتيك المعروفة باسم Orobii ، وبقايا المستوطنات التي لا تزال موجودة على الخشب المغطى للتلال في الجنوب الغربي من المدينة . كانت هذه الأراضي خاضعة للرومان في القرن الأول قبل الميلاد ، حيث يقع مركز المدينة على التلال القريبة ، ولكن بعد ذلك انتقل الى موقعه الحالي بأمر من يوليوس قيصر ، الذي كان مستنقع قرب الطرف الجنوبي من بحيرة ينضب ، ووضعت خطة للمدينة المسورة في الشبكة النموذجية في روما علي شكل شوارع متعامدة ، وأطلق على المدينة التي تأسست حديثا NOVUM Comum وأصبحت موقع بلدية municipium .
وفي عام 774 م ، استسلمت المدينة لغزو الفرنجة بقيادة شارلمان ، وأصبحت مركزا للتبادل التجاري .
وفي عام 1127 م ، خسرت كومو حربا استمرت عشر سنوات مع بلدة قريبة من ميلانو ، وبعد بضعة عقود ، وبمساعدة فريدريك بربروسا ، أصبحوا قادرين على الأخذ بالثأر لهزيمتهم عندما دمر ميلان في 1162 م ، وأستطاع فريدريك بناء عدة أبراج دفاعية حول حدود المدينة ، واحدة منها فقط ، الباراديللو ، لا تزال مناهضه للكوميين .

وجاء تاريخ كومو في وقت لاحق من دوقية ميلانو ، من خلال الغزو الفرنسي والهيمنة الاسبانية ، التي سيطرة عليها حتى عام 1714 م ، وعندما تم التقاط هذه الأراضي من قبل النمساويين ، نزل نابليون إلى لومبارديا في عام 1796م وحكمت عليه حتى عام 1815 ، عندما استأنف الحكم النمساوي بعد مؤتمر فيينا. وأخيرا في عام 1859 ، مع وصول جوزيبي غاريبالدي ، وتحررت المدينة من النمساويين واصبحت جزءا من مملكة ايطاليا ، والمشكلة حديثا أنها أصبحت تحت حكم أسرة سافويا .
وفي عام 2010 ، تم تقديم اقتراح من قبل أعضاء الحزب القومي السويسري الشعبي ” SVP ” إلى البرلمان السويسري وطلب منه قبوله للأراضي المحاذية للاتحاد السويسري ، كومو ” ومقاطعتها ” وهي واحده من هؤلاء .
ومن المعروف أن نافورة روكفلر كانت توجد في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك مرة واحدة في الميدان الرئيسي ” ساحة كافور ” بالقرب من البحيرة ، ولكن تم شراؤها من قبل ويليام روكفلر في عام 1902 بمبلغ 3500 ليرة ” أي ما يعادل نجو 637 $ ” .

التركيبة السكانية :

الجماعات الإثنية والهجرة

شهدت مدينة كومو زيادة في عدد سكانها حتى بلغ ذروته في ما يقرب من 100،000 نسمة في عام 1970م ، وذلك عندما بدأ التصنيع وخاصة صناعة الحرير ، حيث كانت في سنوات ازدهارها ، ولكن بدأ الإنتاج في الانخفاض ، وبالتالي انخفض عدد السكان بحوالي 20،000 شخص حتى بداية القرن ال21 ، وبعدها شهدت مدينة نمو سكانها مرة أخرى بأكثر من ستة آلاف ، وذلك بسبب الهجرة من آسيا وأوروبا الشرقية وشمال أفريقيا ، في 31 ديسمبر عام 2010 ، وكان هناك حوالي 11156 من الأجانب المقيمين الذين يعيشون في المدينة ، وهذا يمثل 13٪ من مجموع السكان بها .
ثقافياً
تكثر في كومو المتاحف ومراكز المعارض ، ومنها :
المتحف الأثري “P. Giovio” –
متحف ستوريكو “غاريبالدي” – متحف مخصص لجوزيبي غاريبالدي
تيمبيو Voltiano – المتحف المخصص لعمل اليساندرو فولتا.
فيلا أولمو – المعارض المختلفة
متحف ديديكاتو ديلا سيتا – متحف الحرير التعليمي
متحف يثيو كلاسيكو “A. فولتا” – المتحف العلمي
بيناكوتيكا سيفيكا
التعليم والصحة
كومو هي موطن للعديد من المدارس الثانوية والجامعات ، والمعهد العالي للموسيقى “G. فيردي”، وهي مدرسة اللغة ، وجامعة Insubria وفرع لمعهد البوليتكنيك في ميلانو . وهناك ثلاثة مستشفيات رئيسية في كومو ، هي : أسبيدال سانتانا ، أسبيدال Valduce وكلينيكا فيلا Aprica.
كيفية الوصول إلى كومو
تقريبا كل زوار كومو يصلون عبر ميلان ، ووهناك طرق أخرى في طريق لوغانو ، بسويسرا .
الطائرة :
أقرب المطارات إلى كومو هي :
* رحلة ميلان مالبينسا تستغرق من 40-60 دقيقة بالسيارة عبر طريق أوتوسترادا ، وتقدر التكلفه بنحو 1 يورو 60 سنتا .
* ميلان لينيت ” LIN هاتف: 02.74852200 ” وتستغرق ساعة واحدة بالسيارة على الطريق بتكلفه حوالي 2.70 يورو .
من : باريس : TUIfly
* برغامو في أوريو أل سيريو ” BGY هاتف: +035 326323 ” وتستغرق الرحلة حوالي ساعة إلى ساعتين بالسيارة ، وتكلف حوالي 5 يورو .
بالقطار :
عن طريق خدمات فيروفياريو وهو إقليم يربط كومو بالقطار إلى المدن الرئيسية الأخرى في لومباردي “خطوط R ” ، ويتم تقديم الخدمات من قبل ترينيتاليا “ويعرف أيضا باسم فيريفيو ديلو ستاتو : FS ” ، ومن خلال موقع LeNORD ” يمكن التعرف على الجداول الزمنية للموقع ” من خلال محطتين رئيسيتين ، وهناك محطة حضرية أخرى تخدمها ترينيتاليا “Albate ” ، وثلاثة مراكز حضرية يخدمها LeNORD ” كومو بورجي- في الجامعة .
بواسطة السيارة
الطريق السريع E35 يصل في كومو من ميلانو ، ويمضي إلى سويسرا . وهناك العديد من مخارج كومو ، مع تجنب كومو الجنوبية .
بحيرة كومو
بحيرة كومو هي بحيرة من الجليد توجد في لومباردي بإيطاليا ، ويبلغ عمقها حوالي 416 متر ” قرب أرجيجنو ” وهي واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا . وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع ، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا ، بعد بحيرة غاردا وبحيرة ماجوري ، حيث أن لها شكل مميز ” لتنقلب رأسا على عقب لحرف Y “، مع اثنين من ” الساقين” ابتداء من ساعة كومو في الجنوب والغرب ويكو في الجنوب الشرقي ، والتي يمثلون معاً نصف الطريق والبحيرة وتستمر حتى Colico في الشمال .
بحيرة كومو ” لاغو دي كومو “هي واحدة من الوجهات الإيطالية الشهيرة ، والغير بعيدة عن ميلانو في شمال إيطاليا ، وهي بحيرة طويلة تبلغ ” 50كم “، وهي بحيرة عميقه للغاية ، ينقسم الطرف الجنوبي الى قسمين ، حيث تقع المدينة الخلابة بيلاجيو على النتوء بينهما . مثل غيرها من البحيرات الإيطالية ، فإن بحيرة كومو لها شعبية للإمبراطورية الرومانية ، والتي تتميز بالمياه الزرقاء في الفيلات الفاخرة في المنحدرات على ضفاف البحيرة المشجرة أعلاها . واليوم هناك معظم المدن التب تقع حول ضفاف بحيرة كومو لتحظى بشعبية لدى السياح ، وللمشي ، وركوب الدراجات والاستمتاع بالسباحة .
الوصول إلى هناك
كومو تقع على شبكة السكك الحديدية الرئيسية في إيطاليا ، وهناك القطارات من ميلانو إلى كومو ، التي تستغرق حوالي 40 دقيقة ، نزولاً من المحطة المركزية في ميلانو وستازيون غاريبالدي ، وللوصول إلى سان جيوفاني ، يمكنك التعرف المحطة الرئيسية لكومو .
وهناك خدمة مباشرة للحافلة من مطار بيرجامو إلى كومو ، وموقف أيضا يخضع لدفع الحجز للبلدات الواقعة على الشاطئ الغربي ليصل إلى ميناجيو ، ويطلق على الخدمة في بحيرة كومو اكسبرس حيث يعمل ثلاث مرات في اليوم – ويمكنك أن تقرأ أحدث الجداول الزمنية وإجراء الحجوزات على موقع الشركة على الانترنت ، ويتم تشغيل الحافلات في جميع أنحاء كومو ، بما في ذلك استكمال السفر من كومو في بيلاجيو ، من خلال ASF Autolinee ، وهذه هي الخدمات المحلية الرخيصة ووسيلة جيدة للالتفاف حولها دون سيارة .
بجانب البواخر والقوارب والحافلات التي تخدم جميع المدن الرئيسية على بحيرة كومو ، وخدمة القوارب المتكررة التي تربط المنطقه المركزية بالمنتجعات ، لينو ، تريميزو ، فيلا كارلوتا ، كادينابيا ، ميناجيو ، بيلاجيو وفارينا ، بما في ذلك العبارات السيارة ، والزوارق الأقل تواترا ولكنها أسرع حيث تسير علي طول البحيرة من كومو ، ويتم تشغيل الحافلات حوالي ساعة على طول الطريق حتى الساحل الغربي من كومو إلى Colico في الشمال الشرقي .

بيلاجيو

بيلاجيو هي مدينة صغيرة جميلة في موقع صورة مثالية حيث تفصل بحيرة كومو إلى فرعين ، المدينة التاريخية الساحرة ، مع منتزهات الواجهة البحرية ، والفنادق الفخمة واثنين من الحدائق المفتوحة للجمهور : فيلا SERBELLONI وفيلا Melzi ، ومكاتب المعلومات السياحية .

كومو

كومو هي مدينة حية وممتعة مع المركز التاريخي الجذاب والموقع الخلاب عند الطرف الجنوبي للفرع الشرقي لبحيرة كومو ، والكاتدرائية الرائعة ، وكاتدرائية المدينة التي بنيت في وقت سابق “بنيت في القرن العاشر ” ، وسان فيديلي . يمكنك تذوق طعم الثقافة الإيطالية المعاصرة .

ميناجيو

ميناجيو هي مدينه غير شعبية لقضاء العطلات ، مع وفرتها بمجموعة جيدة من الفنادق . تقع المدينة على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو ، ولها امتدادات صغيرة من الحصى علي الشاطئ ، ومن ميناجيو يمكنك السفر إلى بحيرة لوغانو أو الشروع في صعود الجبل ، والبلدة هي قاعدة مفيدة لاستكشاف بحيرة كومو ، مع وفرة الحافلات والعبارات الجيدة ، وميناجيو بها مكتب المعلومات السياحية في وسط ساحة غاريبالدي ، ويمكن أن نورد الكثير من المعلومات المفيدة عن المعالم والأنشطة في المنطقة ، بما في ذلك تقديم المشورة بشأن المشي في الجبال .

فارنا

فارنا هو منتجع سلمي ، أصغر من بيلاجيو وأيضا جميلة جدا ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميله في كاستيلو دي فيزيو أو مجرد الاسترخاء بالقرب من البحيرة . فارنا بها مكتب للمعلومات السياحية في ساحة سان جورجيو .

ليكو

ليكو هي مدينة صناعية والتي تمثل القسم السياحي لبحيرة كومو ، من فرع فيورد الشرقي من البحيرة ، ومع ذلك ، فإن المدينة بها وسائل النقل العام الجيدة وفرص جيدة للجادين في صعود الجبال سيرا على الأقدام .
اطلالة على مدينة كومو الايطالية











التعديل الأخير تم بواسطة صَآيع ضَآيع ; 09-02-2015 الساعة 08:25 AM
رد مع اقتباس
قديم منذ /09-02-2015   #2 (permalink)

آلـدوقه | غـرور
 
الصورة الرمزية آلـدوقه | غـرور

عُضويتيّ 6079
مُشآركاتيَ 4,948
تـَمَ شٌـكٌريَ 2452
شكَرتَ 2311
حلاُليٍ 0



الأوسمة المركز الثاآني بفعاآلية اغلى شي عندك مميز بقسم عدسة محترف مشارك بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ المركز الثاني بفعالية الطبخ وسام الالفيه الاولى مميز بقسم الخواطر مميز بقسم الشعر 



آلـدوقه | غـرور غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مدينة كومو الايطالية


-


جممميله المدييينه و الله

حبيتها

ان شا الله لنا زياره لها قريبا

يعطيك العافيـه







 توقيع : آلـدوقه | غـرور

-



Be strong, things will get better


كن قوياً ، الاشياء سوف تتحسن


# آدم أجعل لحرفك حدود .. |~

  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-04-2015   #3 (permalink)

m a n a r-
 
الصورة الرمزية m a n a r-

عُضويتيّ 6087
مُشآركاتيَ 1,532
تـَمَ شٌـكٌريَ 742
شكَرتَ 1139
حلاُليٍ 0



الأوسمة مميز بقسم عدسة محترف مميز بقسم الطبخ وسام المركز الثاني بـ مسابقة تصوير 



m a n a r- غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مدينة كومو الايطالية


ايطاليا كلها بكبرها فتنة):
من اكثر البلدان الحبيبة لقلبي)':
بلد اتمنى ازوره):
عوافي :$ .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-06-2015   #4 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مدينة كومو الايطالية


إيطاليا الجمال ،
إيطاليا الروعة ،
إيطاليا الحب ،
اي شي في إيطاليا جميل ي اخي ، ودوني وانسوني هناك بالغلط
لاهنت ي لودي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-18-2015   #5 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,312
تـَمَ شٌـكٌريَ 6403
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: مدينة كومو الايطالية




طرح راقي وجميل

م ننحرم من جديده







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة, الايطالية, كومو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012