العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين




المواضيع الجديدة في تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-24-2014
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥
كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4994
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 المشاركات : المشاركات 657 [ + ]

كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
التاريخ يساند ريال مدريد أمام أتلتيكو










قد لا يكون عامل التاريخ حاسما في المواجهة المرتقبة التي ستجمع ريال مدريد بمنافسه وجاره أتلتيكو، التي ستجري مساء السبت بملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ، لكنه يبقى أحد الخلفيات التي توضع دائما في الحسبان قبل المباريات.

ويأتي النهائي في النسخة الحالية من البطولة مختلفا بحكم أنه أيضا "ديربي" العاصمة الإسبانية مدريد ، ويحظي بإثارة وتشويق خاص به ، وإن كان التفوق التاريخي بحكم المواجهات التي جمعتهما يصب في مصلحة الريال فأن أتلتيكو يسعى لصناعة تاريخ جديد بالفوز في المباراة والتتويج بالكأس "ذات الأذنين".

وفيما يلي رصد لتاريخ مواجهات ريال مدريد مع أتلتيكو في مختلف البطولات التي جمعتهما وجها لوجه:


خمس بطولات مختلفة شهدت مواجهات للفريقين هي الدوري الإسباني و كأس الملك وكأس الدوري والكأس الإقليمية ودوري أبطال أوروبا ، حيث ألتقى الفريقان 264 مرة ، فاز الريال في (143) مباراة مقابل (64) لأتلتيكو ، وحسم التعادل الموقف في (57) مباراة، وسجل الميرينجي (480) هدفا مقابل (340) للروخيبلانكوس.

وفي بطولة الدوري الإسباني ، إلتقى الريال وأتلتيكو (154) مرة ، كان الفوز من نصيب الريال في (85) منها ، مقابل (36) لأتلتيكو، و كان التعادل هو المسيطر في (33) مرة، وسجل ريال مدريد 275 هدف مقابل (204) لأتلتيكو ، وفاز الريال في أول لقاء جمعهما في موسم 1928-1929 بهدفين لهدف ، فيما كان أخر لقاء في الثاني من مارس الماضي وانتهي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

في كأس ملك إسبانيا ، اصطدم الفريقان معا (40) مرة ، حسم ريال مدريد الأمور لصالحه (17) مرة مقابل (13) لأتلتيكو، وتعادلا في عشر مباريات، سجل الريال (55) هدفا مقابل (41) لأتليتيكو مدريد.

الكأس الإقليمية ، شهدت (63) مباراة بين الغريمين ، فاز الريال في (38) مباراة منهم ، مقابل (10) لأتلتيكو ، و حسم التعادل (15) مواجهة بينهما ، وسجل الريال (139) هدف مقابل (85) لأتليتيكو.

في كأس الدوري، تفوق أتلتيكو على الريال بفوزه في مباراتين من أصل أربع مواجهات جمعتهما معا، وفاز الريال في مرة ، وتعادلا معا مرة واحدة، و سجل كل فريق (7) أهداف في المباريات الأربع.

اما في دوري أبطال أوروبا ، فقد شهد ثلاث مواجهات بين ريال مدريد وأتلتيكو ، كان اللقاء الأول في 23 أبريل 1959 ضمن ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة ، وفاز الريال 2-1 ، وفي مباراة العودة 7 مايو 1959 فاز أتلتيكو بهدف دون رد، ليتم اللجوء لمباراة فاصلة (قبل تعديل اللوائح) جرت في 13 مايو من نفس العام ، حقق فيها ريال مدريد الفوز بهدفين لهدف.

الفريقان سبق و أن اصطدما معا في المباريات النهائية (6) مرات كانت كلها في المسابقات المحلية ،خمس منها أقيمت على مباراة واحدة بكأس الملك، وواحدة على مباراتي ذهاب وإياب في كأس الدوري، وشهدت تفوق لأتلتيكو في أربع مرات مقابل نصفها لريال مدريد.

وجمع أول نهائي بين الفريقين في بطولة كأس الملك عام 1960 عندما فاز أتلتيكو بثلاثة أهداف لهدف في سانتياجو برنابيو، وفاز أتلتيكو أيضاً في نهائي كأس الملك على ملعب شامارتين عام 1961 بثلاثة أهداف لهدفين وكذلك في نهائي 1992 على نفس الملعب بثنائية نظيفة ، وكانت نسخة نفس البطولة العام الماضي جمعت الفريقين في النهائي وفاز أتلتيكو بهدفين لهدف ، بينما فاز ريال مدريد عام 1975 على ملعب فيستني كالديرون عندما انتهى الوقت الأصلي والإضافي واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها لصالحه 4-3، وفي كأس الدوري عام 1958 الذي أقيم فيها النهائي ذهاباً وإياباً على ملعب مانثاناريس بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسانتياجو برنابيو بثنائية نظيفة.

والتقى الفريقان الموسم الجاري في أربع مرات، حقق أتلتيكو الفوز مرة في جولة الذهاب بالدوري على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدف وحيد لدييجو كوستا، بينما حسم الريال مواجهتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي لكأس الملك بالفوز ذهابا في البرنابيو بثلاثية نظيفة عن طريق بيبي وخيسي و دي ماريا ، وفاز في الإياب بثنائية رونالدو في فيسنتي كالديرون، وتعادلا في مباراة العودة بالدوري بهدفين لكل منهما في 2 مارس الماضي، سجل للريال بنزيمة ورونالدو بينما أهداف الأتلتيي كانت عن طريق كوكي وجابي.

رد مع اقتباس
قديم منذ /05-24-2014   #2 (permalink)

أتعبني الشوق
إدآرَةِ آلأقسآم ≈
 
الصورة الرمزية أتعبني الشوق

عُضويتيّ 4538
مُشآركاتيَ 6,890
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي رد: التاريخ يساند ريال مدريد أمام أتلتيكو


الله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه
مودتي لك







 توقيع : أتعبني الشوق

لست بمغرور, ولكن ثقتي بنفسي هزت الكثير✔
:108:
  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-28-2014   #3 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: التاريخ يساند ريال مدريد أمام أتلتيكو


كلآسيك
يسلم رآسك يآلغلآ ع الطرح







 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:34 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012