العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-24-2014
الصورة الرمزية خجل بنيه
خجل بنيه
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 My MMS
1
 رقم العضوية : 4102
 تاريخ التسجيل : Sep 2012
 الجنس : women
 الدولة : السعوديه
 المهنة : معلمه
 المشاركات : المشاركات 20,232 [ + ]

خجل بنيه غير متواجد حالياً
افتراضي محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال


محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال

"الإفتاء السعودية" تحرّم "كرتوناً" تعرضه "mbc3" لتعديه على الخالق



عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: حسمت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الجدل الدائر حول المسلسل الكرتوني "الأبطال الـ99"، للمؤلف الكويتي الدكتور نايف المطوع، الذي عُرض على قناة "mbc3"، حيث أكدت اللجنة، في فتوى صدرت عنها أخيراً، بطلان هذا العمل ووجوب إنكاره والنهي عنه، تعظيماً لأسماء الله وصفاته.

ويحمل أبطال هذا المسلسل الكرتوني أسماء الله الحسنى الـ99، ويقومون بأمور ليست من قدرات البشر، ما أثار تذمر الكثيرين في الكويت والسعودية.

وتقدم المحامي الكويتي، دويم المويزري، قبل أسابيع، بشكوى للنيابة العامة الكويتية ضد قناة "MBC" الفضائية والدكتور نايف المطوع كاتب ومؤلف المسلسل، مؤكداً أن أحداث المسلسل تدور حول تجسيد أسماء الله الحسنى.

وقال المحامي: "ذلك العمل يعتبر تعدياً على الخالق عز وجل، وإن الشكوى التي قدمتها جاءت دفاعاً عن الله وتقرباً إليه، وأطالب بإلقاء القبض على كل من له علاقة بالمسلسل والتحقيق معه وتحويله إلى المحكمة لإنزال العقوبة عليه، لأن هذا السلوك مؤثم، كما أطالب بإيقاف بثّ أو إعادة بث أي من حلقات المسلسل".

وفي السعودية؛ تقدم المواطن سعد حسن الشمري بطلب فتوى من مفتي عام المملكة حول المسلسل الكرتوني عقب إثارة الجدل حوله، وأحيل الطلب إلى لجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، التي أصدرت فتواها.

وجاء في نص الفتوى: "اطلعت اللجنة على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي سعد الشمري، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، حيث سأل المستفتي سؤالاً نصه: "يعلم سماحتكم وفقكم الله لكل خير أن مسائل العقيدة الإسلامية هي أصل هذا الدين وعلى قدر سلامتها وقوتها تكون الاستقامة والعزة في حياة المسلمين، لذا كان من أهم ما يلزم من ولاة الله أمر المسلمين هو حماية جناب العقيدة من أن يمس بما يشوب صفاءه ويعكر نقاءه، لذا أود أن أفيد سماحتكم بأن قناة "mbc3" عرضت وما زالت تعرض برنامجاً للأطفال عن صفات الرب جل وعلا، حيث تقوم بتجسيد كل صفة من صفاته تعالى بشخص وكل واحد يتكلم عن نفسه فمثلا صفة الجبار يظهر شخص ذو جسم قوي وله عضلات بارزة وكذلك في بقية الصفات الـ 99".

وأضاف صاحب السؤال: "يذكر البرنامج أن اتحاد هؤلاء الـ99 من أصحاب القلوب الطاهرة سيحرر العالم ويزيل عنه الظلام، إضافة إلى ما يتخلل البرنامج من موسيقى خلال العرض، وإنني آمل من سماحتكم الفتوى حيال جواز هذا العمل من عدمه".

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بما يلي: "الواجب هو الإيمان بالله وبأسمائه وصفاته وإثباتها له سبحانه، كما جاءت في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل، عملاً بقوله تعالى (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وما ذكر في السؤال هو من التمثيل فهو عمل باطل يجب إنكاره والنهي عنه تعظيماً لأسماء الله وصفاته".

وأضافت اللجنة: "يجب على الداعية أن يسلك الطرق المشروعة في تعليم الناس الأحكام الواجبة نحو أسماء الله وصفاته وترغيبهم في حفظها وتدبرها والتأثر بها ودعوة الله بها، عملاً بقول الله سبحانه: (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاء الْحسْنَى فَادْعوه بِهَا وَذَروا الَّذِينَ يلْحِدونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيجْزَوْنَ مَا كَانوا يَعْمَلونَ)".

وحملت الفتوى توقيع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وأعضاء اللجنة المشايخ صالح الفوزان، عبدالله المطلق، أحمد المباركي، عبدالكريم الخضير، محمد آل الشيخ وعبدالله بن خنين.

جدير بالذكر أن المسلسل المثير للجدل أنتج قبل نحو عامين، وثار الجدل حوله في ظل المطالبات بإيقاف عرضه، حيث يشير منتقدوه إلى أنه يمسّ الشريعة الإسلامية والتوحيد لدى الطفل ويشوش الأفكار والمعتقدات عن العالم وعن قدرات المخلوقات، ويظهر المسلسل أبطاله وكأن لهم قدرات تضاهي قدرات الخالق.

واتهم منتقدو المسلسل الكرتوني منتجه في توجهاته، مستدلين على ذلك بالتكريم الذي قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمنتج ونشر صوره وصور المسلسل على مجلات أمريكية مشهورة، مثل "فوربس"، و"نيوزويك" إضافة إلى الدعم الذي يتلقاه المسلسل، حيث عُرض في 70 دولة، فضلاً عن إنشاء مدينة ألعاب بالاسم نفسه في الجهراء بالكويت، وإصدار مجلات وأدوات مدرسية تحمل الأسماء ذاتها.

جدير بالذكر أن صاحب فكرة المسلسل ومؤلفه الدكتور نايف المطوع، قد ردّ على الاتهامات في حوار نشرته صحيفة "الوطن" الكويتية قبل أيام، حيث قال: "على الرغم من أنني عرضت فيلمي الـ 99 تحت رعاية الأمير منذ سنتين، ولاقى صدى طيباً، إلا أنني فوجئت بعد انتشاره عالمياً بمن يهاجمونني الآن".

وأضاف: "من يهاجمونني يقولون إنني أستغل الأسماء الحسني للمولى عز وجل الـ 99 في تسمية أبطالي، لكنني لم أتوقع أن درجة الهجوم تصل إلى اتهامي بالكفر والإلحاد، وأنا مندهش أن يحدث ذلك في الكويت الذي يعتبر بلداً يسوده القانون والدستور واحترام الحريات".

وأردف: "لقد نلت التقدير السامي من أمير البلاد نفسه، وكذلك رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح، إضافة إلى تكريم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لي في أمريكا، حيث تم اختياري ضمن كوكبة المكرمين من ذوي الابتكارات الذين أسهموا في الدعوة إلى السلام الإنساني والتعايش الحضاري الدولي".

وقال "المطوع": "لا يعلم من اتهموني بهذه الاتهامات أننا نعمل في إطار شركة إسلامية، ويمولنا بنك إسلامي، وقد نجحنا ببرامجنا في أن نقدم صورة إيجابية عن الثقافة الإسلامية في المحافل الدولية، وكان لنا دور في تبييض صورة الإنسان العربي لدى الغرب من تهم الإرهاب والذبح والتفجير".

وأضاف: "يكفى العلم بأن برامج "أبطال الـ 99" يبثّ في أمريكا ونحو 70 دولة على مستوى العالم، وفي كل دولة نبثّ باللغة الأصلية لهذه الدولة

__________________
لآ آححب آلمقآرنآت لست
آفضل من هذآ و لآ آقل من ذآک
آنآ بشخصصيتي و آنتهى ♥
رد مع اقتباس
قديم منذ /03-24-2014   #2 (permalink)

Audii
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية Audii

عُضويتيّ 1267
مُشآركاتيَ 5,163
تـَمَ شٌـكٌريَ 2
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






Audii غير متواجد حالياً
افتراضي رد: محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال


يعطيتس العافيه حبيبتي على نقل هالخبر
ص5







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-24-2014   #3 (permalink)

ReLaX~
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ReLaX~

عُضويتيّ 5364
مُشآركاتيَ 1,667
تـَمَ شٌـكٌريَ 7
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






ReLaX~ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال


يعطيكك العاافيه
على نقل هالخبر
حسبي الله ونعم الوكيل في الحيوان اللي سوى هالكرتون
سلمتي







 توقيع : ReLaX~

مدوووونتي ق4ق1
http://lo-sy.com/vb/showthread.php?t=13503
  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-25-2014   #4 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال


لاحول ولاقوة الا بالله .. تششكرآتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-29-2014   #5 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: محامٍ كويتي قدّم شكوى رسمية ضده لتشويهه العقيدة لدى الأطفال


لآحول ولآ قوة الآ بالله
عوآفي ع الخبريه







 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012