العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-29-2013
الصورة الرمزية بعثرهه ♪
بعثرهه ♪
- ختـمٌ لآيَـزول $"
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4704
 تاريخ التسجيل : May 2013
 الجنس : women
 المشاركات : المشاركات 2,781 [ + ]

بعثرهه ♪ غير متواجد حالياً
افتراضي أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء


أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء





دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , اليوم , بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء ومعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين منظومة مشروعات المياه لقرى محافظة الأحساء , وذلك بمقر محطة خزان جبل أبو غنيمة بالمبرز .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله سمو محافظ الأحساء ومعالي وزير المياه والكهرباء.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى معالي وزير المياه والكهرباء كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية , موضحاً أن هذه المشروعات تأتي تجسيدا لحرص الدولة واهتمامها بتلبية حاجات مواطنيها في مناطق المملكة جميع وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين , وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لتقديم الخدمات التي يحتاج إليها المواطن .
وبين معاليه أن تدشين منظومة مشروعات إيصال المياه لقرى محافظة الأحساء يأتي لزيادة كميات المياه وتحسين نوعيتها وتجديد شبكاتها الحالية , مشيراً إلى أن المشروعات تخدم 42 قرية , حيث قسم المشروع إلى 13 عقدا بقيمة إجمالية بلغت 690 مليون ريال بطول 880 كيلو متراً يستفيد منها حاليا 19 قرية بمحافظة الأحساء.
وأفاد أن المشروعات تشتمل على ست مراحل , الأولى مشروع تنفيذ شبكات المياه للهفوف والمبرز وربط الشبكة القائمة والجديدة بالخطوط الحلقية والرئيسية وآبار ويسة بقيمة تجاوزت 110 ملايين ريال ,حيث ركبت مضخات تصريف لـ 13 بئرا من آبار ويسة وربطت بخط رئيس بقطر 400 مليمتر وشبكة مواسير بطول إجمالي قدره 34570 مترا طوليا مع تركيب 14 مضخة .
وبين أن المرحلة الثانية هي مشروع الخطوط الرئيسية من حقل ويسة إلى جبل أبو غنيمة بتكلفة تجاوزت 94 مليون ريال , ويشمل المشروع تنفيذ خط نقل رئيس للمياه بقطر 1400 ملي متر لنقل المياه من حقل آبار ويسة إلى جبل أبو غنيمة وتنفيذ أنابيب بقطر 1400 ملي متر بطول 46 ألف 228 مترا طولياً .
وأوضح أن المرحلة الثالثة , هي مشروع محطة الضخ وخزانات المياه الرئيسية لقرى الأحساء بتكلفة تجاوزت 99 مليون ريال , ويشمل تنفيذ خزان استراتيجي بسعة 80 ألف متر مكعب وخطوط تحلية بإنتاجية قدرها 228 ألف متر مكعب يومياً , ويتكون المشروع من أربع مضخات ومبنى للكلور و مبنى للمحولات الكهربائية و مبنى نظام التحكم وخزان رئيس للمياه سعته 80 ألف متر مكعب .
وأبان معالي وزير المياه والكهرباء أن المرحلة الرابعة نفذ فيها مشروع خط المياه الرئيس من جبل أبو غنيمة إلى قرى محافظة الأحساء بتكاليف تجاوزت 157 مليون ريال لنقل المياه عبر شبكة من الأنابيب من جبل الشعبة لتغذية قرى الاحساء الشمالية والشرقية , مفيداً أن أبرز مكونات المشروع تنفيذ أنابيب بطول 124 ألف و 649 متراً طولياً و 99 غرفة صمامات لغسيل وقفل الهواء وتنفيذ ثقب أفقي بطول 943 متراً أسفل السكة الحديدية وأسفل المصارف والطرق الرئيسية, ونفذ الطريق الصاعد والهابط بأطوال الأنابيب التي بلغت 4890 متراً طولياً و 16 غرفة صمامات .
وألمح إلى أن المرحلة الخامسة نفذ فيها مشروع شبكات المياه والتوصيلات المنزلية للقرى الشمالية , حيث سينتهي الجزء الأول منه في الرابع من شهر رمضان القادم , أما الجزء الثاني فقد انتهى في الرابع من جمادى الأولى الماضي بتكاليف إجمالية تجاوزت 66 مليون و 700 ألف ريال لإيصال المياه من خطوط المياه الرئيسية إلى القرى الشمالية .
ولفت معاليه الانتباه إلى أن المرحلة السادسة اشتملت على تنفيذ مشروع شبكات المياه والتوصيلات المنزلية للقرى الشرقية على عدة أجزاء نفذت ما عدا جزء سينتهي في 14 ذي القعدة القادم , مشيراً إلى أن التكاليف الإجمالية للمشروع بلغت أكثر من 145 مليون ريال لإيصال المياه من خطوط المياه الرئيسية إلى القرى الشرقية .
وخلص إلى أن القيمة الإجمالية للمشروعات في المراحل الست بلغت 673 مليون و 294 ألف و 653 ريالا , فيما بلغ إجمالي أطوال الشبكات المنفذة حوالي 339 كيلو متراً .
وأكد معالي وزير المياه والكهرباء أن الوزارة عملت على تنمية وتطوير وتنويع مصادر المياه في محافظة الأحساء لتغطية الحاجة المتزايدة من المياه , مبيناً أنه ينفذ حالياً 35 مشروعاً للمياه والصرف الصحي بقيمة إجمالية قدرها مليار و 287 مليون ريال , مفيداً أن نسبة التغطية للمساحة المخدومة تبلغ 80% لخدمات المياه و 68% لخدمات الصرف الصحي .
وكشف عن أن كمية مياه الشرب التي تضخ في الشبكة يومياً تبلغ 370 ألف متر مكعب , منها 77 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة , فيما بلغت كميات مياه الصرف الصحي التي تصل إلى أحواض المعالجة 218 ألف متر مكعب يومياً , وكميات المياه المعالجة التي يعاد استخدامها من هيئة الري والصرف الصحي بالاحساء 175 ألف متر مكعب يومياً .
وعد معالي المهندس الحصين محافظة الأحساء مثالا يحتذى به من ناحية الاستفادة الكاملة من مياه الصرف الصحي.
وأشار المهندس الحصين إلى أن استهلاك مدينتي الهفوف والمبرز بلغ 240 ألف متر مكعب يومياً, منها 160 ألفا متر مكعب من الآبار و 80 ألف متر مكعب من المياه المحلاة , فيما يبلغ استهلاك الهجر بمحافظة الأحساء 97 ألفا و 690 متراً مكعباً يوميا تنتجها 83 بئراً .
وبين أن استهلاك القرى يبلغ 70 ألف و 663 متراً مكعباً يومياً من 97 بئرا و 4000 متر مكعب يومياً بواسطة مشروعات السقيا .
بعد ذلك ألقى إبراهيم بوبشيت كلمة أهالي قرى محافظة الأحساء , رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية والمشاركين في الحفل , متطرقاً لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لإيصال المياه لجميع مناطق ومدن وقرى المملكة.
وعبر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين , وسمو ولي عهده الأمين , وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - , كما عبر عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو المحافظ على كل ما يقدمونه من اهتمام بالغ بالمحافظة وقراها والمقيمين فيها .
اثر ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن منظومة المشروعات الجديدة .
وفي ختام الحفل دشن سمو الأمير سعود بن نايف إلكترونياً منظومة المشروعات.
ورفع سمو أمير المنطقة الشرقية في تصريح صحفي عقب الحفل باسمه ونيابة عن أهالي مدن وقرى محافظة الأحساء شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ بمناسبة تضمين العديد من مشروعات المياه بمحافظة الأحساء.
وقال سموه : " إن هذه اللفتة الأبوية الكريمة لسكان محافظة الأحساء ما هي إلا جزء من الاهتمام البالغ الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع و صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله - بأبناء هذا البلاد في جميع المجالات وتوفير أفضل الخدمات التنموية المتميزة للمواطنين والمقيمين.





رد مع اقتباس
قديم منذ /05-30-2013   #2 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء


يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق

احترااامي







 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-31-2013   #3 (permalink)

بعثرهه ♪
- ختـمٌ لآيَـزول $"
 
الصورة الرمزية بعثرهه ♪

عُضويتيّ 4704
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 2,781
تـَمَ شٌـكٌريَ 8
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






بعثرهه ♪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء


،


منورهه خيتي ،
ي ععسسااني م انححرمم من هالطلهه ب1







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-17-2013   #4 (permalink)

رانو ملكه الاحساس@
شيوخنـآ
 
الصورة الرمزية رانو ملكه الاحساس@

عُضويتيّ 4272
مُشآركاتيَ 7,275
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






رانو ملكه الاحساس@ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء


يعطيك العافيه







 توقيع : رانو ملكه الاحساس@

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-17-2013   #5 (permalink)

بعثرهه ♪
- ختـمٌ لآيَـزول $"
 
الصورة الرمزية بعثرهه ♪

عُضويتيّ 4704
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 2,781
تـَمَ شٌـكٌريَ 8
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






بعثرهه ♪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أمير الشرقية يدشن منظومة مشروعات المياه لقرى الأحساء


-



ربي يعافيكك رآنوو ، نورتي :l1::l1::l1: .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012