العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-25-2013
كـح ـيلة الع ـين
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4241
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 المشاركات : المشاركات 1,675 [ + ]

كـح ـيلة الع ـين غير متواجد حالياً
افتراضي الأمير سلمان: الملك عبدالعزيز لم يكن مغامراً واعتدالنا اليوم مطلب شرعي


عبد الله الراجحي- سبق- واس- جدة: أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن العدل هو منهج شامل يحقق مصالح عامة وأن الاعتدال يشمل جميع أنواع الحياة، واعتبر أن "اعتدالنا اليوم مطلب شرعي وضروري لمواجهة ما تعيشه الأمة من اضطراب". وشدد على أن "ما نملك في بلادنا من ثروات مادية لا ترقى إلى ما نملكه من ثروة العقيدة الإسلامية , والرجال والنساء في بلادنا المخلصين لدينهم وأمتهم".

وأكد الأمير سلمان أن قادة المملكة سائرون على نهج الملك عبد العزيز في الاعتدال ودفع الظلم عن كل مواطن ومعاقبة كل من يحاول أن يثني أحد أفراد الرعية عن تقديم شكواه مهما كانت قيمتها أو حاول التأثير عليه ليخفف لهجتها.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها مساء اليوم السبت عن "الاعتدال في حياة الملك عبد العزيز"، ضمن كرسي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لتأصيل منهج الاعتدال السعودي، حيث اطلع على معرض "الاعتدال السعودي: شواهد ومواقف" الذي يجسد مراحل من حياة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله- في المجالات التاريخية و الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وقال إن "الملك المؤسس عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ طبق منهج الاعتدال متبعاً في ذلك نبينا محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم ، وسيرة أسلافه ، حيث اعتدل في مواقفه ورؤيته وسياساته ، فكانت هذه الوحدة العظيمة التي ننعم بها جميعاً اليوم ولله الحمد والمنة".

وأوضح: "اعتدل عبدالعزيز في إعادة تأسيس الدولة السعودية على المبادئ ذاتها التي تأسست عليها الدولة الإسلامية الأولى، والدولة السعودية الأول، والدولة السعودية الثانية. فلم يكن مغامراً أو مجازفاً بحياة الآخرين سواء ممن كانوا معه أو أولئك الذين كانوا من خصومه".

وأضاف: "ورغم نجاحه في توحيد البلاد بتوفيق من الله ، ثم بمساندة رجاله من أنحاء البلاد لم ينتقم أو يحقد على أحد ، وإنما اعتدل ورضي بما تحقق ، وشغل نفسه بما يحقق الأمن والرخاء للجميع، بل ومن تميز اعتداله ـ يرحمه الله ـ أنه استعان بهم في مناصب الدولة ومسؤولياتها ، وحفظ كرامتهم".

وقال الأمير سلمان: "اعتدل عبدالعزيز في سياسته الخارجية عندما كان محاطاً بالقوى الاستعمارية التي كانت تراقبه ، وتحاول منعه من إعادة تأسيس الدولة السعودية، واستطاع أن يتجاوز أخطارهم ، وأن يؤسس المملكة العربية السعودية بعيداً عن أي حسابات إقليمية أو نفوذ أجنبي ، وأن يجنب شعبه وبلاده ويلات الحروب العالمية".

وأضاف: "كما اعتدل عبدالعزيز في مواقفه من بعض مواطنيه الذين ترددوا في قبول بعض التطورات الجديدة والمفيدة لهم ، فواجههم بالصبر والحلم والحكمة والعقل. عفا عن خصومه فأصبحوا من أقرب رجاله ، وصبر على مخالفيه بسبب قصور في رؤيتهم تجاه المستقبل الذي هو لمصلحتهم ، وحاورهم وأقنعهم".

وتابع: "واعتدل عبدالعزيز في التزامه بالدين متأسياً بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولم يتطرف أو يفرط ، ولم يتنازل أو يتشدد".

وقال الأمير سلمان: "ولكي ندرك حقيقة الاعتدال الذي سلكه الملك عبدالعزيز علينا أن نقرأ التاريخ لأولئك القادة الذين تطرفوا في سياساتهم وقراراتهم وهو ما عرض بلادهم لويلات الحرب والفوضى، نتيجة لنزوة فردية، أو أيديولوجية بشرية زائلة".

وتساءل: "فأين تلك الدعوات البشرية والانفعالية لقومية عربية براقة لا أساس لها , وأين هي تلك الإيديولوجيات الكبيرة التي تابعها البعض وأيدها ؟ لم تبق أو تصمد لأن أساسها غير حقيقي ولا يتصل بالإسلام ومبادئه, بل تناقضه وتصادمه".

وأكد أن "بلادنا هي منطلق العروبة والإسلام , حيث نزل فيها القرآن بلسان عربي على نبي عربي , وقام أبناؤها بنشر هذه الرسالة الخالدة بأمر المولى عز وجل في أنحاء العالم بشكل معتدل".

وقال: "نحن شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين , وهي مسؤولية عظيمة نتولاها بكل ما نملك من مقدرات , وما لدينا من شعب وقيادة. وشرفنا الله عز وجل أن نخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية , في اعتدال حقيقي يقوم على مبادئ الدين لا على أساس المصالح" .

وشدد ولي العهد على أن "ما نملك في بلادنا من ثروات مادية لا ترقى إلى ما نملكه من ثروة العقيدة الإسلامية , والرجال والنساء في بلادنا المخلصين لدينهم وأمتهم . ولقد استعملت بلادنا ولا تزال ولله الحمد والمنة ثرواتها المادية وغير المادية لخير الجميع من العرب والمسلمين , بل والعالم أجمع".

وقال: "اعتدلنا ولا نزال في سياستنا الخارجية منذ توحيد البلاد على يد المغفور له الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين في أنحاء الوطن . فصداقتنا معتدلة مع الجميع ونعطي الأولوية لأمتنا العربية والإسلامية".

وأضاف: "وبلادنا معتدلة أيضا في مواجهة خلافات الآخرين , حيث تترك المجال دائما رحبا للعودة والمصالحة دون انتقام أو انعزال أو مصادمة, وهذا هو الاعتدال الحقيقي".

ورأى الأمير سلمان أن "اعتدالنا اليوم هو شكر لله عز وجل على ما حبانا من نعمة التوحيد والدين الصحيح , ونعمة الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار , التي نتفيأ ظلالها ويحسدنا عليها الكثيرون".

وقال: "بهذه المناسبة أدعو أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات إلى أن يلتزموا بالوسطية والاعتدال في أمورهم وتفكيرهم , لأنها هي الطريق الصحيح الذي سنه لنا الله عز وجل في وسط هذا العالم الذي يموج اليوم بالفكر والآراء , منها ما هو جيد ومنها ما هو رديء".

وشدد على أن "هذه البلاد قامت على الاعتدال والعدل منذ تأسيسها قبل أكثر من مائتين وسبعين عاما, واستمرت على منهجها الإسلامي العظيم هذا في عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- وسار على منهجه أبناؤه الملك سعود, والملك فيصل , والملك خالد, وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد - يرحمهم الله- وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحفظه الله".

وقال: "هذا المنهج هو منهجنا جمعيا ونحن بصفتنا مواطنين مسؤولون عن المحافظة عليه , والالتزام به لأنه أساس قيام بلادنا على الكتاب والسنة النبوية , وأساس وحدتنا في أنحاء هذا الوطن الغالي".

وتابع: "ولنتذكر ما قاله الملك عبدالعزيز - رحمه الله ـ [على كل فرد من رعيتنا يحس أن ظلما وقع عليه أن يتقدم إلينا بالشكوى ... وعلى كل من يتقدم بالشكوى أن يبعث بها بطريق البرق، أو البريد المجاني على نفقتنا... وعلى كل موظف بالبريد أو البرق أن يتقبل الشكاوى من رعيتنا ولو كانت موجهة ضد أولادي وأحفادي وأهل بيتي]".

وأضاف نقلا عن الملك عبد العزيز: "ليعلم كل موظف يحاول أن يثني أحد أفراد الرعية عن تقديم شكواه مهما كانت قيمتها أو حاول التأثير عليه ليخفف لهجتها , أننا سنوقع عليه العقاب الشديد... لا أريد في حياتي أن أسمع عن مظلوم , ولا أريد أن يحملني الله وزر أو ظلم أحد , أو عدم نجدة مظلوم, أو استخلاص حق مهضوم ... ألا قد بلغت, اللهم فأشهد".

وقال الأمير سلمان: "ونحن سائرون بإذن الله على هذا المنهج وسنحافظ عليه".

وكان مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب قد أعلن عن موافقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز على إطلاق كرسي باسم سموه عن أبحاث الطاقة وبدائلها بقيمة ستة ملايين ريال.

وعقد الأمير سلمان لقاءً مباشراً مع طلاب وطالبات وأساتذة جامعة المؤسس، ودعا أي مواطن أو مسؤول إلى تقديم ما لديه من ملاحظة عن هذه البلاد.

وكان الأمير سلمان شاهد مشروع منارات المعرفة بمقر الجامعة الذي سيكون على مساحة مليون متر مربع وتكون مقراً للمختبرات.

رد مع اقتباس
قديم منذ /01-25-2013   #2 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي









 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-25-2013   #3 (permalink)

كـح ـيلة الع ـين
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !

عُضويتيّ 4241
مُشآركاتيَ 1,675
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كـح ـيلة الع ـين غير متواجد حالياً
افتراضي


آنرتـي غ ـآليتيق4:خقق:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-28-2013   #4 (permalink)

رانو ملكه الاحساس@
شيوخنـآ
 
الصورة الرمزية رانو ملكه الاحساس@

عُضويتيّ 4272
مُشآركاتيَ 7,275
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






رانو ملكه الاحساس@ غير متواجد حالياً
افتراضي


فديت آل سعود .....

الله يخليهم لناااا ,,,,

قواوا آآآآآآآآميين......

يِعَطُيّك العإأآفِيـــةْ يَألغَلآ..
رِبِيٌ يِسِلٌمْ قِلبَك عَلى هآأإلدُرَرْ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًك بكُلٍ شٍوٌقٌّ..
لآعٍدَمّنآ أطَآرِيحكْ آلِرَآئِعْةَ..
بَآقَآتْ مِنْ ألجُورِي تُعطِر أنفَآسكْ







 توقيع : رانو ملكه الاحساس@

  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-30-2013   #5 (permalink)

كـح ـيلة الع ـين
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !

عُضويتيّ 4241
مُشآركاتيَ 1,675
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كـح ـيلة الع ـين غير متواجد حالياً
افتراضي


آآنرتـــيه1:d







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012