العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-04-2012
الصورة الرمزية خجل بنيه
خجل بنيه
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 My MMS
1
 رقم العضوية : 4102
 تاريخ التسجيل : Sep 2012
 الجنس : women
 الدولة : السعوديه
 المهنة : معلمه
 المشاركات : المشاركات 20,232 [ + ]

خجل بنيه غير متواجد حالياً
افتراضي فلسفه المصائب









..فلسفة المصائب ..




















يقول شكسبير ....




المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز



إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى













احباط المصادفات ....






قال معن بن أوس المزني



فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان



أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني

وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي

























نصف الكأس ...




يقول المثل الفرنسي




إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة



يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,
وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً

























فلسفة المال ...




لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;



الصحة والمال وراحة البال



يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,

والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

























مراعاة النفوس ....



النفوس بيوت أصحابها



فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق



يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

























مفهومات مصححة ....



ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور



نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه



الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

























النفوس العظيمة ....



يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال



لا في قدرتها على التجاوز



يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

























مقاييس حادة ...



يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها



مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


























الهدف ...



أصعب الصعاب اتخاذ القرار



إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض



يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع


























إجابات مسكتة ....



قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال:



اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك



قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي :

أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

























الخاتمة ....



فليتك تحلو والحياة مريــــرة



وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب




إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب




__________________
لآ آححب آلمقآرنآت لست
آفضل من هذآ و لآ آقل من ذآک
آنآ بشخصصيتي و آنتهى ♥
رد مع اقتباس
قديم منذ /12-04-2012   #2 (permalink)

ماجد الشوق
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ماجد الشوق

عُضويتيّ 4268
مُشآركاتيَ 3,502
تـَمَ شٌـكٌريَ 10
شكَرتَ 16
حلاُليٍ 0






ماجد الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي


كلمات رااائعه
سلمت يمناك ولاعدمناك
في انتظار ابداعاتك القادمه
يسلموووو..







 توقيع : ماجد الشوق





(( هي انفاسي وهي كل نبضات قلبي احبها بجنون واخفيها عن كل العيون ))

نورتي توقيعي القمر الازرق
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-04-2012   #3 (permalink)

روان الحربي
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية روان الحربي

عُضويتيّ 322
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 8,367
تـَمَ شٌـكٌريَ 108
شكَرتَ 641
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube

مزآجي

MMS
7




روان الحربي غير متواجد حالياً
افتراضي


يسلمو على الطرح







 توقيع : روان الحربي

http://www.r-x0.com/vb/signaturepics/sigpic322_5.gif
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-04-2012   #4 (permalink)

MeM
 
الصورة الرمزية MeM

عُضويتيّ 4110
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 25,070
تـَمَ شٌـكٌريَ 247
شكَرتَ 309
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter 






MeM غير متواجد حالياً
افتراضي


يِعَطُيّك العإأآفِيـــةْ ..
رِبِيٌ يِسِلٌمْ قِلبَك عَلى هآلآنتًٍقآءًٍ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًك بكُلٍ شٍوٌقٌّ..
لآعٍدَمّنآ طًٍروًٍحآتكًٍ آلِرَآئِعْةَ..
بَآقَآتْ مِنْ ألجُورِي تُعطِر أنفَآسكْ








 توقيع : MeM




سوف يأتي يوم لا اكون معكم ,
وسوف تدخلون لـ تقرأو ما كتبت
فان وجدتم ما يؤجرني انشروه
وان وجدتم ما يؤثمني اتركوه
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-04-2012   #5 (permalink)

MeM
 
الصورة الرمزية MeM

عُضويتيّ 4110
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 25,070
تـَمَ شٌـكٌريَ 247
شكَرتَ 309
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter 






MeM غير متواجد حالياً
افتراضي


يِعَطُيّك العإأآفِيـــةْ ..
رِبِيٌ يِسِلٌمْ قِلبَك عَلى هآلآنتًٍقآءًٍ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًك بكُلٍ شٍوٌقٌّ..
لآعٍدَمّنآ طًٍروًٍحآتكًٍ آلِرَآئِعْةَ..
بَآقَآتْ مِنْ ألجُورِي تُعطِر أنفَآسكْ








 توقيع : MeM




سوف يأتي يوم لا اكون معكم ,
وسوف تدخلون لـ تقرأو ما كتبت
فان وجدتم ما يؤجرني انشروه
وان وجدتم ما يؤثمني اتركوه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:47 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012