العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين




المواضيع الجديدة في تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-24-2012
الصورة الرمزية عشقي وهم
عشقي وهم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4265
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 المشاركات : المشاركات 306 [ + ]

عشقي وهم غير متواجد حالياً
افتراضي انفجار الغاز وسبحة ميسي وجمال الجماهير السعودية حديث الأرجنتينيين








تفاجأ الوسط الرياضي بتحرك أحد رموز القطاع البنكي في المملكة العربية السعودية تجاه الرياضة السعودية وفي كرة القدم بالذات، مما أعاد لهم بصيص أمل نحو توجه قطاع البنوك نحو الإسثمار الرياضي على خطى شركات الإتصالات الـ 3، ممايزيد فرص التنويع الإستثماري والتجاري الرياضي والذي بلا شك ستعود منافعه على المنتخبات والأندية السعودية.


وبعد توجه البنك السعودي للاستثمار مؤخراً لرعاية مباراة منتخبنا السعودي الودية أمام المنتخب الأرجنتيني، بارك الوسط الرياضي هذه الخطوة الكبيرة والجديدة لدخول البنوك من جديد لهذا المجال الخصب والحيوي، مما دعانا في (قووول أون لاين) إلى البحث والتقصي والتمحيص والتعمق في أسباب هذه الخطوة ودواعيها.


وفي هذا الصدد، التقينا رئيس مجموعة التسويق والعلاقات العامة بالبنك السعودي للإستثمار الأستاذ/ سامر الريان، وأيضاً مدير التسويق بالبنك والجندي المجهول في تنظيم ورعاية تلك المباراة الأستاذ/ نواف العقلا .. إلى الحوار :







* أستاذ سامر (رئيس مجموعة التسويق والعلاقات العامة) ، كيف وردت إليكم فكرة رعاية مباراة منتخب السعودية والأرجنتين الودية؟


- بصراحة هناك توجه كبير للبنك السعودي للإستثمار نحو (المسئولية الاجتماعية) والإهتمام بهذا الجانب في المملكة العربية السعودية، حيث تشرفنا في البنك بأن نكون أول بنك يطرح تقريرا حول هذا الموضوع مما زاد لدينا الرغبة والجموح نحو هذا المجال.

وبلا شك أن الرياضية هي جزء من تلك المسؤولية الاجتماعية من ناحية الجانب الترفيهي، حيث أن الشباب في السعودية يمثلون جزء كبير في التعداد السكاني بالمملكة ولديهم إهتمامات بالجانب الرياضي وبالأخص كرة القدم مما دعانا إلى الخوض في هذا المجال والإهتمام به ودعمه.

وبصراحة ركزنا بالدخول في هذا المجال بالبدء بـ (الحيادية) وعدم الميل لناد معين، بل المساهمة مع المنتخب السعودي كرمز للحياد، ومن خلاله انتهز البنك هذه الفرصة وقمنا برعاية مباراة السعودية والأرجنتين.

إن رعاية هذه المباراة تعتبر بالنسبة لنا خطوة أولى، كما أعتبرها أيضاً خطوة أولى على مستوى البنوك كافة ونعتبر أنفسنا سباقين في هذا المجال.



- وتداخل الأستاذ نواف العقلا (مدير التسويق) فقال : نحن ولله الحمد نلنا قصب السبق من بين البنوك في الدخول في هذا المجال مع المنتخب بالذات، والإعلام بصراحة لم يقصر وسلط الضوء على هذا الجانب وانصفنا.






* أستاذ سامر، مالهدف الرئيس من دخولكم لرعاية هذه المباراة بالذات؟

- لا أخفيك أنه كان هدفاً لإظهار الجانب التسويقي للبنك السعودي للإستثمار وهذا حق مشروع، ولكن الجزء الأكبر من إقدامنا على هذه الخطوة هو الدخول لهذا المجال (الإستثمار الرياضي)، وتحقق الهدف ولله الحمد سواء من إبراز الجانب التسويقي للبنك وأيضاً كانت خطوة موفقة لنا للدخول والتعرف عن قرب لهذا المجال ولن ننسى تركيز الجانب الإعلامي المساعد لنا خلال تلك المباراة مما أسعدنا بتسليطه الضوء على دخولنا لهذا المجال.





* أستاذ سامر، رعايتكم للمباراة وبدايتكم كانت لمجرد مباراة واحدة فقط ، هل لديكم نية بالتوسع في هذا المجال عبر رعاية بطولة سواء رسمية أو ودية؟

- شوف أخي عبدالكريم، هذه البداية تعتبر الخطوة الأولى ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ، ونحن عازمون بعد نجاح خطوتنا في رعاية المباراة الودية بأن نوسع مجال الرعاية والدخول في هذا المجال مع رعاية الشباب بالذات والإتحاد السعودي لتركيزنا بصراحة على الحيادية في الموضوع.

كما أود اطلع صحيفتكم (قووول أون لاين) على أننا بإذن الله عازمون على تنظيم مباريات مشابهة لمباراة السعودية والأرجنتين والدخول في رعايتها لنجاح خوطتنا الباهر في المباراة السابقة.









* أستاذ نواف (مدير التسويق)، حدد لي بالضبط نوعية الرعاية التي قام بها البنك في مباراة السعودية والأرجنتين ومع من كان التنسيق؟

- أكون صريح معك ، هناك جانب مالي كبير تم دفعه من قبل البنك السعودي للإستثمار في سبيل الدخول لرعاية هذه المباراة بالذات، ولكن مثلما تفضل الأستاذ سامر كان هناك تركيز كبير من قبل البنك على ناحية المسئولية الاجتماعية وتفعيل دور البنك في هذا الجانب، ومن هذا المنطلق كنا حريصين بصراحة على عودة تواجد وتفاعل المدرج السعودي من خلال عودة حماس الجماهير السعودية والحضور للملاعب والتواجد مع منتخب بلادها عبر مباراة تاريخية مثل مباراة السعودية والأرجنتين وهذا الجانب كان مفقود بصراحة فيء الفترة الماضية.

وأكبر دليل على هذا الحرص هو تركيزنا على الحضور أكثر من التركيز على الجانب المادي وذلك من خلال توزيع تذاكر مجانية عبر مسابقات في مختلف وسائل الإعلام وتوزيع تلك التذاكر كجوائز عينية للفائزين رغم تكلفة التذاكر العالية.

كما أود أخي عبدالكريم أن اطلعك على حاجة، المنصة في إستاد الملك فهد كانت بالكامل تحت رعايتنا وكان لنا تنظيم معين في تلك المنطقة مما دعا بعض المسئولين والحاضرين أن يقولوا بالحرف الواحد "لأول مرة نرى تنظيم على هذا المستوى رغم حضورنا لمباريات كبيرة بنفس المستوى"، حيث كان هناك في الملعب طاقم كبير متواجد في الملعب يمثلون البنك السعودي للاستثمار مسئولين عن بعض التنظيمات إلى جانب رعايتنا للمناسبة.


كما أننا لم نغفل جانب وطنيتنا في هذا الحدث، حيث قنا قمنا بزيارة المنتخب السعودي عصر يوم المباراة في مقر إقامتهم وقمنا بتشجيعهم والسؤال عن احتياجاتهم ومتطلباتهم التي نستطيع توفيرها لهم ، والتقينا بمدرب المنتخب رايكارد وقائد المنتخب أسامة هوساوي ووجهنا لهما الدعم المباشر من البنك ومن خلال تلك الزيارة لا أخفيك سراً أننا رأينا في وجوه لاعبي المنتخب أنهم "ناوين يسوون شي في المباراة" من شدة الحماس الذي رأيناه فيهم وهذا ما أسعدنا كثيراً.










* نعود للأستاذ سامر، بصراحة كم كانت تكلفة رعايتكم لتلك المباراة؟

-ابتسم ثم ضحك فقال : يا أخي لاتخرب علينا ماراح أقول، واجهنا إعلاميين كثير يسألون نفس السؤال ولكن ماراح نجاوب.


* أستاذ نواف (مدير التسويق) ، هل قدم البنك شيء معين لأفراد البعثة الأرجنتينية سواء في الاستقبال أو في الإقامة أو حتى عند المغادرة؟

- بالفعل، قمنا بدعوتهم لحفل عشاء وقمنا بتصميم هدايا تذكارية تعكس ثقافة البلد وتم توزيعها على كامل أفراد البعثة الأرجنتينية، كما قمنا بإستغلال حدث (مولود) اللاعب العالمي ميسي وقمنا بتصميم (سبحة إسلامية) كهدية للاعب، حتى انه اتصل علي في اليوم التالي أحد مسئولي البعثة الأرجنتينية وذكر لي أن (ميسي) كان سعيداً جداً بتلك السبحة "لدرجة أن ميسي أخذ السبحة وعرضها على زملائه اللاعبين مبتهجا".

ولكن وبصراحة من الأشياء المؤسفة في ذلك الحدث هو طريقة استقبال اللاعب (ميسي) بالذات في المطار، رغم أنه ليس لدينا أي علاقة في تنظيم الاستقبال ولم نكن متواجدين هناك أساساً في المطار.

طبعاً كان من برامج رعاية البنك لهذه المباراة تنظيم جدول زيارات سياحية لأفراد البعثة الأرجنتينية ، ولكن للأسف قام مدربهم بإلغاء أي برنامج والاكتفاء بالتدريب والمباراة.









* أستاذ سامر، من خلال رعاية تلك المباراة، هل كان هناك أحداث تنظيمية خلف الكواليس؟

- شوف عبدالكريم، احنا كنا مسئولين فقط عن رعاية المباراة وليس لنا أي دخل في تنظيمات أخرى سواء استقبال أو إقامة أو مغادرة، كان هدفنا هو إتمام المباراة على خير وهذا ماحصل بالفعل ولله الحمد.

لكن دعني أضيف وبصراحة قبل قدوم البعثة الأرجنتينية كان هناك تساؤل وتخوف حول إنفجار صهريج الغاز الذي حصل في الرياض، حيث كان خوفهم الرئيسي في هذا الموضوع أنه قد يكون هذا الانفجار (تفجير إرهابي) وكاد أن يلغي المباراة، فقمنا بطمئنتهم بخصوص هذا الموضوع وأنه مجرد حادث عرضي.


*أستاذ سامر، هل هذه الخطوة فتحت لكم آفاق جديدة حول الدخول في رعاية الأندية أو المشاركة في نشاطاتها؟

- بصراحة الوضع الآن غير مناسب للدخول في الاستثمار في الأندية، إلا إذا تغيرت الساحة وملامح الفكر الاستثماري في الأندية لتعود الفائدة على الجميع.

عموماً إحنا لدينا إستراتيجية معينة وسنقوم بالدخول للمجال الرياضي بناء على خطة معينة، وأحب أقولك أن الموضوع بالنسبة لنا في البنك راح يكبر ويكبر بشكل كبير في المستقبل القريب بعد هذا النجاح الباهر.






* أستاذ نواف، الجميع يتطلع بأن تدخل البنوك كشريك استثماري بحت وليس كراعي فقط لمجرد إبراز نشاط معين في البنك، هل جلست بينك وبين نفسك بعد هذا الحدث وفكرت في هذا الموضوع؟

- قال ضاحكاً : أخي عبدالكريم، صدقني لي يومين مانمت خلال تواجد المنتخب الأرجنتيني من شدة التفكير ومتابعة الأوضاع ، وما ارتحت إلا بعد مغادرتهم.
وبصراحة حصلت بعض المواقف خلال المباراة عززت لدي فكرة دخول البنك والمساهمة في هذا المجال بأي شكل من الأشكال، مثلاً : تصدق انه خلال المباراة قام أحد أفراد الجهاز الإداري للمنتخب الأرجنتيني من على دكة الاحتياط وقام بتصوير تفاعل الجماهير السعودية والأمواج المكسيكية بجواله!، ايضاً ذكر لي أحد مسئولي البعثة أنه منبهر جداً من حضور وتفاعل الجمهور السعودي للمباراة وذكر لي بالحرف الواحد : "لديكم جمهور جبار ويعشق كرة القدم"، وهذا الأمر يجعلني أفكر مراراً وتكراراً بأن أطرح بعض الأفكار للبنك وتطبيقها.





* أستاذ سامر، هل فكرتم باستغلال تواجد مسئولي المنتخب الأرجنتيني وفتح باب التعاون بين البنك وبينهم لرعاية المنتخب أو رعاية مبارياته؟

- بصراحة لا ، إحنا يهمنا في الوقت الحالي البداية مع المنتخب السعودي والرياضة السعودية ونريد الاستثمار هنا فقط ، ولو فكرنا بالتعاون الخارجي فهناك منتخبات أخرى غير الأرجنتين ولكن هذه الفكرة غير مطروحة ولانفكر فيها.


* سؤال أخير ، أستاذ سامر هل لديكم خطط للدخول في مجال استثمار المنشآت الرياضية، كبناء استادات رياضية واستثمارها سواء للأندية أو حتى للإتحاد السعودي؟

- قلتها لك في بداية الحوار ولازلت أكرر بأننا في طور التفكير في الخطوات القادمة نوعية الاستثمار الرياضي، وتحديد أهدافنا بشكل واضح، ولا يمنع دخولنا في أي ناحية استثمارية تضمن حقوق البنك.











رد مع اقتباس
قديم منذ /11-25-2012   #2 (permalink)

MeM
 
الصورة الرمزية MeM

عُضويتيّ 4110
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 25,070
تـَمَ شٌـكٌريَ 247
شكَرتَ 309
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter 






MeM غير متواجد حالياً
افتراضي


يعطيك الف عافيه :و:







 توقيع : MeM




سوف يأتي يوم لا اكون معكم ,
وسوف تدخلون لـ تقرأو ما كتبت
فان وجدتم ما يؤجرني انشروه
وان وجدتم ما يؤثمني اتركوه
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-17-2013   #3 (permalink)

ماجد الشوق
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ماجد الشوق

عُضويتيّ 4268
مُشآركاتيَ 3,502
تـَمَ شٌـكٌريَ 10
شكَرتَ 16
حلاُليٍ 0






ماجد الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي


کلِ آلِشکرٍ وَآلآمتِنآن عّلِى رٍوَعّهـ طرٍحک
دِآئمآ متِميًز فيً آلآنتِقآء
سّلِمتِ عّلِى رٍوَعّه طرٍحک
نتِرٍقب آلِمزيًدِ من جدِيًدِک آلِرٍآئعّ
دِمتِيً وَدِآم لِنآ رٍوَعّه موَآضيًعّک
لِک خآلِص آحتِرٍآميً







 توقيع : ماجد الشوق





(( هي انفاسي وهي كل نبضات قلبي احبها بجنون واخفيها عن كل العيون ))

نورتي توقيعي القمر الازرق
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012