العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين




المواضيع الجديدة في تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-26-2012
Sport
موقوف
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4099
 تاريخ التسجيل : Sep 2012
 المشاركات : المشاركات 215 [ + ]

Sport غير متواجد حالياً
افتراضي النعيمة: لاعبو الهلال لهثوا خلف الملايين ولم يحترموا مشاعر جماهيرهم أمام أولسان .!!


أكد أن 70 بالمائة من المجتمع السعودي لايقرؤون إلا «الرياض»





الرياض - فياض الشمري

حمّل قائد المنتخب السعودي والهلال صالح النعيمة اللاعبين والمدرب الفرنسي كومبورايه مسؤولية الخروج من بطولة آسيا امام اولسان الكوري، واكد انهم لم يحترموا حضور اكثر من 30 الف متفرج لملعب المباراة، فضلا عن وقوف المدرب موقف المتفرج خصوصا بعد الهدفين الاول والثاني دون ان يتدخل لانقاذ ما يمكن انقاذه، وطالب بالتعاقد مع مدافعين على مستوى كبير يعوضون الخلل الموجود في الفريق، وحدد قيمة لاعب الوسط احمد الفريدي بخمسة ملايين ريال فقط وقال: "ليته فرض مستواه على الفريق والجماهير مثلما حاول فرض مطالبه على الادارة".

وشدد القائد الرياضي الشهير ان المنتخب السعودي يعاني من غياب النجوم وان المدرب ريكارد اخفق في الثبات على تشكيلة خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان تجريب اكثر من 75 لاعبا غير مقبول، معتبرا ان وجود اتحاد قوي ونظام رياضي صارم سينقذ الكرة السعودية من معاناتها الحالية، وطالب بالاستفادة من تجربة اليابان كرويا والتي اهتمت بالاحتراف عندما ارادت النهوض بكرتها، فكان من ثمار ذلك احتراف العديد من اللاعبين لديها في اوروبا.

أرادوا تكريمي بأثر رجعي ونسوا أن أغلى تكريم حظيت به كان من الملك فهد والملك عبدالله
النعيمة فتح صدره ل"الرياض" بعد عودته من الرحلة العلاجية، والتي أكد ان 70 بالمائة من المجتمع السعودي يتابعونها؛ لأنها تتميز بالمصداقية والرأي والرأي الآخر فماذا قال؟

* ابو فهد الحمد لله على العودة سالما بعد الرحلة العلاجية في سلوفاكيا؟

- شكرا ؛ والحمد لله على نجاح هذه الرحلة التي استفدت منها كثيرا وشفيت من خلالها تماما وهذا بفضل من الله ثم دعاء الاحبة والاهتمام الذي وجدته من مختلف اطياف الشارع الرياضي ؟

* وهل عانيت من الآلام خلال مرحلة التأهيل؟

- في اليومين الاولين عانيت كثيرا ولكن مع مرور الوقت شعرت بالتعافي على الرغم من ان الاطباء نصحوني بعدم الجلوس على الارض، ولازلت بعض الاحيان استعين بالعصا، واشكر كل من ساندني ورفع من معنوياتي قبل واثناء وبعد فترة العلاج.

* وهل تبقى من برنامج العلاجي شيء.

- خلال الشهر الثاني من العام الميلادي المقبل سيكون هناك زيارة للطبيب للاطلاع على وضعي الصحي والشفاء بشكل نهائي بحول الله.

الفريدي لايستحق أكثر من خمسة ملايين .. وإعلاميون محسوبون على الإدارة احتفلوا بالخروج الآسيوي
* رحلتك العلاجية تزامنت مع خوض الهلال للبطولة الآسيوية التي خرج على أثرها .. كقائد سابق للمنتخب وهذا الفريق كيف كان وقعه عليك؟

- اولا الحمد لله على كل حال.. وما حدث قضاء وقدر والبطولة لم تكتب لنا، واتصور ان الفريق لم يكن في يومه، اللاعبون خذلوه داخل الملعب ولم يلعب غير سلمان الفرج، واذكر ان البرازيلي كارلوس البرتو يقول إن 70 بالمائة على اللاعبين والنسبة المتبقية على المدرب الذي ينتهي دوره بوضع الخطة وايضاح نقاط القوة والضعف لدى الفريق المقابل وماهي الطريقة المناسبة للتغلب عليه، لذلك اؤكد ان اللاعبين يتحملون الخروج بنسبة كبيرة، ولا اعفي الفرنسي كومبواريه الذي تأخر في تبديلاته خصوصا بعد ولوج الهدفين الاول والثاني، ولو استثمرت الفرصتان اللتان سنحتا في بداية اللقاء للهلال لاتغيرت الامور 180درجة.



برأيك فقط اللاعبون والمدرب هم من اضاعوا البطولة؟

- الساكت عن الحق شيطان اخرس وسأتحدث من منطلق حبي للهلال وليس من خلال مجاملة للإدارة او أي شخص كان، الامير عبدالرحمن بن مساعد قدم ما لا يقل عن 200 مليون ريال دعما للنادي وهدفه ان يستمر الفريق في المقدمة دائما، واصطدم ذلك بوجود لاعبين مدللين لم يردوا الجميل لاكثر من 30 الف متفرج حضروا وكانوا يمنون النفس للاحتفال معهم بالتأهل الى دور الاربعة، مع الاسف لم يحترموا شعار الهلال، وظهروا بأداء اقل من عادي على الرغم من انهم يتقاضون الملايين.

* ثم ماذا بعد؟

- عندما تابعت لقاء الذهاب ظننت ان الهلال سيفوز بالرياض بسهولة ولكن اقولها بكل امانة المركز الاعلامي خدر اللاعبين وجعل من اوسان فريقاً ضعيفاً لايستحق الفوز في كوريا، كان من المفترض ان يكون الإعداد بين التحفيز والتخويف بأهمية المباراة وليس الثقة المفرطة التي نتج عنها التخدير، فيما مضى كان لايوجد في الهلال مراكز اعلامية ولكنه كان يوجد رؤساء يعرفون كيف يعدون اللاعب ويشعرونه بأهمية ادواره وقيمته داخل الملعب فضلا عن التشجيع الذي نحظى به دائما من هؤلاء الرؤساء على الرغم من اننا لا نتقاضى غير المكافآت وليس الملايين التي اصبح يبحث عنها بعض اللاعبين فصاروا يلعبون دون تركيز وكم حزنت عندما و صلتني بعض المعلومات اثناء دخول اللاعبين للمباراة؟

* وما هذه المعلومات؟

- بعض اللاعبين كانوا يرتجفون أثناء الدخول للملعب لأسباب لا عرفها على الرغم من ان اللاعب الهلالي فيما مضى كان يخشاه الخصم ولا يخاف، وكان مجرد ذكر اسم الهلال يربك جميع الفرق والمدربين، اما الآن فتغير الحال.

* اتهمت لاعبي الهلال بالخوف ثم تكاثرت عليهم الملايين .. برأيك ماهو العلاج؟

- يفترض على الادارة ان تكون حازمة وصارمة مع أي مقصر وجعل اللاعب ان الشعار الازرق مهم للغاية مثلما كانت الاجيال السابقة التي كانت تدفع من مالها في سبيل ان تخدم الهلال وتقوده الى الذهب.

* اجمالا ما الذي لفت نظرك بصورة اكبر عن الوضع الحالي للفريق؟

-ربما لا تصدق ان قلت لك انني منذ 15 عاما لم اشاهد الهلال بهذه الصورة الباهتة من عدم الثقة والتمرير الخاطئ ونضوب روح الجدية والافتقار للانتشار السليم وغياب شخصية الفريق البطل.

* فقط هذه السلبيات لدى الهلال خصوصا امام اولسان في مباراة الاياب؟

اعتقد ان عدم جاهزية المهاجم السعودي الاول حاليا ياسر القحطاني واصابة استاذ التمريرات المتقنة محمد الشلهوب اثر كثيرا على الفريق اضافة الى الاسباب التي ذكرتها؟

* وما الذي لفت نظرك ايضا؟

- الاهداف السخيفة التي ولجت مرمى الهلال، واذا كان لي امنية وان كنت اعرف ان الادارة احرص مني على مصلحة النادي ان تستغل فترة الانتقالات المقبلة بالتعاقد مع مدافعين اكفاء وبعد محادثتي مع الامير نواف بن سعد اعتقد ان هناك تغييرا جذريا.

* وماذا عن الظهيرين؟

- محمد نامي حقه مهضوم واحترمه كثيرا وعبدالله الزوري مجتهد ومشكلته الفلسفة والبرود.

* لازلت عند رأيك بأحمد الفريدي وتركه يرحل؟

- كم تمنيت ان يظهر (ابو 25 مليوناً) امام اولسان وان يفرض نفسه على الادارة وانه يستحق هذا المبلغ، ومع الاسف انه عطفا على العطاء الذي قدمه مع الهلال حتى الآن لا يستحق خمسة ملايين، هذا ليس تحاملا ولكنها رؤيتي كم اتمنى من الادارة ان تقيم اللاعبين وفق مستوياتهم.

* وكيف يتم هذا الشيء؟

- تعتبر الادارة نفسها انها في شركة ولديها موظفون ومن يعمل بجد يكافأ والمقصر يتم الاستغناء عنه.

* كهلالي هل انت من الذين يعتبرون بطولة آسيا هي نهاية المطاف؟

- الهلال لم يولد لبطولة آسيا فقط .. لديه اهداف اخرى واي بطولة في علم الغيب، على الادارة ان تعمل وتبذل السبل والفوز في علم الغيب مثلما هي الخسارة، وبرأيي ان اسم الهلال اكبر من آسيا فهو الاشهر والافضل محليا وخارجيا عندما يظهر بكامل هيئته وهو مؤهل لتحقيق البطولات ومسألة التأهل لكأس العالم الفريق تأهل للنسخة الثانية ونصيبه ان البطولة الغيت بسبب عدم توفر الرعاة وهذا بشهادة المرحوم عبدالله الدبل، اما من يحاول الاساءة للهلال فنقول (المحلية صعبة وقوية وليست العالمية) ويكفي الهلال انه يدخلكم عالم الافراح وانديتكم في عز انكساراتها.

ثم تصور ان الهلال وهو في هذا الصخب من ردود الفعل بعد خروجه الآسيوي يتصدر الدوري السعودي، على جماهيره ان تدعمه وعلى ادارته ايضا ان تكمل صورته المعروفة وان يردوا على المشككين الذين يتسابقون على الفضاء ويذرفون دموع التماسيح وهم ليسوا بهلاليين مع الاسف، بمعنى يظهرون للإدارة انهم غيورون على النادي للتقرب منها وبعضهم يحتفل بالخروج، هؤلاء اصحاب مصالح مع الاسف وبعضهم إعلاميون يرى البعض أنهم محسوبون على الإدارة .

* برأيك هل الادارة تستحق الانتقادات التي وجهت لها؟

- اختلف معكم كصحفيين واعتقد انكم شخصتم الامور اكثر من اللازم مع يقيني التام بمصداقية وحيادية صحيفة "الرياض" التي اعتبرها صحيفة الرأي والرأي الآخر ويكفي ان اكثر من 70 بالمائة من السعوديين يتابعونها، وعودة الى سؤالك فلابد ان نعترف ان هناك اخطاء والمؤمل ان تتم معالجتها خلال المرحلة المقبلة وان يعود الهلال الى وضعه الطبيعي، وكأس آسيا لو لم يتحقق هذا العام سيتحقق في الاعوام المقبلة بحول الله؟

* ماذا عن المنتخب وهل تابعته خلال المرحلة الماضية؟

- مع الاسف حاله لايسر عدو ولاصديق ، كنا نتمنى ان يظهر بشكل مميز مثل الاعوام الخضراء السابقة

* وماهي العلة برأيك؟

-العلة اننا نطالب المنتخب بالمستوى وهو لايملك نجوماً، ما تضمه القائمة هم نجوم اندية فقط .. لايمكن ان نشكك في قدرات ريكارد فهو درب فرقاً تفوقنا ولكن اين اللاعبون الذين يطبقون ويحترمون اسلوب المدرب؟

* اذن ريكارد لايلام؟

-بالعكس اعتب عليه انه لم يثبت على تشكيلة، منذ وصوله جرّب اكثر من 75 لاعبا وهذا غير معقول؟.. يفترض تنقية العناصر المفيدة، في اعوام مضت وتحديدا كأس آسيا 84 كان اللاعبون غير نجوم في انديتهم ولكنهم كانوا مختلفين ونجوما في المنتخب لأنهم يلعبون لشعار الوطن.

*ماذا عن التجارب امام اسبانيا والغابون والكونغو؟

-لم اكن اتمنى مواجهة اسبانيا ونحن بهذا الشكل وبعد الحديث المرفوض لتشافي المنتخب السعودي، يفترض التريث واللعب مع فرق اوروبية تدريجيا من اجل كسب الاحتكاك، وكثير من المنتخبات الأفريقية تفوق اوروبا؟

*ولكن لاتنسى ان اليابان لعبت مع فرنسا وفازت عليها؟

-هل من الممكن ان نقارن وضعنا الرياضي المتراجع باليابان؟.. طبعا لا.. لأن اليابانيين يعرفون الاحتراف بعدما اسسوا بنيانا قويا فوق هذا احترامهم لشعار بلدهم ووجود عناصر محترفة خارج اليابان في اندية اوروبية، بمعنى طموحات اللاعب لديهم تختلف عن طموحات اللاعب السعودي الذي يعلب محترفا ولكنه يعيش بفكره زمن الهواة!!

*باختصار هل انت متفائل؟

-اذا استمررنا بهذه الصورة لن نتأهل الى الدور الثاني في بطولة آسيا مالم يتدخل من بيده عدم ترك المفاتيح بيد المدرب، كما كان يعمل المرحوم الأمير فيصل بن فهد الذي كان يتابع التدريبات ويبدي ملاحظاته لأنه كان رياضياً متمرساً وعندما يتحدث فنيا كأنه مدرب لذلك كان المدربون يأخذون بنصائحه.

*لو طلب منك روشتة تكتب من خلالها العلاج اللازم لهذا التدهور الرياضي السعودي المستمر؟

- ضرورة وجود اتحاد قوي وانتقاء التشكيلة المناسبة مع وجود قائد كفء يكون هو المدرب داخل الملعب وهذا الحال ينطبق على الهلال، والاستمرار في خوض مباريات ودية قوية نجني ثمارها بأشياء فنية اكثر من الترفيهية ثم على اخي وصديقي خالد المعجل عدم التأثر بنتائج العمل الحالي وان يتطلع الى مستقبل افضل مع الاخضر، ولاننسى وضع نظام رياضي صارم يطبق على الصغير والكبير وان نبعد المجاملات عن العمل مع اعادة النظر في نظام الاحتراف وعقود اللاعبين الذين وصلت الى ارقام فلكية دون أي مردود ايجابي وهذا يعكس مبالغة الاندية في تحرير هذه العقود التي اضرت بها وجعلتها تعاني من ازمات مالية كبيرة. وأخيرا ان يكون نظامنا الرياضي مطبقاً عملا وليس قولا.

*ختاماً ابو فهد لم تحضر احتفال اللاعبين الخليجيين في الكويت لماذا؟

-اولا يكفيني فخرا تكريمي من ملوك بلادي بداية بالملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحفظه الله، والامير سلطان بن عبدالعزيز، يرحمه الله، فهذا هو اغلى وارفع تكريم ولا اعتقد انني بعد ذلك بحاجة الى أي تكريم آخر، ويكفيني حب الشارع الرياضي السعودي الذي غمرني به خصوصا بعد اصابتي الاخيرة، وبالنسبة للتكريم الذي اشرت اليه فلم اعلم عنه إلا من خلال اتصال احد الاشخاص قبل يومين الذي قال انهم سيكرمونني لاحقا ويبدو انه حاول تدارك الامر، لذلك ارفض مثل هذا التكريم ولا يشرفني أي تكريم (بأثر رجعي) وحتى نعرف حجم اكاذيب البعض قرأت انهم اتصلوا علي وانني في رحلة علاج مع العلم بأنني عدت الى السعودية قبل 19 يوما، ولم يتصل بي أي شخص، عموما سواء ذكروني او تجاهلوني فلست بحاجة الى مثل هذا التكريم وشهرة ومكانة صالح النعيمة واي لاعب سعودي خدم وطنه اكبر من ان تستغل لمآرب دعائية لبعض الجهات التي لا اعرفها ولكنها ارادت البروز على حسابي والحمد لله انني لست ساذجا ويكفيني فخرا ان جميع المجتمع السعودي يقدرني وهذا اعتبره بمثابة التكريم الدائم، ايضا يكفيني فخراً تكريمي بقيادتي لمنتخب العرب وعرب آسيا وافريقيا وأنا اول لاعب سعودي يتسلم كأس آسيا عامي 1984 و1988م، وهذه الاوسمة لم يحصل عليها اي لاعب غيري وتلك ميزة تميز بها صالح النعيمة.

ايضا من المناسبات التكريمية التي افخر بها دائما مواقف صحيفة "الرياض" التي تعتبر (سيدة المطبوعات العربية) فهي كرمت النعيمة سابقا ولاتزال تكرمه بمواقفها المشرفة معه، ولايستغرب منها ذلك فقائدها استاذ جميع الاعلاميين العرب تركي بن عبدالله السديري الذي جعلها اشهر مطبوعة عربية.




النعيمة يتصفح «الرياض» في مناسبة سابقة

رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2012   #2 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي









 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2012   #3 (permalink)

كيـآن أنثى

 
الصورة الرمزية كيـآن أنثى

عُضويتيّ 4135
مُشآركاتيَ 2,535
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كيـآن أنثى غير متواجد حالياً
افتراضي


ﺭﺑﻲ ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻓﻴﻴﻴﻪ
ﻻ‌ﻋﺪﻣﻨﺎﻙ ﻭﻻ‌ﻋﺪﻣﻨﺎ ﺟﻬﻮﺩﻙ
ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺟﺪﻳﺪﻙ ﺑﻜﻞ ﺷﻮﻕ ﻟﻚ ﻭﺩﻱ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2012   #4 (permalink)

MeM
 
الصورة الرمزية MeM

عُضويتيّ 4110
الجِنسْ women
مُشآركاتيَ 25,070
تـَمَ شٌـكٌريَ 247
شكَرتَ 309
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter 






MeM غير متواجد حالياً
افتراضي


يِعَطُيّك العإأآفِيـــةْ ..
رِبِيٌ يِسِلٌمْ قِلبَك عَلى هآلآنتًٍقآءًٍ..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًك بكُلٍ شٍوٌقٌّ..
لآعٍدَمّنآ طًٍروًٍحآتكًٍ آلِرَآئِعْةَ..
بَآقَآتْ مِنْ ألجُورِي تُعطِر أنفَآسكْ








 توقيع : MeM




سوف يأتي يوم لا اكون معكم ,
وسوف تدخلون لـ تقرأو ما كتبت
فان وجدتم ما يؤجرني انشروه
وان وجدتم ما يؤثمني اتركوه
  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-17-2013   #5 (permalink)

ماجد الشوق
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ماجد الشوق

عُضويتيّ 4268
مُشآركاتيَ 3,502
تـَمَ شٌـكٌريَ 10
شكَرتَ 16
حلاُليٍ 0






ماجد الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي


کلِ آلِشکرٍ وَآلآمتِنآن عّلِى رٍوَعّهـ طرٍحک
دِآئمآ متِميًز فيً آلآنتِقآء
سّلِمتِ عّلِى رٍوَعّه طرٍحک
نتِرٍقب آلِمزيًدِ من جدِيًدِک آلِرٍآئعّ
دِمتِيً وَدِآم لِنآ رٍوَعّه موَآضيًعّک
لِک خآلِص آحتِرٍآميً







 توقيع : ماجد الشوق





(( هي انفاسي وهي كل نبضات قلبي احبها بجنون واخفيها عن كل العيون ))

نورتي توقيعي القمر الازرق
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012