العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > اطفال - ازياء اطفال - صور اطفال




المواضيع الجديدة في اطفال - ازياء اطفال - صور اطفال


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-17-2012
الصورة الرمزية MeM
MeM
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 4110
 تاريخ التسجيل : Sep 2012
 الجنس : women
 الدولة : السعوديه
 المشاركات : المشاركات 25,070 [ + ]
twitter 

MeM غير متواجد حالياً
10 عادات تجميليه خاطئه ~


من عادات الاعتناء اليومية عند أغلب النساء..



10 عادات تجميلية خاطئة



صحتك-الرياض




تعج غرف النساء بمساحيق التجميل من مختلف الأشكال والألوان، فتعد تلك المساحيق هوساً فطرياً بالنسبة لمعظمهن، حيث تعتبر مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد جزءاً من عادات الاعتناء اليومية عند أغلب النساء، ويعادل الاستخدام اليومي على الأقل سبعة منتجات مختلفة النوع، وتتضمن المنتجات أنواعا مختلفة، كما يعتمد اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ضوابط معينة وطرق استعمال محددة.

ولكن وبكل أسف لا تعطي تلك المساحيق، التي تكلّف ثروة طائلة المفعول المطلوب، وذلك بسبب العادات الخاطئة المتّبعة من قبل بعض النساء، التي نذكر أكثرها شيوعاً فيما يلي:



1.المبالغة باستخدام المقشّرات

ليست المبالغة السبيل للحصول على بشرة لامعة وجميلة، تشير خبيرة التجميل 'ريشا أجاروال' إلى أنّ التقشير الزائد عن اللزوم يغيّر لون الجلد إلى الأحمر، كما يوّلد بثوراً عليها تكون عميقة لا يعد التخلّص منها أمراً ممكناً. كما ويجعل البشرة مفرطة الحساسية ويتسبب في تكسّر الشعيرات الدموية والإصابة بأنواع الحساسية المختلفة وظهور المسام المفتوحة على المدى البعيد.



2.استخدام مساحيق التجميل منتهية المدة

لا تستخدمي مساحيق التجميل القديمة إذا كنت محتارة، فيما إذا كانت قد انتهت مدتها أم لا. يمتلك كل منتج سقف حياة محدّد، وغالباً ما يتراوح ذاك السقف لغالبية مساحيق التجميل بين 6 أشهر وثلاث سنوات. في حال لم يكن بإمكانك تحديد مدة المساحيق الخاصة بك، فلتتخلصي منها كأفضل حل، كما تكون كمية الرصاص كبيرة في أحمر الشفاه المستعمل منذ فترة زمنية طويلة، ما يجعل الإفراط في استخدامه أمراً غير صائب بتاتاً.

3. لمس اليد

تعد هذه العادة من أسوأ العادات المتّبعة من قبل النساء، وقد تحتاج المرأة إلى تفقّد وجهها من وقت لآخر إلا أنّ لمس الوجه ليس السبيل الأنسب لذلك. فتعد اليدان من الوسائط التي تنقل البكتيريا إلى البشرة مباشرةً. إن كانت المرأة تمتلك عادة اللعب بخصلات الشعر باستمرار ومن ثمّ تلمس وجهها، فإنّها تنقل بذلك الزيوت الطبيعية التي تغطي الشعر إلى بشرة الوجه، ما يجعلها معرّضة إلى أنواع البكتيريا المختلفة.



4.اللجوء إلى مراكز التجميل دون تحرّيها مسبقاً

لا تعد العلاجات التجميلية مثل العناية بالقدمين واليدين، التي تقدّم في تلك المراكز آمنة على الدوام. فلا تقصدي أي مركز دون أن تتأكدي من اتباعه لقواعد نظافة وسلامة صارمة، وتأكّدي من حيازة خبيرة العناية بالقدمين واليدين على رخصة تخوّلها من ممارسة مهنتها. فتعد احتمالية انتقال عدوى مسامير القدم واردة، وكذلك الحال مع التهاب الكبد الوبائي والثآليل الفيروسية، وهذا وفقاً لما أشار إليه الدكتور 'نافين تانيجا' المختص في الأمراض الجلدية.



5.تبييض الوجه أكثر من اللازم

تبالغ العديد من النساء في تبييض بشرتهن، وذلك في محاولة الحصول على بشرة أكثر صفاءً دون أي اكتراث إلى الآثار السلبية المترتبة على ذلك، حيث تحتوي مبيّضات البشرة على مواد كيميائية ذات مفعول قوي، ما يلحق تلفاً دائماً بالأنسجة. تذكر خبيرة التجميل 'سابنا ماكين' أنّ الاستخدام المنتظم لمنتجات التبييض يتسبب في ظهور التجاعيد بشكلٍ مفرط.

6.تركيب وصلات الشعر والإفراط في تسريحه بالمجفّف

قد تتسبب وصلات الشعر المشدودة بإحكام وقوة في عدوى لجذور الشعر، ما ينجم عنه الصلع وتكسّر الشعر. ويعد تسريح الشعر بالمجفّف في المناسبات غير ضار على صحة الشعر، ولكن في حال كانت المرأة تقوم بعملية التجفيف والتسريح بشكل أسبوعي معتقدة أنّ من شأن ذلك أن يجعل شعرها أكثر لمعاناً وتناسقاً، فتكون مخطئة بلا شك. فعلى خلاف ذلك، يصاب الشعر بالتلف عند التعرّض إلى الحرارة بصورة منتظمة. فتتسبب العلاجات التي تعتمد على درجات الحرارة المرتفعة لفروة الرأس في التهيّج والشعر بالتقصّف والتكسّر.



7.ترطيب البشرة بشكلٍ مفرط

يعيد الترطيب الحيوية والنضارة للبشرة، ولكن في حال تمّ الترطيب باعتدال ودون مبالغة. والترطيب المفرط يؤذي مسامات الجلد، ما قد ينجم عنه ظهور حب الشباب والبثور والحساسية والرؤوس البيضاء.



8.النوم دون مسح مساحيق التجميل

تتعذر العديد من النساء بالتعب أو النعاس لكي لا يغسلن وجوههن في ساعات المساء السابقة للنوم. لكن الأعذار غير مقبولة على الإطلاق فيما يخص هذه المسألة تحديداً، فتشير خبيرة التجميل 'شيخة تانيجا' إلى أنّ النوم دون إزالة مساحيق التجميل يسبّب العدوى المختلفة ويسد المسام. وفي المقابل يتسبب فرك بشرة الوجه والعينين بقوة بإضعاف البشرة وتهييج العينين، لذا يفضّل التعامل بلطف مع البشرة وإزالة مساحيق التجميل شيئاً فشيئاً.



9.استخدام فراشي غير نظيفة

لا تختلف أهمية نظافة فراشي التجميل عن نوعية المساحيق المستخدمة على الإطلاق، فيجب غسل فراشي مساحيق التجميل والإسفنجات المستخدمة بانتظام لتجنّب الإصابة بالحساسية بأنواعها المختلفة. كما ويُستحسن بمختلف النساء تجنّب استخدام الفراشي في مراكز التجميل في سبيل تجربة المساحيق. هذا وتشير خبيرة التجميل 'ميغا خانا' إلى أنّ الطريقة المثلى لوضع أحمر الشفاه تكون باستخدام فرشاة، وليس بوضعه على الشفاه مباشرة.



10.التعامل مع مستحضرات التجميل بتهوّر

تنطبق مقولة 'ما يزيد عن حده ينقلب ضده' عند الحديث عن عالم التجميل. ليست مساحيق التجميل ضارة بالبشرة إلا أنّ استخدامها بطريقة خاطئة ووضع طبقات عديدة منها يسد المسامات ويؤذي البشرة ويلحق بها عدوى مختلفة. كما تتسبب منتجات التجميل في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء وأنواع الحساسية المختلفة. كما أنّ الاستخدام المفرط للكريمات والمستحضرات التجميلية يتسبب في تصبّغ البشرة.

__________________



سوف يأتي يوم لا اكون معكم ,
وسوف تدخلون لـ تقرأو ما كتبت
فان وجدتم ما يؤجرني انشروه
وان وجدتم ما يؤثمني اتركوه
رد مع اقتباس
قديم منذ /10-17-2012   #2 (permalink)

imported_جود
مشرفه معتزله .
 
الصورة الرمزية imported_جود

عُضويتيّ 4094
مُشآركاتيَ 1,176
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






imported_جود غير متواجد حالياً
افتراضي


ملومات مفيده
الله يعطيك العافيه







 توقيع : imported_جود

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-17-2012   #3 (permalink)

صمتي جوابي
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمتي جوابي

عُضويتيّ 4092
مُشآركاتيَ 32,248
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمتي جوابي غير متواجد حالياً
افتراضي


سلمت اناملك
انتقاء رائع ابداع تميز
يعطيكـ العافيه ع الطرح
ننتظرمنك الزود من هيك طرح
ودي وـآحترـآمي








 توقيع : صمتي جوابي


جميله جدآ . . هي الحياة حينما
يضحي طرف لإ سعاد طرف آخر و لكنها تكون
اجمل عندما يتسابق” الطرفآن لإسعاد بعضهم ..


  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-18-2012   #4 (permalink)

كيـآن أنثى

 
الصورة الرمزية كيـآن أنثى

عُضويتيّ 4135
مُشآركاتيَ 2,535
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كيـآن أنثى غير متواجد حالياً
افتراضي


سلمت يمنآك ع الطرح الراائع,,
لروحك الودالعذب
ودمت بكل ود وسعآده
.......
بانتظار جديدك بكل شوق
ودي وشذى الورد ...







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-18-2012   #5 (permalink)

اجوان
¬ آحلى بنوتةةَ *

عُضويتيّ 4103
مُشآركاتيَ 2,587
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اجوان غير متواجد حالياً
افتراضي


معلومات مفيده

يعطيك العافيه







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012