العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-25-2015
الصورة الرمزية وردة الجنوب
وردة الجنوب
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 5847
 تاريخ التسجيل : Apr 2015
 المشاركات : المشاركات 106 [ + ]

وردة الجنوب غير متواجد حالياً
افتراضي علاج الصداع من الطبيعة




يشتكي الكثيرون من الصداع المتكرر، ومن بين العوامل المسببة للصداع طبيعة العمل و شدة برودة الطقس و البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة و شرب كميات قليلة من الماء وغيرها من العوامل الأخرى. كيف تتخلصي من الصداع باستخدام الأعشاب؟ اليوم سنقدم لك 5 طرق لمعالجة الصداع:

1) الروزماري



الروزماري أو ما يعرف بالإكليل فعال جدًا لمكافحة الصداع، خاصةً الصداع النصفي. ضعي حفنة من إكليل الجبل في الماء حتى يصل درجة الغليان، بعد ذلك صبيه في وعاء، غطي رأسك بمنشفة للاستنشاق. كرري عدة مرات الاستنشاق للتخلص من الصداع النصفي. إكليل الجبل نتائجه سريعة جدًا.

2) اللافندر


المعروف أن الخزامى تساعد على الاسترخاء. طريقة استعمالها كالروزماري بالضبط، صبي بضع قطرات من زيت الخزامى العطري في ماء ساخن، حوالي 4 قطرات في وعاء كبير، وغطي رأسك بمنشفة ثم استنشقي البخار.

3) القرفة


القرفة من التوابل الشعبية ذات النكهة الفريدة، وهي مفيد أيضًا لمعالجة الصداع الناتج عن التعرض للهواء البارد. امزجي مسحوق القرفة مع الماء لصنع عجينة ثم قومي بتطبيق هذه العجينة على الجبين والرقبة.

4) النعناع


المعروف أن النعناع مهدئ يعالج القلق والتوتر والصداع، لذلك فإن استنشاق رائحة فنجان من الشاي بالنعناع يمكن أن يخفف الألم. يمكنك أيضًا استخدام قطرات من زيت النعناع العطري، غلي وعاء صغير من الماء ثم اسكبي به اثني عشر قطرة من زيت النعناع العطري وغطي رأسك بمنشفة ثم استنشقي بعمق لبضع دقائق.

5) الصفصاف الأبيض


الصفصاف الأبيض فعال جدًا في تخفيف الصداع لاحتوائه على حمض الصفصاف ونسبة من الأسبرين. في السابق كان الصفصاف الأبيض يستخدم لتخفيف الحمى وآلام المفاصل. يمكنك غلي 2 أو 3 غرامات من الصفصاف الأبيض في الماء أو استخدام مسحوق الصفصاف في ماء مغلى ثم استنشاقه.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصداع, الطبيعة, علاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012