العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-26-2013
الصورة الرمزية برقان
برقان
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3132
 تاريخ التسجيل : May 2012
 المشاركات : المشاركات 4,659 [ + ]

برقان غير متواجد حالياً
افتراضي كلمات لها معنى


إلى من يحسب الكلماتِ حروف … و يحسبُ الجمل كلمات .. و يحسب القصائد قوافي ….
هذه دعوة مني
اكتب عن دموع الأطفال المتجمعين حول سرير أمهن يندبن ساعة رحيلها ، و يصرخن صرخة الإنتقام للمجتمع قاتلها ، قتلها لأنه أجاعها ، فهي فضلت حياة أولادها على حياتها . .
أكتب عن رقرقات دموع اليتامى الذين جمعهم المجتمع في دار لليتامى ، و كأنه يظن أن اليتيم يفتقد بيتاً ينام فيه ، و إنما يحتاج اليتيم أباً يعطف عليه ، و أم تحنو عليه . .
أكتب لأولئك الأطفال الذين رمتهم أمهاتهم في سلة المهملات ، من بعد أن أنجبته بسوء أسلوب ، و بشر عمل ، فأرادت الفرار من فضيحتها ، و ذهبت بقدمها للمستشفى ظناً منها أنها ستسترجع شرفها ، و لست أدري كيف ينال الشرف من رمى بإبنه ! . .
أكتب لأولئك الأمهات اللواتي فقدن أولادهن في مقتبل أعمارهم ، و ما أفجع منظر الدموع في عين الأمهات الثاكلات الباكيات ، و ما أسعد موت تلك الأم التي ماتت قبل أولادها.
اكتب عن الحرية ، و عن تلك الشعوب المظلومة التي أسلمها الدهرُ لحاكمٍ ينهبها ، و يسرق حلالها ، و يلهو بما طاب من خيراتها ، و ما زال شعبه بين بين ، بين الإستسلام ، و بين المحاولة في القضاء على أسلوب النظام .
اكتب عن السعادة ، فمن العجب أن يبحث الناس عما لا يعلمون ، فشرح لهم كيف تكون السعادة و كيف يكونون فيها ، و كيف الحياة تكون بها و أخبرهم أن السعادة ماثلةٌ بين أيديهم إن شاءوا بسطوا يدهم كل البسط فعاشوها ، و إن شاءوا قبضوها كل القبض ففقدوها .
اكتب عن الطبيعة ، و عن بديعها و جميلها ، و عن شمسها المشرقة ، و أشجارها المورقة ، و عشبها المخضوضر ، و وردها المحمومر ، و كيف أن في الطبيعة راحةُ حقيقية ، و أخبرهم أنهم إنما يتوهمون الراحة في غير ذلك ، و ما علموا أن الألم لا يعالج بالألم .
اكتب لذلك الذي فقد حبيبه الذي كان أنيس عشرته ، و صفاء حياته ، و سلسبيل مشربه ، و حلو مأكله ، و طيب ملبسه ، و زين مجلسه .
اكتب له كلماتٍ تواسيه على ما أصابه ، و اجعل في كلماتك طابع التهدئة لا طابع التعزية ، فلا يبكي الحزين سوى قول الناس له أنت حزين ، و حاول مسح الحزن من قلبه ، فإن عجزت ، أمسح الدموع عن خده .
اكتب عن العظماء الذين طواهم الدهر تحت رماله ، و اذكرهم إن نساهم التاريخُ أو إن مسحهم من سطوره من أجل أن يضع بعض السفاحين في مكانهم ، و لا تنسى أن تذرف عليهم من بعض دموعكَ دمعاً عظيما ، أليس الدمعُ على العظيم عظيم ؟
اكتب عن الطفل الذي قابل الحجر ببندقية ، و لم ينتظر رجوع الحياة إلى الأمة العربية ، و لم يزل يقف وقفة الأسد المزمجر أمام منزله دفاعاً عن عرضِ أخته ، و عن شرف أهله ، و لم يزل ذاك حالهُ حتى مات ميتةً لهي أجمل في عيني من ألف ألف جبانٍ مات في معركة .
اكتب عن اللهِ ، و عن الكون الذي أبدع صنيعه ، و عن النجوم التي جعلها دليل الناس في الظلمات ، و عن الشمس التي تسطع يوماً بعد يوم لتخبرنا عن إستمرار الحياة ، و عن الأرض الزرقاء التي تكورت و تقسمت فجعلت لنا أوطاناً نعشقها و نرثيها ، و بدمعنا و دماءنا نفديها ، و عن البسملة التي لم تكد تنطقها الشفاة حتى بكت ، و عن التعويذة التي مذ نقولها شياطين فكرنا ابتعدت ، و عن الحمد الذي نقنع فيه بما الله أعطى ، و عن التسبيح الذي نعظم فيه من جل و علا ، و عن القرآن الذي يحلو للقلبِ المؤمن سماعه ، و يمحو عن القلبِ الحزين أوجاعه ، و عن الحديث الذي حبيبٌ لله تحدثه ُ ، فوالله لإن كتبت عن ذلك لشهدت لك أن شاعرٌ ، و إن قليلاً من الناس من يشعرون .

__________________
رد مع اقتباس
قديم منذ /12-27-2013   #2 (permalink)

غيوم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية غيوم

عُضويتيّ 2206
مُشآركاتيَ 36,335
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






غيوم غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كلمات لها معنى


جميلةٌ سطوركِ لهـآ رونق ذهبي
كلماتكِ جميلةَ شقتّ طريقها نحو التميزَ
فَ سلمتْ أناملكِ وبوركَ نَزفَ قلمكِ ونبضْ إحساسكِ
وأهنئكِ وأهنئ ذآكْ القلمْ الذيّ تمتلكهٌ
لِ سموكِ ألوَرد وَ شَذآه







 توقيع : غيوم


آآنآآ الحلآ وُ آلنآآس حوًلـــي ولآ شي
مثْلٍ الجآآلكَسـٍـي بيـــن توِفي وغندور ً
  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-30-2013   #3 (permalink)

برقان
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية برقان

عُضويتيّ 3132
مُشآركاتيَ 4,659
تـَمَ شٌـكٌريَ 2
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






برقان غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كلمات لها معنى


غيوماسعدني مروركم الجميل
لكم اجمل التحايا







 توقيع : برقان

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012