العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-31-2013
اخبار الصحف
|الآخبـآر َ |
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 300
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 المشاركات : المشاركات 67 [ + ]

اخبار الصحف غير متواجد حالياً
افتراضي حفريات جدة تزيد الإقبال على شراء سيارات الدفع الرباعي



قال رئيس لجنة النقل في الغرفة التجارية الصناعية بجدة سعيد البسامي: إن هناك زيادة في الإقبال علي شراء وتأجير سيارات الدفع، وأضاف: بأنه وعلى الرغم من ارتفاع قيمة إيجار تلك النوعية من السيارات، والتي تتراوح من 300 إلى 700 ريال في اليوم، فإن أبناء القرى المجاورة لجدة ممن يعملون فيها يقومون بتأجيرها في العطلات للسفر بها إلى قراهم، وكذلك يقوم بتأجيرها الشباب الذين يعشقون التنزه في البر.
وأشار البسامي إلى أن سيارات الدفع الرباعي أصبحت مدعومة بالكثير من مزايا الرفاهية مقارنة بالموديلات السابقة، وهو ما يجعل الكثير من المواطنين يقبلون على شرائها بجميع أحجامها بالإضافة لما تتميز فيه من حجم مقصورتها الداخلية الكبير مقارنة بالسيارات الصغيرة، وتعدد استعمالاتها ومتانة وارتفاع هيكلها عن سطح الطريق وهو ما يجعلها أكثر قدرة على الصمود أمام الحفر والمطبات المنتشرة في جدة، وفي أنواع الطرق المختلفة ومنها الصحراوية والوعرة.
وقال البسامي: سوق سيارات الدفع الرباعي شهد زيادة كبيرة في الأسعار خاصة السيارات اليابانية، أما السيارات الكورية والأمريكية وإن شهدت ارتفاعًا مماثلاً إلاَّ أنها مازالت في متناول يد المستهلك.
وأضاف البسامي: إن الطلب على استيراد سيارات الدفع الرباعي المستعملة من الخارج شهد انخفاضًا ملحوظًا، بسبب ظهور مشكلات ميكانيكة وتقنية عليها بعد فترة متوسطة وإن أظهرت الصيانة الأولية لها عند دخولها المملكة أنها بحالة جيدة، بالإضافة إلى أن عمليات التسويق الكبيرة والعروض المغرية وتعدد وسائل التملك الميسرة من تقسيط بدفعة أولى صغيرة والإيجار المنتهي بالتملك، التي تقوم بها شركات السيارات ساهمت أيضًا في عزوف المستهلكين عن طرق أبواب السيارات المستعملة المستوردة.
وأوضح البسامي أن أكثر الدول تصديرًا للسيارات المستعملة هي الولايات المتحدة الأمريكية وإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه اتفق شيخ المعارض في جدة عويضة الكشي على وجود زيادة في الإقبال على سيارات الدفع الرباعي في جدة، وذلك بسبب انتشار الحفر والمطبات، وأضاف: إن خطط شركات السيارات التسويقية بتقديم إغراءات في الدفع عن طريق التقسيط الميسر ساهمت أيضًا في الإقبال على سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بسعر مرتفع نسبيًّا مقارنة بالسيارات الصغيرة.
وأكد الكشي أن أسعار السيارات بجميع فئاتها وأحجامها إجمالاً زادت، سواء المستعمل منها أو الجديد.
وقال: إن كل موديل جديد يشهد ارتفاعًا في سعره عن الموديل السابق له.
مشيرًا إلى أن هناك أيضًا إقبالاً على شراء سيارات الدفع الرباعي المستعملة المستوردة، خاصة من ذوي الدخل المحدود لأن سعرها أرخص نسبيًّا مقارنة بالسيارات المحلية، وأضاف: إن أسعار هذه النوعية من السيارات تتفاوت حسب جودة حالتها، وأوضح أن المشكلات الميكانيكية والتقنية التي كان يعاني منها المستهلك في الماضي نتيجة لاختلاف المواصفات أضحت قليلة جدًّا حاليًّا، عازيًا الأسباب إلى اكتساب الموردين خبرة في هذا المجال، وإلى الدور الإيجابي الذي قامت فيه هيئة المواصفات والمقاييس والفحص الدوري.
من ناحيته قال حسن المباركي -موظف في أحد معاض السيارات-: إن معايير المستهلك لشراء سيارة في جدة تغيرت عن الماضي، وأضاف: إن أهم ما يبحث عنه المستهلك حاليًّا هو سيارة مرتفعة عن الأرض، تتناسب مع عدد أفراد عائلته، وأنه لاحظ إجمالاً عزوف المستهلكين في جدة عن البحث عن مستوى فخامة عالٍ، والذين يعزون السبب إلى كثرة الحفر والمطبات فيها والأضرار التي تتعرض لها السيارات نتيجة لذلك وما يستتبعه من تكاليف مادية كبيرة.
وأوضح المباركي في سياق متصل أن المعارض العاملة في مجال السيارات المستعملة المستوردة من الخارج خسروا شريحة كبيرة من عملائهم من ذوي الدخل المحدود نتيجة القانون الجمركي الذي أقر في الفترة الماضية والذي يمنع استيراد أي سيارة مستعملة تاريخ إنتاجها يزيد عن خمس سنوات، مشيرًا إلى أن ذلك أضر أيضًا بالمستهلك ذي الدخل المحدود الذي تقلصت خيارات الشراء أمامه.
وأكد راسم الجعبري -بمعرض للسيارات- بدوره أن ارتفاع السيارة عن الأرض وحجمها أصبحا أهم مطلبين للمستهلك في جدة، مبررًا ذلك بالحفر والمطبات وبما سببته الأمطار في الفترة الماضية من أضرار كبيرة على عدد كبير من السيارات في جدة.
وأشار الجعبري إلى أن الإقبال على السيارات المرتفعة عن الأرض كبير جدًّا، بغض النظر عن كونها رباعية الدفع أم لا، وأن هذه الزيادة الكبيرة في الإقبال رافقها زيادة كبيرة في الأسعار، وصلت إلى 10% في السيارات الكورية من ماركة هيونداي موديل 2013 عن الموديل السابق.

رد مع اقتباس
قديم منذ /03-31-2013   #2 (permalink)

αнммαd
 
الصورة الرمزية αнммαd

عُضويتيّ 196
مُشآركاتيَ 14,495
تـَمَ شٌـكٌريَ 2421
شكَرتَ 2590
حلاُليٍ 0



الأوسمة مميز بقسم الطبخ المركز الثاني ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس وسام الالفيه الرابع عشر 



αнммαd غير متواجد حالياً
افتراضي


الله يعييييييين

ربي يعطيك العافية

تحيااااتي

تايه بدونك








 توقيع : αнммαd


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدفع, الرباعي, الإقبال, تزيد, حفريات, سيارات, شراء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012