العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-12-2013
الصورة الرمزية تفآصيل
تفآصيل
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3616
 تاريخ التسجيل : May 2013
 المشاركات : المشاركات 1,000 [ + ]

تفآصيل غير متواجد حالياً
افتراضي أطعمه تزيد من قوة التركيز


هل من المعقول أن نوع الطعام يؤثر على قوة تركيزنا ؟ دعونا نكتشف ذلك:


((الجينسنغ، والتوت، والسمك، والكافيين))
استمع إلى خفايا الأطعمة وملحقاتها الغذائية، وستدرك بنفسك ما مدى مدى تأئير الطعام على قوة تركيزك واستيعابك ليقوي ذاكرتك، وسرعة انتباهك، ويعزز من وظيفة الدماغ والعقل. ولكن هل هذا الكلام فعلا صحيح؟ إننا لا ننكر أن أجسامنا تكبر وتتغير كلما تقدم بنا العمر، ولكن الخبر اليقين والجيد، بأنه يمكنك زيادة فرصتك بالتمتع بصحة عقلية ممتازة، إذا أضفت بعض الأطعمة والمشروبات الذكية والمفيدة إلى نظامك الصحي.

(( الكافين يجعلك متيقظ أكثر))
*
ليس هناك أي شيء خارق ليزيد من شدة ذكائك وعبقريتك، ولكن هناك بعض المواد كالكافيين التي تزيد من نشاطك، ويجعلك أكثر قدرة على التركيز والإستيعاب. الكافيين موجود في القهوة، والشوكولاته، ومشروبات الطاقة، وفي بعض الأدوية أيضا. الكافيين منبه قوي وفعال، ولكن تأثيره يدوم لفترة قصيرة، كما أن تناول كمياات كبيرة منه قد تؤثر على مزاجك وتجعلك أكثر عصبية، وسريع النرفزة.

(( السكر منبه قوي ))*

يعتبر السكر الوقود المفضل للدماغ، ولكن المقصود فعليا هنا هو الغلوكوز -وليس السكر العادي-، والذي يقوم الجسم بامتصاصه من السكر والكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة التي تتناولها، لذلك شرب كوب واحد من عصير محلى يزيد من نشاط ذاكرتك، وقوة تركيزك، وقدراتك العقلية ولكن لفترة قصيرة. ولكن استهلاك المزيد من هذه المواد قد يؤدي إلى إضعاف ذاكرتك لبقية عمرك. تناول هذه الأطعمة باعتدال ولن تكسب بعض الوزن.

العلاقة بين البروتين ووظيفة الدماغ*

الفائدة العظيمة للبروتينات، أنها تشعرك بالرضى والمتعة عند تناولها أكثر من الكربوهيدرات والمواد الدهنية. كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين وقليل الدهنيات جيد للتخلص من الوزن الزائد ولصحة كافة الجسم بشكل عام، وبالرغم من ذلك إنه من الصعب إيجاد علاقة بين البروتينات ووظيفة الدماغ.

(( السمك غذاء حقيقي للعقل ))

السمك هو مصدر غني بالبروتين ومهم لقوة العقل، كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 المهمة والأساسية للتعزيز من عمل الدماغ وتطويره، فهذه الأحماض المهمة لها تأثير قوي وفعال على الدماغ. كذلك ، ترتبط أحماض أوميغا 3 الغذائية بخفض مخاطر: السكتة الدماغية، والإصابة بالجنون، وبطىء القدرات العقلية. ولها دور رئيسي في زيادة التركيز خصوصا عندما نتقدم بالعمر. لصحة عقلك وقلبك، تناول وجبتين سمك أسبوعيا.

((تناول يمويا بعض المكسرات والشوكلاته))

المكسرات والبذور مصدر جيد لمضاد الأكسدة فيتامين e، والذي يرتبط بزيادة استيعابك وإدراكك للأمور. الشوكولاته السوداء تمتلك خصائص مضادات الأكسدةوتحتوي على محفزات طبيعية مثل الكافيين والتي تزيد من قوة تركيزك واستيعابك. تمتع بتناول أونصة من المكسرات والشوكلاته السوداء لتزودك بالطاقة والقوة التي تحتاجها بدون الحصول على سعرات حرارية عالية أو سكريات.

((تناول الأفاكادو والحبوب الكاملة))

كل عضو في الجسم، يحتاج إلى تدفق الدم، خصوصا القلب والدم. إن تناول الحبوب الكاملة والأفاكادو يقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية ويزيد من قوة تدفق الدم، مما يزود خلايا الدماغ بنشاط وطاقة عاالية. الحبوب الكاملة مثل الذرة والقمح، تسهم يتزويد الجسم بالألياف وبفيتامين e ، أما الأفاكادو يحتوي على الدهون الأحادية الغير المشبعة والجيدة لصحتك ، والتي تسهم بزيادة تدفق الدم.

((التوت غذاء عظيم))

أثبتت الدراسات أن التوت البري يحمي الدماغ من الأكسدة ومن الأمراض العقلية المتعلقة بتقدم العمر كالزهايمر والجنون. كما أنها أثبتت أن النظام الغذائي الغني بالتوت يسهم في زيادة التركيز والقدرة على التعلم، ويزيد من الفدرات العقلية.

فوائد النظام الغذائي الصحي

قد تعتقد أنها سخيفة ولكنها الحقيقة، فإذا افتقد نظامك الغذائي للعناصر الأساسية، تفقد قدرتك على التركيز. وكذلك تناول الكثير أو القليل من الطعام يؤثر على قوة تركيزك، فتناول الكثير من الطعام يشعرك بالكسل، بينما تناول القليل من الطعام يصيب بالجوع المستمر، أعطي الفائدة لدماغك، واتبع نظام صحي وشامل على العناصر الغذائية المهمة.

الفيتامينات والمعادن والملحقات الغذائية

بالرغم من أن معظم الدراسات غير حاسمة ودقيقة بشأن مدى تأثير الملحقات الغذائية كفيتامينات c, e, b والمغنيسيوم على نشاط الدماغ، إن العلماء متفاءلون بخصوص بعضها كالجينسينغ، والجنكة والفيتامينات والمعادن، ومزيج الأعشاب ومدى تأثيرها على عمل الدماغ. إن تناول فيتامينات يوميا جيد لصحتك، ولكن استشر طبيبك قبل أن تتناول ملحقات غذائية أخرى.

إستعد ليومك الكبير*

هل تريد أن تزيد من قدرتك على التركيز؟ إبدأ يومك بتناول فطور صحي كشرب عصير فواكة طبيعي 100%، وتناول خبز من الحبوب الكاملة مع السلمون، وفنجان قهوة. بالإضافة إلى تناول وجبة متوازنة.


وينصح الخبراء :*

*الحصول على قسط كاف من النوم

*تدرب وتمرن على التركيز

*تأمل واسترخي للتفكير بوضوح

رد مع اقتباس
قديم منذ /06-13-2013   #2 (permalink)

دلع الشمال
زائر

عُضويتيّ
مُشآركاتيَ n/a
حلاُليٍ






افتراضي رد: أطعمه تزيد من قوة التركيز


يعطيك الف عافيه عى الطرح







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-14-2013   #3 (permalink)

خَجڵ
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية خَجڵ

عُضويتيّ 3648
مُشآركاتيَ 1,438
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






خَجڵ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أطعمه تزيد من قوة التركيز



سلمتي خيييتي على طرح هالمعلومات المفيده
يعطيج العافيه ...







 توقيع : خَجڵ





,

وين ياهم وديتني !؟ بكيتيني دم هديتيني
حرييت قلبي , جرحتني خسرت كل شي كبرتني !
**
كل همي بس ارضي نفسي
واعوض الحرمان إللي فيني
قضيت عمري في وهمْ والحين غرقانه بــ ندم

ليش , ياهمْ ضيعتني ~


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012