العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-10-2013
الصورة الرمزية تفآصيل
تفآصيل
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3616
 تاريخ التسجيل : May 2013
 المشاركات : المشاركات 1,000 [ + ]

تفآصيل غير متواجد حالياً
افتراضي أستنشاق الروائح الزكية قبل النوم يضمن أحلاما سعيدا


استنشاق الروائح الزكية قبل النوم يضمن أحلاما سعيدة


تكثر أسباب التوتر والقلق أثناء النوم في حياة المراهقات، رغم حداثة أعمارهن وقلة تعرضهن للهموم الحياتية والمشكلات المؤرقة ،وعادة ما يكثر التعرض للتوتر والقلق في فترات الامتحانات أو عند الانشغال بأمور شخصية تتعلق بالمستقبل أو بالعلاقات اليومية والاحتكاك المباشر مع زميلات الدراسة. يزداد التوتر بإهمال علاجه وينعكس تدريجيا على طبيعة التعاملات اليومية للمراهقة، وتبدو عليها علامات الإجهاد ويقل تحصيلها الدراسي وقد تلجأ إلى الانعزال عن زميلاتها بسبب عدم قدرتها على التركيز أثناء التحدث معهن.

ورغم كثرة الحديث عن إمكانية التحكم في الأحلام أثناء النوم وضمان التمتع بأحلام سعيدة ونوم هادئ ،لا يوجد ما يكفي من الدراسات العملية يؤكد هذا الأمر ويبرهن عليه ،ولكن خرجت مؤخرا دراسة اهتمت بهذا الأمر بنتائج أيدت هذا الرأي ، ما دفع الكثيرين لإعادة النظر في تلك المسألة بعد أن أكدتها نتائج بحث علمي دقيق. بينت تلك الدراسة أن استنشاق رائحة الزهور قبل النوم يؤثر بشكل إيجابي على المراهقة حيث يساعدها على رؤية أحلام سعيدة والتمتع بفترة نوم هادئة. وعلى عكس ذلك، تصاب المراهقة بتقلبات وبعدم ارتياح أثناء النوم إذا ما استنشقت رائحة عفنة كرائحة البيض الفاسد.
ما أثبتته الدراسة هو أن القلق والتوتر أثناء النوم من الممكن علاجهما بالروائح الزكية ،وهذا ما يؤكد صحة استخدام الأعشاب والزيوت طيبة الرائحة في علاج الأرق، كما كان الحال في الماضي ،ولكن ما كان ينقص هو الدليل الذي تؤيده الدراسة العلمية الدقيقة.
يميل الباحثون حاليا إلى الأعشاب والزيوت الطبيعية كبدائل للمهدئات عند الإصابة بالقلق والتوتر وعدم القدرة على النوم بهدوء ، وتبين بالتجربة أن نشر الروائح الطيبة في غرف النوم يمنح النائم فرصة أفضل للنوم بهدوء ولفترات أطول وبعمق أكثر، وهذا يدفع الباحثين لإعادة النظر في وصف المهدئات والمسكنات لمن يصيبهم الأرق أثناء النوم. ومع ذلك لا تفيد تلك الروائح العطرة في حالات الإصابة بأمراض مزمنة أو عند التعرض للإصابة في الجسد حيث لا تغني عن المسكنات ، وإن كان لها بعض التأثير في إشعار المريض بالهدوء والارتياح النفسي.
وهناك عدة طرق لاستنشاق الروائح الطيبة أثناء النوم، من بينها إمكانية التمتع برائحة الزيوت الطبيعية برش قطرات منها على الوسادة ،ثم الاستنشاق أثناء التقلب ،وهذا يعطي المراهقة فرصة رائعة للنوم بسلام ودون التعرض لأي أزمات أو توتر. لا تغني العطور الصناعية عن الروائح الطبيعية ،ولا يمكن أن تستبدل بها ،فهي تحتوي على مواد كيميائية غير محببة للأنف قد تشعر المراهقة ببعض النفور ، وهو تأثير سلبي غير مرجو. ومن تلك الطرق أيضا وضع الأعشاب الطبيعية الطيبة الرائحة على الوسادة ،وهي كفيلة بإدخال السرور إلى قلب المراهقة وبإشعارها بالارتياح والهدوء.
حُسن اختيار العطر أيضا من الأمور الهامة ، فليس كل رائحة تشعر المراهقة بالهدوء والسكينة أثناء النوم ، فرائحة الليمون مثلا لها تأثير سلبي وغير محبب وقد تشعر المراهقة بمزيد من التوتر. أما رائحة الياسمين والفل والورود الطبيعية فهي الأكثر قدرة بين جميع الروائح على إشعار النائم بالراحة والاطمئنان.
تبين الدراسة والتجربة أيضا أن فاعلية استنشاق العطور تتقلص أثناء النوم حيث تتوقف حاسة الشم عند النائم فلا يميز الروائح، والدليل أن النائم لا يستيقظ عند نشوب حريق في المنزل بسبب رائحة الدخان.
ستشعرك التجربة بمدى فاعلية تلك الطريقة الجديدة وغير التقليدية في إشعارك بالراحة والهدوء أثناء النوم ، فبدلا من الحبوب المهدئة استخدمي بعض المعطرات الطبيعية وتعرفي بنفسك على الفرق.

رد مع اقتباس
قديم منذ /06-12-2013   #2 (permalink)

غربة روح
 
الصورة الرمزية غربة روح

عُضويتيّ 2970
مُشآركاتيَ 15,354
تـَمَ شٌـكٌريَ 1044
شكَرتَ 723
حلاُليٍ 574



الأوسمة مميز بقسم عدسة محترف مشارك بـ فعالية تفسير سوره مشارك بـ فعالية تفسير سوره وسام الالفيه الخامس عشر كنق ريلآكس ألمركز الثآلث المركز الاول ف فعالية امتحان مجتمع ريلاكس وسام المركز الثالث بـ مسابقة تصوير مميز القسم الرياضي 



غربة روح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أستنشاق الروائح الزكية قبل النوم يضمن أحلاما سعيدا


تسلمين ع الطرح

ربي يعطيج العافية







 توقيع : غربة روح

اڵڵهمٌ آجعڵ ۈفآٺې فې صڵاه بَېڼ سجده ۈ ٺسبَېح ۈرڪْۈع،
ۈآخر ڪْڵامٌې فې اڵحېاـہ ڵفظ قۈڵ اڵشهـِـِـِـِادـہ ,.


  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-12-2013   #3 (permalink)

ɜ ȥ ғ ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ɜ ȥ ғ ♥

عُضويتيّ 2169
مُشآركاتيَ 21,241
تـَمَ شٌـكٌريَ 8
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






ɜ ȥ ғ ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أستنشاق الروائح الزكية قبل النوم يضمن أحلاما سعيدا


يسلمو عـ الطرح القيم والمهم ..
معلومات قيمه ومفيده..
بإنتظار جديدك ..

تحيتي ..







 توقيع : ɜ ȥ ғ ♥

ھدوئيُ بآلمنتدى :
وحضوري :آلمتقطعَ . .
ليس - إنشغَالا ربمُاا نوع منَ :
آنواآع الفخآمهُ هَ
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012