العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-07-2013
الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1826
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المشاركات : المشاركات 5,107 [ + ]

الزعيم غير متواجد حالياً
أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 28 / 7 / 1434 هـ من الصُحف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطة إعلامية جديدة تطبق الموسم المقبل ..
الجابر منزعج من تسريبات «الأجانب» ويجتمع لتحديد المبعدين


الجابر يستعد للمهمة الجديدة بالعديد من الاجتماعات

حدد الجهاز الفني في الهلال بقيادة سامي الجابر غدا (السبت) اجتماعا يضم الأجهزة الفنية والإدارية لمناقشة الترتيبات المعسكر الخارجي الذي ينطلق بالنمسا في 28 يونيو الحالي، واعلان القائمة النهائية للاعبين المستغنى عنهم والذين ستتم اعارتهم لاندية أخرى، ويتولى سامي ملف الأجانب الأربعة، وبدأ بحسم امر التعاقد مع لاعبين وتبقى اثنان ولن يتم الإعلان عنهما الا في حال تحدد موعد وصولهما إلى الرياض.

وتشير مصادر "دنيا الرياضة" ان الجابر منزعج من بعض التسريبات خلال الأيام الماضية لبعض الأسماء وخشيه تدخل أطراف تفسد على الهلال التعاقد مع اللاعبين الأجانب الذين يفاوضهم بسرية تامة من خلال وكلائهم.

من جانب آخر اجتمع عضو مجلس الاداره مدير المركز الإعلامي بالنادي عبدالكريم الجاسر والجابر في الأيام الماضية لمناقشة الخطة الإعلامية للفريق الاول من أحاديث للمدرب واللاعبين، وسيكون حديث الأخير للإعلام من خلال المؤتمرات الصحفية التي تعقد قبل وبعد المباريات فقط وإذا لزم الأمر لموضوع مهم يمكن عقد مؤتمر صحفي مصغر اما احاديث اللاعب فستكون بالتنسيق مع المركز الإعلامي حسب اللوائح والأنظمة التي ينفذها الجهاز الإداري بالتنسيق مع إدارة الكرة، وسيطبق هذا النهج والسياسة الإعلامية الجديدة للفريق الموسم المقبل.

الدوخي: زاملت الجابر ولمست منه الطموح لأعلى الخطط والمدارس التدريبية


أحمد الدوخي


اشاد مدافع الهلال السابق احمد الدوخي بالخطوة التي اتخذت من الادارة الهلالية تجاه النجم الدولي وقائد الفريق السابق سامي الجابر باسناد مهمة التدريب للفريق الكروي الاول له وقال: "القرار الذي صدر من إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالتوقيع مع الكابتن سامي يعد قراراً ايجايباً ويخدم الفريق في مرحلة مهمة كون صاحب الصلاحية هو سامي الذي يعرف اللاعبين وقادر بتعاونهم معه على حل اي مشاكلات تواجه الفريق كما انه عائد من دراسة وتدريب عملي وهذا الامر يساعد على تطبيق افضل الخطط التدريبية التي تسير بالفريق الى استمرار الانجازات والانتصارات".

واضاف: "النجاح الاخر للمدرب هو اختيار العناصر الاجنبية القادرة على احداث نقلة للفريق وعمل الفارق الذي يستطيع ان يخدم الفريق وهذا الامر لا يخفى على سامي الذي عايش فترة اللاعب الاجنبي المميز ابان كان لاعبا او اداريا ويعرف الفرق الذي يستطيع اللاعب الاجنبي تغييره في الفريق، ولذا حرص على جلب الأميز من اللاعبين الاجانب ليحقق النجاح".

واشار الى المرحلة التي قضاها مع الجابر وقال: "منذ ان كنا زملاء في الفريق انا وسامي ونجوم الهلال الاخرين كان الطموح والاصرار يظهر في سامي وهذا ما جعله من اساطير الكرة السعودية ومن النجوم التي قادت فريقها الهلال للبطولات والانجازات او المنتخب السعودي الذي تأهل معه لاربع مرات كؤوس عالم الى جانب ان سامي بحث عن تطوير نفسه بالعمل التدريبي ولم يكتف بالجلوس الاداري فقط بل ذهب الى ابعد من ذلك بالتعلم والتدريب لدى مدرستين اوروبيتين كبريين وهما الانجليزية والفرنسية".

واختتم تصريحه بقوله: "النجاح لأي عمل يحتاج لادوات وهذه الادوات متوفرة في الهلال في الموسم المقبل وخصوصا اللاعبين المحليين الشباب الى جانب التعاقدات الجديدة التي ابرمها النادي في الفترة الماضية والتي ستسهم في قوه الفريق مع العنصر الاجنبي الذي ارى ان سامي سيختار الذي سيقدم للفريق الاداء المميز والمتوج بالنتائج والانجازات والبطولات".

السير «سامي» أولى

الهلال النادي الأسيوي الأول بعدد البطولات التي حققها بين الأندية السعودية، يؤسس الآن مؤشرا جديدا للمدربين "السعوديين" فلأول مرة نشاهد "عقد" و"مقدم عقد" و"رواتب" واضحة يتم توقيعها، هذه الخطوة لا تحسب لنادي الهلال فقط، بل تحسب للرياضة السعودية، لأنني أثق مستقبلا سنجد مدربين وطنيين يوقعون عقودا احترافية للتدريب، وبمقدم ورواتب، وهذا متغير مهم وكبير للكرة السعودية التي هي تحتاج للكوادرالبشرية قبل كرة القدم نفسها. فصناعة الإنسان هي المطلب والاستثمار الأمثل، سامي الجابر لن يدوم كمدرب للهلال سنة او سنتين أو حتى عشرا، سيذهب بعدها ليكون مدربا بنادٍ آخر داخليا أو خارجيا إن قدر له وحقق النجاح وهو يملك كل أدوات النجاح، ولن نستعجل بالحكم عليه، وهذا مهم في هذه المرحلة من مراحل التدريب للاعب الكبير سامي.

يجب أن نقر أن اضلاع النجاح "برأيي" بكرة القدم، والتي اعتبرها "صناعة وفناً ومهارة" والأضلاع الأربعة المهمة لكي ينجح نادي الهلال "وأي نادٍ" يجب توفر إدارة كفؤة، مدرب متميز، لاعبين أجانب أكفاء مع المحليين، المال " بهذه الأضلاع الأربعة تكون توفرت كل عوامل النجاح ولا يعني تحقق النجاح، لأن هناك آخرين ايضا يعملون، وقد تصل لأقصى نجاح ولكن لا تحقق المنجز وحصلت لنادٍ كبير كالبايرن موينخ بسنوات سابقة، وحققها هذه السنة بثلاثية. نادي الهلال الآن يوفر أضلاع النجاح ولكنها لم تكتمل، وبقية اللاعب الأجنبي الكفء لا أن يكون "عبئا واحتياطيا" واللاعب المحلي الكفء "لا أن يشترى ويصبح احتياطا" والإدارة الجيدة وهي مجتهدة وتعمل، ولكن أضلاع النجاح لم تكتمل، والعمل الاحترافي يضع للاعب الأجنبي بيد المدرب فهو من يدرب ويحدد ما يحتاج من لاعبين، كما هي الإدارة مسؤولة عن اختيار المدرب نفسه، وتوفير مصادر التمويل. لا يجب أن يتوقع أن سامي الجابر سيحقق النجاح بدون "أضلاع" نجاح، وهذا مهم لكي ندرك أن كرة القدم "صناعة واحتراف".

أثني على إعطاء الدور للتدريب للاعب سامي الجابر بعقد احترافي، وهي تعني عملا مؤسسيا وليس مدربا "وقتيا وفزعة" وهذا أيضا مهم لخلق جانب الثقة لكي يطلق كل ما لديه من خبرة ومعرفة ودراية. ويجب أن لا يحمل بأكثر من طاقته كمطلب بماذا يحقق رغم أن الاستحقاقات كبيرة، ولكن أكرر على توفير عوامل النجاح، وهذا الدور يفترض أن يكون عمل الإدارة، من التعامل مع الإعلام، حتى وقت نوم اللاعب وانضباطه، وهي المعاناة الكبيرة لدينا وهي "الانضباط والالتزام" للاعب في كل يومه وحياته لكي يصبح "لاعبا محترفا حقيقيا" ويركز بدوره داخل المستطيل الأخضر فقط. سامي الجابر لن ينجح بدون المجموعة وتكاتف الكل معه وتوفر عوامل النجاح فكما النجاح من منظومة ومجموعة، أيضا الفشل هو من المجموعة، وهنا التحدي وهي "المجموعة" هل هي متوازية الأضلاع أم مشطورة الأضلاع ومنكسره. ننتظر الموسم المقبل.

المرافق الخاص ل «شيخ الرياضيين» منذ 60 عاماً .. أحمد بن سعيد يكشف سراً لأول مرة
رئاسة اتحاد جدة عُرضت على «مؤسس الهلال» قبل الأهلي



أحمد بن سعيد مع الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله 1419هـ
الحقيقة أعلنها أبو مساعد في حديثه للبلاد عام 79ه وطلب مني الاحتفاظ بها

يحمل أحمد بن سعد بن سعيد (77 عاماً) الكثير من الأسرار والذكريات والمواقف المتباينة التي عايشها على الطبيعة مع رائد الحركة التأسيسة للرياضة في المنطقة الوسطى الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) ولا غرابة في ذلك فهو ابن عم مؤسس الهلال وأقرب الأشخاص إلى نفسه يلازمه بصورة يومية منذ أن كان رئيساً لنادي الشباب.. وحين أسس نادي الهلال اختاره (ابو مساعد) ليكون أول رئيس لرابطة مشجعي نادي الهلال عام 1381ه.

أحمد بن سعيد خص «الرياض» بمعلومة تنشر لأول مرة حين أكد لنا أن مؤسس الهلال سبق أن تلقى طلباً لرئاسة نادي الاتحاد بجدة قبل رئاسته الثغر (الأهلي حالياً) بثلاثة أعوام.

وقال أحمد بن سعيد: بداية التصاقي بابن العم عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) كانت في عام 1373ه بجدة ولازمته كظله حتى وفاته وفي إحدى المرات قدم لي صورة لمقابلة صحفية أجرتها معه صحيفة البلاد ونشرت يوم (20/3/1379ه) وقال لي أحتفظ بها واليوم لا أجد غضاضة في اطلاع «الرياض» عليها وهي الصحيفة العزيزة علينا جميعاً حيث ذكر في تلك المقابلة مشواره التأسيسي للأندية في حقبة السبعينيات الهجرية سواء في الرياض أو جدة وقال فيها بالحرف الواحد رحمه الله:

في عام 1375ه طُلبت لأكون رئيساً للاتحاد العربي السعودي بجدة وكان عندي عزم في خروج نادي الاتفاق - بجدة - وأسسته في ذلك العام وفي أواخر عام (78ه) أُخترت لأكون رئيساً لنادي الثغر الرياضي المعروف..

وفيما يلي نص المقابلة:

* ما هي نصيحتكم لأبنائكم الرياضيين؟

- نصيحتي أن يترك كل لاعب ناشئ الأنانية وأن يلعب لصالح المجتمع وأن يتخلق بالأخلاق الحسنة الحميدة وأن يمارس تمارينه متواصلة ولا يدع الكسل يخيم عليه ويتقبل النصيحة ولو ممن أقل منه إذا فيها فائدة له.

* قبل أن أختم حديثي معكم أحب أن تعطوا القارئ نبذة قصيرة عن نشاطكم الرياضي قبل رئاستكم لفريق (الهلال)؟

- إنني قاسيت من المشاق والمتاعب ما الله به عليم وأظن أن كل رياضي يفهم ذلك والقصد منه إخراج بلادنا مخرجاً طيباً في هذا المضمار ففي عام (66ه) أسست نادي شباب الرياض واستمر أكثر من عام ثم أقفل وعاد في عام (69ه) واستمر سنتين ثم أقفل مرة أخرى ثم اخرجناه عام (74ه) وفي عام ((77ه) استقلت منه لظروف طارئة الكل يعلمها وأسست نادي الأولمبي ثم أُبدل باسم الهلال كما سلف وها هو الهلال حتى الآن وأخرجت نوادي أخرى، ففي عام (72ه) أسسنا نادياً بجدة بمساعدة أخوان لنا هناك اسميناه قلب الأسد ثم نادياً في عام (73ه) اسميناه شباب الرياض ولعدم نجاح ذلك الاسم هناك غيرناه باسم التاج العربي السعودي بجدة وفي عام (75ه) طُلبت لأكون رئيساً للاتحاد العربي السعودي بجدة كان عندي عزم في خروج نادي الاتفاق وأسسته في ذلك العام وفي أواخر عام (78ه) اخترت لأكون رئيساً لنادي الثغر الرياضي المعروف، وليعلم كل قارئ أن هذه المدة وهذه النوادي لا بد وأن يتحمل صاحبها مشاق ومصاعب كبيرة جداً ولكن الأمل كبير في نجاحنا لأننا لا نقصد من وراء ذلك والله يشهد إلا شيئاً واحداً وهو الهدف الوحيد المنشود، وهو انتشار الرياضة وبثها واخراج جيل رياضي بالمعنى الصحيح.

وفق الله الجميع لما فيه الخير تحت ظل ورعاية صاحب الجلالة مولانا الملك المعظم أيده الله.

(20/3/1379ه)

واقترح أحمد بن سعيد في نهاية حديثه للرياض على إدارة الهلال الحالية إنشاء متحف رياضي يحمل اسم مؤسس النادي، كما طالبهم بضرورة إبراز البرقية الملكية التي وردت للنادي قبل 56 عاماً من الملك سعود باعتماد مسمى الهلال للنادي.







خمس بطولات خارجية هلالية في 18 شهراً


الامير سلطان بن فهد يتوج الأمير سعود بن تركي وفيصل ابو ثنين بكأس السوبر الآسيوي 1421

لم يكن يوم 15/9/1421ه عادياً في تاريخ نادي الهلال ذلك انه شهد تتويج الفريق الأزرق ببطولة السوبر الآسيوية السابعة على حساب فريق شيميزو الياباني وكان مدرب الهلال في هذه البطولة الروماني بلاتشي الذي تعاقد معه نادي النهضة للدوري الممتاز بعد 20 عاما من الغياب ليدربه في الموسم المقبل.

فيما كان الكابتن فيصل ابو اثنين والرئيس الأمير سعود بن تركي بن فيصل الذي حقق انجازا مذهلا حين قاد الهلال لتحقيق خمس بطولات خارجية والسادسة محليه ( دوري 1423ه ) في غضون 18 شهرا .

وجاء فوز الهلال ببطولة السوبر السابعة ليؤهله للعب في بطولة العالم للأندية التي أُلغيت نتيجة خلاف بين الشركة الراعية والفيفا.

آخر الصيد

* كذبته من انه يحب النادي المنافس لا تختلف عن كذبته في تغييره لأعوام العمر التي كشفها الاتحاد القاري حتى اجبر على الابعاد قبل ان تعيده المجاملات للواجهة!

* لا يستغرب منه العمل من خلف الكواليس وخدمه فريقه ومحاولة تقزيم الاندية المنافسه فيكفي ان اول برامج للفتنة كان هو من يختار ضيوفها!

* لم يكتبوا حرفاً واحداً ضد الادارة وفريقهم يخرج من الموسم صفر اليدين، واتجهوا الى الحديث عن امور هامشية تخص الاندية الاخرى كشفت غياب الشجاعة لديهم!

* الدعم غير المعلن من "الداعم" كان وراء الانجاز الكبير ولكن "هواة نفخ البالونات" استغلوا رفض اعلان الداعم للاسم فيجيروا ما تحقق الى صديقهم الشرفي!

* تهديد المسؤول والتأكيد على انه سيستنجد بالشخصية الكبيرة ضده وضعه في موقف صعب وبالتالي ايقاف البرنامج..!

* اللعب بالسجلات والاضافة والحذف لايزال مستمرا في الوقت الذي تلتزم فيه الجهة المعنية الصمت من دون أن تنصف المتضررين!

* من السهل جداً ان ترفع لوحة وتكتب عليها عدد البطولات وسط مباركة من هواة التزييف والتضليل!

* مجرد إطلاق الصافرة تسابقوا على استضافته ليس حبا فيه او لأنه صنع الانجاز انما لاسباب يعرفها ويعرفونها جيدا!

* لا يزال الضيف يشكل "السواد الاعظم" من الاخفاق في البرنامج الاسبوعي والسبب ارتباكه، وتناقضاته وتعصبه وعدم تركيبه للجمل بصورة صحيحة!

* لا يخجل وهو يتحول "بن بطوطة" من اجل خدمة فريقه المفضل واقناع اي جهة باختياره حتى وهو يحتل منصباً يفترض ان يكون محايدا من خلاله!

* لأنه في وضع مريب فهو يتحدث عن غيره كما يرى حاله خصوصاً بعد قضية التعديل في العمر!

* توقيع القرار كان منافياً للسياسة التي اعلن عنها الرئيس ويبدو ان الأمين الجديد وضعه في حرج كبير!

* فجأة تحول من تحمل صفحته الاخفاقات الى مقيّم وناقد لزملائه الذين يعدون افضل منه وهم في اسوأ حالاتهم!

* النفي كان بمثابة التأكيد على عرض المنصب، ولكن خشية انكشاف المزيد من الاوراق تحركوا على امل اغلاق ملف التساؤلات بعد النهائي الشهير!

* تضارب الانباء حول من صاحب الترشيح قبل ان تتضح الحقيقة وهو ان القرار دبر بليل والدليل من حضر مع الوفد تولى مسؤولية العمل الاعلامي!

* كان يطالب الادارة بالاستقالة ويحرض الاعلام ضدها ويصف الوضع بالمزري وعندما تحقق الانجاز عزاه الى نفسه دون خجل على الرغم من ان لا علاقة له بذلك!

* اجهش بالبكاء مجرد ان وبخه الشرفي على نشر الصورة في مكان غير بارز، واكد ان المسؤول عنه هو السبب..!

* مجرد ان انضم الى اللجنة التي كان يهاجمها فقد تحول الى مدافع، ويبدو ان شعار تلك اللجنة ان من ينتقدها هو من تقربه لتتقي شره!

* لم يكن له ناقة ولا جمل او حتى ينتمي للفريق ومع هذا حرص على الظهور والدفاع عن مصدر رزقه من خلال تكفله بالنفي..!

* اصحاب السوء نفخوا رأس المهاجم بعد التغييرات الجديدة، وهذا النفخ ربما يجعله يدفع الثمن غالياً، وكان يفترض استقبال التغييرات بروح اللاعب الغيور على مصلحة الفريق!

* وضع صورة رئيس ناديه المفضل بدل صورته في صفحة التواصل، واغدق عليه العبارات غير العادية، في المقابل لام المعسكر الآخر على الاشادة بتعيين اللاعب الكبير!

* حديث النجم الشهير كان ورقة دعم غير عادية للمدرب الجديد الذي عليه ان يضع النصائح بعين الاعتبار!

* يؤكد بين فترة وأخرى انه "عميد.." والدليل كذبته عندما شارك في تضليل الجماهير بأن المبعد وراء البطولة!

* اصبح دور المسؤول الاعلامي الجديد فقط الموافقة على النشر واختيار مكان المواد والصورة من دون ان يكون له قرار في الرفض والدليل صورة "المبعد" التي لابد ان يوضع لها اشارة في اول صفحة!

* يرون انه نجم واداري ومدرب ورقي ومع هذا ارتعدت فرائصهم مجرد ان تم اختياره للمهمة الجديدة والمختلفة!

* الانضمام فضح المسؤول الذي يختار كل من هب ودب، والدليل "المقيّم" الذي كان الاخفاق حليفه طوال مسيرته وفجأة اصبح العضو والناقد والمقيّم وكل شيء..!

* طلبوا منه التهدئة ان اراد الاستمرار وإلا سيجد نفسه خارج اسوار النادي خصوصاً بعد تجاوزاته ضد الجماهير!

* تواصل ادارة النادي العاصمي مع النجم السابق الكبير ان تم ربما يعزز من موقفها لدى الجماهير لو احسنت استغلال هذه النقطة!

* المجاملة جعلته يظهر عبر الاعلام على الرغم من أن منصبه يمنعه نظاماً من ذلك!

* يحاول ان يضع نفسه خصماً لانصار النادي المنافس ولكن سرعان مايصبح صغيراً امام نفسه عندما سيتذكر قرار الطرد من اكثر من جهة!

* لم يقتنع بنشر مطبوعته لاخباره فاتجه الى صفحة القراء في الصحف الكبيرة وزاد عليها ارساله لمواضيع باسماء الاصدقاء ومن يمون عليهم!

* لايزال وضع النائب غير مستقر، وربما يبدأ الموسم المقبل من دون ان يكون له وجود على الرغم من ان الادارة تؤكد نيتها في التغيير!

* بسبب غطرسته وحبه ل»الشو» لم يدع الفرصة لمن حوله في الاجتماع الختامي، الأمر الذي جلب الاستياء للرئيس والاعضاء بصورة غير معلنة نتيجة ترززه وحرصه على ان تكون الاضواء له وحده ليردد الأعضاء (اللي هذا اوله ينعاف تاليه)!

"صياد"

استبعد التعاقد مع مدافع العراق .. وخميس وكلايتون ضمن الخيارات الأجنبية
مصدر هلالي: نحترم أبوتريكة .. لم نفاوضه




نفى مصدر هلالي مؤكد أن تكون إدارة النادي قد دخلت في مفاوضات لكسب خدمات الدولي المصري محمد أبوتريكة (34 عاماً), الذي فرغ أخيراً من تمثيل بني ياس الإماراتي بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر.

وأشار المصدر لـ «الاقتصادية», في رده على الأنباء المتواترة عن المفاوضات الهلالية مع أفضل لاعب إفريقي محلي للعام الماضي إلى أن إدارة النادي تحترم وتقدر تاريخ أبوتريكة مع ناديه الأصلي الأهلي المصري ومنتخب مصر.

وحول حقيقة المفاوضات مع العراقي أحمد إبراهيم المدافع الدولي ولاعب الوصل الإماراتي, قال: "هو الآخر, لم يدخل ضمن خيارات الإدارة الهلالية".

على صعيد ذي صلة, برز الإماراتي خميس إسماعيل, نجم وسط المنتخب الإماراتي وفريق الجزيرة كأحد الأسماء المرشحة للتعاقد معها في مركز المحور, عوضاً عن الكولومبي جوستافو بوليفار, الذي تأكد رحيله عن الفريق بنهاية منافسات الموسم الماضي.

وخميس إسماعيل (23 عاماً), أحد أبرز لاعبي الأبيض الإماراتي, وأسهم بفاعلية كبيرة في وصول المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد لندن 2012, وحصول المنتخب الأول على لقب بطولة كأس الخليج الـ 21 التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة مطلع العام الجاري, جاء بين الملفات الهلالية بتوصية من سامي الجابر مدرب الفريق, الذي بدوره رصد اللاعب فنياً في الفترة الأخيرة.

ويتميز خميس بالتسديد القوي, من مسافات بعيدة, علاوة على القوة البدنية, والقامة الطويلة, وكان قد انتقل من الإمارات الإماراتي إلى الجزيرة مطلع عام 2011, ليشارك مع الأخير في 55 مباراة مسجلاً ثلاثة أهداف.

إلى ذلك, اقتحم البرازيلي كلايتون إكزافير صانع ألعاب فريق متاليست الأوكراني الخيارات الهلالية في مركز صناعة اللعب, وكان لوسيط عربي دور كبير في عرض اسم اللاعب على الإدارة الهلالية, خصوصاً أنه لعب دوراً بارزاً في حسم صفقة السويدي كريستيان وليهامسون للهلال صيف 2008.

لكن الوسيط العربي كان قد عرض اللاعب على الإدارة الأهلاوية الصيف الماضي, قبل التعاقد مع الأرجنتيني دييجو موراليس, لكن ظروف كلايتون العائلية منعته من القدوم إلى جدة, إلى جانب مغالاته في الجوانب المادية, كونه يشترط الحصول على ثلاثة ملايين يورو عن الموسم الرياضي الواحد.

أكد التزامه مع الأتراك.. أونال لـ "الاقتصادية" :
أجهل الهلال.. دروجبا سعيد




رفض بوراك سليمان أونال المنسق الإعلامي الخاص بنادي جلطة سراي التركي إطلاق أي تأكيدات تتعلق برحيل المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا عن صفوف الفريق التركي المتوج أخيراً بلقب الدوري المحلي وتوجهه للعب في منطقة الخليج.

وقال أونال في حديث خاص لـ«الاقتصادية»: "دروجبا ملتزم معنا وفق عقد يربطه مع النادي ولدينا الرغبة في الإبقاء عليه لفترة أطول بالنظر إلى المستويات الفنية الجيدة التي قدمها والخدمات التهديفية التي منحها للفريق، كما أن رغبة فاتح تيريم المدير الفني تتوافق مع رغبة الجماهير بشأن تمديد عقد دروجبا معنا لكون النادي سيخوض استحقاقات مهمة في الموسم المقبل تتمثل في مسابقة دوري أبطال أوربا والدوري والكأس في تركيا، وهو ما يتطلب الإبقاء على اللاعبين المميزين ومن بينهم دروجبا وتدعيم الصفوف بالمزيد منهم".

ونفى أونال علمه بالأنباء الإعلامية التي تشير إلى اقتراب دروجبا من الانتقال للعب في الخليج بعد أن تلقى النجم الإيفواري عروضاً مغرية من الناحية المالية من طرف عدد من الأندية القطرية والإماراتية، إضافة إلى عرض أولي من جانب نادي الهلال السعودي، وأجاب أونال بالقول: "تبقى مسألة مناقشة العروض الخاصة بدروجبا شأناً خاصاً باللاعب ووكيله، ولكنني أؤكد أنني سألت دروجبا بشكل شخصي عن رغبته في البقاء معنا في جلطة سراي، وأجابني بأنه سعيد باللعب في تركيا وبدعم أنصار النادي له ولم يخبرني بأي شيء عن إمكانية رحيله عن النادي".


الهلال يقترب من البرازيلي كلايتون إكزافير
الأسبوع المقبل سيشهد إعلان الصفقة الجديدة




كثفت إدارة نادي الهلال جهودها لحسم التعاقد مع الرباعي الأجنبي الذي سيتم اختياره من بين ملف يضم عشرة لاعبين، وقع اختيار المدرب الهلالي الجديد سامي الجابر عليهم.
ويوجد الجابر في النادي يوميا برفقة مدير الفريق، فهد الفرج، للتحضير لمعسكر الفريق الخارجي والمباريات الودية هناك، وسير المفاوضات الأجنبية بالتنسيق مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي. وفي هذا الصدد، شاعت يوم أمس في الأوساط الهلالية أخبار المفاوضات مع صانع الألعاب البرازيلي كلايتون إكزافير، وهو اللاعب الذي فشل الأهلي في استقطابه العام الماضي.

في المقابل، أكد مصدر هلالي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان صفقة أول محترفي الهلال للموسم المقبل، الذي رفض الكشف عن هويته.

من جانب آخر، سيوجد في الرياض خلال اليومين المقبلين اللاعب يوسف السالم لترتيب وتجهيز منزله تمهيدا لانتقاله النهائي بعد أن وقع عقدا احترافيا مع الهلال لأربع سنوات. وفي هذا الصدد، كشف لـ«الشرق الأوسط» مصدر مقرب من الجهاز الفني عن أن السالم سيرتدي رقم 16. وهو رقمه الشهير الذي عرف به خلال السنوات التي لعب فيها لفريقه السابق الاتفاق، وخلاله اشتهر بلقب F16.

في شأن آخر، اقترب المحترف الكوري يو بيونغ من الانتقال لنادي جيونغنام الكوري الجنوبي.

التجديد لـ "الدوسري" .. أولوية هلالية
إدارة النادي تنتظر عرضا رسميا من سيونجنام لبيع عقد بيونج



الدوسري (يمين) في مباراة سابقة أمام الشعلة (الوطن)

وضعت إدارة نادي الهلال تجديد عقد لاعب خط الوسط عبدالعزيز الدوسري في مقدمة أولوياتها للفترة المقبلة، خصوصا أن اللاعب تبقى على عقده، عام واحد، ما يعني دخوله الفترة الحرة (الست أشهر الأخيرة من عقده) في يناير المقبل. ومن المنتظر أن يتم تقديم العرض الرسمي لوكيل أعمال اللاعب، علي الرماح قبل بداية منافسات الموسم وربما بعد نهاية معسكر الفريق في أوروبا الذي ينتهي في 13 يوليو المقبل.
وأكد الدوسري في تصريحات إعلامية مؤخراً أنه لم يفتح باب المفاوضات مع إدارة ناديه حول تجديد عقده، مانحا الهلال الأولوية في حال قدم العرض المالي المناسب، وقال "لم أفكر باللعب لغير الهلال إطلاقاً ولن أرحل إلا في حال قرر النادي الاستغناء عن خدماتي". إلا أنه لم يغلق باب إمكانية انتقاله إذا تلقى عرضا ماليا أفضل من أي ناد آخر، بيد أنه فضل الاستمرار مع ناديه الذي قضى فيه ما يزيد عن 13 عاما متدرجاً من الفئات السنية وصولاً للفريق الأول.
وكان الدوسري عاد إلى الرياض مساء الثلاثاء الماضي بعد رحلة علاجية في مدينة ليون الفرنسية أجرى خلالها عملية جراحية لتوسيع الشريان المغذي لعضلة الساق للحد من تكرار الآلام التي تعاوده بين فترة وأخرى تسببت في تغيبه فترات طويلة من الموسم المنصرم.
ويقضي الدوسري حالياً فترة راحة تامة بعيداً عن بذل أي مجهود على أن يجري كشوف طبية بعد 3 أسابيع لمعرفة مدى التحسن وقدرته على الدخول في التدريبات.
من جانب آخر ذكرت تقارير صحفية كورية جنوبية، وجود مفاوضات من نادي سيونجنام الكوري الجنوبي مع الهلال لطلب خدمات مهاجم الأخير يوو بيونج سوو عن طريق شراء المدة المتبقية من عقده الذي ينتهي بعد عام. ولم يتضمن التقرير أي تفاصيل مادية، بيد أن إدارة نادي الهلال تبحث عن عرض مالي مقنع ربما يصل إلى نصف مليون يورو "2.5 مليون ريال" للتنازل عن خدمات مهاجمها الكوري الذي قضى موسمين مع الفريق لم يجذب خلالهما انتباه المدرج الأزرق، كما ظل خلالهما حبيساً لمقاعد البدلاء أغلب فترات الموسم المنصرم.

الهلال يفاوض الثنيان بمبلغ يصل إلى 9 ملايين ريال



تشير مصادر ( الميدان ) أن نادي الهلال دخل في مفاوضات مع حارس التعاون فهد الثنيان للتعاقد معه الفترة المقبلة وسط ترقّبٍ كبير من محبي الناديين لاتمام هذه الصفقة ،
حيث يعاني الهلال من فراغ في مركز حراسة المرمي بعد انتهاء فترة إعارة حارس الشباب ابراهيم زايد واستمرار عقوبة اللاعب خالد شراحيلي من قبل لجنة الكشف عن المنشطات ، ممّا يجعل الحارسان السديري والشمري بحاجةٍ إلى ثالث ، وتؤكد المصادر أن إدارة التعاون وفي حالة وصول عرض مناسب من الناحية المادية للنادي وبشكل رسمي من الهلال سينتقل الثنيان للبيت الازرق ، حيث يدخل اللاعب فترة الـ6 شهور ، يذكر أن المبلغ المطروح داخل أروقة النادي لإطلاق سراح اللاعب يصل إلى9 ملايين ريال بواقع 3 ملايين عن كل موسم ، كما ان الفريق ليس لديه رغبة مقايضة من لاعبين من الهلال الذي ينوي الفريق الاستغناء عنهم في الفترة الحالية .
من جهة أخرى ، ستعقد الجمعية العمومية لنادي التعاون خلال الأيام القادمة بعد انتهاء فترة الإدارة السابقة للنادي برئاسة محمد القاسم من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب



الهلال يوافق على إعارة الثلاثي للرائد



وافقت إدارة نادي الهلال على الطلب الرائدي بشأن تجديد إعارة الثنائي المدافع فواز فلاتة والمهاجم وليد الجيزاني إضافة لإعارة لاعب المحور الصاعد حسام الحارثي ، وينتظر أن يبدأ الرائديون في التباحث مع اللاعبين الثلاثة في تفاصيل الاتفاق كل على حدة ، وتأتي هذه الموافقة من قبل الهلاليين نظير العلاقة الوطيدة والأزلية التي تربط الناديين فيما بينهما، وتمثل العناصر الثلاثة مطلبًا للرائديين لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل لاسيما بعد المستوى الكبير الذي ظهر به المدافع فواز فلاتة مع الرائد هذا الموسم وحاجة الفريق لعناصر في مراكز مختلفة في ظل النية عن الاستغناء عن بعض الأسماء، حيث تبذل اللجنة الخماسية جهودًا كبيرة في كافة الاتجاهات لمحاولة مسابقة الزمن وترتيب الأوراق في أسرع وقت ممكن .

هذا وقد ثمن رئيس المجلس الشرفي بنادي الرائد ناصر الجفن للإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد هذا التجاوب غير المستغرب ، مؤكدًا بأنّ مواقف الهلاليين الدائمة مع شقيقهم الرائد هي محل تقدير واعتزاز كافة أبناء البيت الرائدي الذين يقدرون لهم هذه الوقفات.

من ذاكرة الجزيرة الرياضية



صورة تاريخية لرئيس أعضاء الشرف بنادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير الراحل هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- يتوسط كلاً من قائد الهلال عبدالله فودة الشهير بلقب (العمدة) ونجيب الإمام، والأمير سعود الثنيان عضو الشرف الهلالي المعروف.. داخل أروقة البيت الأزرق في النصف الثاني من عقد التسعينيات الهجرية من القرن الفائت.. في صورة تحمل أجمل معاني قيم التواضع والبساطة والبشاشة التي أشتهربها الأمير الراحل في منهج حياته وسلوكه الرفيع الذي أكسبه حب جميع الرياضيين بمختلف الميول والانتماءات.

كل جمعة
سامي (ميزته) أنه لا يجامل
صالح الهويريني




- في المؤتمر الصحفي للكابتن سامي الجابر استوقفتني عبارة (سنستغني عن بعض اللاعبين).. هذه العبارة استوقفتني لأن أول خطوات التصحيح في الهلال وتلافياً لأخطاء الماضي يجب أن تبدأ بالاستغناء عن أولئك اللاعبين الذين خذلوا جماهيره وبات استمرارهم لا يخدم حاجته وأهدافه المستقبلية ومن المؤكد أن سامي هو أكثر من يعرفهم.

- أكاد أجزم أن المدرب الجديد للهلال لو كان أجنبياً وليس سامي لما قال في المؤتمر (سنستغني عن بعض اللاعبين) وهذا طبيعي بحجة أنه يجهل إمكانيات أغلب اللاعبين في الفريق وعندها ربما طالت مدة التصحيح الهلالية (عناصرياً.. وفنياً) على عكس سامي عندما أصبح هو المدرب وعلى اعتبار أنه ملم بإمكانيات كل لاعب ويدرك يقيناً من يستحق الاستمرار ومن لا يستحق، وهذا ولا شك من مصلحة الهلال، ويظل الأهم (وهذه نقطة في غاية الأهمية) هو أن الجابر لا يمكن أن يجامل على حساب مصلحة الهلال أو أهدافه كمدرب.

- المبلغ الذي كان سيتم دفعه للاتفاق من أجل شراء عقد احتراف يحيى الشهري يجب أن يتم توفيره للإسراع في تجديد عقد نواف العابد.. هكذا كان رأي سامي الجابر، وهذا ما حصل، وهذا هو المنطق وعين العقل.

- سألوني في التويتر: لو كان المعني بالأمر هو نجمهم المفضل وسيدرب فريقهم وليس سامي الجابر عندما تم تنصيبه كمدرب للهلال.. كيف سيكون تعاملهم في القنوات الصفراء؟.. فقلت: سيجعلون من قرار تدريبه لفريقهم وكأنه أبرز أحداث العالم في ذاك اليوم.. وربما صوروا (المخبز.. أو الصيدلية) اللي جنب بيت لاعبهم، بل ولربما امتد اهتمامهم إلى أخذ انطباعات ومشاعر جيرانه وأهل حارته.

- لولا الزج باسم الهلال في مفاوضات (يحيى الشهري) لربما انتقل للنصر بنصف القيمة التي أعلنوا عنها (أكثر من خمسين مليون ريال).. المستفيد الأول من هذا الزج (مادياً) هو اللاعب ووكيله وحتى إدارة ناديه الاتفاق.

- أحمد الفريدي أفضل بمراحل من يحيى الشهري.. الأول انتقل للاتحاد مقابل (40) مليونا.. والثاني انضم للنصر بأكثر من خمسين مليون.. يا زمن العجايب وش بقى ما ظهر.. واللهم لا حسد.

كلام في الصميم

- لم أستغرب إصرار الاتحاديين على تسمية فريقهم الجديد بالفريق الشاب رغم أن أكثر من نصف لاعبيه هم ليسوا من الصاعدين أو حتى الجدد على الساحة.. عندما أقول بأنني لم أستغرب ذلك من الاتحاديين فلأنهم وفريقهم في المواسم الثلاثة الأخيرة عانوا كثيراً من وفرة اللاعبين الكبار سناً داخل صفوفه، ولأن هؤلاء اللاعبين كانوا هم أحد أهم أسباب تراجع أحواله وغيابه عن منصات التتويج.

- بالمناسبة.. من أطرف ما قرأت مؤخراً أن منصور البلوي لعب (أدواراً خفية) في تجهيز الاتحاد نفسياً قبل حصوله على كأس الملك.. منصور يلعب أدوار خفية تخدم مصلحة الاتحاد.. هذه جديدة وغريبة ولا يمكن أن تكون صحيحة وشر البلية ما يضحك.

- ما أجمل الانتصار عندما يكون المراهنين على فشلك هم أناس منك وفيك ويعتقدون أنك بدونهم لا تساوي شيئاً.. ربما كان هذا هو حال لسان محمد فايز وعادل جمجوم بعد فوز الاتحاد ببطولة كأس الملك.

- لم يكن إصرار عبدالرحيم جيزاوي غريباً على تحقيق مطالبه المالية في الأهلي وإلا فإنه سيرحل وهو الذي يعلم أن أسامة هوساوي حصل على عقد خيالي ويفوق إمكانياته بكثير.. وكثيراً جداً.. الجيزاوي مكسب كبير لأي فريق.

- الخوف من الفشل هو بداية الفشل، وأراهن على اللاعبين المحليين في الهلال قبل الأجانب.. عبارات عميقة قالها سامي الجابر وتستحق أن نتوقف عندها إعجاباً بها وتأييداً لها.. وهي في النهاية رسالة قوية لنجوم الزعيم.

- لسان حاله حالياً وكأنه يقول (قالوا وش حدك على المر، قلت اللي أمر منه).. أريد الملايين.. أريد تأمين مستقبلي وحتى مستقبل أولادي وأحفادي.. بالعكس من يلومك فهو غلطان.

- عندما وقع النصر مع يحيى الشهري بـ(52) مليون ريال تذكرت نجوم النصر السبعة الكبار الذين أقيم لهم في عام 1399هـ حفل اعتزال جماعي ومن خلاله حصل كل لاعب منهم على مبلغ (73) ألف ريال.. آآآآه منك يا زمن.. واللهم لا حسد.

- أعضاء قروب رواد التحدي أقاموا حفل تكريم للأستاذ فهد المطوع تقديراً وعرفاناً بجهود هذا الرجل تجاه الرائد.. شخصياً تلقيت دعوة من الصديق أبو نواف لحضور هذا الحفل ولكني اعتذرت لأن ظروفي يومها لم تكن تسمح.. شكراً لكل أعضاء القروب.

- يروجون لكذبة أن سامي الجابر يحارب النجوم.. في قاموس سامي لا يوجد شيء اسمه (حرب).. قاموسه فقط (هذا يفيد.. وهذا لا يفيد) ومن سيفيد الهلال سيستمر.

من أجل التاريخ

- في يوم 23-7-1391هـ فاز فريق اليمامة (الرياض حالياً) على النصر بنتيجة (5-3) في دوري المنطقة الوسطى.. سجلها لليمامة مبارك الناصر (ثلاثة أهداف) والمحيميد والراجح.. وللنصر محمد سعد العبدلي (هدفين) والقميزي.

- في شهر رمضان لعام 1397هـ جاء إلى المملكة فريق برازيلي اسمه جوفنتوس التقى بالأهلي يوم الخميس الثامن عشر من ذلك الشهر وفاز عليه بنتيجة (3-صفر).. ومن ثم التقى بالهلال في يوم الأحد (21-9) وتعادل معه بنتيجة (2-2) وجاء هدفي الهلال عن طريق ناجي عبدالمطلوب وفهد الحبشي.

- هل تصدق.. أن الأستاذ عبدالرحمن الدهام سبق له أن أدار مباراة طائرة وهي تلك التي جمعت الهلال والأهلي في أحد المباريات النهائية وانتهت نتيجتها أهلاوية (3-1).. هذه المباراة أقيمت في يوم السبت الموافق 4-3-1393هـ.

- أخيراً.. قبل احتفالات الأهلي بمرور (50) سنة على تأسيسه وعندما تدرب (مارادونا) مع الفريق الأهلاوي يوم 11-11-1987م بلغ دخل هذا التدريب (200) ألف ريال.. الأهلي بمشاركة مارادونا واجه في يوم احتفالاته فريق بروندي الدنماركي ويومها فاز الأهلي (5-2).


اخوكم الزعــــــيم





__________________
الـزعيــمـــ
رد مع اقتباس
قديم منذ /06-07-2013   #2 (permalink)

دلع الشمال
زائر

عُضويتيّ
مُشآركاتيَ n/a
حلاُليٍ






افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 28 / 7 / 1434 هـ من الصُحف


يعطيك الف عافيه على الخبر







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012