العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-03-2013
الصورة الرمزية طوق الياسمين
طوق الياسمين
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3347
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 المشاركات : المشاركات 6,903 [ + ]

طوق الياسمين غير متواجد حالياً
فيصل بن خالد لمقاول مشروع سد تباله: لم أشاهد الا ردميات أين ذهبت 6 سنوات ؟؟


فيصل بن خالد لمقاول مشروع سد تباله: لم أشاهد الا ردميات أين ذهبت 6 سنوات ؟؟



06-22-1434 05:55 pm
عاجل - ( علي القرني ) طمأن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – على سلامة وصحة المواطنين في منطقة عسير وخصوصا في محافظة بيشة على إثر الأمطار الأخيرة التي تسببت في انفجار سد تباله بمحافظة بيشة ، مشدداً سموه على ضرورة ترسية المشاريع على المقاولين الأكثر كفاءة لا الأقل تكلفة .

وقال :أحمد الله عز وجل على هذه الرحمة وعلى هذا الخير العميم الذي عمّ جميع أنحاء المملكة ، ولقد شاهدت في زيارتي هذا اليوم لموقع الحدث شيئين أحدهما ساءني والآخر أسرني فالأول هو المقاول الذي تسلم المشروع ولم يكن على قدر المسؤولية حيث مضى على تسلمه المشروع مدة ست سنوات ، ولم ينجز منه إلا جزء بسيط لا يكاد يذكر ، وهذه غلطة كبرى من بعض الوزارة نفسها والتي تقوم بترسية المشاريع التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر على مقاولين غير أكفاء حيث يجب عليها احترام ما يمس حياة المواطن ، فلولا الله – جل وعلا – ثم بسالة رجال الدفاع المدني لكانت حدثت كوارث ، ولكن الحمدلله جرى تنبيههم من قبل انفجار السد بفترة كافية جداً مما حد من حدوث ضحايا ولله الحمد .

وبيّن سمّوه خلال وقوفه اليوم على الأوضاع الميدانية في محافظة بيشة بحضور محافظ محافظة بيشة محمد بن سعود المتحمي أن الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية متواصلة ومستمرة على مدار الساعة ومتناسقه لأجل مساعدة المواطنين وتوجيههم بالبعد عن أماكن الخطورة والأودية حفاظاً على سلامتهم ، مشدداً سمّوه على ضرورة أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح والبعد عما لا يفيد ، وأن الجاهل يُعلّم والحاقد يوقف عند حدّه .

وأكد سمّوه أن من يتحمل مسؤولية ما حدث هو الذي قام بترسية المشروع على المقاول الأقل سعراً وليس الأكفأ ، موجهاً سمّوه دعوته إلى الجميع بأن ينظروا إلى تغيير ترسية المشروع بحيث يكون للأكفأ وليس الأقل عرضاً ، لأن هذا يمس حياة المواطنين ، مشيرا سموه الى ضرورة وضع الأمور في نصابها .

وأضاف سموه شاهدت بالمقابل ما أسعدني وأثلج صدري وهو بسالة رجال الدفاع المدني وتعاون المواطنين معهم ويجب أن يشكروا عليها فنحن دائما نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت .

وأشار سمّوه إلى أن ما شاهده على أرض الواقع من عمل المقاول لا يعدو كونه مجموعة ردميات بسيطة لا ترتقي إلى اسم مشروع سد ، وأن هذا المشروع كان يفترض أنه على الأقل شارف على الانتهاء مقارنة بعمره الزمني والذي استمرت ست سنوات .

وطمأن سمّوه جميع المواطنين من موقع الحدث بأن الأمور مطمئنة ولله الحمد والجميع بخير ، مشيراً سمّوه أن قد طمأن خادم الحرمين الشريفين خلال اتصال هاتفي مساء البارحة وأنه لا توجد ضحايا أو خسائر ، منوها سمّوه بأن هذه البلاد قد منحها الله – عز وجل – ملك عادل حريص على همه طاعة الله وسلامة وراحة أبناءه المواطنين ، وأن تكون جميع المشاريع المقدمة لخدمتهم وفق الاشتراطات القصوى للسلامة والأمان .

وفي إجابة لسمّوه على سؤالٍ لأحد الإعلاميين حول ما تبثه وسائل الإعلام من إشاعات خاطئة قال سمّوه : رسالتي إلى هؤلاء اتقوا الله فكل مجازى بما قدم ، وابتعدوا عن تهويل الأمور .

ووقف سمّوه لدى وصوله إلى محافظة بيشة على الاستعدادات الكاملة للدفاع المدني ، كما استعرض آليات الإنقاذ والإخلاء والمروحيات العمودية .

بعد ذلك انتقل سمّوه إلى موقع سد تبالة حيث اطلع على حجم الضرر الذي لحق بالسد ، واستمع إلى شرحٍ مفصل عن سبب الانفجار ، والمدة الزمنية التي استغرقها المشروع منذ أن تسلمها ،موجها سموه المقاول بضرورة رفع تقرير شامل عن المشروع واسباب تاخره وضعفه , ثم توجّه سموه إلى مقر محافظة بيشة حيث التقى العديد من الأهالي هنالك وبحث أوجه السلبيات التي يعانونها .

رافق سمّوه خلال الجولة رئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف وعدد من مدراء الادرات الحكومية ذات العلاقة .

__________________





رد مع اقتباس
قديم منذ /05-03-2013   #2 (permalink)

غيوم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية غيوم

عُضويتيّ 2206
مُشآركاتيَ 36,335
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






غيوم غير متواجد حالياً
افتراضي رد: فيصل بن خالد لمقاول مشروع سد تباله: لم أشاهد الا ردميات أين ذهبت 6 سنوات ؟؟


يعطيك العآفيه ع الخبريه يالغلآ
لآعدمنآكِ ..
كل الود







 توقيع : غيوم


آآنآآ الحلآ وُ آلنآآس حوًلـــي ولآ شي
مثْلٍ الجآآلكَسـٍـي بيـــن توِفي وغندور ً
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012