العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-14-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
لتهدئة الطفل كثير الحركة اليك هذه الاطعمة


ينصح العديد من الخبراء كل أم طفلها مفرط الحركة والنشاط أن تقوم بفحص ومتابعة نظام الطفل الغذائى لتتمكن من تحديد لماذا تجعل بعض الأطعمة الطفل يشعر بالنشاط الزائد أو العصبية، ولتتمكن أيضا من تجنب بعض الأطعمة وإدخال بعض الأطعمة الأخرى لنظامه الغذائى. ويجب أن تعلمى أن الطفل كثير النشاط والحركة يكون متسرعا ومن السهل تشتيت إنتباهه مع الوضع فى الإعتبار أن هناك أطفالا فى الطبيعة يكونون كثيرى الحركة ولكن البعض الآخر يجد صعوبة فى الجلوس ساكنا أو التركيز.يجب أن تعلمى أن الطفل الذى يتناول أطعمة عالية السكريات أو الكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض قد تسبب انخفاض نسبة الجلوكوز فى دم الطفل مما قد يؤثر على مزاجه، كما أن تلك الأطعمة تحفز إفراز هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين وهى التى قد تجعل المرء عصبيا وقلقا.

- الإضافات والألوان والسكريات غير الطبيعية التى يتم إضافتها للأطعمة المختلفة تجعل الجهاز العصبى نشاطه زائدا. أما الأطعمة التى تحتوى على كالسيوم وماغنيسيوم مثل الخضراوات والمكسرات فيمكنها أن تعمل على تهدئة الطفل. كثير من الأبحاث لا تحذر من تناول الطفل للسكر بكثرة ولكن يرى بعض المختصين والخبراء أنه يجب على الأباء والأمهات تقليل كمية السكر التي يتناولها الطفل حيث تم إثبات أن كثيرا من الأطفال يتدهور سلوكهم بشكل واضح عند تناولهم الأطعمة مرتفعة السكريات .كما أثبتت بعض البحوث أيضا أن الطعام الغني بالبروتين يمكن أن يبطل مفعول السكر لدى الأطفال، ولذلك إذا كان طفلك يتناول طعاما يحتوي على السكر يمكنك أن تقدمى له مصدر بروتين كاللبن ،أو البيض ، والجبن.

- لكى تبدئى فى التعامل مع النشاط الزائد لطفلك يجب أن تقومى بحذف السكريات من قائمة الطعام ومن نظام الطفل الغذائى. وقد وجدت بعض الأمهات أن حرمان أطفالهن من الأطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة يساعد على رفع نسبة إنتباههم والتقليل من تسرعهم وعصبيتهم. وإذا كنت تريدين أن تساعدى طفلك، يمكنك أن تحاولى حذف بعض الأطعمة من نظامه الغذائى مثل المشروبات الغازية والصودا وحبوب الإفطار التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات. ويمكنك أن تعطى طفلك شيكولاتة داكنة لأنها تكون قليلة السكريات وتحتوى على مضادات الأكسدة مع الوضع فى الإعتبار أنها تحتوى أيضا على الكافيين( يجب ألا يتعدى استهلاك طفلك كثير الحركة والنشاط للكافيين 45 مليجرام فى اليوم). حاولى أيضا أن تتجنبى شراء الحلويات والكعك والبسكويت فى حالة احتوائها على إضافات ومكونات صناعية.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: لتهدئة الطفل كثير الحركة اليك هذه الاطعمة


بورك بحضورك
لا عدمنا جمالك ونشاطك
لك التقدير والشكر
ننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-16-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: لتهدئة الطفل كثير الحركة اليك هذه الاطعمة


اهلا بوجودكم العطر

عطرتم صفحتي بقدومكم

شكرا لكم







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012