العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-14-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
الفيسبوك وسيلة سهلة لتقديم نفسك للاخرين


هل لديك صفحة علي الفيسبوك ؟ كم عدد الاصدقاء الموجودين لديك ؟ هل تقضي معظم سعات النهار أو الليل في تصفح صفحتك الخاصة علي الفيسبوك؟ هل أنت مهتم بتغيير التعليقات والكلمات المكتوبة عنك باستمرار؟ ترجمت هذه المقالة عن الكاتبة ميج جاي دكتوراه في الطب النفسي ومتخصصة في تطوير الكبار وخاصة من في عمر العشرين.
تشير الكثير من الابحاث الجديدة أن الانترنت أصبح مثل الكحول لو صح التعبير من حيث عدم القدرة عن التخلي عن تصفح الانترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك ، وهو وسيلة جديدة ليشعر الناس أهم سيئون من خلال عقد مقارنة بين صفحاتهم علي الفيس بوك وصفحات أصدقائهم مثلا.

الفيسبوك وسيلة سهلة لتقديم نفسك للاخرين والعديد من الشباب في العشرينات يستخدم الفيسبوك ويستهلك فيه معظم وقته مما يقلل من فرص البحث عن وظيفة حقيقة وبالتالي يقلل الانتاج الكلي ويقلل أيضا الدخل المادي للفرد ، والآن فالنعلم أن المشكلة الحقيقة هي في عدد الساعات التي نقضيها أمام الانترنت لتصفح الصفات الخاصة بالاصدقاء علي الفيسبوك ولمواجهة هذا الامر لابد من سرد حلول واقعية لمواجهة ادمان الفيسبوك والانترنت.

أولا: كن على وعي بالوقت الذي تقضيه في الإنترنت والطريقة الأسهل لضمان عدم إهدارك للوقت في أي مكان هو أن تراقب وقتك. وعندما تريد استخدام هذه الشبكات وقت لنفسك و حدد وقتا معينا. و عندما ينتهي الوقت، سجل خروجك من الشبكة بغض النظر عما تبقى لك القيام به. تذكر دائما بأن غدا قريب.

ثانيا: تذكر أن تقوم بمكالمة هاتفية ، أعلم بأن هذا شيء بدائي، و لكن مكالمة هاتفية لصديق لها نتائج جيدة تماما مثل الرسالة التي ترسلها لصديقك على الفيس بوك، و هي بالإضافة إلى ذلك تفاعل بشري حقيقي نفتقده كثيرا هذه الأيام.

ثالثا: اذهب إلى الخارج وابتعد عن أي شيء يقربك من الكمبيوتر والفيس بوك اذهب خارجا و احصل على شيء من ضوء الشمس، فمن المؤكد أنك بحاجة إليها.

رابعا: ضع حدا لعضويتك فليس هناك أي داع لعضوية في 15 شبكة مختلفة. في الحقيقة ليس هناك أي حاجة في أن تصبح عضوا في شبكتين تقدمان نفس الخدمات. وهذا يعني أن تختر إما فيس بوك أو ماي سبيس، و لكن ليس أن تسجل في كليهما وهذا سيساعدك حتما على تقليل عضوياتك إلى النصف، و تقليل الساعات التي تهدرها في هذه المواقع.

خامسا: استخدم صفحتك علي الفيس بوك بإنتاجية: عندما استخدمت الفيسبوك للمرة الأولى تتبعت أي شخص، و تتبعني كثيرون. و من الغريب، كان الأشخاص نادرا ما يردون على رسائلي، و كنت كشخص لا وجود له. قررت حينها أن لا أستخدم الفيسبوك إلا إذا كنت سأستخدمه بإنتاجية، لذلك تخلصت من ألاف المستخدمين( الآن أقل من 200)، و قررت أن أستخدمه فقط في مشاركة المواضيع التي تهمني مع الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات. و الآن أصبح فيسبوكي أداة تساعدني، لا شيئا يقضي على وقتي.

سادسا: رتب أولوياتك واستخدم هذه الأدوات عندما تنتهي من عملك فقط. لا تبدأ بتحديث بروفايلك أو تغيير صورتك عندما تكون لديك أشغال يجب أن تقوم بها. وهذا لن يحفظ لك وقتك و يزيد من إنتاجيتك فقط، و لكنه سيساعدك على الانضباط الذاتي أيضا.

سابعا: توقف عن التسويف لأن في الكثير من الأحيان نلجأ إلى تويتر أو فيس بوك عندما يكون أمامك واجبات تريد أن تهرب منها. توقف عن ذلك، و انه عملك أولا. و عندما تنتهي من عملك، سيكون لديك كل الوقت لتقضيه في اكتساب الأصدقاء على الفيس بوك.

ثامنا: امسح جميع التطبيقات على جوالك وأعلم أنك لست بحاجة حقيقة إلى فيس بوك أو تويتر على جوالك. فليس فيهما شيء بتلك الأهمية. اقتصر على دخول الشبكات الاجتماعية عندما تكون جالسا على مكتبك، و حدد من الأشياء التي تلهيك عن أعمالك خلال اليوم.

تاسعا: اقض وقتا أكثر مع أصدقائك المقربين و عائلتك ولست أنت الشخص الوحيد الذي يعاني من قضاء ساعات كثيرة على الفيس بوك. فعائلتك و أصدقاؤك لا يرونك لأنك منشغل جدا بتعلم كيفية تغيير خلفياتك، و أخذ صور مجنونة لنفسك من جميع الزوايا لتضعها في بروفايل صورك. اقض على هذا السرطان، و عد إلى أصدقائك و عائلتك.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-15-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الفيسبوك وسيلة سهلة لتقديم نفسك للاخرين


حضور راقي ومميز
سلم عطائك وانتقائك القيم
لك التقدير ولروحك الورد







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-16-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الفيسبوك وسيلة سهلة لتقديم نفسك للاخرين


اهلا بوجودكم العطر

عطرتم صفحتي بقدومكم

شكرا لكم







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012