العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-13-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
الشمام واحلى الكلام


الشمام فاكهة لذيذة نعشقها جميعا ونتلذذ بتناولها اثناء حر الصيف , ولكن هناك العديد من الأعتقادات الخاطئة الشائعة حوله, لذا قررنا اليوم التعرف على الشمام وفوائدة العديدة , ولكن فى البداية يجب التعرف على الأعتقادات الخاطئة الشائعة عن الشمام .



الشمام :
الشمام فاكهة شعبية ومفضلة جدا عند العديد من الناس خاصة في الأيام الصيفية الحارة لأنها طازجة ولذيذة، لكن بالاضافة الى نكهتها الحلوة تملك ثمار الشمام العديد من المنافع الصحية المدهشة. يأتي الشمام من عائلة القثائيات، مثل الخيار والكوسا والقرع. وتتضمن الأنواع الأكثر شعبية منه الشمام العسلي، الكانتلوب، والبطيخ الأحمر.
هذه الثمار غنية بالمواد المغذية المختلفة وهي خالية من الدهون والكولوستيرول. ويحتوي الشمام على الكثير من الماء ونسبة منخفضة نسبيا من السعرات الحرارية. بالإضافة، الشمام غني بالفيتامينات أي وج. ومن فوائده الصحية نذكر ما يلي.

الأعتقادات الخاطئة الشائعة حول الشمام :
يعتقد الجميع ان الشمام فيه نسبة عالية من السكر ونسبة قليلة من الماء وهذا من الاعتقادات الخاطئه. والصحيح ان الشمام فاكهه مليئه بالماء . ويحتوي على كميه ضئيله من السكر ولهذا السبب هو قليل السعرات الحراريه ويناسب من يتبع نضاما غذائيا غني بالبوتاسيوم .

الشمام وفوائده الصحية :
1-الشمام يساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجوده في الجسم وينصح بتناوله خاصه لمرضى السكر نظرا لقلة نسبة السكر التي يحتويها . كما يحتوي على مواد تحمي الجسم و مواد مضادة للاكسده .

2- الشمام له ميزه اساسيه كونه يحمي من بعض انواع السرطان وامراض القلب والشرايين. واذا كنتم تتناولون كميه كبيره في خلال الصيف فسوف تقاوم بشرتكم الشمس بشكل افضل.والدراسات الصادرة عن أبحاث طبية غربية تجمع على أن تناول الشمام يترك فوائد كثيرة للصحة بشكل عام ويساعد كذلك في علاج بعض مشاكل البشرة.

3- افادت بعض الدراسات أن تناول الشمام قد يشكل علاجا ممتازا للإمساك إذا أخذ على الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمه في جدار الأمعاء.

4- وضع شرائح الشمام على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية. وينقي ماء الشمام من الكلف والنمش.

5- أظهرت الدراسة ايضا أن للشمام فوائد عديدة لإدرار البول وهو ينقي الدم ويساعد في علاج أمراض الكلي والنقرس ويقاوم مرض البواسير.
إلا أن الدراسة تحذر من ناحية أخرى من تناول الشمام بكميات كبيرة حتى لا يسبب حدوث تعفن بالأمعاء، وينصح الباحثون الأشخاص المصابين بمرض السكر أو المصابين بالتهابات الأمعاء الحاد أو عسر الهضم بعدم تناوله، كما أن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بالثقل في المعدة والمغص وينتج عنه الإسهال

6- الشمام غني بفيتامين ب التي تحفز جسمك على إنتاج الطاقة - هذه الفيتامينات مطلوبة لمعالجة السكريات والكربوهيدرات. وهكذا، فأن إستهلاك الشمام سيرفع من طاقتك.

7- حتوي الشمام على اللايكوبينا. كارتونايد مسؤول عن اللون الأحمر في البطيخ والطماطم ومشهور بخصائصه المضادة للتأكسد. ويدعي العلماء بأن تناول كمية منتظمة من اللايكوبين يخفض خطر الاصابة بالسرطان، وسرطان البروستات بشكل خاص.

8- الشمام مثالي للناس الذين يحاولون فقدان الوزن لأنه منخفض نسبيا بالسعرات الحرارية، فهو لا يحتوي على الدهون والكولوستيرول وخال من الصوديوم. ويحتوي على الماء الذي يزيد الشعور بالترطيب والشبع.

9- يحتوي الشمام على الياف وفيتامين ج والبوتاسيوم وهى من المكونات التي تخفض الكولوستيرول في الجسم وتخفض خطر أمراض القلب.

10- الشمام له قدرة على تنزيل مستويات السكر في الدم بسبب احتوائه على المعادن . هذه الثمار غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يحفزان الوظيفة الصحيحة للأنسيولين.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الشمام واحلى الكلام


حضور رآئع ومميز
اشكرك ع رقي الانتقاء والعطاء
لقلبك الشكر والتقدير
وننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الشمام واحلى الكلام


يسعدني ويشرفني مروركم العطر

لكم مني اجمل باقة

الشكر والاحترام والتقدير







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012