العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-13-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
الجلوس في العمل طريق الى السمنة


على الرغم من ان المفترض ان يكون العاملون بصفة عامة والسيدات العاملات بصة خاصة اقل عرضة للتعرض الى السمنة نظرا لانهم يمارسون مجهود على عكس ربات البيوت ممن يجلسون فى المنازل يمارسون مجهود اقل الا ان من الغريب ان تجد ان معظم العاملين والسيدات العاملات الذين يجلسون فى المكاتب اثناء العمل يعانون من السمنة ولا يدركون كيف يحدث لهم زيادة فى الوزن الى هذا الحد وهم يبذلون مجهود , ولكن ما فائدة المجهود اذا كان كلما شعر الموظف او المرأة العاملة بالملل من العمل شرع فى تناول الطعام وعادة ما يكون نوع من الوجبات الخفيفة او السريعة والتى تساعد بالتأكيد على حدوث السمنة , لذلك دعونا اليوم نستعرض اخر الأبحاث العلمية والدراسات التى كشفت ان الجلوس على المكتب لفترات طويلة فى العمل يؤدى الى السمنة ونوضح ايضا كيفية التغلب على السمنة الناتجة من الجلوس فى العمل.


نشرت جريدة(الديلى ميل) عدة ابحاث ودراسات تقول فيها ان نتائج بعض الأبحاث قد توصلت ان 42% من العاملين وراء المكاتب فى العمل سواء رجال او نساء يزيد وزنهم خلال عام ويعانون من السمنة وذلك ناتج عن تناول الوجبات الخفيفة من البسكويت والكيك خلال ساعات العمل،كما توصلت تلك الابحاث ان الملل هو السبب الرئيسى الذى يدفع الموظفون اثناء فترة عملهم للأندفاع نحو السكريات واكل الوجبات الخفيفة حتى يكسروا رتابة العمل كما اعترف 50% من الرجال الذين شملتهم الأبحاث انهم لديهم ادمان على الوجبات الخفيفة.

وقال 70% من الرجال الذين شملتهم الابحاث واستطلاعات الرأى انهم يودون ان يتوقفوا عن تناول الوجبات الخفيفة التى اوصلتهم لهذه السمنة ولكن لا يدرون كيف ومغريات الوجبات الخفيفة حولهم طوال الوقت فى العمل بينما قالت 17 %فقط من النساء ان هناك شبه استحالة لترك تلك الوجبات حتى وان كانت تؤدى الى السمنة فهى الشئ الوحيد الذى يكسر رتابة العمل.

كما اظهرت الأبحاث انه يوجد حالة تنافس بين الموظفين فى العمل فى من سيأكل افضل الوجبات الخفيفة ومن وجباته الذ واشهى مما يزيد من احتمالات حدوث السمنة ويضع الكثير من العقبات فى طريق التخلص من تلك العادة الغذائية السيئة التى توصل صاحبها الى السمنة ومخاطرها.

ولكن وفى واقع الامر اذا اردت حقا التخلص من هذه العادة الغذايئة السئية والكف عن تناول الوجبات الخفيفية اثناء العمل فان هناك عدة بدائل ووسائل اخرى لكسر ملل ورتابة العمل ودون ان التعرض لزيادة الوزن والسمنة ومن هذه البدائل:
- استبدال هذه الوجبات الخفيفة الضارة بالخضروات والفاكهة الطازجة فالى جانب انهم لا يؤثرون على الوزن ولا يعرضون الى السمنة وبهم الفيتامينات اللازمة فانك تستطيع من خلال تناولهم ان تكسر رتابة العمل وملله فكسر ملل العمل لا يكون بنوعية الطعام الذى سوف تتناوله ولكنه يكون فى الرغبة فى تناول اى شئ .
- اذا شعرت بالملل اثناء العمل حاول ان تترك العمل لبضع دقائق تتمشى فيهم فى المكتب قليلا اوتشرب احد المشروبات المنعشة قليلة السعرات الحرارية ثم تعود للعمل مرة اخرى سوف تكسر بذلك الملل الذى شعرت به دون ان تتعرض للسمنة بسبب تناولك الوجبات الخفيفة.
- احرص ان تكون الوجبات التى تتناولها خاصة اذا كنت تتناول وجبة من الوجبات الأساسية فى العمل ان تكون تلك الوجبات متوازنة تحتوى على كافة المواد الازمة للجسم حتى لا تشعر بالرغبة فى تناول السكريات اثناء فترة العمل.
- اخذ قسط كافى من النوم لان اتضراب النوم يؤدى الى تغيرات فى الهرمونات مما يؤدى الرغبة فى تناول وجبات دسمة وسكريات بكميات كبيرة.
- ممارسة قدر ولو ضئيل من الرياضة فى اليوم فممارسة الرياضة كما لها فوائد فى انقاص الوزن والقضاء على السمنة فهى تعمل على تنشيط وانعاش الجسم مما يقلل احتمالات شعورك بالملل اثناء فترة العمل والتى تجعلك تتناول الوجبات الخفيفة بشراهة.

ان السمنة تسبب العديد من الامراض وتعرض صاحبها للكثير من المخاطر وكما ان هناك سلبيا تؤدى الى الوزن الزائد هناك ايجابيات تؤدى الى انقاص الوزن فاجعل لديك التحدى والعزيمة لمواجهة الملل اثناء العمل دون ان تعرض نفسك لمخاطر السمنة.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الجلوس في العمل طريق الى السمنة


حضور رآئع ومميز
اشكرك ع رقي الانتقاء والعطاء
لقلبك الشكر والتقدير
وننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الجلوس في العمل طريق الى السمنة


تـوآجدكم الرائــع ونــظره منكم لموآضيعي


هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مرووركم الحاار

وردكم وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012