العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-13-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
انك الان اصبحت جد


عزيزى ادم ....انك الان اصبحت جد .... ولديك احفاد يحتاجون الى تعامل خاص فعندما ترى عيني حفيدك لأول مرة، ستغمرك مشاعر عديدة أيها الجد: من الحب، والعجب، والدهشة، والفرح بين انفعالات عديدة أخرى. وقد تعود بتفكيرك إلى الزمن الذي رأى فيه أولادك النور، وتشعر بفخر عظيم الآن وأنت تشهد ولدك الراشد يبني بدوره عائلته.ونحن هنا بهذه المقاله سنتعرف على اساليب تعاملك الصحيحه مع احفادك واببنائك فى سطور وجيزة

وعليك الآن أن تؤدي دورا ناشطا قدر الإمكان في حياة الطفل الجديد بحسب ما لديك من مسؤوليات أخرى، وقرب مكان إقامتك من مكان عيش حفيدك. وقد أظهر البحث أن الأولاد الذين يشارك أجدادهم في حياتهم يتقدمون تقدما حسنا خلال طفولتهم وباقي حياتهم. لديك، أيها الجد مجال واسع الآن لمنح الحب والحضن والعطاء؛ ما يحدث خرقا في حياة حفيدك. وكلما صرفت وقتا معه، تتكون بينكما رابطة قوية باقية، وتصبحين أنت مصدرا لا يثمن للرعاية والتوجيه.

إذا كنت تعيش في المدينة نفسها التي يعيش فيها حفيدك، كرر زياراتك له في وقت يناسب أهله (ولا تظهر فجأة على الباب دون دعوة؛ واعرف طبعا متى تغادر المكان). وفي الوقت عينه، شجع عائلته على زيارتك في بيتك، (بعد التأكد من أن بيتك آمن للأطفال). قلل من نصائحك وبخاصة انتقاداتك للوالدين والجديدين؛ بل على العكس من ذلك قدم لهما دعما ومساندة، واحترم آراءهما.
وقد يكون لديهما أساليب لتنشئة الأولاد تختلف عما كانت عليه أساليبك؛ وتذكر أنهما هما الوالدان الآن. أما إذا سألاك: ما رأيك في كذا... فأدلي برأيك، دون أن تفرضي عليهما معتنقداتك. وتذكر، أن زمنا طويلا قد مر على الوقت الذي كنت فيه تربي أطفالك مع زوجتك . ومع أن هناك أشياء لا تزال هي في التنشئة، فإن هناك أيضا أشياء أخرى قد تغيرت.
كذلك، إسألهما كيف يمكن أن تدعم جهودهما في عملية التنشئة، وخذ منهما إشارة إلى كيفية انخراطك في هذا الدعم، ومتى يتم، ومداه. وعلى سبيل المثل، يمكنك أن تركز على الرعاية الأساسية واحضار الالعاب مع الاباء ولكن لا تحاول أن تحل محلهما.
وامنحهما أيضا من وقت إلى آخر المساعدة ليتمكنا من قضاء سهرة في الخارج أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع خارج المنزل. ومهما كان عدد زياراتك لهما ولحفيدك، اتصل اولا بالتليفون، ليس خلال طفولة حفيدك فحسب، بل أيضا في السنوات اللاحقة، عندما يكون حفيدك قادرا على التحادث معك.

وفيما بعد، كلما كبر حفيدك تروي له القصص وأخبار طفولة أمه وأبيه، (فمن أهم ما تسهم به في تنشئة حفيدك وهو يكبر، مشاطرتك له مراجعة تاريخ العائلة، وتعليمه قيم العائلة. وأثناء ذلك، ابني لنفسك مجلد ذكريات يحوي الصور وتذكارات حفيدك، لتتقاسمها معه في يوم من الأيام المقبلة؛ وارسم فيه شجرة للعائلة يشارك في رسمها أفراد العائلة كلهم.
وأعطي الأولوية للإجتماعات العائلية ايام الأعياد والعطل، واحضر احتفالات العيد السنوي لميلاد حفيدك، وفيما بعد احضر الألعاب المختلفة التي قد يشارك فيها.

وإذا كنت تعيش على بعد مئات الأميال من مسكن حفيدك، وبالتالي لا تستطيع تأمين حضورك في حياة حفيدك بمقدار كاف، فإنك لا تزال قادرة على تكون جد ممتازة عن بعد. ومن خياراتك: البريد الإلكتروني، فهو طريقة رائعة للبقاء على إتصال؛ ومن خلاله يستطيع الوالدان الجديدان إرسال صور حفيدك المأخوذة بكاميرا رقمية إلى حاسوبك. وربما استطاعا أيضا إرسال شرائط فيديو تصور حفيدك كذلك. وفي وسعك أنت أيضا أن تصور نفسك مع زوجتك بالفيديو، وترسل الصور إليهما ليرياها مع حفيدك عندما يكبر.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انك الان اصبحت جد


حضور رآئع ومميز
اشكرك ع رقي الانتقاء والعطاء
لقلبك الشكر والتقدير
وننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: انك الان اصبحت جد


تـوآجدكم الرائــع ونــظره منكم لموآضيعي


هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مرووركم الحاار

وردكم وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012