العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-12-2012
الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1826
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المشاركات : المشاركات 5,107 [ + ]

الزعيم غير متواجد حالياً
الجزء الثاني من حوار سامي الجابر لصحيفة اليوم : أخطط لترشيح نفسي نائباً لرئيس الهلال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخطط لترشيح نفسي نائباً لرئيس الهلال رغم أنف بعض الشرفيين !! ج-2



سامي الجابر

نواصل اليوم ما بدأناه بالأمس حيث نكمل ما قاله مساعد مدرب نادي اوكسير الفرنسي سامي الجابر والذي تحدث حديثاً طويلاً عن العديد من القضايا التي تهم الشارع الرياضي بصفة عامة والشارع الهلالي بصفة خاصة ، حيث قال الجابر : لم أكن مع أو ضد رحيل العربي , هنالك رجل بارز أوقف مفاوضاتي مع مدرب كبير قبل أن يتعاقد الهلال مع كومبواريه , خططت لأن أكون نائب رئيس الهلال ولكن تم اخماد هذا المخطط , ويسلي لاعب من طراز خاص وأتمنى أن يستمر بهذا العطاء .... كل هذا واكثر تجدونه في الجزء الثاني والأخير من الحوار الخبطة مع الجابر :

- هناك من يؤكد أن عدد المدربين الهائل الذين تعاقدت معهم الإدارة خلال الأربع سنوات يؤكد وجود قرارات ارتجالية وخضوع لآراء مندفعة من الجماهير ؟

بكل تأكيد ناد جماهيري مثل الهلال يجب أن تتخذ القرارات بشكل عاجل وحاسم وخاصة عند التعرض لضغوط عدة من الجماهير وذلك بعد خسارة الفريق بأكثر من لقاء فالتعرض للضغوط العديدة من ناد جماهيري كالهلال صعب مقاومتها ويجب عدم معارضتها ولو خسر الهلال في لقائه الماضي أمام النصر فبكل تأكيد سيقال المدرب بسبب الضغوط التي ستواجهها الإدارة , الجماهير الرياضية في الوقت الحالي تعرف التكتيك وتعرف من يجب تغييره أثناء اللقاء ومن الصعب اللعب عليهم , ولكن اذا وفق المدرب في احد اللقاءات في تكتيك معين وحقق الفوز فيقال عنه أنه عبقري وإن حدث العكس سيقال بأنه ( سباك ).

- تردد كثيراً في الأوساط الزرقاء مفردة ( المفاوض الهلالي ) .. وظل هذا الرجل مجهولاً .. من يقوم بدور المفاوضات في الهلال؟

المفاوضات الهلالية تسير على مستوى جيد فالمفاوض الهلالي إذا كان مجهولا أو معلوما فالأهم هو التعاقد مع لاعبين ومدربين مميزين فالهلال تعاقد في السابق مع رادوي وويلهامسون ونيفيز والعربي وهرماس وإيمانا ويو بيو وآخر تلك التعاقدات كان البرازيلي ويسلي الذي يعمل عملا جبارا وكأنه له عدة سنوات مع الفريق.

- هل صحيح أنك كنت رافضا لرحيل يوسف العربي ؟

لم ارفض رحيله أو بقاءه وذلك لسبب بسيط بأني بعد انتهاء الموسم الماضي انتهت أدواري في النادي وجميع قراراتي وليس لي ناقة ولا جمل في ذهابه أو بقائه .

- فاوضت مدرباً قبل كومبواريه وفي منتصف المفاوضات تفاجأت أن مسئولا هلاليا يتصل بوكيل أعماله ويخبره أنك لا تمثل النادي ؟ هل ذلك صحيح ؟

نعم لقد تحدثت مع مدرب كبير وله حجمه وبشكل مباشر وتمت مفاوضته عن رغبته بالحضور للهلال لهذا الموسم ولكن تفاجأت بأن وكيل أعمال المدرب أبلغ المدرب بأنه تلقى اتصالا من شخصية مهمة في نادي الهلال وله ثقله بالنادي وقال له بأن سامي لا يمثل الهلال وليس مفاوضا رسميا حالياً .

- في فترة إشرافك الإداري على الهلال هل كان للاعبين الأجانب تعامل خاص ؟

هذا الحديث غير صحيح وجميع اللاعبين سواسية وجميعهم أصدقائي وإخواني ونذهب سوياً , ولكن في العمل عمل فأنا لا ارضى بالتقصير أو التكاسل أو الإخلال في العمل والجميع يعرف ذلك .

- فجرت خلال لقاءك التلفزيوني مفاجأة حينما أشرت أن شرفيين رفضوا تنصيبك نائبا لرئيس النادي ؟ ما هي كانت مبرراتهم ودوافعهم لرفض تلك الفكرة ؟

نعم هذا الحديث صحيح وحقيقي 100 % يجب عدم تجاهلها فأنا والأمير عبدالرحمن كنا نخطط بأن أكون نائباً له ولكن كان هناك أعضاء شرف بارزون لا يرغبون بأن أكون بهذا المكان ولن أذكر اسماءهم لأنهم يعرفون ذلك .

- هل من الممكن أن نشاهد رئيسا للهلال من المواطنين؟ أم رفض هؤلاء الشرفيين يعزز فكرة أن الهلال لا يرأسه سوى الأمراء؟

لا أرغب بالإجابة ولكن في زمن الخصخصة قد تتغير كل الأمور .

- الآن قضيت شهرين تقريباً في اوكسير .. ما الذي شاهدته في اليوم الاحترافي لديهم ويغيب عن لاعبينا ؟

هنالك أمور عدة تغيب عن لاعبي الدوري السعودي ومن أهمها من وجهة نظري الانضباط وبدرجة كبيرة .

- خلال فترة عملك الإداري بالهلال .. كيف ترى وتقيم تعاطي الإعلام معك ؟

بكل جد أنا لا اهتم بالإعلام بشكل كبير ولا أفكر به , ولكن الأمر المهم الذي تعلمته منذ أن كنت لاعبا وحتى أصبحت إداريا انه إذا كنت لاعبا جيدا أو إداريا جيدا ومع فريق مميز وتنتصر دوماً ستسكت بهذا العمل الإعلام المضاد ويكون معك الإعلام المحب وإذا حدث العكس سيسكت المحب ويتفاعل المضاد .

- هل ساهمت في تخفيف الضغوطات على رئيس النادي بظهورك في مراحل الإخفاق عبر الإعلام ؟

أنا لا أنسب هذا العمل لي ولكن تحمل المسئولية هي أهم صفات الشخص المسئول في إدارة كرة القدم وأنا لا اعتقد أنها تخفيف ضغط بقدر أنك تحملت مسئوليه وحين تظهر بالانجازات والفوز وتحب أن تنسبه لنفسك فيجب أن تظهر عند الإخفاق وتتحمل المسئولية وخصوصاً إذا كان مسماك مدير إدارة كرة القدم .

- كنت تمارس وأنت مدير لإدارة الكرة ديكتاتورية الظهور لفريق عملك .. فلا نشاهد اللحيدان أو المغيربي وغيرهم عبر الإعلام ؟

أنا لا أومن بمن يقول ديكتاتورية أو ديمقراطيه أو غيرها فهذا عمل في مجال كرة القدم فأنا لا اعتقد بأن الجماهير تعرف من هم الذين يعملون بالخفاء بأندية ريال مدريد أو برشلونة فهذا الأمر طبيعي في مجال كرة القدم وخاصة إذا عرفنا بأن مدرب الفريق ومدير إدارة الكرة ورئيس النادي هم من لهم الأحقية في الظهور عبر الإعلام , ومع ذلك أنا لا افرض هذه الأمور وأذكر بأن هشام اللحيدان ظهر في عام 2009-2010 للإعلام وأكد بأن المغيربي يرفض الظهور دوماً عبر الإعلام المقروء أو الإعلام المرئي .

- رأيك بنتائج الهلال وتعثره في بداية الدوري ؟

سبق وأن ذكرت عبر صفحتي الخاصة بتويتر وقبل لقاء الفريق الأخير أمام النصر والذي فاز به الهلال بأن الفريق يقدم عملا جيدا وأن الاخفاق بسبب أخطاء فردية ولكن الأهم بأن الفريق يتطور يوما عن الثاني ولديه مدرب يملك طريقة جيدة وأنا معجب بطريقة قراءته للخصم وبشكل مميز واختياره للعناصر , وأنا اعتقد بأن النتائج لم تساعده بالبداية بحكم تغيير اللاعبين الأجانب وتغيير الطاقم الفني ولكن أنا أشاهد الفريق يتطور والأهم هو بأن الفريق يكون جاهزا ووصول المدرب للتجانس المطلوب بين اللاعبين وذلك قبل 19 سبتمبر , وأنا أشاهد بأن فترة التوقف بالدوري ستضر بالفريق وخاصة بتجانس اللاعبين في حال لم تكن هنالك مباريات ودية يتم طلبها من قبل المدرب
ولأهمية هذه اللقاءات وتعزيز التجانس والتناغم بين اللاعبين , وخاصة إذا عرفنا بأن الفريق الكوري يلعب الآن في الجولات الأخيرة في الدوري الكوري وهو منافس قوي ومستعد بشكل أكبر من الهلال لكثرة تجانس لاعبيه لكثرة الجولات التي خاضها في الدوري .

- مستوى الأجانب في الهلال؟

أنا لا ارغب بأن أقيم مستوى الأجانب وخاصة في بداية الدوري وهذا مبدأ لا أحب أن أقيم إلا في آخر الموسم , ولكن من الناحية المبدئية فالكوري وهرماش لاعبان من الموسم السابق والكل يعرف مستوياتهم وبالنسبة للبرازيلي ويسلي فهو لاعب كبير وسجل ستة أهداف والدوري في بداياته وهذا مؤشر قوي أضافه بأن
لوبيز لاعب يملك خبرة كبيرة ويمتاز في خط المقدمة وأي شخص يشاهده يشعر بأنه يلعب للهلال منذ فترة , والذي أتمناه أن يستمر في هذا العطاء القوي والفعال , وبالنسبة للمحترف الرابع مانجان فهو لاعب في فرنسا وكابتن منتخب السنغال لديه إصابه من الموسم الماضي وهذا الأمر الذي أثر على بدايته ولكني أشاهد بأن بدايته مشابهة لبداية ليتانا وتفاريس والتي طالبت الجماهير بابعادهم في البداية ومن ثم أصبحا من أبرز عناصر الفريق .

- لو احتاج لك الهلال وطلب عودتك هذا الموسم هل ستعود ؟

أنا الآن مرتبط حالياً مع نادي اوكسير وهذا النادي لديه شروط , ولا اعتقد أن بامكاني أن أعود هذا الموسم لأنني بعيد عن كل كبيرة وصغيرة في العمل الفني ولا أعرف ما خطة سير الفريق لهذا الموسم .

- هل ستعود للعمل الإداري مستقبلاً أم سيكون عملك محصورا بالمجال الفني فقط ؟

ليس من الممكن أن أعود لزمن الإداري وخاصة بعد أن حددت مستقبلي بالذهاب لنادي اوكسير والعمل لديهم بالمجال الفني وهذا أكبر دليل بأني لن أعود للإداري نهائيا .

- الكثير من الجماهير الهلالية متخوفة من مستقبل الفريق هذا الموسم خصوصاً في الأسيوية .. ما رأيك ؟

بكل جد وبدون مجاملة أنا لا اقتنع بهذا الأمر وخاصة بمن يقول ان الهلال مستواه غير مطمئن وقد يخفق , والدليل أيام المدرب جيريتس كان الهلال في أفضل مستوياته ومع ذلك لم يحقق الآسيوية وخرجنا أمام ذوب اهان في دور الأربعة , قد يكون هذا الضغط يمثل قوة لدى الفريق في هذه البطولة وفي الوقت الحالي , وأنا مع الجماهير التي تتخوف وتهتم بمستقبل فريقها ومهتمة بما سيعمل في البطولة وتنتقد طريقة الفريق حين الخسارة , ولكن أحب أن أقول لهم يجب عليكم الوقوف مع النادي في حالة الخسارة والفوز للشد من أزر فريقكم وتحفيزه لتجاوز جميع الصعوبات وهذا الأمر بكل جد جماهير الهلال معتادة على هذا الأمر منذ فترة طويلة , وأنا أؤكد بأن البطولات الأسيوية في الاونه الأخيرة أصبحت بطولة ذات النفس القصير وتجد فرقا غير مرشحة تحقق البطولة وأكبر دليل فوز السد القطري في الآسيوية الأخيرة والذي كان غير مرشح .

- كلمة أخيرة للجماهير الهلالية خاصة ؟

جمهور نادي الهلال جمهور قوي ومؤثر وخاصة على اللاعبين وأنا لا أنسى حين كنت لاعباً وإدارياً كيف كانت الجماهير تؤثر علينا وخاصة بالانتقاد على لاعب أو مدرب أو إداري أو أو وهذا الأمر يتضح للكل , ولكن أنا أقول للجماهير أنتم جمهور قوي وكبير فوقفتكم وقفة صادقة مع اللاعبين والمدرب والفريق ككل في هذا الوقت الراهن مهمة جداً لأجل تحقيق ما ترغبون بأن يحقق الفريق في هذا الموسم والمواسم القادمة , وستشاهدون بإذن الله الهلال يتجاوز تلك المرحلة ويحقق الآسيوية بإذن الله تعالى .



الزميل خالد الحصان مع سامي الجابر في باريس




اخوكم الزعـــــــــــيم




__________________
الـزعيــمـــ
رد مع اقتباس
قديم منذ /09-13-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الجزء الثاني من حوار سامي الجابر لصحيفة اليوم : أخطط لترشيح نفسي نائباً لرئيس الهلال


يسلم عطائك وتميز حضورك
لا عدمنآ جديدك
تقديري لقلبك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012