العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > حقيبة طالب -التربية والتعليم - اللغات والكتب




المواضيع الجديدة في حقيبة طالب -التربية والتعليم - اللغات والكتب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-12-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
هيا ننهل من بحار العلم والمعرفة


معلومات علمية عامة
جميع أسماء القارات تنتهي بنفس الحرف الذي بدأت به. ( إنه عالم واحد!).
- إذا تجمعت الطاقة الصوتية التي ينتجها الإنسان في فترة 8 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام فإن تلك الطاقة يمكنها أن تغلي فقط كوبا من الشاي! (تحل بالصبر و الأمل!!).
- ليس فقط الشعر الموجود فوق جلد النمر هو المخطط بلونين ، و إنما الجلد نفسه!!!!!( سبحـــان الله!).
- من المفترض أن يغط الإنسان الطبيعي في النوم بعد سبع دقائق فقط.( من منا قد حسب الدقائق؟؟؟).
- الغازات و الأبخرة التي تنبعث من المنزل الواحد تزيد بكثير في ضررها عن انبعاثات محركات السيارات .( لا تستهن بغازات المطبخ!).
- تقريبا تستهلك غسالة الصحون الأوتوماتيكية 10 جالونات من الماء،بينما يستهلك غسل نفس كمية الصحون باليد 20 جالونا..! ( التكنولوجيا دائما هي الحل!).
- كان معجون الأسنان يباع في السابق في عبوات معدنية، و لما وقعت الحرب العالمية الثانية زادت الحاجة إلى الحديد و المعادن ، فاضطر المصنعون لتعبئة المعجون في عبوات بلاستيكية، و من يومها و هي كذلك.. (لكل شيء جانبان سيء و جيد!!).
- الفصائل الرئيسية للدم ab-o-b-a .
- يبلغ عدد شعر رأس الإنسان حوالي 120 ألف شعرة في الرأس السليم وكلما كان
الشعر رقيقا كان أكثر .
- عدد ساعات النوم عند الإنسان البالغ من 8:7 ساعات يوميا أي أنه يقضي
أكثرمن ثلث عمره في النوم .(على هل الحالة انا ببذل كل عمري بالنوم <<<12 ساعة يوميا نوم )
- إن الرجل العادي يمشي بمعدل 20 ألف خطوة يوميا .
- الإنسان يستعمل 44 عضلة عندما يتكلم و13 عضلة عندما يغضب وعضلتين عندما يبتسم فلا تبخل على نفسك بإبتسامة!!.
- إن جسد الإنسان يتغير كل سبع سنوات لتجدد الخلايا . فمثال ذلك( الأظافر
ليست هي نفسها التي كانت في السنة الماضية).
- أصغر جزء في جسم الأنسان الخلية .
- أبطأ أعضاء الأنسان نمواً الابهام .
غرائب في الخضراوات :
- أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها ولذلك ينبغي أن نأكلها بقشرها
- عصير الفاكهة وحده يجب تناوله بسرعة فالانتظار يعرض فيتاميناته لأكسدةالهواء
كما أن بعض الأنواع تفسد بسرعة وأهمها الجزر.
غرائب متنوعة :
_ روى أحد الباحثين أنه سمع عن طائر قام بتجبير قدمه المكسورة باستعمال
الطين وعيدان الحطب .
_ ومن خلال تحليل دموع البشر تبين أنها تحتوي على مواد كيمائية مسكنة للألم
يفرزها المخ عندما يبكي الإنسان.

لماذا تسبب بعض الاصوات القشعريرة ..؟

- مثل صوت الاظافر على الزجاج :
لا يوجد سبب واضح لهذه الظاهرة الغريبة ( وقد يشعر بعض القراء بالقشعريرة فعلا عند تذكر هذا الصوت لحظة قراءة هذه السطور ) و يعتقد العلماء أن سبب هذه القشعريرة التي تحصل عند البعض هو أن هذا الصوت يمثل تحذيرا لغريزة اساسية قديمة ( كان يمتلكها الإنسان الأول ) لخطر ما قادم لهذا السبب تتكون هذه القشعريرة .. !!


لماذا يحمر وجهك خجلا ؟
يحدث ذلك نتيجة لحالة الارتباك التي تحدث للمرء مما يؤدى إلى اتساع العضلات المحيطة بالأوعية الدموية في الوجه والعروق الرقيقة فيندفع الدم إليها بشدة ويظهر اثر ذلك على الوجه الذي يحمر ويتهوج نتيجة للطاقة الناتجة في عملية الاندفاع للدم هذه لذلك لا يستطيع المرء إخفاء هذا مهما حاول.

ما هو التثاؤب ولماذا عندما يتثائب الشخص يتثائب الذي بجانبة ؟:
التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين، هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ وتوسيع بعض الشعيرات الدموية، وفتح بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين، وعامة هو يؤدي إلى حالة نشاط مؤقتة.. بالتالي يحدث دائماً مع الأشخاص المنهكين .. أما عن سريانه بالعدوى فهي ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي شهيرة .. إن الحماس والخوف والتوتر والضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي، يكفي أن يتوتر الجالسون معك حتى تتوتر.. شاهد معهم رواية مضحكة لا تروق لك كثيراً.. بمجرد أن يضحكوا تضحك أنت ولا تدري لهذا سبباً.

- النملة إذا انقلبت فإنها تنقلب على جانبها الأيمن فقط.
- المرأة ترمش بعينها مرتين أكثر من الرجل.
- التمساح لا يستطيع إخراج لسانه من بين فكيه.
- ذاكرة السمكة الذهبية هي 3 ثواني فقط.
- أن القارة الأوروبية تبتعد 10 سم عن القارة الأميركيه كل سنه .
- أن الإنسان على القمر يظهر لناظره من نصف الكرة الجنوبي مقلوبا رأسا على عقب
- أن الأفعى تسمع الأصوات عن طريق التقاط ذبذبات موجات الصوت بلسانها
- أننا نموت بشكل أسرع من قلة النوم عن قلة الطعام.
- أن البعوض يفضل لدغ الناس ذوي البشرة البيضاء والشعر الأشقر. أتوقع لو أن مايكل جاكسون عرف هالمعلومة جان ما غير لون جلده.
- أن القدماء كانوا يعتقدون أن هنالك عصبا صغيرا يصل بين الإصبع المسماة بالبنصر في اليد اليسرى وبين القلب ، وهذا العصب مسؤول عن الحالة الشعورية ، لذلك كان وما زال خاتم الزواج يوضع في هذه الإصبع للسبب المذكور.
- أن النمل العامل والنشيط هو من الإناث. بعد حتى رياييل النمل يبون حريمهم تشتغل بدالهم. والله حاله ابتلشنا فيكم يالرياييل .. لا وآخرتها بعد ماتكبر المراه يروحون يتزوجون عليها.
- يتولى ذكر البطريق احتضان البيضة الوحيدة التي تضعها انثاه, وخلال فترة الاحتضان التي تستمر لمدة شهرين لا يأكل ذكر البطريق أي شيء, ولذلك فانه يفقد نحو 40% من وزنه.
- (اوغندة ) هي البلد الوحيدة في العالم التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاء… بسبب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.


هل تعلم أن
خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة ... وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور ..
هل تعلم أن
الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.
هل تعلم أن
الملح الزائد = ترقق العظام، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام ..
هل تعلم أن
تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.
هل تعلم أن
حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح اضافة الى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومع التخلص من الالتهاب يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.
هل تعلم أن
جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين-أ . وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.
هل تعلم أن
نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج c . كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر والبازيلاء).
هل تعلم أن
نصف كيلوا جرام من سمك ال-هلبوت يحتوي على مثلي حاجة الانسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة.
هل تعلم أن
طبق واحد من اللوبيا الجافة المطبوخة، يمد الانسان ب 90% من حاجة الانسان اليومية من مادة الفولات ويليها فول الصويا المطبوخ.
هل تعلم أن
شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.
هل تعلم أن
الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض، حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على ابعاد خطر الجلطة الدموية، كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع ldl ، كما أنها تعمل على خفض احتمال الاصابة بأمراض السرطان.
هل تعلم أن
تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم وهو النوع الموجود في ملح الطعام، ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.
هل تعلم أنه
يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية iridology ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض، والعلم يعني بتشخيص الأمراض وليس علاجها.
هل تعلم أن
الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تلعب دوراً كبيراً في مقاومة الامساك من خلال ترحيض الأمعاء، اضافة الى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه الى دقيق القمح.

فبالاضافة الى رائحته الجميلة المحببة التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فان لزيت الورد فوائد عجية متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة.
هل تعلم أنه
دلت الأبحاث على أن زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري.
هل تعلم أن
حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها الى حوالي 25 حبة توفر للانسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35% من فيتامين e ، و 25 جراما من الكالسيوم . واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي.
هل تعلم أنه
تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم/كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية.

هل تعلم أنه

أبطأ الأظفار نمواً هو ظفر السبابة .

هل تعلم أنه

عضو الشم عند السحلية هو لسانها ذو الشعب .

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: هيا ننهل من بحار العلم والمعرفة


حضور رآئع ومميز
اشكرك ع رقي الانتقاء والعطاء
لقلبك الشكر والتقدير
وننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-14-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: هيا ننهل من بحار العلم والمعرفة


تـوآجدكم الرائــع ونــظره منكم لموآضيعي


هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مرووركم الحاار

وردكم وكلمااتك الأرووع

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012