العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-11-2012
الصورة الرمزية أتعبني غلاك
أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2183
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
 المشاركات : المشاركات 36,568 [ + ]

أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب 2013


علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب



كل امرأه تعاني من مشكلة حب الشباب تسأل إن كان من الأفضل أن تترك المشكلة ليعالجها الزمن وحده, هذا الإعتقاد السائد لدى نسبة كبيرة من العامة يجب تصحيحه. إن عدم علاج حب الشباب أو العلاج الغير ناجح لهذه المشكلة يمكن أن يترك مانسميه بندبات حب الشباب. تعتبر ندب حب الشباب مشكلة حقيقية تؤرق شريحة لا يستهان بها من افراد المجتمع كما قد تتسبب في تأثيرات وانعكاسات نفسية قد تؤثر على العلاقات الإجتماعية والثقة بالنفس، و الضغوط النفسية الشديدة باعتبار أن هذه الندب في حقيقتها تغيرات وتشوهات جلدية دائمة..

كيفية حدوث هذه الندب؟؟

حب الشباب هو عبارة عن بثور تظهر على الوجه وأحيانا على الصدر والظهر وتكون مصاحبة لزيادة إفراز هورمون الذكورة في سن الشباب، مما يجعل البشرة دهنية أكثر من اللازم. وتتكاثر البكتيريا داخل الغدد الدهنية عندما تنسد قنواتها.
ان بثور حب الشباب قد تذهب من دون أثر، إلا أن لوناً داكناً يظهر مكانها مؤقتا، وكثيراً ما تلتئم هذه البثور بطريقة تؤدي إلى حدوث ندب وحفر في البشرة تترك أثرا نفسيا مزعجا على المريض.

إن وجود حفر على الوجه بعد التئام البثور يعني أن هناك نسيجا من الألياف قد تشكل تحت تلك الحفر داخل الجلد بدل الكولاجين الموجود بالأدمة، وهي الطبقة العميقة من الجلد، وتقوم هذه الألياف بشد الجلد إلى الداخل فتظهر على شكل حفرة.



ما هي العلاجات و التقنيات الحديثه المتوفره لعلاج ندب حب الشباب؟

لايوجد علاج واحد لكل المرضى ولكن هناك عدة علاجات و التي يمكنها أن تحسن من مظهر الندبة و تقلل من حجمها. يوجد لدينا برنامج علاجي يتكون من 5 طرق علاجيه تساعد على حل هذه المشكله.

5 أساليب علاجيه علاجيه لندب حب الشباب:

1. الصنفرة الدقيقة المستمره (التقشير الكريستالي)(Crystal peel) : يعتبر علاج جديد لندبات حب الشباب السطحيه حيث يقوم جهاز يدوي بضرب سطح الجلد بحبيبات من الكريستال على خلايا الجلد السطحية هذا الإجراء يؤدي إلى نمو خلايا جديده و يحفز على إنتاج كولاجين الجلد و تجديد خلايا البشره. إن العلاج سيحتاج إلى عدد من الجلسات يحددها الطبيب.


2. فك وتحرير التليف لرفع الندب: إن وجود حفر على الوجه بعد التئام البثور يعني أن هناك نسيجا من الألياف قد تشكل تحت تلك الحفر داخل الجلد بدل الكولاجين الموجود بالأدمة وهي الطبقة العميقة من الجلد. تقوم هذه الألياف بشد الجلد إلى الداخل فتظهر على شكل حفرة. وتتم إزالة الألياف من تحتها بإجراء بسيط يسمى subsection، أي تحرير الندبة. حيث يتم ذلك في المركز تحت التخدير الموضعي.



ندب حب الشباب

3 الليزر أفيرم(Affirm laser): تقوم أشعة الليزر بتسخين طبقة الأدمة حيث تؤدي إلى إنتاج الكولاجين. و هي الماده التي بدورها تقوم بملئ تلك الندب. من الضروري عمل عدة جلسات يحددها لكي الطبيب للوصول إلى النتيجه المرجوه و هي تحسين الندب.

4 حقن التعبئه(Fillers): في بعض الحالات الغير مستجيبه للتقنيات السابقه فإن حقن التعبئه كمادة الريستالين او الراديس تحت الندبة يحسن من مظهرها. و من المستحسن تكرار الحقن بصورة دورية .

5. التقشير الكيميائي(Chemical peel): هو تقنيه يتم فيها وضع محلول حمضي على البشره. حيث تؤي للتخلص من خلايا الجلد الميته و تحفيز إنتاج خلايا جلديه جديده حيث يساعد على شد و تضييق مسام الجلد. بالإضافه الى ذلك تستخدم هذه التقنيه لتنسيق لون البشره و إعادة النضارة.


ولتحديد ماهو أفضل علاج لك ينبغي عليك إستشارة طبيب الجلد و سؤاله عن الطريقة المناسبه لعلاج حالتك.
و في النهايه ننصح كل مريضه تعاني من مشكلة حب الشباب أن تعالجها من البدايه لتلافي ظهور ندب حب الشباب.

__________________


رد مع اقتباس
قديم منذ /09-11-2012   #2 (permalink)

غيوم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية غيوم

عُضويتيّ 2206
مُشآركاتيَ 36,335
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






غيوم غير متواجد حالياً
افتراضي رد: علاج ندب الوجه ، علاج ندب حب الشباب ، طريقة علاج ندب الوجه وحب الشباب 2013


معلومات مفيدة يعطيك ألف عاافيه ..

موضوع قيم لا تحرمنا جديدك المميز..

دمت بود

تحياتي لشخصك الكريم..







 توقيع : غيوم


آآنآآ الحلآ وُ آلنآآس حوًلـــي ولآ شي
مثْلٍ الجآآلكَسـٍـي بيـــن توِفي وغندور ً
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012