العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-09-2012
الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1826
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المشاركات : المشاركات 5,107 [ + ]

الزعيم غير متواجد حالياً
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 22 / 10 / 1433 هـ من الصحف


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإدارة وفرت طائرة خاصة .. نائب الرئيس يترأس بعثة لكوريا .. والفريق يكسب الحمادة
مسؤول هلالي ينفي اجتماع الشرفيين ويؤكد لـ(الجزيرة): لقاء الغد بخصوص البطاقة البلاتينية </B>




نفى مسؤول بنادي الهلال لـ(الجزيرة) وجود اجتماع لاعضاء شرف النادي يوم غد بمنزل الامير نواف بن محمد مبيناً انه اجتماع للاطلاع وتسويق بطاقات العضوية للنادي ومنها البطاقة البلاتينية وسيكون بحضور بعض اعضاء الشرف والشخصيات وبعض مسؤولي شركة (موبايلي) الشريك الاستراتيجي للنادي.

يذكر ان موبايلي اطلقت مشروعا ضخما يخص عضويات النادي الموسم الماضي على 3 فئات لوضعها بين أيدي جماهير النادي ومحبيه ومنحت اعضاء البطاقة البلاتينية مزايا خاصة على ان تقوم موبايلي بتحمل كل تكاليف المشروع ويحصل النادي على 40% من الارباح ، وكان اعضاء البطاقة البلاتينية قد التقوا برئيس النادي نهاية الموسم الماضي وتناقشوا عن شؤون النادي وتجولوا بمرافقه قبل ان يقام لهم مأدبة عشاء بمشاركة رئيس النادي واعضاء مجلس الادارة. هذا وكشف المسؤول الهلالي الى ان نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد (حتى الآن) هو من سيترأس البعثة الهلالية الى كوريا حيث تقرر ان يجري الفريق 3 حصص تدريبية الى اربع في كوريا قبل ملاقاة اولسان يوم الاربعاء الموافق للتاسع عشر من سبتمبر.

هذا و كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم ضيفه الحمادة (درجة ثانية) بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء امس على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وحملت أهداف الهلال توقيع اللاعب ويسلي لوبيز (هدفين) والكوري بيونج سو.

من جانبه منح مدير الجهاز الفني الفرنسي «انتوان كومبواريه» لاعبي الفريق الأول راحة اليوم على أن يعاودوا تدريباتهم يوم غد عند الساعة الـ6:30 مساءً استعداداً لملاقاة مضيفهم «الشعلة» يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي.

من جهة أخرى أنهت إدارة نادي الهلال إجراءات تأمين طائرة خاصة تنقل الفريق إلى كوريا الجنوبية لملاقاة فريق «أولسان الكوري» يوم التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري، حيث من المقرر مغادرة البعثة الهلالية إلى كوريا مساء يوم الجمعة القادم عقب نهاية مباراة الفريق الدورية أمام «الشعلة» في الخرج.

يشار الى ان (الجزيرة) انفردت بشهر رمضان المبارك بخبرنية الهلاليين بتوفير طائرة خاصة لنقل الفريق الى كوريا نزولا عند رغبة المدرب ولتوفير افضل الاجواء المريحة للاعبين قبل ملاقاة اولسان في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال آسيا.




بسبب البطاقات الصفراء: الجولة السادسة تشهد أول إيقافات زين</B>




يستأنف دوري زين السعودي يوم الجمعة القادم في جولته السادسة وذلك بعد التوقف لأيام الفيفا وسيشهد الدوري أولى إيقافاته بسبب البطاقات الملونة وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (
احصائيات الدوري السعودي 2012/2013) حيث سيكون هناك أربعة لاعبين موقوفين بسبب البطاقات الصفراء الثلاث حيث لم يشهد الدوري أي بطاقة حمراء حتى الآن، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 16 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

قائمة اللاعبين الموقوفين: 1- وليد عبدربه (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء) 2- عبدالقادر مانجان (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء) 3- ماجد علي (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الوحدة (ثلاث بطاقات صفراء) 4- عبداللطيف البهداري (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (ثلاث بطاقات صفراء)

قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف: يحيى كعبي وعبدالله فتاي وفيليب بوامبونج (الشعلة) نايف القاضي وحسن معاذ وسبيستيان تيجالي (الشباب) كامل الموسى وتيسير الجاسم وكامل فلاته المر (الأهلي) حازم جودت وحسين النجعي (هجر) ربيع الموسى (الفيصلي) عبدالعزيز الحربي (التعاون) حسين عبدالغني (النصر) عبدالخالق برناوي (الوحدة) محمد الخوجلي (الرائد).


لجنة الحكام تعلن قضاة الجولة السادسة لدوري زين</B>




أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم برئاسة عمر بن صالح المهنا أسماء حكام مباريات الجولة السادسة لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام جميعاً عند الساعة 8.25 مساء يومي الجمعة والسبت القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الجمعة 27-10-1433هـ:

ـ الاتفاق مع الفيصلي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه وليد البعيمي، ونواف العتيبي، وعبدالرحمن الأحمري رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً.

ـ الاتحاد مع الأهلي على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة (طاقم أجنبي لم يحدد بعد)، والدولي السابق محمد البشري مقيماً.

ـ الشعلة مع الهلال على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، وعبد الله الشلوي، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.

ـ التعاون مع الفتح على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، ومحمد العبكري، وصالح الهذلول رابعاً، والدولي السابق محمد المقيطيب مقيماً.

* السبت 28-10-1433هـ:

ـ النصر مع هجر على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه يحيى المعتق، وهشام الرفاعي، وعبدالرحمن السلطان رابعاً، والدولي السابق عبد العزيز العيدان مقيماً.

ـ الرائد مع الشباب على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، وماجد الناصر، وتركي الخضير رابعاً، والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً.

ـ الوحدة مع نجران على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، يقودها الحكم يحيى هزازي، ويعاونه عبدالله الأحمري، ومحمد الخضيري، وعبدالرحمن الكعبي رابعاً، والدولي السابق محمد السويل مقيماً.


الهلال يسيطر على النصر!
محمد العيدروس
</B>


الآن يمكن القول إنّ عقد الهيمنة قد اكتملت مواصفاته، وبالتالي أصبح النصراويون في عصمة الهلاليين.

فالقرار هلالي والأمر أولاً وأخيراً له.

وعلى النصراويين السمع والطاعة.. ولا مجال أمامهم في حالة عدم الالتزام أو التمرُّد... إلاّ بيت الطاعة.

هذا هو المشهد على الأرض وهذا هو الواقع شئنا أم أبينا وكابرنا.

** مشكلتنا الأزلية الأساسية كمحبين للفريق الأصفر ليست فنية أو مهارية أو جماهيرية، بقدر ما هي البعبع الهلالي الذي أقلق مضاجعنا ونسف قدرتنا على التفكير السليم.

هذه هي الحقيقة المرة التي نحاول تحاشيها وتجنُّبها... على مرِّ الزمن.

** لن أعمِّم حديثي عن عموم النصراويين.. ولكن الأغلب منهم لا تهمهم البطولات، بقدر ما تشكِّل كيفية هزيمة الفريق الهلالي الهاجس الأهم.

ولذا.. أصبح تفكيرنا مشلولاً وغير فاعلٍ، كون بوصلتنا متجهة أساساً نحو الفريق الهلالي وكيفية إسقاطه فقط.. ولا شيء آخر سوى ذلك.. وبالتالي فقدنا بلح الشام وعنب اليمن.

** انظروا وتأمّلوا في مشاكل النصر السابقة والحالية واقرؤوها جيداً، سترون أنّ أغلبها يتمحور ويبرز مع كلِّ هزيمة من الفريق الهلالي.

- ودوماً وأبداً - ما تترك مثل هذه الهزائم آثاراً مدوّية.. ويكون لها كبش فداء.. فإمّا رئيس يستقيل وإمّا إقالة مدرب.. وإعفائه.. وإمّا تسريح لاعبين أجانب.

... إذاً يجب أن نقرّ بالمشكلة أولاً ومن ثم نقوم بتشخيصها ثانياً.

ومشكلتنا - الأبدية - هي الفريق الأزرق ولا سواه، وحل هذه المعضلة لا يخرج عن اتجاهين أساسيين:

أولاً.. أن نحترم الخصم ونعترف به وبقوّته ولا نكابر في ذلك ونقتنع بأنه الأفضل.

ثانياً.. أن نرتِّب بيتنا الداخلي ونصفِّي أنفسنا ومشاعرنا ونفترض حسن النية من الآخرين، وعندها يمكن لنا تجاوز المعضلة.

ماتورانا .. إلى لقاء آخر

من الأساس كانت فكرة التعاقد مع العجوز الأسمر «ماتورانا» خاطئة تماماً.

فالرجل لا يملك مواصفات المدرب المرن ولا يقرأ الخصم ولا يتفاعل مع مجريات الأحداث .. كما أنه لا يحمل فكراً متّقداً.

المشكلة ليست في «ماتورانا» كشخص يريد تحسين دخله التقاعدي بملايين النصراويين، كما أنّ الذنب ليس ذنبه!! بقدر ما هي مسؤولية من أحضره وتعاقد معه.

الطريف - أيها السادة - أنّ ما تورانا حينما درّب الهلال قبل سنوات، لم يتمكن الهلاليون من هزيمة النصر في عهده.

تحسَّرت طويلاً على حال النصراويين بمدرب كهذا، وأصابتني الغيرة وأنا أشاهد مدربي الأندية يتحركون ويفكرون هنا وهناك خلال سير المباريات، بينما مدربنا يحتضن مقعده وكأنه في مناسبة عزاء ومأتم... ولا يدرك ما يدور حوله.

شكراً «ماتورانا» وهنيئاً لك آلاف الدولارات، وسنظل نذكر تصريحاتك الشهيرة بعد كلِّ فاجعة تورّطنا بها، حينما كنت تقول: «أنا من يتحمّل المسؤولية؟! أنا من يتحمّل الهزيمة؟!.

للهلاليين فقط

لست معنياً بالشأن الهلالي، إلاّ أنّ رؤيتي الشخصية ترى أنّ فوز الهلال الأخير على النصر 3-1 ليس في صالحه إطلاقاً.. بل قد يكون وبالاً عليه. وأخشى أن يتمنى الهلاليون لو فاز النصر عليهم - هذه المرة - لتحقيق مكتسبات أخرى.

أقول.. إنّ فوز الهلال.. أعطاه تحذيراً عنيفاً أنساه مشاكله ومعاناته.. وبالتالي فتداعيات الهزيمة له لو حدثت، ستمنحه توهجاً إصلاحياً من داخل البيت الهلالي، حيث سيعيد ترتيب أوضاعه وسيشعر بالخطر المحدق حوله.. وبالتالي سينتفض من جديد بقوة نحو الدوري وبطولة آسيا وقد يحققهما.

أما بقاء الوضع - كما هو عليه - فهو تخدير مموَّه قد يفقده الدوري أو بطولة آسيا.




فواصل</B>

* حدث ما توقعه الكثير وخسر منتخبنا من اسبانيا بنتيجة كبيرة ولم يستطع الخروج بفائدة فنية للفارق الكبير في المستوى بين المنتخبين حيث لم يتح الأسبان للاعبينا الفرصة لامتلاك الكرة وتطبيق أي جملة فنية.

***

* مواجهة منتخبنا لبطل العالم في مثل هذه المرحلة وقبل أن نعد منتخبنا بشكل جيد هو انتحار كروي. فالإعداد يجب أن يكون بأسلوب التدرج وليس بأسلوب القفز.

***

* الجماهير الرياضية قابلت الخسارة القاسية من اسبانيا بالسخرية بسبب الصدمة والإحباط.

* الجميع يحب منتخب بلاده ولا يمكن المزايدة على أحد في هذا الأمر. ولكن الجماهير محبطة.

***

* المدافع الاتحادي الصلب أسامة المولد يتمتع ببنيان جسماني قوي ومثالي ولكنه للأسف كثير الإصابات ورفيق للعيادات الطبية.

* سلامات للنجم المحبوب الذي افتقده المنتخب كثيرا قبل أن يفتقده فريقه.

***

* رغم أن فترة التسجيل الشتوية لازالت بعيدة إلا أن الاتفاقيين عزموا أمرهم وقرروا من الآن استبعاد لاعبيهم البرازيليين. ألم يكن من الأولى الاحتفاظ بهذا القرار إلى قرب فترة التسجيل من أجل الاستفادة من هؤلاء اللاعبين خلال الفترة الحالية مهما كان مستواهم؟!

***

* نفي المدرب المصري الشهير حسن شحاته أن يكون هو الذي تحدث للقناة الرياضية السعودية أمر مضحك ولا يمكن تصديقه.

* وربما لجأ للنفي بعد فشل مفاوضاته للتعاقد مع النصر حيث شعر أن اتجاه النصر لمدرب آخر يعد تقليلا من شأنه ففضل الانسحاب وكأن شيئا لم يكن بما في ذلك تكذيب تصريحاته.



عطيف: مازلت بعيداً عن مستوى تشافي!!
هوساوي والشمراني: نحن بعيدون عن الوطنية.. والخمسة طبيعية</B>



هوساوي وحديث مع الجهاز الطبي في تدريبات سابقة


أكد مدافع المنتخب السعودي أسامة هوساوي أن خسارة المنتخب من أسبانيا 5-صفر تعتبر منطقية قياساً على الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين وقال: "الخسارة كبيرة لكن في بطولة أوروبا تعرض المنتخب الإيطالي للخسارة بالأربعة من أسبانيا، ولابد أن نعترف بالفوارق الفنية بين المنتخبين، بإذن الله تكون المباراة مكسبا لنا خصوصاً للاعبين الصغار لاسيما وأننا شاهدنا كرة قدم حقيقية داخل الملعب".

وأضاف: "نحن غير راضين على النتيجة، الإيجابي في المباراة أن تكون لك أفضلية في بعض فتراتها وأن تطبق تكتيك المدرب، الأهم أن تستمر مثل هذه الوديات القوية، عادة نخاف من أول ربع ساعة وما حدث اليوم هو العكس إذ حافظنا على الشباك في أول ثلث ساعة قبل أن يسجل المنتخب الأسباني أهدافه، هذه هي كرة القدم أهم شي أن نستفيد من هذه المباريات"، ولم اتفاجأ بما شاهدته في الملعب من الأسبان، لا أخفيك بأنه منذ رحيلي إلى أندرلخت البلجيكي لاحظت الفوارق الفنية الكبيرة بيننا وبينهم، لدينا عدد من الأمور التي نحتاج إلى تطويرها مستقبلاً، كرة القدم لا تعترف بالعاطفة، ما حدث في مباراة الليلة أعتبره منطقيا والأهم أن نستفيد، إن واصلنا لعب مثل هذه المباريات القوية سينعكس ذلك إيجابياً على المنتخب على المدى البعيد، وللأسف أننا بعيدون عن الوطنية في كرة القدم، كلاعب عندما أتحمس قبل المباراة وأجد الجماهير تنكت وتستهزئ بنا سيؤثر ذلك سلبياً على طموحاتنا، لابد أن ندعم المنتخب قبل المباراة ونؤجل النقد إلى ما بعد المباراة، ولنا في الأسبان عبرة".

وأكد لاعب الوسط أحمد عطيف أنه وزملاؤه اللاعبين استفادوا من المباراة الودية التي لعبها منتخبنا السعودي مع المنتخب الأسباني وخسرها بالخمسة وقال: "عندما تلعب ضد أسبانيا تحاول أن تستفيد قدر الإمكان من ال 90 دقيقة، في الثلث ساعة الأولى كنا حاضرين ذهنياً ومركزين، بعد الهدف الأسباني الأول اختلف الوضع تماماً لكن نجحنا في العودة مجدداً للمباراة، بغض النظر عن النتيجة الأهم هو الاحتكاك بلاعبي المنتخب الأسباني". وأضاف: "مازلت بعيدا عن مستوى تشافي، وأتمنى أن أصل لما وصل إليه لكن المشوار نحو ذلك طويل، استفدنا من الاحتكاك مع لاعبي المنتخب الأول على العالم، والفائدة كانت كبيرة جداً". من جهته قال المهاجم ناصر الشمراني: "بغض النظر عن النتيجة التي خسرنا بها المباراة كل الفرق العالمية تخسر بنتائج كبيرة، في مباراة اليوم جارينا الأسبان في بعض الفترات والفوارق الفنية كبيرة بين لاعبي المنتخبين، بغض النظر عن النتيجة استفدنا من التجربة والجهاز الفني أكيد استفاد من هذه المباراة كوننا لعبنا ضد نجوم العالم، منتخب أسبانيا يمتع العالم بأكمله خصوصا خط الوسط لذلك طبيعي أن يسيطر وسط أسبانيا على المباراة".



الهلال يقترب من التجديد للفريدي</B>




ينتظر أن يحسم الهلاليون أمر تجديد عقد اللاعب احمد الفريدي قبل الذهاب إلى كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل بطائرة خاصة لمواجهة فريق أولسان الكوري في (ذهاب) دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.
وبات عرض الهلال الأفضل من العروض العدة التي تقدمت لوكيل أعمال اللاعب ، الذي بدا جديا في التباحث مع اللاعب لحسم أمر التجديد مع الهلال.
من جانب آخر واصل المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز(32 عاما) عروضه المميزة مع الفريق الهلالي ، وذلك عندما قاد الفريق إلى فوز بثلاثية نظيفة على فريق الحمادة (درجه ثانية) خلال المواجهة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس بمقر النادي استعدادا لمواجهة الشعلة الجمعة المقبل في الجولة السادسة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين.
واستطاع ويسلي تسجيل هدفين من أهداف فريقه (8 ـ 22) ، فيما سجل الكوري يونج ( 18)
المدرب الهلالي الفرنسي كمبورايه حرص على تجربة العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها خلال مواجهتي الشعلة واولسان المقبلتين وتعتبر أحد أهم المنعطفات الهلالية خلال الموسم ، خصوصا بعد أن تعافى الفريق خلال مواجهة (الديربي) أمام النصر والتي كسبها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبدا كمبواريه المباراة بتشكيلة مكونة من : عبدالله السديري في حراسة المرمى ، وعبدالله الزوري ، وماجد المرشدي ، ويحيي مسلم ومحمد نامي في خط الدفاع ، وفي الوسط محمد القرني ، والعائد سلمان الفرج ، إلى جانب محمد الشلهوب ، وسالم الدوسري ، وفي الهجوم البرازيلي ويسلي ، والكوري الجنوبي يونج.
وشهد الشوط الأول افضيله للفريق الهلالي أضاع خلالها اللاعبون الكثير من الفرص المهدرة ، وان كان هذا الشوط شهد تألق ويسلي بشكل لافت للنظر ، وفي الشوط الثاني استبدل كمبواريه اللاعبين ويسلي والفرج والمرشدي والزوري وحل بدلاء لهم ياسر القحطاني والفريدي و عبدالله الدوسري وسليمان العبد الله وشهد هذا الشوط انخفاضا في رتم المباراة حاول من خلاله المدرب الفرنسي كومبواريه تطبيق عدد من التكتيكات الخاصة اشتملت على اللعب بلمسة واحدة وتبديل المراكز بين اللاعبين.
وفي شأن هلالي أخر حدد الجهاز الطبي فترة أسبوعين تاهيلية لعودة اللاعب نواف العابد للتدريبات الجماعية التي يقضيها مع الفريق الأولمبي ، ولازال اللاعب ينتظر الضوء الأخضر للعودة لتدريبات الفريق الأول بعد أن كان مدرب الفريق استبعده لعدم انضباطيتة في البرنامج المعد له من الجهاز الطبي ، إلا أن الأنباء المقربة من مدرب الفريق كمبواريه تشير إلى أن اللاعب سيتم استبعاده من مرافقة بعثة الفريق إلى كوريا الجنوبية لحين عودة البعثة من كوريا والاطلاع على التقارير التي تؤكد مدى جدية اللاعب من عدمها في التدريبات.
من جانب آخر منح المدرب الفرنسي كمبواريه جميع اللاعبين راحة اليوم الأحد قبل العودة غدا الاثنين للتدريبات استعدادا للقاء الشعلة الجمعة المقبل، في حين لازال الهلاليون ينتظرون عودة المدافع السنغالي مانجان إلى الرياض اليوم الأحد بعد أن أنهى المشاركة مع منتخب بلاده أمام ساحل العاج أمس ، فيما تم السماح للاعب المغربي عادل هرماش بالعودة للتدريبات بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر.
وكان مدرب الفريق الهلالي كمبواريه رفض الحديث للصحفيين عقب نهاية المواجهة الودية أمام الفيحاء بعد أن كان قد وعد الصحفيين أمس الأول بالحديث عن كل ما يخص الشأن الهلالي خلال الأيام الماضية بحسب مترجم الفريق.


صعوبات مالية تؤخر تقديم ملفات الأجانب والمحليين</B>



تكدس في اللحظات الأخيرة
وشهدت اللحظات الأخيرة من فترة التسجيل الأولى داخل اللجنة أحوالا عصيبة مع تكدس مندوبي الأندية لتسجيل لاعبيهم مع الساعات الحاسمة. وكشف بعض رؤساء الأندية الممتازة عن هذه التجربة المريرة حيث أوضح رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل قائلا:» قمنا هذا الموسم، الذي يعد الأول لنا بعد صعودنا وعودتنا لدوري زين بتسجيل 17 لاعباً محترفاً منهم أربعة أجانب و13 لاعباً محلياً». وكان نادي الشعلة سجل الكثير من هؤلاء اللاعبين في الساعات الأخيرة، عازياً ذلك إلى عدم وجود المال الكافي لإتمام تلك التعاقدات قبل نهاية فترة التسجيل.
وأوضح الطفيل قائلاً:» بعد صعودنا انتظرنا مبلغ مليون ريال مكافأة الصعود والمركز الأول من قبل رابطة دوري المحترفين ولكن لم نقبض ريالاً واحداً. وكذلك لا تزال لنا حقوق متأخرة عند الاتحاد السعودي لكرة القدم وغيرها من النقل التلفزيوني. ولم نحصل على أي دعم مالي مجز من أعضاء الشرف ما اضطرنا إلى الاقتراض عن طريق تقسيط السيارات على مسؤوليتنا الخاصة في مجلس الإدارة». وأضاف قائلاً:» وجدنا كل تعاون من لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين. ورغم تأخرنا إلى آخر يوم، إلا أننا تفوقنا بحمد الله في استخدام النظام الدولي للتسجيل على أندية تفوقنا تجربة وخبرة»، كاشفاً أن بعض اللاعبين لا سيما المحليين منهم رفضوا التوقيع ما لم يقبضوا حقوقهم المالية مقدماً، فيما تعاون البعض الآخر منهم ووقعوا على بياض تقديراً لظروف النادي.

الحد من العشوائية
وقال مسؤول الاحتراف في نادي الفتح خالد السعود:» بصراحة هناك جهد ملحوظ من قبل لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في تسريع إجراءات التسجيل. وتم عقد ما لا يقل عن ست ورش عمل كان آخرها في شهر يونيو الماضي لشرح نظام مطابقة الانتقال الدولي (TMC)، حيث كان هناك شرح واف مزوداً بعرض فيديو حول ذلك استفدنا منه كثيراً. وللأسف أن بعض الأندية هي من يحرج لجنة الاحتراف لتأخيرها إجراءات التسجيل إلى الساعات الأخيرة من فترة التسجيل للاعبين المحترفين». وأوضح السعود أنهم في الفتح لا يواجهون أي مشاكل «نظراً للتخطيط السليم من قبل إدارة النادي التي تسعى مبكراً لحسم ملفات اللاعبين سواءً على الصعيد المحلي أو الأجانب من خلال اجتماعات مع الجهاز الفني للتوصل لأسماء اللاعبين المطلوبين. وهذا يحتاج بلا شك إلى الاستقرار الإداري والفني».

اتهامات الشريف
وأثار مدير الاحتراف في نادي الرائد أحمد غانم نقطة هامة بقوله:» جميل جداً أن تهتم لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بشكوى أي لاعب ضد إدارة ناديه وترفض تسجيل أي لاعب جديد ما لم يتم تسديد مستحقات اللاعب المشتكي. وهذه نقطة إيجابية لحفظ حقوق اللاعبين. ولكن ما مصير حقوق الأندية لدى اللاعبين؟. ونحن مثلاً تقدمنا بشكوى ضد المهاجم طلال المشعل الذي استلم من الرائد جزءا كبيرا من مقدم عقده ثم ترك الفريق بلا أي عذر ولم تعبر اللجنة شكوانا واستفاد اللاعب وتضرر النادي». واستطرد موضحا:» ليتها على الأقل تحيلها إلى الحقوق المدنية. كما أن هناك نقطة أخرى جديرة بالاهتمام من قبل لجنة الاحتراف تتمثل بعدم حفظ حقوقنا الأدبية حينما يتطاول أحد اللاعبين باتهامات باطلة ضد منسوبي ناديه. وعلى سبيل المثال اتهمني لاعب فريق الرائد السابق باسم الشريف شخصياً بالتزوير بعد انتقاله إلى التعاون. وتقدمت بشكوى للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين مدعمة بالأدلة، ولم ينظر لها. وما زال اللاعب مع فريق التعاون. فلماذا لا يكون هناك حرص من قبل اللجنة على حقوق الأندية ومنسوبيها بذات حرصها وتجاوبها السريع مع شكاوى اللاعبين؟».

سجين الفيصلي
وقال مدير الكرة في نادي الفيصلي محمد المطيري: «في الواقع لم نواجه من جانبنا عقبات كبيرة في فترة التسجيل الأولى. وحدثت لنا قصة تحمل واقعة تبدو جديدة من نوعها في الدوري السعودي وملخصها أننا تعاقدنا مع لاعب فريق اليرموك والمنتخب الأردني ياسين البخيت لاعبا آسيويا. وبعد إتمام التعاقد معه فوجئنا بدخوله السجن في بلاده تحت دواعي (الخدمة العسكرية). وكان ذلك قبل وقت الاستعداد والسفر للمعسكر الخارجي لفريقنا بوقت قصير ما اضطر المدرب لطلب صرف النظر عنه. وتم التفاهم مع إدارة نادي اليرموك الأردني بتسوية المبالغ المالية التي استلمها اللاعب وكانت متفهمة جدا. وقبل نهاية فترة التسجيل الأولى للاعبين المحترفين بأيام قليلة جدا طلب المهاجم داريو من إدارة نادي الفيصلي إنهاء عقده متعللا بظروفه الاجتماعية والعائلية مما دعانا للعودة مجددا للاعب ياسين البخيت وإعادته للفريق بعد انتهاء المشكلة التي استوجبت توقيفه بالسجن». وأضاف قائلا:» لاشك أن الظروف المالية الصعبة لعدد من الأندية هي من الأسباب الهامة لتأخرها بقيد لاعبيها خصوصا مع إلزام اللجنة لجميع الأندية بسداد مديونياتها السابقة قبل قيد أي لاعب جديد».

أوضاع صعبة
وكشف وكيل اللاعبين المعتمد مدير الاحتراف السابق في النادي الأهلي غرم العمري أنه كان شاهد عيان على أحداث الساعات الأخيرة في لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين حيث تكدس الكثيرون من منسوبي الأندية رغبة في تسجيل لاعبيهم في الساعة الأخيرة من فترة التسجيل الأولى، وقال:» كان أعضاء لجنة الاحتراف في حالة يرثى لها أمام حجم العمل المطلوب إنجازه في دقائق معدودة قبل إقفال فترة التسجيل». واقترح العمري أن يلزم الاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية المطبقة للاحتراف بإنهاء إجراءات تسجيل لاعبيها قبل يومين أو ثلاثة من فترة التسجيل على الأقل كي تتفرغ اللجنة لاستكمال الإجراءات الرسمية الضرورية لقيد اللاعبين. وتطرق العمري إلى موضوع المهلة التي منحتها لجنة الاحتراف لإدارة نادي الاتحاد في تسديد الديون المالية المستحقة عليها وقال:» ما فعلته لجنة الاحتراف أعتبره عين العقل والصواب وفعل تشكر عليه لمن يعرف ظروف اختيار إدارة جديدة في مثل هذه الظروف وحاجته للوقت لاعتماد توقيعاتها من قبل الجهة المختصة». واستبعد العمري أن يحدث مثل هذا الاستثناء الذي حصل عليه نادي الاتحاد أي تأويلات غير منطقية أو أن يفتح باباً يصعب إغلاقه في المواسم المقبلة. ولخص العمري أسباب تأخر الأندية إلى آخر ساعة من فترة التسجيل في صعوبة الأوضاع المالية للعديد من الفرق المطبقة للاحتراف وضعف مواردها المالية ما جعلها تنتظر فزعات الشرفيين التي تحضر عادة في الأوقات العصيبة من فترة التسجيل. وهناك أيضا عدم اتفاق اللاعب وناديه على بنود العقد الاحترافي الجديد وبحث اللاعب المحلي عن عقد جديد سيما بعد دخوله فترة الأشهر الستة حفاظاً على مستقبله تماماً كما حدث مع موكلي لاعب النصر عبدالعزيز العازمي والذي انتقل في الدقائق الأخيرة من النصر إلى الهلال، ومثله انتقال حارس الهلال بدر الدعيع إلى النصر. كما يكون هناك تأخر سببه عدم اتفاق اللاعب مع النادي المفاوض له إلا في الساعات الأخيرة من فترة التسجيل للاعبين المحترفين؛ وهذا يحدث كثيراً على صعيد اللاعبين الأجانب.

العمل خارج الدوام
وأكد مدير مكتب رعاية الشباب ببريدة عبدالعزيز السناني أنه يضطر أحياناً للعمل يوم الخميس وفي ساعات تعد خارج أوقات الدوام الرسمي مساعدة منه للأندية التابعة للمكتب عامة، وهو يرى أن التأخير أمر مزعج لجميع الأطراف رغم أن ظروف الأندية المادية هي من تحتم التواجد في الأوقات الصعبة من فترة التسجيل.
وسبق أن أكد رئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صالح بن ناصر مرارا تحذيره لكافة الأندية من مغبة التأخر في تسجيل لاعبيها المحترفين لاسيما الأجانب منهم وترك ذلك إلى الساعات الأخيرة من فترة التسجيل لأن هذا يؤدي إلى تأخر وصول بطاقات اللاعبين وتأخر مشاركتهم مع فرقهم مباراة أو أكثر.
ورفض ابن ناصر وجود أي تجاوزات في فترة التسجيل الأولى لمصلحة أي ناد مؤكدا أن الاستثناء الذي حصلت عليه إدارة نادي الاتحاد وإعطائها مهلة أسبوعين لتسديد ديونها المالية تم شرح أسبابه في وقتها للجميع بعد انتخاب إدارة اتحادية جديدة تزامن مع قرب انتهاء فترة التسجيل الأولى للموسم الحالي.

حكاية كل عام
ويقول خالد شكري الذي يعمل منذ سنوات طويلة في لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين:» الدكتور صالح بن ناصر هو الشخص الأجدر وصاحب الصلاحية للحديث عن كل شؤون اللجنة وعملها. ومسألة التأخير موجودة ومتكررة في كل عام وليست مقصورة على ناد دون آخر؛ وكلها تمر بظروف متشابهة من موسم لآخر». ويستطرد شكري قائلا:» الإشكالية أن التأخر أصبح ملازماً لنا نحن العرب في شتى شؤون حياتنا، فنجد الكثيرين يتأخرون في الحصول على حاجياتهم إلى الساعات الأخيرة في أمور عدة لا تخفى عليكم. ونحن في لجنة الاحتراف اعتدنا على تأخر الأندية للساعة الأخيرة من فترة التسجيل ونعمل بتوجيهات رئيس اللجنة بطاقات مضاعفة لانجاز ملفات الأندية وقيد لاعبيها قبل نهاية فترة التسجيل. وجميع اللاعبين تم قيدهم في الوقت المحدد ولم يتم تمديد وقت التسجيل، الذي انتهى منتصف ليلة السادس من شهر رمضان الماضي، لأي ناد لأننا أساسا مرتبطون بنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم».

شيك الاتحاد والفتح
وحصلت «الرياضية» في هذا السياق على القصة الكاملة للشيك الذي سلمه نادي الاتحاد للجنة الاحتراف ويمثل ما تبقى من حقوق مالية لنادي الفتح عن انتقال لاعبه أحمد بو عبيد، حيث اتضح أن الشيك (2.5 مليون ريال) بدون رصيد. وبدأت القصة
في صباح يوم الثلاثاء 19 رمضان عندما استلمت إدارة نادي الفتح شيك الاتحاد (مقاصة) من بنك إلى آخر، واتضح يوم الأربعاء أنه بدون رصيد.
وبعد بيان نادي الفتح حول ذلك الأمر، اتصل رئيس نادي الاتحاد محمد الفايز بنظيره بالفتح عبدالعزيز العفالق طالباً منه الانتظار أربعة أيام، فرد العفالق: «لن نصبر ولا ربع ساعة حيث انتظرنا أكثر من أربعة شهور». وطلب الفايز من العفالق تجزئة المبلغ على «شيكين» الأخير منهما بمبلغ مليون ريال مؤجل من تاريخ الشيك الأول بمدة أربعة أيام وهو ما رفضه الفتح حتى تم استلام الشيك المصدق بتاريخ 29 رمضان. ورفضت لجنة الاحتراف تسليم الفتح الشيك المؤجل حتى يتم استرجاع الشيك السابق الذي كان بدون رصيد.
وأوضح مصدر قانوني أن تصرف لجنة الاحتراف كان ينم عن تساهل مع نادي الاتحاد على حساب الأنظمة واللوائح، وكان يفترض منها استلام شيك مصدق حسب اللائحة بدلاً من فضيحة الشيك الخالي من الرصيد مستطردا:» لماذا استلمت شيك نادي الاتفاق مصدقا؟. هل هو الخوف من احتجاج اتفاقي كون الاتحاد سيلاقي الاتحاد الذي سيشرك أجانبه الجدد؟».


حكام الجولة السادسة لدوري زين: أجانب للاتحاد والأهلي.. والمرادسي لموقعة الرائد والشباب</B>



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف الدولي فهد المرداسي بقيادة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد والشباب السبت المقبل ضمن الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين وذلك في أول ظهور له في الدوري ويساعده أحمد فقيهي وماجد ناصر ، وسيدير محمد الهويش مواجهة الشعلة و الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ويساعده ناصر مظفر وعبدالله الشلوي ، ويتولى فهد العريني قيادة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون والفتح ويساعده مؤيد الصايغ ومحمد العبكري ، ويقود عبدالرحمن المالكي مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر وهجر ويساعده يحيى ال معتق وهشام الرفاعي ، ويدير يحيى هزازي مباراة الوحدة و الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران ويساعده عبدالله الأحمري ومحمد الخضيري ، فيما كلفت اللجة مشاري المشاري بقيادة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق والفيصلي ، الجدير بالذكر ان مباراة الاتحاد والأهلي سيقودها طاقم حكام أجنبي




اخوكم الزعــــ:x136:ــــيم






__________________
الـزعيــمـــ
رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 22 / 10 / 1433 هـ من الصحف


يعطيك العافيه
لا عدمنا جمالك ونشاطك
لك التقدير والشكر
ننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012