العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة




المواضيع الجديدة في القسم العام - مواضيع هادفة - مواضيع منوعة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-08-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
الحب أروع وأفضل الاحاسيس


لكل منا فى الحب طريقته فبرغم اننا جميعا نشعر بنفس الاحساس المتدفق الى الاوردة الا ان لكل منا طريقته فى التعبير والتعامل مع هذا الاحساس . وهذه الطريقة هي ما تميزك عن غيرك فعلي الرغم اننا جميعا كبشر متشابهين الى درجة كبيرة الا اننا فى الحب جميعا نختلف فى طريقة أستقبال والتعامل مع هذا الضيف الكريم " الحب " فمنا من جلس سنوات يبحث عنه ومنا من جاء له على غير موعد ومنا من هرب منه ومنا من ذاب فيه حتي تلاشي, منا من يجيد التعامل معه بعفوية وموهبة ربانية ومنا من يفتقر الى الاسلوب الامثل فى التعامل لكن يظل يكتسب مهارات التعامل عبر الخبرات والاطلاع ، ومنا من لا يعرف ولا يريد أن يعرف فهو لم يتذوقه بالتالي لم يعرف روعة الشعور به لذا فهو لا يعرف ماذا فاته,فيظل مثل قطعة الخشب الصماء لا شكل لا لون لها فهو فى حاجه الي صانع ماهر يعيد تكونية وتشكيله.

الحب ممتع ولذيذ وقد يكون هو من أروع وأفضل الاحاسيس التي من الممكن ان يشعر بها انسان، الحب احساس لا يوصف لانه اضخم بكثير من أن يصاغ فى كلمات تعبر عنه او تصفه ،أحتار الجميع فى تعريف الحب ومصدره وأسبابه فمنهم من ربط الحب بالقلب ومنهم من رأي أن مصدره العقل مثل جميع الاحاسيس ومنهم من أيقن أن منبعه الروح ..أم الاسباب فدائما فى الحب لا توجد أسباب واذا عرفت السبب فعلم انه بزوال السبب سوف يزول الهوا فمن أحبك لأمر ما كرهك بمجرد انتهاؤه، الحب هو انسجام وتألف بين الأرواح و الأرواح جنود مجندة لله ما تعرف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف،والحديث قد رواه مسلم رحمه الله في صحيحه 4773 وقال النووي رحمه الله في شرحه : قوله صلى الله عليه وسلم : ( الأرواح جنود مجندة , فما تعارف منها ائتلف , وما تناكر منها اختلف ) قال العلماء : معناه جموع مجتمعة , أو أنواع مختلفة . وأما تعارفها فهو لأمر جعلها الله عليه , وقيل : إنها موافقة صفاتها التي جعلها الله عليها , وتناسبها في شيمها . وقيل : لأنها خلقت مجتمعة , ثم فرقت في أجسادها , فمن وافق بشيمه ألِفه , ومن باعده نافره وخالفه . وقال الخطابي وغيره : تآلفها هو ما خلقها الله عليه من السعادة أو الشقاوة في المبتدأ , وكانت الأرواح قسمين متقابلين . فإذا تلاقت الأجساد في الدنيا ائتلفت واختلفت بحسب ما خلقت عليه , فيميل الأخيار إلى الأخيار , والأشرار إلى الأشرار . والله أعلم .

للحب اسرار لا يعرفها الا العشاق رعشة فى الجسد وبريق فى الاعين دمعة حبيسة تخرج منك رغم أرادتك لهفة تدفعك بكل قوة , واذا وفقك الله مع الحبيب وتلاشي كل منكما في الاخر ستري العالم يتغير كل الاشياء ستكسوه طبقة شفافة من نسيج الحب تجعل لها رونق مختلف عن زي قبل فبعد الحب أنت حقا غير ...فقد وجد باحثون أن هرمون التيستوستيرون يقل عن معدلاته الطبيعية عند الرجال عند الوقوع في الحب، بينما يزداد عن معدلاته الطبيعية عند النساء. وفي دراسة أخرى اكتشف باحثون بجامعة "لندن كوليدج" أن الوقوع في الحب يؤثر على دوائر رئيسية في المخ. وهذه الدوائر العصبية هذه ترتبط بشكل طبيعي بالتقييم الاجتماعي للأشخاص الآخرين وهي تتوقف عن العمل عندما يقع الإنسان في الحب. وقال الباحثون إن هذه النتائج قد توضح أسباب تغاضي بعض الأشخاص عن أخطاء من يحبون.

اذا طرق الحب يوميا بابك فلا تدع الفرصة تفوتك مهما كانت الاسباب بل أنصاع له وتلاشي فيه أنطلق قبل فوات الأوان، فى الحب لا تكن الاستاذ كن دائما الطالب حتي تأخذ من منهله أكثر أستطاعتك, فى الحب لا تتجمل ولا تتعالي ولا تفسر فقط كن عاشق بلا أسئلة بلا أجوبة بلا مناقشات، فى الحب حب بقوة أعطي تفانا تلاشي أفعل كل الاشياء حتي تري نتيجة أفعالك ثمار طيبة فمن زرع يحصد الا اذا كنت أخترت أرض خاوية جرداء لا ينمو فيها زرع ولا يؤثر فيها ماء، فى الحب كان تائه دائما وجعله دليلك الذي سيرشدك الي بر الامان, أذا أردت ان تكون عاشق كن عفوي طفولي شفاف كن كما أنت وليس كما ينبغي أن تكون، فى الحب استخدم كل حواسك عقلك وقلبك وعينك ولسانك فاروعة الحب تكمن حينما تجتمع كل حواسك وتصدق علي صدق احساسك واستحقاق حبيبك لهذا القب.

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-08-2012   #2 (permalink)

زهرة
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية زهرة

عُضويتيّ 3236
مُشآركاتيَ 528
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






زهرة غير متواجد حالياً
افتراضي









  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-08-2012   #3 (permalink)

غيوم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية غيوم

عُضويتيّ 2206
مُشآركاتيَ 36,335
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






غيوم غير متواجد حالياً
افتراضي


يعطيك العافيه على الطرح
يسلمووووو يالغلا
طرح مميزيستحق الشكر
ابداع في اختيار الجميل
لاعدمنا جديدك







 توقيع : غيوم


آآنآآ الحلآ وُ آلنآآس حوًلـــي ولآ شي
مثْلٍ الجآآلكَسـٍـي بيـــن توِفي وغندور ً
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2012   #4 (permalink)

بنت السعودية
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3229
مُشآركاتيَ 249
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






بنت السعودية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الحب أروع وأفضل الاحاسيس









 توقيع : بنت السعودية

u9
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2012   #5 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: الحب أروع وأفضل الاحاسيس


اهلا بكم احبتي

منوريييييييييييييين

باقة شكر لقلوبكم الطاهرة







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012