العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > حقيبة طالب -التربية والتعليم - اللغات والكتب




المواضيع الجديدة في حقيبة طالب -التربية والتعليم - اللغات والكتب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-08-2012
اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3441
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 المشاركات : المشاركات 1,347 [ + ]

اريام غير متواجد حالياً
افتراضي نصائح لعام دراسي جديد


7 نصائح هامة لتستعد الأسرة للعام الدراسي الجديد


لم يبقى سوى ايام قليلة وتستقبل كل اسرة العام الدراسي الجديد بكل فرح وسرور وقلق وتوتر ايضا, فلا ننكر ان الأسرة تشعر بالسعادة لحلول العام الدراسي الجديد على ابنائها وتختلجها مشاعر الترقب والقلق بنفس القدر التى تشعر به بالسعادة والفرح .

فقد مر عام بخير وسلام واحتفلت الأسرة بنجاح ابنائها, وها قد عادت الأيام مرة اخرى لتستقبل الأسرة عام دراسي جديد يستعد فيه الأبناء والأباء على حدا سواء لخوض معركة كل عام . فغالبا مايكون حدث دخول الأبناء المدرسة من اكثر الأحداث التى تغير حال الأسرة بأكملها , فبعد استمتاع الأسرة كلها بفصل الصيف والحرية والأنطلاق عليها الأن وفى غضون ايام الأستعداد للألتزام بالكثير من الألتزامات الخاصة بالعام الدراسى .

فبداية من شراء ملابس وادوات المدرسة مرورا بأعداد الأبناء نفسيا لأستقبال العام الدراسي الجديد بعد شهور عديدة من الحرية والكسل, ومن المعروف ان الأستعداد للعام الدراسي لا يقتصر على الأبناء فقط بل يشمل الأباء ايضا فبعد ان تمتعت الأسرة بشهور الصيف وهى شهور الراحة والحرية والأنطلاق والتصرف بحرية دون وجود ارتباطات اصبحت الأن الأسرة على اهبه الأستعداد لأستقبال العام الدراسي الجديد .

ويبقى السؤال هل الأبناء مستعدون لأستقبال العام الدراسي الجديد مثل ذويهم ؟ واذا كانت الأجابة بلا كيف نستطيع تأهيل الأبناء لأستقبال العام الدراسي الجديد ؟ نستطيع اليوم الأجابة على هذه الأسئلة لتتعرف كل اسرة كيف تعد ابنائها للعام الدراسي الجديد .


هل الأبناء مستعدون لأستقبال العام الدراسي الجديد :
لا ننكر ان الأبناء يشعرون بالفرح لحلول العام الدراسي الجديد , فهو بمثابه العيد بالنسبة لهم خاصه بالنسبة للأطفال بفترة التعليم الأساسي فهناك مشتريات جديدة وملابس وادوات مدرسية جديدة كما ان الأستعداد لرؤية اصدقاء الدراسة من اكثر الأشياء التى تشجع الأبناء للعودة للدراسة .

ووسط هذه الفرحة بالعودة للأصدقاء والمدرسين المحببين للأبناء هناك ايضا امور قد تزعج الأبناء والأسرة بأكملها مثل الأستيقاظ مبكرا خاصه فى الأسبوع الأول من الدراسة , والألتزام بعمل الواجبات المدرسية واصطحاب الأبناء الى الدروس الخصوصية هذا بالأضافة الى عدم الخروج طوال الأسبوع الا فى الأجازة الأسبوعية .

قد تكون هذه الأمور السابق ذكرها اعزائي القراء من الأمور التى تثير مشاعر الأحباط ليس لدى الأبناء فقط بل لدى الأسرة بأكملها ولكن اذا انصت الأباء والأمهات لبعض النصائح الأتية التى سنلقيها عليكم ستتمكن الأسرة من تأهيل ابنائها للأستعداد للعام الدراسي الجديد .
نصائح هامة لتستعد الأسرة للعام الدراسي الجديد :
1- الألتزام بنظام المدرسة حيث ننصح الأسرة بتعويد ابنائها على الالتزام بنظام المدرسة، كأن ينام الطفل في وقت محدد يجعل من استيقاظه باكرا أمرا سهلا أي أن يأخذ الطفل كفايته من النوم، وأن يبدأ بتناول وجبات الطعام في أوقات معينة, ويجب ان يتم الأألتزام بهذا النظام قبل اسبوع من بداية الدراسة حتى يستطيع الطفل التعود على النظام قبل بدء الدراسة .

2- ننصح الأسرة بضروره التدرج مع الأبناء عند الألتزام بالنظام السابق , فالمرونة خلال الأسبوع السابق للدراسة امر وارد فى بداية اتباع النظام حتى لا يشعر الطفل انه حرم من كل شيئ مرة واحدة .

3- نزول الأسرة مع الأبناء لأستكمال شراء ملابس المدرسة وادوات الدراسة امر وارد وننصح الأراء والأامهات بأخذ رأى الأبناء عند شراء مثل هذه الأحتياجات حتى يشعر الطفل بالفرح .

4- ذهاب الأب او الأم بالطفل الى المدرسة قبل اسبوع من التحاقه بالدراسة امر مفيد فى ازاله رهبة وخوف الطفل من المدرسة والمدرسين وخاصه من رهبة اليوم الأول للدراسة .

5- ننصح الأسرة بأن يكون اسبوع ما قبل الدراسة عبارة عن اسبوع تأهيلى لكل افراد الأسرة سواء على النوم مبكرا وعلى الخروج بميعاد والعودة بميعاد وايضا الحرص على تخفيف العلاقات الأجتماعية والزيارات خلال هذا الأسبوع ليسهل تنظيم الوقت داخل الأسرة وعدم شعور الا[ناء بالتغيرات التى تفرض ايام الدراسة فجأة .

6- ننصح الأسرة بتشجيع الأ[ناء على الدراسة والأستذكار الجيد من اول العام الدراسي من خلال تذكيرهم بالنجاح الذى حققوه العام الماضي وكيف انه تم اثابتهم عليه .

7- من الضرورى على الأسرة الألتزام بالأجازة الأسبوعية وخاصه اول اجازة اسبوعية بعد العام الدراسي , فمن الوارد ان يكون الطفل قد تعرض خلال الأسبوع الأول من الدراسة لبعض الضغوط ويحتاج الى الترفيه عن النفس واستعاده النشاط لذا لا يجب على الأسرة الممانعة فى ذلك .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي " 7 نصائح هامة لتستعد الأسرة للعام الدراسي نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت كيف تستعد الأسرة بأكملها للعام الدراسي الجديد ؟
- هل هناك استعدادات اخرى يجب على الأاسرة القيام بها ؟ ما هى ؟

رد مع اقتباس
قديم منذ /09-08-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


يعطيك العافيه يآعطر
لا عدمنآ تألقك وحضورك الدآئم
نتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2012   #3 (permalink)

اريام
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 3441
مُشآركاتيَ 1,347
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






اريام غير متواجد حالياً
افتراضي رد: نصائح لعام دراسي جديد


شكرا لمرورك على موضوعي

وهذا شرف لي ووسام على صدري







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:10 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012