العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > مملكة حواء - تسريحات - مكياج




المواضيع الجديدة في مملكة حواء - تسريحات - مكياج


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-06-2012
الصورة الرمزية أتعبني غلاك
أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2183
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
 المشاركات : المشاركات 36,568 [ + ]

أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي اصدقاء طفلي لست راضيه عنهم





تدرك كل أم أن طفلها خلال مراحل حياته المختلفة سيتأثر بالكثير من الأصدقاء سواء كان هذا التأثير سلبيا أو إيجابيا مع الوضع فى الاعتبار أن كل أم تربى طفلها ليكبر ويصبح مؤدبا ويتصرف بمسئولية ولكن أحيانا قد يتعرف طفلك على أصدقاء يكون لهم تأثير سلبى عليه. إن الطفل فى مرحلة الصغر عادة ما يتأثر بأهله وخاصة بأمه التى تعلمه الفرق بين الخطأ والصواب وتحاول إبعاده عن كل ما هو خطر عليه وتحاول إسعاده دائما فلا يشعر الطفل أبدا بوجود قيود مفروضة عليه. ومع مرور الوقت فإن الطفل يبدأ فى التعرف على أصدقاء لأول مرة سواء من المدرسة أو من الجيران وبالتالى فإنه يبدأ فى الاستماع لبعض الأمور التى تناقض ما قمت بتعليمه له. إن أى أم بالتأكيد تريد أن يكون طفلها اجتماعيا وأن يكون لديه العديد من الأصدقاء وأن يستمتع بطفولة سعيدة وفى نفس الوقت أن يتعلم كيف يعتمد على نفسه.
إن صداقات الطفولة المبكرة عادة ما تكون الأم هى من تحددها وتختارها لطفلها، فعلى سبيل المثال إذا كان طفلك فى الرابعة من عمره فإنك ستختارين له أصدقاء تكونين أنت على معرفة بأمهاتهم. ولكن مع مرور الوقت وبلوغ طفلك خمسة أو ستة أعوام فإنه سيبدأ فى اختيار أصدقائه بنفسه بناء على اهتماماتهم المشتركة ومدى انجذابه لهذا الصديق وشعوره بأنه يشاركه العديد من الصفات. ويجب على الأم أن تدرك أنه فى تلك المرحلة تصبح آراء الأصدقاء أهم من آرائها وهو الأمر الذى يكون صعبا خاصة على الأم التى تعودت على التحكم فى مختلف نواحى حياة طفلها.
يمكنك أن تبدئي منذ تعرف طفلك على أول صديق له ليلعب معه تعليمه الفرق بين الصديق الجيد والصديق السيئ، وفى أثناء لعب طفلك مع الطفل الآخر صديقه فعليك أن تلاحظى طريقة تفاعله معه. ويجب أن تلاحظى أيضا ما إذا كان الطفل الآخر عنيفا ويتحدث بصوت عال لتحاولى بعد ذلك اختيار أصدقاء آخرين لطفلك. وإذا لاحظت أن صديق طفلك بدأ يتصرف بطريقة سلبية فيجب أن تقولى له دون غضب أن طريقة تصرف صديقه ليست جيدة مع إخباره أنك تشعرين بأنك فخورة به لأنه لم يتصرف بنفس الطريقة السيئة مما سيجعل طفلك يدرك أن طريقة تصرف صديقه السلبية ليست أمرا قد يريد هو تقليده.




حاولى أن تكونى متفتحة بعض الشئ بخصوص أصدقاء طفلك فلا تقومى مثلا بالتركيز فقط على مظهرهم الخارجى سواء كان ذلك متمثلا فى ملابسهم أو فى طريقة تصفيف شعرهم أو فى ذوقهم الموسيقى. وبالرغم من أن الكثيرا من الخبراء اتفقوا أن الأصدقاء يكون لهم تأثير على كيفية ارتداء طفلك لملابسه وطريقة كلامه إلا أن مبادئه وقيمه الأساسية تتأثر وتتكون فى المنزل. لا تقومى بمهاجمة أصدقاء طفلك لأن هذا سيخلق نوعا من الصراع بينك وبينه، واعلمى أن طفلك فى تلك المرحلة يكون فى حاجة لأصدقائه ولذلك فإن انتقادك لهم يكون بمثابة انتقاده هو شخصيا.
قومى بوضع مجموعة من القواعد المحددة التى يجب على طفلك أن يكون على دراية بها، فمثلا على طفلك أن يعلم أنه لا يمكنه حضور أى حفل فى منزل صديقه إلا إذا كان أهل هذا الصديق موجودين. يجب أن يكون كلامك متوافقا مع أفعالك بشأن القواعد المفروضة على الطفل مع إخباره بعواقب كسر تلك القواعد.يجب أن تعلمى أن طفلك يختار أصدقاءه بناء على مجموعة من العوامل مثل شعوره بالوحدة أو شعوره بأن التواجد مع هذا الصديق بالذات سيجعله محبوبا. وأحيانا قد يختار الطفل صديقا معينا لأنه يرى فيه صفات محببة يريدها أن تكون موجودة عنده.إذا كنت تريدين من طفلك ان يتوقف عن رؤية صديق معين فيجب أن تملئى حياته الاجتماعية بالعديد من الأنشطة التطوعية والرياضية والتى ستمنحه فرصة التعرف على أصدقاء جدد.

__________________


رد مع اقتباس
قديم منذ /09-06-2012   #2 (permalink)

وينك ياغلاي
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية وينك ياغلاي

عُضويتيّ 1822
مُشآركاتيَ 23,885
تـَمَ شٌـكٌريَ 2
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






وينك ياغلاي غير متواجد حالياً
افتراضي


يعطيك العافية غلاتي
طرح رائع
دمتي بهذا الرقي







 توقيع : وينك ياغلاي

انتي فعلا خيال
سلمت اناملك سيدتي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012