العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2012
الصورة الرمزية وينك ياغلاي
وينك ياغلاي
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1822
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المشاركات : المشاركات 23,885 [ + ]

وينك ياغلاي غير متواجد حالياً
افتراضي خر اخبار حلب اليوم الجمعة 22 رمضان 1433 - 10 اغسطس آب 2012


معركة حلب : اجرى الجيش السوري الحر «انسحابا تكتيكيا كاملا» من حي صلاح الدين في حلب شمال سوريا الى الشوارع المحيطة بالحي متعهدا بشن هجوم مضاد ، بحسب ما افاد قائد ميداني لوكالة فرانس برس، متهما جيش النظام باستخدام «قذائف فراغية» في عمليات القصف.

واكد قائد كتيبة درع الشهباء في الجيش الحر النقيب حسام ابو محمد ان «الجيش الحر نفذ انسحابا تكتيكيا من صلاح الدين»، مشيرا الى ان «الحي (صلاح الدين) بات خاليا تماما من الثوار». واوضح ان «الجيش (النظامي) يتقدم داخل الحي»، مضيفا ان مقاتلي الجيش الحر «انسحبوا من صلاح الدين الى الشوارع المحيطة به في سيف الدولة والمشهد» شرق صلاح الدين. وارجع سبب الانسحاب الى «القصف المدفعي الهائل الذي استخدمت فيه القذائف الفراغية مستهدفا المناطق السكنية في الحي من جهة الحمدانية»، حيث «سيطر الجيش النظامي من بعدها على شارع 10 وشارع 15». وقال ان «سحابة بيضاء من الغبار تغطي صلاح الدين نتيحة عنف القصف».

وقال القائد الميداني في الجيش الحر الذي كان يقاتل في صلاح الدين ان «لا اشتباكات في الوقت الراهن لكن هناك استمرار للقصف المدفعي وبالطيران على كل احياء حلب التي يسيطر عليها الثوار خصوصا تلك المحيطة بصلاح الدين». وكان قائد كتيبة درع الشهباء لفت قبل نحو ساعة الى ان «كتائب الجيش السوري الحر نفذت انسحابا من شارعي 10 و15 في صلاح الدين باتجاه حي السكري (جنوب) تمهيدا لشن هجوم مضاد التفافي». ولفت الى ان «الجيش (السوري النظامي) يقصف منذ الصباح بالقنابل الفراغية شارعي 10 و15 ما ادى الى تسوية نحو اربعين مبنى بالأرض ومقتل أكثر من 40 مقاتلا واعداد كبيرة من المدنيين».
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أحياء باب الحديد والشعار والصاخور والسيد علي وصلاح الدين والميسر وقاضي عسكر بمحافظة حلب شمالي سورية تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية. وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه امس إن القوات النظامية تستخدم رشاشات المروحيات لاستهداف تجمعات في حي صلاح الدين.
من ناحية ثانية، لاحت في السماء طائرة تابعة للقوات الجوية التابعة لبشار الضبع بلونها الاصفر وهي تحوم في الاجواء ثم سمع أزيزها بعد ان حلقت على ارتفاع منخفض وظهرت ألسنة اللهب البرتقالية للصواريخ التي اطلقتها على قرية تل رفعت. وشاهدت مراسلة رويترز الطائرة وهي تقوم باثنتي عشرة دورة على الاقل فوق القرية التي يعيش بها بضعة الاف وتقع على بعد 35 كيلومترا شمالي مدينة حلب. وأطلقت الطائرة صواريخ ونيران رشاشات الية.
واصيب قرويون بالذعر وحاول البعض الفرار على دراجات نارية فيما كدس اخرون بعض الممتلكات وخبزا في شاحنات صغيرة.
و صرح قائد كتيبة درع الشهباء في الجيش الحر النقيب حسام ابو محمد لوكالة فرانس برس ان "الحي (صلاح الدين) بات خاليا تماما من الثوار"، مشيرا الى ان "الجيش (النظامي) يتقدم داخل الحي".
لكن قائد كتيبة نور الحق النقيب واصل ايوب افاد لوكالة فرانس برس مساء ان "هناك خمس كتائب ما تزال تقاوم في صلاح الدين مع بداية المساء لتامين انسحاب آمن"، مشيرا الى ان كتائب الجيش الحر في الحي تنسحب باتجاه "خط السكري والمشهد (شرق جنوب) وبستان القصر حيث نعزز قواتنا هناك".
واشار الى ان جيش النظام "لم يدخل الى كل الاحياء التي انسحب منها الجيش الحر"، مضيفا ان هذه القوات تتمركز بشكل خاص "من جهة الملعب البلدي شمال صلاح الدين بالقرب من الاعظمية وفي شوارع صلاح الدين المقابلة لاستاد الحمدانية".
وشدد على ان "سقوط صلاح الدين لا يعني سقوط حلب وانتهاء المعركة"، مضيفا "قريبا سيكون لنا هجوم مضاد وتقدم جديد في صلاح الدين".
وكان الجيش السوري الحر اعلن اولا عن انسحاب جزئي من صلاح الدين وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات الضارية مع قوات النظام للسيطرة على الحي.
وشهد صلاح الدين الاربعاء معارك وصفت بانها "الاعنف" منذ ثلاثة اسابيع حين سيطر مقاتلون معارضون على احياء من مدينة حلب، بحيث تبادل جيش النظام والجيش الحر السيطرة على صلاح الدين.
من جانبه، لفت المرصد السوري لحقوق الانسان الى اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلين معارضين في مدينة حلب خصوصا حي باب الحديد اسفرت عن تدمير واعطاب اليات للقوات النظامية.
وتحدث عن "موجة نزوح كبيرة للسكان من منطقة العقبة القريبة من باب انطاكية بسبب القصف العشوائي".
وكان المرصد افاد في بيان صباح الخميس ان "تعزيزات تضم ثلاث دبابات وناقلات جند مدرعة ومئات الجنود وصلت الى محيط نادي الضباط قرب ساحة سعدالله الجابري" وسط حلب.
وفي ريف حلب، ذكر المرصد ان مقاتلين معارضين سيطروا على قسم الشرطة في قرية الحاضر بريف حلب الجنوبي.
من جهتها اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدات من جيش النظام هاجمت "مجموعات ارهابية" في مناطق مختلفة من حلب خصوصا بالقرب من فندق الكارلتون وقامت "بتطهير منطقتي اصيلة وباب النصر من المجموعات الارهابية المسلحة".
واضافت الوكالة ان القوات النظامية "واصلت ملاحقة فلول المجموعات الارهابية المسلحة في عدد من احياء مدينة حلب (...) واشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة في منطقة هنانو بحلب واوقعت فى صفوفها عشرات القتلى والجرحى بينما رمى الباقون اسلحتهم ولاذوا بالفرار .. الى آخر اكاذيب تلفزيون الضبع ... وذكرالمراسلون أن اشتباكات متفرقة تدور في حي صلاح الدين بالمدينة، وأن الجيش السورى الحر سيطر على ثلاثة أحياء في المدينة هي الجندول وعين التل وبستان الباشا، فيما تدور معارك عنيفة في كفر نبل بإدلب بين الجيشين الحر والنظامي، وذلك بعد قيام قوات النظام بقصف المدينة بالطائرات الحربية والدبابات .
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 140 شخصاً قتلوا أمس الخميس بنيران الجيش النظامي، معظمهم في حلب ودمشق وريفها وإدلب.
ونقل مراسل الجزيرة في حلب عن قائد عسكري في الجيش الحر أن اللواء أسير عبود، قائد الفرقة السابعة عشرة في جيش النظام السوري قُتل في تفجير سيارته بعبوة ناسفة في مدينة الرقة.
وقال القيادي في الجيش السوري الحر بمحافظة حلب أبو عمر الحلبي إن مقاتلي الجيش اتخذوا مواقع جديدة في منطقة السكري، حيث يعدون لهجوم مضاد لقوات النظام. وأوضح أن المقاتلين قتلوا قائد العمليات العسكرية للحكومة في حلب العميد عصام زهر الدين.
ومن جانبه، أكد قائد كتيبة نور الحق النقيب واصل أيوب أن هناك خمس كتائب لا تزال تقاوم في حي صلاح الدين، وأشار إلى أن جيش النظام لم يدخل إلى كل الأحياء التي اضطر الجيش الحر للانسحاب تكتيكيا منها والانتشار في الأحياء المجاورة إثر نفاد الذخيرة .

__________________
انتي فعلا خيال
سلمت اناملك سيدتي
رد مع اقتباس
قديم منذ /08-10-2012   #2 (permalink)

انا قمر موتو قهر
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية انا قمر موتو قهر

عُضويتيّ 3147
مُشآركاتيَ 1,506
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






انا قمر موتو قهر غير متواجد حالياً
افتراضي


اللهم أنصرهم واجمع شملهم ووحد كلمتهم

كنت هنا


قموووره







 توقيع : انا قمر موتو قهر


أنبض أيها القلب فأنه سوف يأتي يوم وتتوقف ..!!

فأذكروني بـ/خير
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-12-2012   #3 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


سلم عطآئك وحضورك الدآئم
لقلبك التقدير والشكر
وننتظر جديدك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012