العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-31-2012
الصورة الرمزية فيونكه فوشيه
فيونكه فوشيه
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2268
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 المشاركات : المشاركات 8,217 [ + ]

فيونكه فوشيه غير متواجد حالياً
اجلبوا فوائد “اللون الأخضر” إلى أجسامكم (مشآركةة)








بمناسبة يوم الأرض،أو اليوم الأخضر كما يدعوه البعض ندعوكم إلى تناول طعامكم الأخضر … والأخضر يعني الحياة، فأينما حل الخضار تحل الحياة، فهو عنوانها وأحد أهم مظاهرها في الطبيعة وعندما يذهب تذهب معه كل مظاهرها.



والأخضر في النبات ليس مظهرا فقط، فهو يحمل معه الكثير من الفوائد الصحية، ولذلك لم يعد سبب تناول النباتات الخضراء هو التزود باليخضور كما كان يعتقد سابقاً، بل التزود بالكيميائيات النباتية ذات الصبغة اليخضورية.



وتشمل هذه المجموعة جميع النباتات الورقية من سبانخ وخس وبقدونس وبصل أخضر وغيرها، والبامية.. ونباتات هذه المجموعة هي أفضل مصدر لصبغة اللوتين البرتقالية الصفراء!! المهمة للمحافظة على سلامة الإبصار.



كما أن هذه المجموعة تعتبر مضاداً ممتازاً للأكسدة حيث تساهم في منع نشوء الأورام. وهي غنية كذلك بفيتامين ك الذي يعين اثني عشر نوعاً من البروتين على أداء مهماتها في الجسم كله، ذلك يساعد على وقف النزيف وعلى تكثف العظام مما يؤدي إلى التقليل من خطر الإصابة بالكسور. والقاعدة هي: كلما ازدادت خضرة النبات زاد غناه بفيتامين ك.



- الشاي الأخضر


للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، فهو يساعد على حرق الدهون وعلى تسريع عملية الايض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. ويؤكد العلماء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعره حرارية إضافية يومياً. وبالإضافة إلى هذا، يعزز الطاقة ويخفض مستوى السكر في الدم، ومستوى الشحوم المخزونة في الجسم، كما يخفض مستوى الكولسترول في الدم.



-التفاح الأخضر


جمعينا نسمع بالمثل الإنكليز الشائع الذي قول:” تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”.



وهذه المقولة تتعزز بشكل مستمر مع اكتشاف المزيد من الفوائد الصحية والعلاجية للتفاح.



ويتميز التفاح الأخضر عن غيره من ألوان التفاح، أنه لا يفسد بسرعة و يمكن أن يبرد 6 أشهر دون أن يفسد. ومن فوائده أنه يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك، و يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم ويخلص الجسم من السموم، ويعالج الإمساك والإسهال الشديد في الوقت نفسه، كما أنه غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية، وهو مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون . ويقوي التفاح عمل الرئتين كما يربطه العلماء بالوقاية من سرطان الرئة .



- السبانخ:



يعتبر السبانخ من الورقيات الخضراء المفيدة غذائياً. وهو يحتوي على كمية كبيرة من مادة حامض الفوليك الضروري للجنين والطفل, والذي يلعب دورا كبيرا في تكوين كريات الدم الحمراء.



ويحتوي السبانخ على “اليود” وهو عنصر حيوي مهم جداً في عملية نمو الأطفال ونشاطهم حيث يساهم بشكل مباشر في تصنيع هرمون “الثيروكسين” الذي له دور كبير في النمو العقلي، كما يحتوي على كميات من الفوسفور, والبوتاسيوم والكبريت والكلور, والنحاس, والمنغنيز والكالسيوم وفيتامينات “أ” و”ب”, وهي مواد مفيدة للجسم.



وبالإضافة إلى هذا كله، فأن السبانخ قليل في سعراته الحرارية، لكن يجب الحرص على شراء السبانخ الطازجة فلا يُنصح بحفظها لفترة طويلة لأنها تفقد بعض عناصرها الحيوية. ويجب أن تطبخ على نار هادئة مع الاحتفاظ بماء السبانخ, لاحتوائه على معظم الفيتامينات والأملاح الموجودة في أوراقه.



-الحبق :



الحبق أو الريحان نبات عشبي عطري من ‏فصيلة الشفويات يستعمل كتابل لتطبيب نكهة الطعام ويدخل في تحضير ‏الحساء والسجق والسلطات. أما زيته فيدخل في صناعة العطور والمشروبات.‏



ويستعمل الحبق في المنزل لإضفاء روائح منعشة في أرجائه كما يستهلك بمضغ أوراقه وابتلاعها لتنشيط المعدة وتسكين تشنجاتها ويفيد الحبق كل من يشكو من الشقيقة حيث أنه يقوي الأعضاء والأعصاب التي أصابها الضعف كما يستعمل الحبق في إعداد بعض الأكلات خاصة في المقرونة بالصلصة.



البركولي:



لنبات البروكلي فائدتان أساسيتان، فقد عرف عنه دوره في الحماية من الأزمات القلبية، والوقاية من السرطان، كما أنه يزيد من قوة جهاز المناعة.

وتناول البروكلي يزيد الـ “سيتوكاينز”، وهو بروتين يساعد على تنظيم نشاط خلايا جهاز المناعة ، كما تبين بأن تناول هذا النوع من الخضار يضاعف عدد خلايا الدم البيضاء أو الـ” ليمفوسايتس، والتي تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات بالقضاء على الجراثيم.



-الزيتون الاخضر:



معظم الدهون تزعج المعدة وترفع الكوليسترول إلا زيت الزيتون الصافي الذي يحتوي الجرام الواحد من على ثماني وحدات حرارية، فضلاً عن أنه مقوٍّي للثة والأسنان.

وزيت الزيتون يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، ويساهم في الوقاية من تصلب الشراين وانسدادها. وتنصح الجمعية الأميركية لأطباء القلب بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً للوقاية من تصلب الشراين وكعلاج له، خصوصاً بعد أن أثبتت التجارب أن شرب الزيت يمنع امتصاص المواد السامة ودخولها إلى الدم.



وكشفت دراسة أمريكية، أن الزيتون الأخضر يساعد على نمو الجنين داخل الرحم، لما يحتويه من قيمة غذائية عالية.



رد مع اقتباس
قديم منذ /07-31-2012   #2 (permalink)

المسافر؟؟
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية المسافر؟؟

عُضويتيّ 1935
مُشآركاتيَ 590
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






المسافر؟؟ غير متواجد حالياً
افتراضي









 توقيع : المسافر؟؟

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-31-2012   #3 (permalink)

ɜ ȥ ғ ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ɜ ȥ ғ ♥

عُضويتيّ 2169
مُشآركاتيَ 21,241
تـَمَ شٌـكٌريَ 8
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






ɜ ȥ ғ ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي


الف شكر لكـ على طرحك
للموضوع والمعلومات المفيده

لاعدمنآك ولا عدمنا تألقك
بإنتظارجديدك بكل شوق
ودي







 توقيع : ɜ ȥ ғ ♥

ھدوئيُ بآلمنتدى :
وحضوري :آلمتقطعَ . .
ليس - إنشغَالا ربمُاا نوع منَ :
آنواآع الفخآمهُ هَ
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-01-2012   #4 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


عطاء قيم ومفيد
سلم حضورك وانتقائك
لك التقدير واشكر
وننتظر الجديد من عطائك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-01-2012   #5 (permalink)

خ ـيآل {~
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية خ ـيآل {~

عُضويتيّ 3263
مُشآركاتيَ 1,284
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






خ ـيآل {~ غير متواجد حالياً
افتراضي




موضوووع جميل
يعطيك العــــــــــآأإفيه
دمتِ بحفظ الباري









 توقيع : خ ـيآل {~







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012