العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-18-2012
الصورة الرمزية R A K A N
R A K A N
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2436
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : المشاركات 549 [ + ]

R A K A N غير متواجد حالياً
افتراضي من الاثنين المقبل.. إمكانية رصد "عطارد" بالعين المجردة


لن يكون براقاً وساطعاً مثل كوكب الزهرة
من الاثنين المقبل.. إمكانية رصد "عطارد" بالعين المجردة




سبق – جدة: يبتعد كوكب عطارد يوم الاثنين المقبل -بأمر الله- عن وهج الشمس الذي يحجب رؤيته، ويبدأ بالارتفاع فوق الأفق، ما يمكن للمهتمين بالرصد ومراقبة الكواكب بالمملكة، من رصده بالعين المجردة على هيئة نقطة صغيرة شمال الموقع الذي غربت منه الشمس، لكنه لن يكون براقاً وساطعاً مثل كوكب الزهرة، وفقاً لما ذكرته الجمعية الفلكية في جدة.

وأوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد أبوزاهرة أن كوكب عطارد لا يمكن رصده عادة بوضوح؛ لأنه على نحو دائم قريب من الأفق، حيث يلمع من خلال مقدار كبير من غلافنا الجوي، ما يجعل مراقبته صعبة، ويمكن ملاحظة أن كوكب عطارد لا يمكن رصده إلا قبل شروق الشمس أو بعد غروبها ولا يمكن رؤيته في منتصف الليل، ويرجع سبب ذلك إلى أنه أقرب إلى الشمس من الأرض ويظهر دائماً قرب الشمس في السماء.

وفي العام الجاري، يعتبر أفضل توقيت لرصد كوكب عطارد خلال الفترة من 28 ربيع الأول إلى 19 ربيع الآخر الموافق 20 فبراير إلى 12 مارس، حيث سيكون كوكب عطارد بعيداً بشكل كاف عن وهج الشمس لفترة وجيزة بعد غروب الشمس. وسيكون في البدء على ارتفاع 9 درجات في الأفق الغربي ومع مرور الأيام يزداد ارتفاعه، حيث سيصل كوكب عطارد إلى استطالته العظمى عن الشمس في 12 ربيع الآخر الموافق 5 مارس وسيصبح على ارتفاع 17 درجة، ويصبح لامعاً نسبياً بنحو 1، وهذه أفضل فرصة لرؤية الكوكب في العام الجاري.

وأضاف: بعد ذلك يبدأ عطارد في الانخفاض من جديد، حيث سيبدأ في العودة نحو الأفق. وفي أواخر مارس لن نكون قادرين على رؤية عطارد بعد غروب الشمس، حيث إنه سينتقل إلى سماء الفجر ويشرق قبل شروق الشمس.

جدير بالذكر أن كوكب عطارد هو أصغر كواكب نظامنا الشمسي، وتستحيل رؤية تفاصيل سطحه، فهو ذو حجم يماثل حجم قمرنا تقريباً وهو يشابهه من نواح عديدة، إضافة إلى أن عطارد يمر بأطوار عديدة مثل القمر، فيتغير حجمه الظاهري ولمعانه وشكله، وتلك الأطوار غير مرئية بالعين المجردة لكن يمكن رؤيتها بالتلسكوبات


__________________

رد مع اقتباس
قديم منذ /02-18-2012   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


سبحان الله
اشكر لك عطائك ونقلك للخبر
تقديري وشكري لك







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-18-2012   #3 (permalink)

R A K A N
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية R A K A N

عُضويتيّ 2436
مُشآركاتيَ 549
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






R A K A N غير متواجد حالياً
افتراضي


الله يسلمــــــك







 توقيع : R A K A N


  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-18-2014   #4 (permalink)

سيف بن حمد
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 5612
مُشآركاتيَ 154
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






سيف بن حمد غير متواجد حالياً
افتراضي مستثمر تركي يستولى على ٢٦٠ مليوناً من شركة شهيرة ويهرب


مستثمر تركي يستولى على ٢٦٠ مليوناً من شركة شهيرة ويهرب




علمت "سبق" من مصادرها، أن هيئة التحقيق والادعاء العام بالخُبر في المنطقة الشرقية تسلّمت قضية هروب مستثمر أجنبي لخارج السعودية بعد أن استولى على مبلغ ٢٦٠ مليون ريال، قيمة تعاقد مع إحدى الشركات لتشطيب فلل تخصُّ موظفي إحدى الشركات الشهيرة.

وتبين التفاصيل أن مالك مشروع الفلل "شركة شهيرة" ومتعاقدة مع إحدى الشركات - تحتفظ "سبق" باسم الشركة - لتنفيذ وتشطيب الفلل، وتعاقدت الأخيرة مع شركة أخرى تركية بالباطن يرأسها مستثمر أجنبي من ال***** التركية، وتعاقد مع الشركة الأولى بمبلغ وقدره 260 مليون ريال؛ لتنفيذ العقد وإكمال مشروع الفلل المتعثرة منذ أكثر من خمس سنوات.

وبقي المستثمر الأجنبي بالسعودية 10 أشهر وحصل على المال من الشركة المتعاقدة لتنفيذ المشروع، وقامت الشركة التركية بجمع صغار المقاولين لتنفيذ المشروع، فيما لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية من الشركة التي تعاقدت مع المستثمر الأجنبي، فتقدّموا بشكوى رسمية".

وبعدها "تمّ القبض على مدير الشركة وهو من ال***** التركية عن طريق البحث الجنائي، وتمّ إيداعه في شرطة شمال الخُبر لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق بتاريخ ١٦ / ٩ / ١٤٣٥، في شهر رمضان الماضي، على ذمة التحقيق وقام أحد الأشخاص بكفالة المستثمر الأجنبي كفاله حضورية".

"وعند طلبه للتحقيق في قضايا النصب والاحتيال قام المستثمر بمغادرة السعودية بعد خروجه من السجن بكفالة عن طريق جسر البحرين دون سحب جواز سفره أو منعه من السفر؛ حيث لم يُوضع على قائمة منع السفر الا بعد سفره بأكثر من سبعة أيام".

وأكملت المصادر: "المستثمر الأجنبي التركي مارس النصب والاحتيال وهرب من البلاد"، مشيرين إلى أن القضية لها أكثر من ستة أشهر ولم يتخذ فيها أيُّ إجراءٍ، بينما حضر كفيل المستثمر لشرطة شمال الخُبر؛ لإحالته إلى هيئة التحقيق لكفالته المستثمر الذي عجز عن إحضاره، بينما مازالت القضية منظورة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012