العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-17-2012
الصورة الرمزية R A K A N
R A K A N
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2436
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : المشاركات 549 [ + ]

R A K A N غير متواجد حالياً
افتراضي أخبار الزعيم ليوم الخميس 24 / 3 / 1433 هـ من الصحـف




إعــداد:bmw9000




إصابة ويلي لا تتطلب جراحة.. والزعيم يطير لدبي الثلاثاء المقبل لإقامة معسكر
النصر (يجهز) الهلال خلال فترة التوقف.. وناديان إماراتيان مرشحان لمواجهة الأزرق ودياً


كتب - فيصل المطرفي

تغادر بعثة الفريق الكروي الاول بنادي الهلال الى مدينة دبي الاماراتية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 فبراير لاقامة معسكر خلال فترة توقف المسابقات السعودية بسبب اقتراب موعد مواجهة منتخبنا الوطني امام استراليا وانخراط اللاعبين في معسكر الاخضر، وتقرر ان تضم البعثة الهلالية بقية اللاعبين الى جانب اللاعبين الاجانب مع احتمالية ضم بعض لاعبي الفريق الاولمبي، وسيكون التشيكي ايفان هاسيك مشرفاً على المعسكر بالاضافة لمدير ادارة الكرة سامي الجابر واداريي الفريق.

وابلغت (الجزيرة) مصادر موثوقة ان ادارة الكرة بالهلال وبالتنسيق المباشر مع الجهاز الفني شرعوا في مخاطبة بعض الاندية الاماراتية لمواجهتها ودياً خلال فترة المعسكر، وكشفت ذات المصادر أن ناديا (النصر) و(دبي) الاماراتيان هما أقرب الفرق التي سيواجهها الهلال لاستغلال المعسكر بخوض مباريات يقف من خلالها المدرب على استعداد اللاعبين.

وكان المدرب الهلالي قد منح لاعبيه راحه بعد نهاية مباراة الكلاسيكو امس الاول بفوز الهلال على الاتحاد بهدفين نظيفين على ان تعود التدريبات مساء الاحد المقبل قبل ان تغادر البعثة الى دبي لاقامة معسكر سيستمر اسبوعا وستعود البعثة يوم 28 فبراير الى الرياض.

يشار الى ان الفريق الهلالي يرجح ان يجري تدريباته خلال فترة المعسكر على ملاعب نادي النصر الاماراتي.

من جانب آخر اوضح الجهاز الاداري بالهلال ان اصابة السويدي ويلهامسون في المباراة الاخيرة امام الاتحاد لا تستدعي اجراء اي عملية على ان يكتفي اللاعب بجلسات العلاج الطبيعي وتمارين التقوية ليعود مجددا للتدريبات في مدة اقصاها اسبوعان.



ديربي العاصمة في درة الملاعب لأول مرة
في دوري الناشئين.. التنافس والإثارة تتواصل بين الهلال بصدارته والنصر الطامح للمنافسة

تختتم منافسات الدور الأول من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مباريات عصر اليوم تمثل الجولة الحادية عشرة للمسابقة, وهي وإن كانت مواجهات متفاوتة القوة إلا أنها متفقة من حيث الأهمية تسعى الفرق خلالها لكسب النقاط ولا شيء غيرها .. وستكون المباريات كالتالي :

الهلال x النصر .. في استاد الملك فهد الدولي بالرياض , الساعة 3:45 .

الأهلي x القادسية .. في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي , الساعة 4:15.

الشباب x الوحدة .. في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب , الساعة 3:45.

الاتفاق x التعاون .. في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق , الساعة 3:15.

حطين x القادسية .. في ملعب نادي حطين في جازان , الساعة 4:05.

النجمة x الاتحاد .. في ملعب نادي النجمة في عنيزة , الساعة 3:55.

ويتصدر الهلال قائمة الترتيب بـ 23 نقطة , يليه القادسية بـ 19 نقطة , ثم النصر ثالثا بـ 17 نقطة , متقدما على الأهلي بالأهداف , فالاتحاد خامسا بـ 16 نقطة , ثم الشباب سادسا بـ 15 نقطة , متقدما على الاتفاق بالأهداف , ثم الوحدة ثامنا بـ 14 نقطة , يليه حطين تاسعا بـ 11 نقطة , ثم التعاون عاشرا بـ 10 نقاط , الطائي في المركز 11 بـ 6 نقاط , وأخيرا النجمة بـ 4 نقاط



محلّل (الجزيرة) القانوني:
العواجي ومساعداه نجحوا في قيادة الكلاسيكو السعودي


الجزيرة - الدمام

أشاد محلِّل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بالحكم الدولي مرعي العواجي في لقاء الاتحاد والهلال. وقال: الحكم أعلن عن 36 مخالفة منها خطأ غير صحيح أعلنه لفريق الاتحاد في الدقيقة 34 من الشوط الأول والبقية صحيحة، كما أن جميع البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكم كانت مستحقة ولياقته عالية ومواقفه صحيحة وإن كان يحتاج إلى أخذ مكان أفضل عندما تكون الكرة في اللعب. ووضح أن هناك تعاوناً مع مساعديه وشخصيته بارزة ومظهره لائق وكان هادئاً ساعده في ذلك تعاون وتقبّل لاعبي الفريقين لقراراته ولم يسمح بالاعتراض كما حصل من لاعب الاتحاد مشعل السعيد. والمساعدان قاما بواجبهما على أكمل وجه وأجادا بشكل جيد جداً في ضبط حالات التسلّل. كما أن الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.العواجي يستحق 8.3 من 10 والمساعد الأول عبد الله الشلهوب يستحق 8.2 من 10، والمساعد الثاني فهد العمري يستحق 8.2 من 10 والحكم الرابع عبد الرحمن الكعبي 8 من 10 .



العابد زار الشباك الصفراء مرتين في 15 يوماً
الهلال يتغلب على الاتحاد بهدفين (رايح جاي)


عنيزة - خالد الروقي

أكد فريق الهلال تفوقه على فريق الاتحاد في دور النصف نهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين بفوز آخر تحقق في الجولة العشرين من دوري زين السعودي للمحترفين وقد حضرت عدد من الروابط المشتركة في اللقائين أبرزها تواجد الشاب نواف العابد وإحرازه لهدفين من الأهداف الأربعة التي توزعت على الأشواط الأربعة وكان زعيم الأندية السعودية قد عبر الاتحاد إلى نهائي الكأس بثنائية نظيفة حملت توقيع الكوري لي بيونج في الدقيقة 14 ونواف العابد في الدقيقة 72 وذلك على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الجمعة الرابع من شهر صفر وبعدها بـ 15 يوماً الموافق للتاسع عشر حضرت الثنائية الزرقاء في الشباك الصفراء والتي جائت هذه المرة على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة بواسطة نواف العابد في الدقيقة 40 وهدف التعزيز جاء عن طريق الموهوب محمد الشلهوب في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

هذا ويجدر التذكير بأن الفريقين التقيا هذا العام ثلاث مرات إذ تعادلا في موقعة الدور الأول من الدوري بهدف لمثله أحرزت في الشوط الثاني حيث سجل للهلال المغربي عادل هرماش وعادل الكفة الاتحادية نايف هزازي



القناص ياسر صنع هدفاً هذه المرة
صدارة الدوري الإماراتي (عيناوية)


واصل العين صدارته للدوري الإماراتي بعد فوزه يوم أمس على فريق دبي بهدفين نظيفين ليحلق بعيداً بالصدارة برصيد 33 نقطة مبتعداً عن أقرب ملاحقيه النصر الذي يقبع في المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبفارق خمس نقاط.

وكان العين قد سجل هدفه الأول بعد ضربة ركنية نفذها الروماني رادوي للقائم الأول لتجد السعودي ياسر القحطاني الذي مررها بذكاء للمكان الخالي لتجد سكوكو الذي أودعها بسهولة في المرمى. وعزز الغاني أسامواه جيان التقدم للعين بتسجيله للهدف الثاني بعد مجهود فردي داخل منطقة الـ 18 راوغ فيه دفاعات دبي مسجلاً الهدف الثاني والفوز لفريقه. القناص تخلى هذه المرة عن التسجيل واكتفى بصناعة الهدف الأول وقدم أداءاً مميزاً وضع فيه العين بمساعدة زملائه في القمة



بصريح العبارة
الأخضر بين مهمة وطن.. ومنظرين.. بتاع كله..!!
عبدالملك المالكي


أتفق تماماً مع ما ذهب اإيه مؤخراً الرئيس الذهبي للزعيم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في لقائه الخاص بالمذيع المبدع رجا الله السلمي في أن في وسطنا الرياضي من يقدم نفسه على أنه الفاهم في كل شأن يمت للرياضة بصلة, إن من النواحي الاستثمارية أو القانونية أو الطبية أو الفنية الصرفة حتى (ضاعت الطاسة).. وأصبح فينا ومنا وبيننا.. بالبلدي منظرين.. بتاع كله..!!.

ولأن الساحة الرياضية برمتها تجمع (الشتات) فلا غرو أن نجد مثل تلكم العينات، وأخص هنا المنتسبين للإعلام الرياضي والذين باتوا أكثر من (الهم ع القلب).. أقولها بصريح العبارة أن يكون الإعلامي كاتباً وناقداً فنياً و محللاً و راعي معرفة بشئون الاقتصاد الرياضي وعلم النفس الرياضي و خبيراً في كل شاردة وواردة .. فهو بلا شك من المنظرين المشهود لهم بدرجة.. بتاع كله..!.

بالأمس القريب وحين أعلنت تشكيلة الأخضر من قلب جمعية الأطفال المعاقين بالرياض -وهي البادرة التي تسجل للمسحل و معاونيه وقبلهم للسيد ريكارد- أقول وقبل أن يجف حبر الخبر الذي نقل أسماء القائمة الستة وعشرين المختارين لمهمة (وطن) في ملبورن, فإذا بعينة (بتاع كله) ينتقدون عدم ضم فلان وضم علان, بل أخذوا يتسابقون على أثير الهواء المسموع قبل المرئي وحتى المقروء في صبيحة يوم (الزفة) , وكأنما أصحابنا من ذوي (الاحتياجات الخاصة إعلاميّاً) يرقبون ساعة الصفر لينتقدوا لمجرد الانتقاد قائمة الأخضر، ناسين أو متناسين أن العمل (الجبار) الذي قامت وتقوم به إدارة المنتخبات وبالأخص المنتخب الأول لا يشوهه الا استباق الحدث من متطفلين يرون أنهم الأكثر فهماً في كل أمر يخص الرياضة وكرة القدم تحديداً.

ولعلي هنا حين إشارتي لحديث (الحكيم.. شبيه الريح) وجرى أثره على ما يحدث إعلامياً في تناول شئون المنتخب حتى تلك الفنية (الصرفة) التي لا يفتي بعد تجربتها الا القلة القليلة من المختصين في الجانب الفني البحت, لعلي في ذلك أدعم ما ناديت و أنادي به منذ زمن بعيد في أن تترك الأمور الفنية لأهلها.. وأؤكد في هذا المقام أنه ومنذ أن عرفت الكتابة الرياضية والتي سأكمل معها الخمسة عشر عاماً في شهر مارس القادم لم أشر يوماً للحديث عن نواحٍ فنية صرفة إلا بالاستشهاد لما يقوله (مدرب أو لاعب سابق مشهود له بالخبرة) أو خبير كروي مأكله ومشربه وكل زاده .. كرة القدم.

لأعود وأذكر بأن الموهبة في الطرح (الكتابي) مثلاً, ليست كفيلة بأن تجعل الكاتب الرياضي محللاً فنيّاً بالممارسة الكتابية, والأمر ينطبق على أصحاب (الهوى والأثير الوثير) , وما أحوجنا في الوقت الذي غادر معه أخضر الوطن لمهمة (وطن) أمس الأربعاء أن لا (نهرف بما لا نعرف) وأن نوكل الأمور بعد الله -جلت قدرته- إلى أهلها.. وهو الأمر الذي يدركه المسؤول الأول.. ولذا استبق الجميع في التأكيد على بقاء (ريكارد) على قمة الهرم الفني للأخضر سواء تأهلنا في نهاية المطاف أم لم نتأهل -لا قدر الله- ولا عزاء لمنظرينا المحترمين.. منظرين بتاع كله.

نحن الهلال.. سر النجاح

بعد (المباركة) ببطولة ولي العهد المين -حفظه الله- المباركة التي أضحت ماشاء الله تبارك الله (معتادة) في أن يسمع (مباركتها) كل (زعيم) مع كل إشراقة (بطولة) جعلت من هذا النادي الأنموذج صرحاً مميزاً بمعنى الكلمة.. أقول من استمع لعرّاب البيت الهلالي الكبير مقاماً ومقالاً صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بُعيد تتويج الفريق الذهبي بآخر وليس أخير كؤوس الذهب وهو يقول: (نحن في الهلال)، ويقصد هنا كل رجالات الهلال دون تحديد واحدهم دون آخر.. يُدرك سر توالي البطولات واعتلاء منصات التتويج التي لم تفقد ذلك البريق لأكثر من موسم منذ عهد التأسيس.

إن سياسة الـ(نحن) التي تذم بل و تُجرم (الأنا) في هلال القرن تكشف بجلاء نقيضها في أندية يعتبر صُناع القرار فيها تلك الأندية من (الأملاك الخاصة)، بل وتصل عند المغالين مهنم حد (المحميات) التي يُمنع الاقتراب من أسوارها قبل سبر أغوارها.

وبين جماعية الهلال عُشاق و محبون, جماهير وأعضاء شرف مجتمعين على حب الكيان دون (الأشخاص) وبين ما سواهم من دعاة (الأنا وحب الذات) بون شاسع لا يُفسره عدد وعدة غير الثرى و الثريا حين يُقارن أيّ نادٍ ولن أقول فريق بزعيم نصف الأرض.. ترى هل اتضحت الرؤيا؟.. آمل ذلك.

بالتوفيق للاتفاق

الدعم الكبير الذي تلقاه فارس الدهناء قبل سفرة لنزال استقلال إيران من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد سيؤتي بإذن الله أكله لمهمة الإتي غير السهلة.. الشكر كل الشكر لرئيس الفتح لموقفه غير المستغرب تجاه التأجيل.. يبقى النواخذة في (مهمة وطنية) نرجو الله أن يكتب لها النجاح فيما ندعو السيد (برانكو) أن يتعامل بحذر شديد وهو الخبير بالكرة الإيرانية.. الحذر حتى يحصد فريقه التأهل المباشر و يعود لنا سليماً معافى دون أن (يشنق) نفسه في إيران.

ابن داخل.. والاتحاد الجديد

قد ساق الله -عز وجل- للكيان الاتحادي رجلاً فولاذياً حكيماً وقوراً صارماً حازماً.. كل همة استعادة كرامة.. كيان.

ولأنه -نحسبه والله حسيبه- صافي النية, عاشق حقيقي للكيان, ولا ينقصه مجد وشرف رفعه أكثر مما وهبه الله إليه ثم الوطن كرجل دولة برتبة (لواء), لا يبحث عن أضواء وفلاش وفرجة ببلاش كغيره من شلة (التدمير), لذلك كله أقول لسعادة اللواء امض وخلفك الأنقياء الشرفاء من محبي هذا الكيان الاتحادي الشرفاء الذين لم يخذلوك حين دعوتهم لاجتماع (الكرامة).

ما يلاحظ على معسكر (التدميري) هو التحرك بخبث إعلامي نحو (خطب ود سعادة اللواء) بعد أن أدركوا أن (مش كل طير يتآكل لحمه).. لنرى المهادنة والمناورة التي لا تخفى على المتابع البسيط دون الحصيف للشأن الاتحادي, الأمر الذي أوكد معه أن (أخذ الحيطة والحذر) هو الخط المتوازي الذي يجب أن يسلكه قاصدي عودة الكرامة بجانب المضي في استعادة هيبة الكيان وكرامته.

خذ.. علم

أخشى أن يمضي الضغط الإعلامي على التحكيم بنتائج سلبية تبعد الأهلي عن سيره الحثيث نحو تحقيق الهدف المعلن (بطولة الدوري), وإلا ما معنى أن توكل مباراة تحكيمياً لحكم درجة ثانية في مباراة الفتح ثم تكليف الهويش للمباراة الهامة أمام الفيصلي، المباراة التي ضاع من خلالها على الأهلي هدفان صحيحان لهداف الدوري فيكتور سيموس.

ضربة حرة

الأماني.. رأس مال.. المفلسين..!.



أكثر من عنوان
هل نجحت قناتنا الرياضية؟؟
على الصحن


** مع احترامي لكامل الجهود المبذولة من قبل القناة الرياضية في سبيل نقل مباريات الدوري السعودي، إلا انني أرى أن ثمة أوجه قصور عدة مازالت تشوه هذا النقل وتحرمه من الوصول إلى الصورة الكاملة المنشودة. ولعل أبرز أوجه القصور تكمن في التصوير والإخراج والتعليق..

فالقناة الرياضية انشغلت بالكاميرا العنكبوتية والكاميرا الطائرة على حساب ما يدور داخل الملعب، وبعض منسوبي القناة انشغل بالإشادة بالتطوير الذي أحدثته هاتان الكاميراتين على صعيد النقل.. وبعض المخرجين لم ينجح في اختيار الصورة المقدمة للمشاهدين، ولا موقع الكاميرا المناسب لنقل تلك الصورة، وإذا أرادت القناة أن تلامس الدرجة الكاملة من النجاح فإن عليها أن تطوّع التقنية من أجل خدمة النقل.. لا تطويع النقل من أجل التقنية، وأن تكتفي هي بالعمل والنقل وتترك الحكم والإشادة للآخرين!!

** هذا من جانب.. ومن جانب آخر، فإن التعليق الرياضي في القناة مازال دون المستوى المطلوب للأسف، ومع أن القناة اجتهدت في سبيل توفير معلقين جيدين يناسبون رغبات المشاهدين، إلا أن ذلك الاجتهاد لم يحقق قدراً وافراً من النجاح.. والمشكلة أن هناك معلقين أخذوا عشرات الفرص ومع ذلك عجزوا عن تجاوز السطر الأول!! وهناك معلقين عجزوا عن تجاوز ميولهم.. وآخرين لم يفرّقوا بين التعليق وسواليف الاستراحات.. وفي هذا الشأن أعيد ما طالبت به في فترة سابقة، وهو أن تقيم القناة الرياضية دورات تدريبية على رأس العمل لمخرجيها ومعديها ومذيعيها ومعلقيها.. بحيث لا يبقى منهم في النهاية إلا الجيد ومن يكون قادراً على خدمة القناة التي يجب أن تكون منافِسة في كل شيء على الصعيد العربي..

** بالمناسبة وحتى لا أظلم القناة فإنها تقدم يومياً برامج ناجحة في مقدمتها برنامجي «إرسال» و»الملعب»، لكن المشكلة تكون أحياناً في عدم مناسبة توقيت إذاعة البرنامجين.. فهناك من يفوته الأول لأنه يكون في عمله وعندما يصل إلى منزله (مرهقاً) يكون البرنامج قد شارف على النهاية.. وهناك من يفوته البرنامج الثاني لأن توقيته يكون متأخراً لمن يفضلون النوم المبكر.. وهنا أرى أن من المناسبة أن يعاد البرنامجان في القنوات الرياضية الأخرى (من 2 : 6) في وقت آخر.. كأن يعاد «إرسال» بعد صلاة المغرب و»الملعب» عصراً.. وأعتقد أن ذلك سوف يزيد من نسبة أعداد مشاهدي البرنامجين خاصة «إرسال» الذي يفوت على كثير من المشاهدين.. بل على جميع المشاهدين من «الموظفين» الذين يجد وقت الدوام لديهم كل الاحترام والاهتمام.

لماذا لا يحتفل الهلاليون؟

أعرف أن توالي الإنجازات والبطولات الهلالية إضافة إلى كثرة المنافسات وتداخل المسابقات أمور تؤجل الاحتفالات الهلالية لكنها يجب في النهاية ألا تلغيها.. مثلاً في الموسم الماضي حقق الهلال بطولتين.. ومع ذلك لم تقم أي احتفالية = ولا أدري هل أقيمت حفلة شاي لتوزيع المكافآت على اللاعبين أم أنها أودعت في حساباتهم فحسب = وهنا أرى من الواجب للاعبي الهلال ولجماهير الهلال.. وحتى يعرف الجميع بما فيهم الأجيال الجديدة أن تقام احتفالية بكل بطولة على النسق الذي كان يتم قديماً..

.. فالهلال مثلاً فاز الأسبوع الماضي بكأس ولي العهد.. ولم تتجاوز حدود الاحتفالية استاد الملك فهد الدولي.. ولو كان الفائز غير الهلال لأقيمت الأفراح والليالي الملاح ولعم الفرح والسرور ونحرت الخراف والجزور.. لكن في الهلال.. مجرد احتفالية تحت أضواء الاستاد وينتهي كل شيء وهو شيء لا يليق بالهلال حتى ولو قال البعض إن الهلال قد تشبّع وأشبع..

** السؤال هل يحتفل الهلاليون بإنجازاتهم مستقبلاً أم يكتفون بما يحدث حالياً خاصة بعد حكاية (أن فرحة الهلال استفزاز للمنافسين) وهي الجملة التي ساقها البعض بعد أن أيقن يقيناً تاماً استحالة منافسة أو إسقاط الهلال؟؟ وبعد أن أكد الفريق الأزرق أنه وفي أسوأ ظروفه وأشد أزماته قادر على تجاوز أي منافس إلى حيث يكون الذهب.

مراحل.. مراحل

** كثيرون أشاروا إلى أن مدرب الهلال هاسيك هو أسرع مدرب يحقق مع فريقه بطولة.. حيث رفع كأساً بعد ثلاث مباريات.. والحقيقة أن مدرب الهلال (1995) ايفهان هانجيم هو الأسرع على الإطلاق، حيث رفع الكأس بعد أول مباراة.. وكان ذلك في نهائي كأس الاتحاد «مسابقة الأمير فيصل بن فهد» حالياً.. والمصادفة أن المباراة كانت أمام الاتفاق أيضاً!!

** فعلاً يا أبا يزيد يكرهونه ويغارون منه لأنه (مكسر رؤوسهم)!!

** الحكم السابق علي المطلق أحرج نفسه في برنامج «صافرة» عندما قال إن إمساك لاعب الرائد براية الكورنر «في مباراة فريقه مع نجران» تستوجب احتساب خطأ على اللاعب، وفات عليه أن الراية جزء من الملعب مثلها مثل القائم.. وهو الرأي الذي ذهب إليه رئيس لجنة الحكام عمر المهنا والحكم البحريني الدولي السابق جاسم مندي اللذين أكدا أن لاعب الرائد لم يخالف القانون ولم يرتكب ما يستوجب الخطأ وأنه لا يوجد في القانون ما يبرر كلام المطلق.. الذي أخذ يردد رأياً عائماً وغير قانوني في اللقطة!!

** بعد مباراة الهلال والاتحاد تأكدنا أن الحكم الأجنبي ضرورة لا غنى عنها إطلاقاً..

** في أغلب مباريات الهلال والاتحاد لابد أن يخرج أحد لاعبي الأول مصاباً.. أو على الأقل ينجو من إصابة قوية.. أمس الأول خرج ويلهامسون.. وقبل أسبوعين نجا نواف العابد من آثار دعسة أبو سبعان الشهيرة.. الدوسري مازال غائباً بسبب هزازي.

** «العالمي» عاد بقوة، وصالح جماهيره بفوز «كبير» على الأنصار!!

** ما شاء الله.. تبارك الله عليك يا سالم الدوسري..

** جماهير الهلال أهم وأعظم أسرار انتصاراته.. جماهير الهلال هي القادرة بعد الله على إعادته من كبواته - إن حدثت - وهي القادرة على تقويم أخطاء لاعبيه.. ووضعهم في مكانهم الطبيعي.. جماهير الهلال مدرسة «عالمية» مفتوحة لمن أراد أن يتعلّم منها.

** الزعيم عندما يبدع.. وبركانه يثور ما ينفع معه دعم ولا تحفيز (للنمور)!!

sa656as******.com
aalsahan@ :تويتر



هلال الثقافات
سليمان الجعيلان


مجتمع الهلال النقي مازال يصدر للوسط الرياضي ثقافات عدة ومتنوعة ومحمودة بعد أن استطاع الهلاليون غرسها في لاعبيهم وتشربها عشاقهم ومحبيهم وهو ما انعكس على الهلال في استمرار بطولاته وإنجازاته حتى صار الهلال مثالاً مشرفا وقدوة حسنة يعمل ويسعى البقية إلى تقليده والنهل من جامعته الحديثة.. هذه الجامعة التي تدرس وتعلم أصول التنافس الشريف وفنون التجهيز والتحضير للبطولات وتزرع روح الانتصارات وترسخ سياسة المحافظة على الانجازات وتعمل على تنمية وتثبيت عدة ثقافات أصبحت هي الآن علامة مسجلة باسم الهلاليين..

تلك الثقافات احدها إشاعة ونشر ثقافة (نحن) بين الهلاليين التي انعكست على مسيرة النادي طوال تاريخه حتى باتت الانجازات الهلالية تحتار في تسميتها باسم من؛ فالإدارات مكملة لعمل بعضها والداعمون مستمرون ومتنوعون واللاعبون المتعاقبون جميعهم في مستوى واحد والجمهور يدعم ويساند الكيان بقي من بقي ورحل من رحل.. أيضاً امتاز الهلاليون في زرع وترسيخ الحضور والتواجد في النهائيات والصعود للمنصات في لاعبيهم حتى باتت المباريات النهائية لدى الهلاليين كأي مباراة عادية بفضل الله ثم بفضل الثقافة التي توارثها لاعبو الهلال فأصبحت النهائيات لعبتهم يعرفون ماذا يريدون منها وكيف ينتصرون فيها.. ومن تلك الثقافات التي تعلمها الهلاليون وغرسوها في لاعبيهم وجماهيرهم هو ارتفاع سقف الطموح والتطلع للأفضل والأميز دائماً، وهو ما تحقق عندما تجاوز الهلال حصد البطولات إلى التفكير بتحقيق الأرقام الجديدة والقياسية في الانجازات حتى بين لاعبي الهلال أنفسهم.. أيضاً يحسب للهلاليين تكريس ثقافة الأسرة الواحدة بين اللاعبين وان البقاء للأفضل والتشديد على أن الولاء للكيان ورفض ولفظ كل من يحاول مساومة الهلال حتى توزعت بطولات الهلال على عدة أجيال ولم تتوقف باعتزال اللاعبين السابقين أو تغيب اللاعبين الحاليين أجانب أو محليين.. ومن أهم الثقافات التي تميز وامتاز بها الهلاليون وصدروها للآخرين هي ثقافة تعلق جماهير الهلال بالكيان لا يهتمون بالأسماء ولا ينظرون للأشخاص الأول والأخير في الحب والعشق والولاء للهلال يدعمون ويساندون من يعمل ويدعم ويلعب من اجل الهلال يفرحون لانتصاراته فقط ويحزنون لخسارته فقط يفاخرون بحاضر ومستقبل الهلال ويفتخرون بماضيه.. باختصار انه هلال كل الأجيال الذي اسعد ويسعد الكبار والصغار وهلال الثقافات المناسبة لجميع المجتمعات التي تنشد السعادة والراحة، وتسعى إلى العيش بدون منغصات وتفرح في الصعود للمنصات وحصد البطولات.

نادي محمد نور الرياضي

بحت أصوات الإعلام النزيه والمخلصين من الاتحاديين وغيرهم من التحذير من خطورة التحركات الخفية والتصرفات التي كانت تتدبر ليلاً ونهارا لانهيار كيان الاتحاد لكي تظل بطولات وانجازات الاتحاد مرتبطة باسم شخصية واحدة.. وهو ما قد حصل الآن وبكل أسف فقد انهار الاتحاد وكثرت عثراته وصعب عليه النهوض من كبواته، بالرغم من المحاولات الحثيثة من رئيسه الخلوق جداً محمد بن داخل الجهني الذي لم يستمع لنصائح المخلصين عندما حذروه من التقدم للرئاسة.. ولم يتعظ مما حصل للدكتور خالد المرزوقي الذي تمت محاربته بشكل سافر لأنه فقط وصل بفريقه إلى نهائي كاس أسيا وكاد أن يشارك ويوضع اسمه إلى جانب تلك الشخصية التي تحارب وترفض كل من يحاول الوصول إلى ما وصل إليه!!.. الغريب والعجيب في الاتحاد هو استمراء بعض الاتحاديين على التقزيم من شأن ناديهم والتقليل من تاريخه بمحاولة استنساخ تجربة تلك الشخصية في شخص لاعبهم محمد نور عندما اختزلوا تاريخ الاتحاد وبطولاته في فترة تواجد محمد نور وربطوا فوز وخسارة فريقهم بوجوده وغيابه بل وعملوا على ترسيخها في الكتابات الصحفية والبرامج الرياضية حتى تيقن البقية أن الاتحاد فريق اللاعب الواحد وباتت الجماهير الرياضية تعتقد بأن الأندية الأخرى تلعب مع نادي محمد نور الرياضي وليس كيان اتحاد الشامخ!!.

نقاط سريعة

- أي فريق ينشد ويبحث عن البطولات لا بد له أولاً أن يكون متميزا في التنظيم الدفاعي وهذا ما استشعره وركز عليه مدرب الهلال الجديد البلجيكي هاسيك وهذا بلا شك يحسب له ويبين بعد نظرته الفنية.

- يبدو أن الفرحة العابرة التي فاجأ بها لاعبو الهلال زميلهم سعد الحارثي كان وقعها كبيراً على البعض وظهر تأثيرها على تقاسيم وجوه ونبرة صوت بعض المتحدثين في عدة برامج وهذه مشكلة المتأزمين يعتقدون ويتوهمون أن كل كلمة وكل حركة تقصدهم وتعنيهم !!..

- صيحات الاستهجان التي لاقاها احمد الفريدي من جمهور فريقه بعد استهتاره وإضاعته للفرص السهلة في المباراة النهائية تعكس مدى الوعي والفهم الفني الذي يتمتع به جمهور الهلال وأنهم تجاوزوا مجاملة الفريدي وبردوه.

- الكل يجب عليه أن يقف ويساند فريق الاتفاق في مباراته المصيرية القادمة ضد الاستقلال الإيراني واستغرب اعتراض البعض وتضخيم تأجيل مباراته أمام الفتح.

- نظراً لإرسال المقال في وقته المحدد كتبته قبل انطلاقة مباراة الهلال والاتحاد بساعات ولا اعلم هل واصل الهلال ملاحقته للصدارة أم تعثر بالتعادل أو فاز الاتحاد وحقق إحدى بطولاته الموسمية في الفوز على الهلال ؟!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan********.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



أوراق متناثرة
الزعيم.. حقيقة لا تقبل الجدال
صالح بن عبدالله العريض


لم يأت الهلال بجديد وهو يقتنص كعادته كأس ولي العهد الجديد, وذلك في النهائي الذي جمعه مع فريق الاتفاق, هذا النهائي وقبله عشرات النهائيات وبمختلف التسميات أصبح الهلال يحسمها بثقافة البطولات, وهي علاقة أزلية طوال التاريخ وود متبادل مع اللون (الأصفر), هي بطولة حملت الرقم (53) في سجل بطولاته والرقم الذي يليه ينتظر دوره في هذا السجل البطولي لهذا الهلال, هي بطولة الرقم الصعب والذي لا يمكن تزويره والتلاعب فيه وهي تأكيد بأن الواقع هو الذي دائماً ما ينصفه, وأن هذا الهلال لا ينافسه إلا الهلال نفسه, هي بطولة الأرقام وهي لغة لا يتقنها سواه, هلال دائماً تفكيره منصب على البطولات لا مباراة عابرة كحال الكثير, هذه البطولة جعلت الكثير ممن فقدوا لذة البطولات في اتهام الحظ بهلاليته, هكذا يقولون وهكذا يبررون, في الهلال لا يحلمون بالبطولات ولكنها حقيقة يعيشونها, لا يحضر بحضور اسم ويغيب بغياب اسم, تذهب أجيال وتحضر أجيال وشمسه لم تغب عن البطولات..

وريقات .. وريقات

عندما أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد نهائي كأس ولي العهد بأن الجمعيات الخيرية قد مهدت طريق البطولات والإنجازات لناديه.. فهل يستغله أعداء النجاح ليحوروه ويبتروه كما يشاءون, كما استغلوا ذات موسم تصريح رئيس نادي الهلال السابق الأمير محمد بن فيصل الذي قال ذات مرة بأن الهلال استفاد من التحكيم كما هي استفادة الأندية الأخرى..!!

عندما نشاهد بعض مباريات الهلال الأولمبي في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد نجزم وللوهلة الأولى بأنهم يلعبون المباريات بدون تهيئة وإعداد نفسي..!!

انتقدوا وقللوا من الحضور الجماهيري الأزرق في المباراة النهائية لكأس ولي العهد وأنه لا يوازي أهمية هذه البطولة, مع المقارنة بالحضور الجماهيري الأصفر الكثيف والمميز في مبارياته رغم ابتعاده عن البطولات ومنصات التتويج.. رغم أن الحضور الجماهيري الأصفر لآخر مباراة أقيمت في الرياض وكانت أمام فريق هجر لم يحضرها سوى 1000 متفرج..!!

في الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي أقيمت يوم الاثنين الماضي, لم يتم نقل سوى مباراة واحدة والتي أقيمت بين فريقي التعاون والأهلي, من أصل سبع مباريات أقيمت في نفس اليوم..!!

نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والاتفاق تم تجاهل عرضه عدة أيام بدون أسباب واضحة, وهل للفريق الفائز بهذا النهائي دور في هذا التجاهل غير المبرر, إذا ما علمنا أن إحدى مباريات دوري زين وهي مباراة الشباب ونجران تم عرضها عدة مرات..!!

في برنامج (ساعة هلالية) والمخصص لنهائي كأس ولي العهد, استعرضوا جملة من الأهداف الزرقاء في هذه البطولة وخاصة في السنوات الخمس الأخيرة, ولكن تم حجب (بفعل فاعل) الأهداف التي استقبلها المرمى الأصفر, خاصة أن الهلال أخرجه من هذه البطولة في السنوات الخمس الأخيرة..!!

أجّلوا مباراة الأنصار والتعاون بسبب عدم وجود حجوزات الطيران لفريق التعاون, الذي ذهب للمدينة المنورة في موعد المباراة الجديد عن طريق البر..!! (إنها دعوة للاسترخاء والتأمل)..!!

سنوات طويلة وبطولات اتحاد اليد يحتكرها فريقا الخليج والأهلي, ولكن مسئولي هذا الاتحاد استطاعوا من توسيع رقعة المنافسة من فريقين إلى حوالي ستة فرق كلها تطارد بطولاته..!!

اعتراف عضو شرف الاتفاق عبد اللطيف الزهراني في برنامج (في الثمانيات) من أنهم لم ينسحبوا من نهائي بطولة أندية الخليج والذي أقيم في دولة الإمارات أمام فريق الجزيرة قبل سنوات, بسبب ضغوط جاءت الإدارة الاتفاقية من عدة جهات, وأن الأمين العام السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي أكد لهم بأن انسحابهم يعتبر وصمة عار على الرياضة السعودية تأخر كثيراً..!!

انتكاسات بعض الفرق المتواصلة تزول بمجرد فوز عابر على أحد الفرق المنافسة لها, خاصة أن آراء الكثير من جماهيرنا تتدخل فيها وتتحكم العاطفة..!!

في برنامج (قبل المباراة) والمخصص لنهائي كأس ولي العهد والذي أقيم بين فريقي الهلال والاتفاق استضافوا الفنان (الكويتي) يوسف العماني لأخذ رأيه في هذا النهائي, ولكن مذيع القناة الرياضية فاجأ المشاهدين بسؤال طرحه على الضيف عن أحوال وأخبار المنتخب العماني وعن نجمه عماد الحوسني..!!

في مباراة الاتفاق والهلال ضمن دوري زين والتي أقيمت في الدمام تجاهل حكمها طرد لاعب فريق الاتفاق يحيى عتين رغم مخاشناته المتواصلة والتي تضرر منها الكثير من لاعبي الهلال ويكفي أن لاعبه محمد نامي ما زال يواصل الغياب عن الملاعب بسبب مخاشنة هذا اللاعب.. وتكرر هذا التجاهل الغريب في نهائي كأس ولي العهد من قبل الحكم الإيطالي رغم تواصل تلك المخاشنات من نفس اللاعب..!!

بدلاً من أن يبارك للهلاليين ويشيد بهم بعد الحصول على كأس ولي العهد, حاول محلل القناة الرياضية حمد الدبيخي قتل الفرحة الهلالية بالتقليل من مستواه والتشكيك فيه, رغم أنه كثيراً ما كان يؤكد بحيادية المحللين..!!

رغم أن فريق الهلال هو منافس الفريق الأهلاوي وهو الوحيد الذي يطارده على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, إلا أن ذلك لم يمنع معلق مباراة الهلال والتعاون الأولمبية (عبد الله الغامدي) من طرح رأيه البعيد عن الواقع عندما أكد بأن خروج الهلال بالتعادل مع فريق التعاون يعتبر مكسباً له..!!

كثير من معلقينا يقومون أثناء المباريات بالتعليق على بعض قرارات الحكام سواء بالسلب أو الإيجاب, فهل يعني ذلك بأن لجنة الانضباط ستضمهم وتشملهم في قراراتها الانضباطية..!!

قصائد وأبيات شعرية غرد بها محمد غازي صدقة تجاه الفريق الأهلاوي بعد فوزه على فريق الفيصلي, وكأن الفيصلي فريق غير سعودي, ودون مراعاة لشعور جماهيره..!!





إدارة الهلال تشكو إعلامياً أساء للعابد
عبدالرحمن بن مساعد: سنتخذ الإجراءات القانونية بأسرع وقت


الرياض - أسامة النعيمة

كلف رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد محامي النادي ثامر الجاسر باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه أحد الاعلاميين الذي اساء للاعب الفريق نواف العابد بعد مواجهة الهلال والاتحاد اول من امس الثلاثاء، وبدأ المحامي اتصالاته مع عدد من الجهات القانونية ذات العلاقة لأخذ بعض الاستشارات تجاه هذا الاعلامي الذي ساق الفاظا بذئية تجاه العابد من خلال "تويتر" وتم اخذ توكيل رسمي من اللاعب كونها قضية شخصية وتتطلب اجراءات تختلف عن قضايا المؤسسات او الشركات او القطاعات الحكومية.

وحرص الهلاليون على ابعاد اللاعب عن أي اجواء تشغله عن المهمة الاساسية لتواجده في معسكر المنتخب الذي يستعد لمواجهة الحسم امام استراليا.

من جهة ثانية أكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد أن الحركة التي قام بها العابد لم يكن فيها أي إساءة مشيرا بأنه أوضح ذلك بعد المباراة مع أنها واضحة ولا تحتاج لأي توضيح.

وقال: "الإجراءات القانونية ضد أحد الكتاب الاتحاديين الذين تحدثوا بوصف غير لائق تجاه العابد عبر "التويتر" وقد طلبت من محامي النادي اتخاذ الاجراءات القانونية بأسرع وقت ونأمل ان تتم الامور بسرعة فلي انا قضية مرفوعة من اكثر من عام لم يبت فيها".

وقدم رئيس الهلال شكره للاعبي الفريق على ما قدموه من أداء مميز أمام الاتحاد وقال: "اللاعبون يستحقون الشكر على ما قدموه من مستوى أدى الى الفوز وحصد الثلاث نقاط على الرغم من الارهاق فلا ننسى انهم لعبوا سبع مباريات قوية بمعدل مباراة كل اربعة ايام".

ووصف رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنيابة الأمير بندر بن محمد بالرمز الهلالي الكبير وقال: "بندر بن محمد فضله كبير وهو رمز هلالي كبير ونائب رئيس اعضاء الشرف وما قدمه وما يقدمه محل تقدير جميع الهلاليين وكما قال ليس في الهلال أنا وإنما نحن، فحفظ الله ابا محمد للهلال وأدامه".

وتوقع رئيس الهلال أن يكون بطل كأس دوري أبطال آسيا سعوديا للهلال أو الأهلي وقال: "لدي احساس وتفاؤل كبير أن كأس آسيا للاندية المقبل سيكون سعوديا بإذن الله وأتوقعه هلاليا او اهلاويا، واتمناه هلاليا طبعا وإن لم يحققه الهلال فأتمناه لأي من الفرق السعودية سواء الاتحاد او الاهلي او الاتفاق بإذن الله، فقد اشتاقت الكرة السعودية لكأس آسيا سواء منتخبات أو اندية فآخر كأس للمنتخبات كان عام 96 م قبل 16 عاما وللأندية للاتحاد عام 2005 قبل سبعة اعوام"



الزوري: الحملة الجماهيرية تؤرقني
العابد: نخشى الإرهاق ولاعلاقة للاتحاديين بحذائي!!


الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال نواف العابد سعادته بفوز فريقه في (الكلاسيكو) على الاتحاد 2 صفر التي أقيمت الثلاثاء في جدة وقال:" نحمد الله على توفيقه فقد حققنا الأهم في مثل هذه المباريات؛ لأن الدوري يجب أن تركز على النتيجة بغض النظر عن المستوى، كثرة المشاركات تسبب الإجهاد للاعبين؛ خصوصا أننا لم نستطع التمتع بإجازة كافية، ولكن هذا مصدر رزق اللاعب ويجب أن نركز على ما نقدمه في المباريات سواء مع الهلال أو المنتخب السعودي". وحول رفعه لحذائه بعد تسجيله للهدف الاول وتفسير البعض بأنه قصد جماهير الاتحاد قال: "احترم جماهير الاتحاد كثيرا ولايمكن أن أقصدهم بهذا التصرف لأنه ليس من أخلاقياتي، وكل مافي الأمر أن حذائي تعرض لقطع في أول ربع ساعة من المباراة وعلى الرغم من ذلك أكملتها وبعد تسجيلي الهدف كانت ردة فعل وإشارة لقطع الحذاء الذي استبدلته بحذاء جديد". وعن حظوظ الفريق بالدوري قال :"فوزنا على الاتحاد يعطينا حافزا كبيرا لمواصلة الانتصارات والتركيز على مبارياتنا فقط والتفكير بأنفسنا بغض النظر عن نتائج الأندية الأخرى". من جانبه أكد مدافع الهلال عبدالله الزوري أن فريقه استطاع الفوز على الرغم من تأثر اللاعبين بالرطوبة الشديدة التي تسببت بإجهادهم وقال: "تسببت الرطوبة في اضطرار المدرب لإجراء التغييرات، ميزة الهلال أننا نلعب بجماعية، اللاعبون يعتبرون أنفسهم فريقا واحدا". وحول مشاركة اللاعب سلمان الفرج بمركز الظهير الأيسر وانتقاد بعض الجماهير لمستواه قال:" سلمان الفرج يعتبر من أقرب اللاعبين لي وأقدره كثيرا وأعتقد أننا نتعاون جميعا في دعم بعضنا سواء شاركت أنا أو شارك الفرج، وبالنسبة للانتقادات الجماهيرية فأنا احترمها ولكنني أعتمد على رؤية المدرب الذي يشيد بمستواي وما أقدمه للفريق، أستغرب جدا من الحملة الجماهيرية الكبيرة ضدي".

وحول عدم مساندته الهجومية في الفترة الأخيرة قال:" أتبع تعليمات المدرب خصوصا أنه بوجود محور دفاعي واحد فإن هذا الأمر يجعلني أتقيد بأدوار دفاعية أكبر".




__________________

رد مع اقتباس
قديم منذ /02-17-2012   #2 (permalink)

R A K A N
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية R A K A N

عُضويتيّ 2436
مُشآركاتيَ 549
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






R A K A N غير متواجد حالياً
افتراضي









 توقيع : R A K A N


  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-17-2012   #3 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


سلم عطائك .. وحضورك
لسموك التقدير







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-18-2012   #4 (permalink)

R A K A N
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية R A K A N

عُضويتيّ 2436
مُشآركاتيَ 549
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






R A K A N غير متواجد حالياً
افتراضي


الله يسلمـــــــــــك







 توقيع : R A K A N


  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-05-2012   #5 (permalink)

امير الذوق
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية امير الذوق

عُضويتيّ 3131
مُشآركاتيَ 2,245
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






امير الذوق غير متواجد حالياً
افتراضي


عطاء جميل ورائع

الله يعطيك العافيه







 توقيع : امير الذوق

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012