العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها




المواضيع الجديدة في صحة الأنسان - نصائح طبيه - فوائد الأغذيه واضرارها


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-12-2012
الصورة الرمزية طوق الياسمين
طوق الياسمين
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 3347
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 المشاركات : المشاركات 6,903 [ + ]

طوق الياسمين غير متواجد حالياً
صحتك في فترة الحمل


كل ما يحتاجه الحوامل



يقول المثل العربي القديم: "عقل سليم في الجسمسليم" وأقول: "الحمل السليم في الجسم سليم".



ولذلك، تكوين القدرة الذاتيةوالاستعداد الكامل لمواجهة مسؤوليات الحمل والولادة. ينبغي رعاية النساء الحوامللنفسها أساليب قبل أي شيء آخر




النوم والراحة:


الحوامل يجب النوم ثماني ساعات إلى عشرة يوم في الليل، ساعةبعد الغذاء، النساء كثيرا ما يشعرون بحاجة ملحة إلى النوم في الأشهر الأولى منالحمل ظاهرة طبيعية ، ولكن خلال الأشهر الأخيرة منالحمل. ينبغي أن النوم على ظهرها أو أحد من الجانبين، حتى لا تتعرض لازعاجلها.



السيروالرياضة:



يمكنك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أساسا على مراحل بمعدل 1 كمفي اليوم الواحد. ثم سيرا على الأقدام لمدة نصف ساعة يوم يزيد من كمية الأكسجين فيالدم. أما الرياضة المجهدة والقاسية فإنه غير مرغوب فيه. و يجب الامتناع عن حملالأشياء الثقيلة الوزن، والتعرض في السيارة لهزة عنيفة.



المشروبات الكحولية:



المرأة الحامل يجب أن تدرك أن كميةالكحول التي تتناولها أيا كانت قليله، تصل إلى دم الجنين عن طريقالمشيمة وتؤثر عليه في نهاية المطاف.



إدمان الكحول أو ال****** يؤديًإلى تعقيدات كبيرة عند الحوامل مثل الولادة المبكرة والإجهاض المبكر ومرضالسكري.




أسنان الحاملومعالجتها:



على الحامل رعاية الأسنان أثناء الحمل ومعالجة نخر الاسنان لان تسوس الاسنان يؤثر على حياة الجنين ويعرضها لإسقاط الحمل، ولكن العكس الصحيح شرط أن اقتلاعالأسنان فقط تحت تأثير التخدير. تنظيف الأسنان وكريم مرتينيوميا بالفرشاة مع فلوريد (فلور) طوال فترة الحمل.



التدخين:



معظمالأطباء يعارضون التدخين أثناء الحمل. وثبت أن الأطفال المولودين لأمهات مدمنات علىالتدخين هي أقل من الوزن والحجم من غيرها. تحدث الولادة المبكرة مرتين علىالاحتفاظ.



القروح الجلدية البطن:



يمكنك تجنب تشققات البطن بأتباع النصائح التالية




اولا: يجب تجنب فرط الوزن والسمنة أثناءالحمل.


ثانيا: فرك جلد المعدة منذ بداية الحمل بمراهمغنية بالفيتامينات (A، و، هـ) مما يجعل البشرة ناعمة، متمتده، ويوجد في الصيدلياتمع عدة أنواع من هذه المراهم.






تحتاج الحامل إلى ستة عناصر هامة:

1


1- المياه (السوائل)


2-الازوتيات (المواد البومينوس) (البروتينات(



3-الدهون (الدهون(



4-النشا (الكربوهيدرات(



5-الفلزات (المعادن(



6-فيتامينات) الفيتامينات(


جميع هذه العناصر اللازمة لنمو الحركة وتبديل الخلايا، وجدتفي الأطعمة المختلفة. إن نقص هذه العناصر المالمهمة يؤدي الى تعطيل نمو الجنين.




ايضا تجنبي


المنبهات مثل الشاي والقهوه وعدم الافراط في السوائل

مياه الشرب ليس أكثر من اللتر ونصف اللتر من الماء يوميا.



الرياضة في الحمل

البحوث والتجارب أثبتت أن الرياضة اليومية للمرأة الحامل ترفع كثيرا من الروح المعنوية للحوامل تعطي ليونة ومرونة أثناء الولادة. السماح لهم بتخطي الأم الولادة بسهوله، والمحافظة على جمالها وخفتها والقوة والنشاط بعد الولادة.

الرياضة-كما معروف يلطف الرحم والفرج والمعدة والصدر ومفاصل الحوض وتليين الأطراف و تصبح العضلات أقوى والرياضة لمنع عضلات البطن من الترهل والاسترخاء بعد الولادة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الرياضة للنساء الحوامل لإزالة الكوابيس أثناء النوم، ترافق الاضطرابات النفسية والعصبية في بعض الأحيان الحامل تعطيها الرياضة إحساس أكبر بالراحة والثقة.


منقول للفايدة


رد مع اقتباس
قديم منذ /01-12-2012   #2 (permalink)

صمت الجروح
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية صمت الجروح

عُضويتيّ 1892
مُشآركاتيَ 4,313
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






صمت الجروح غير متواجد حالياً
افتراضي


رزان أبدعتي بطرحك

طرح قيم ومفيد بكل مايحمل من معلوماات وتوجيهات نصائح قيمه

تشكري عليه لا عدمناك

جنائن الورد لروحك

تقبلي مروري وردي

صمت الجروح







 توقيع : صمت الجروح










  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-12-2012   #3 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


مهمه هذه المعلومات .. قيمه ومفيده
بورك بعطائك يا متألقه
لكِ تراتيل شكري وتقديري







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-12-2012   #4 (permalink)

طوق الياسمين
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية طوق الياسمين

عُضويتيّ 3347
مُشآركاتيَ 6,903
تـَمَ شٌـكٌريَ 2
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






طوق الياسمين غير متواجد حالياً
افتراضي


صمت الجروح ووينك يا غلاتي
تسلمون على مروركم الحلو
اشكرلكم أرائكم المفيده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-07-2012   #5 (permalink)

لهـدوئي جاذبـيهـ.
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية لهـدوئي جاذبـيهـ.

عُضويتيّ 2065
مُشآركاتيَ 10,301
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






لهـدوئي جاذبـيهـ. غير متواجد حالياً
افتراضي



للإبَدَاعٍ وقْفَةٌ أخْرى بَيْن يَديْك
كُلْ الشُّكرْ لأَنآمِلِك..
لروٌحَك المليئة بالبًيآضَ جٌوريًة ..







 توقيع : لهـدوئي جاذبـيهـ.

وش اسوي لاجل ابين لكـ
عشق ماتشوفه عيونكـ
لـولا الأمـــاني تتحقق قلت
يــــارب
اصير في لحظه من اهله
,,:icon26::icon26:,,
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012