العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > •»|[ رِحلہْ لِصَفآء آلذِهنْ وِ الرُوِحْ ]|«• > خيمة الشعر




المواضيع الجديدة في خيمة الشعر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-12-2014   #26 (permalink)

أتعبني الشوق
إدآرَةِ آلأقسآم ≈
 
الصورة الرمزية أتعبني الشوق

عُضويتيّ 4538
مُشآركاتيَ 6,890
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي خبر وصور من وصول مدرب النصر كانيدا للرياض




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


خبر وصور من وصول مدرب النصر كانيدا للرياض :


وصل للرياض المدرب الأسباني كانيدا الذي سيتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر وكان في استقباله بالمطار الأستاذ حمود الشهري مدير العلاقات العامة لكرة القدم وحشد من جماهير النادي الذين رحبوا بالمدرب وتمنوا له التوفيق .
وقد عبر كانيدا عن سروره وسعادته بتدريب النصر وقال لقد فرض النصر حضوره القوي في منافسات الموسم وحقق بطولة الدوري وكأس ولي العهد عن جدارة واستحقاق وانا سعيد بثقة إدارة نادي النصر بي لقيادة الفريق للمزيد من البطولات في الموسم القادم وسأعمل بكل ما أستطيع من اجل أن يتوج النصر بالبطولات وخصوصاً وأنني أدرب فريق يعتبر هو الأفضل والأكثر جاهزية وتكاملاً بين الفرق السعودية و النادي يملك إدارة مثالية في عملها حريصة بشكل كبير على تذليل كل الصعاب من أجل أن يستمر النصر حاضراً في منصات التتويج كما أن لدى الفريق جماهير كبيرة شهد الجميع بتميزها ووقوفها القوي مع الفريق في كل مبارياته متمنياً التوفيق .












































بالتوفيق للجميع ولنادي النصر
تقبلوا فائق الاحترم والتقدير









 توقيع : أتعبني الشوق

لست بمغرور, ولكن ثقتي بنفسي هزت الكثير✔
:108:
  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-18-2014   #27 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي النصر السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


كانيدا يقرر الإستغناء عن عدد كبير من لاعبي النصر..





توصلت إدارة نادي النصر مع الإسباني راؤول كانيدا المدير الفني للفريق لحل حول مايخص تقليص قائمة اللاعبين بالفريق ،والتي تجاوزت العدد المطلوب في القائمة المسجلة في كشوفات النادي ،وذلك من خلال اجتماعات الطرفين المتواصلة والتي تأتي إستعدادا لمعسكر الفريق القادم، حيث تم طرح جميع الأسماء على المدرب الإسباني ، مما جعله يقرر بتنسيق بعض الأسماء من اللاعبين والذين لايحتاج لخدماتهم في خارطة الفريق ، كما طالب كذلك إدارة النصر بإعطاء بعض اللاعبين الصاعدين من فريق الأولمبي بالنادي فرص البحث عن نادي آخر لكي يتم الإنتقال إليه بنظام الإعارة ،بحيث تكفل منحهم فرصة المشاركة مع الفريق ولإثبات قدراتهم الفنية ،على أن يتم الإستفاده منهم بعد ذلك في صفوف الفريق الأصفر بالمواسم المقبلة .
الجدير ذكره ،أنه من المتوقع أن يعلن الإسباني كانيدا إستغنائه عن أسماء عديدة وكبيرة ،كانت تعد في يوم من الأيام أحد الركائز المهمه في للفريق النصراوي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-19-2014   #28 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي النصر السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


وكيل الراهب: بعد 10 أيام.. حسن لاعب حر






نفى أحمد القرون، وكيل أعمال اللاعب حسن الراهب، مهاجم فريق النصر السعودي، حصول موكله على عرض من نادي الهلال للانضمام إلى صفوفه الموسم المقبل، إذ ينتظر الراهب مستحقاته المالية المتأخرة من بطل الدوري والكأس بعد عشرة أيام، فيما ينتهي عقده رسمياً نهاية يونيو المقبل.
ووقع النصر مع مهاجمه الراهب (30 عاماً) في أواخر شهر مارس الماضي، اتفاقية تجديد لمدة ثلاث سنوات مقابل 12 مليون ريال، وتنص الاتفاقية على دفع النصر مليونين ونصف المليون ريال في مدة أقصاها آخر يوم من شهر مايو الجاري، وفي حال تخلف النصراويون في الدفع تلغى الاتفاقية ويصبح اللاعب متاحاً للانضمام رسمياً مع نادٍ آخر.
وقال القرون لـ"العربية.نت": الهلال لم يفاوضنا أو يحدثنا بخصوص الراهب، الأمور واضحة منذ البداية، ونحن ننتظر استلام مستحقات الراهب من إدارة النصر، لا أرغب التعليق أكثر على هذا الموضوع، ولكن إذا لم يسدد النصر سيصبح اللاعب حراً بالتأكيد".
وحاولت "العربية.نت"، الحصول على تعليق من الراهب، ولكن الأخير رفض الحديث، معللاً ذلك بقضائه إجازة سنوية مع عائلته.
وبدأ الدولي السابق مسيرته الكروية مع نادي الخليج، ثم انتقل إلى الأهلي مقابل خمسة ملايين ريال، وبعد أربع سنوات من اللعب انتقل إلى فريق نجران لمدة قصيرة قبل أن يحط الرحال في فريق النصر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-21-2014   #29 (permalink)

أتعبني الشوق
إدآرَةِ آلأقسآم ≈
 
الصورة الرمزية أتعبني الشوق

عُضويتيّ 4538
مُشآركاتيَ 6,890
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل يعتمد مجلس ادارة النادي لأربع سنوات قا



اعتمد
صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم مجلس إدارة النادي للسنوات الأربع القادمة
وذلك بناء على ما جاء في الجمعية العمومية للنادي وفق التالي : -
- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ( رئيساً ) .
- العميد فهد المشيقح ( نائب للرئيس ) .
- العميد خالد الرشيدان ( أمين عام ) .
- الأستاذ منصور الشلهوب ( أمين الصندوق ) .
- ًالأستاذ فهد العجلان
- الأستاذ سلمان القريني
-الأستاذ فهد الطخيم
- الأستاذ عبدالرحمن الدهام
- الأستاذ بدر الحربي
- الأستاذ سالم العثمان
أعضاء لمجلس الإدارة .
متمنيا سموه لهم بالتوفيق .







 توقيع : أتعبني الشوق

لست بمغرور, ولكن ثقتي بنفسي هزت الكثير✔
:108:
  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-21-2014   #30 (permalink)

أتعبني الشوق
إدآرَةِ آلأقسآم ≈
 
الصورة الرمزية أتعبني الشوق

عُضويتيّ 4538
مُشآركاتيَ 6,890
تـَمَ شٌـكٌريَ 5
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني الشوق غير متواجد حالياً
افتراضي آخبار نآدي النصر في صحافة يوم الآربعاء 22 / 7 / 1435 هـ


الانضباط تغرم رئيس النصر ونائب الهلال


غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي كلا من رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي ونائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني بمبلغ 40 ألف ريال، على خلفية الاحداث التي صاحبت الجولات الأخيرة من بطولة الدوري والتصاريح النارية التي تقاذفها الطرفين . حيث قال فيصل بن تركي : ( سمعت عن الفلم الهندي اللي صار اليوم في إستاد الأمير فيصل بن فهد ، لكن كنا واثقين أنه بيصير شيء ) وحيث ان مباراة الهلال مع نادي النهضة هي التي كانت تقام تلك الليلة على استاد الامير فيصل بن فهد. وفي المقابل جاء تغريم الحميداني كما ذكر في تقرير اللجنة بعد تصريحه الذي حمل جملة من الإساءات بحق نادي النصر رئيس النادي والحكام المحليين والاجانب بقوله : اخطاء الحكام الاجانب والمحليين المؤثرة هي مسلسل أهداك بطولتين غير مستحقة أفرح بهما كيفما شئت) وقوله كذلك ( فعلاً بطولة مغتصبة ) .وحيث إن الحديث الذي أدلى به نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني بهذه العبارات يعد إساءة باستخدام وسيلة إعلامية. وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات ،


إدارة المنتخب تخالف أنظمة (فيفا)


طالب أمين عام نادي النصر سابقا والخبير المعتمد في الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء علي حمدان اﻻتحاد السعودي لكرة القدم بتفنيد وتوضيح أسباب عدم التزام ادارة المنتخب الأول باللائحة التي تختص بأيام الفيفا التي تنص على ان التجمع للمباريات الودية الدولية يكون قبل 48 ساعة والرسمية الدولية قبل 4 أيام داخل القارة و5 أيام للاعبين الذين خارج القارة.
وأوضح حمدان ان اللائحة تحدد ان التجمع فقط يكون قبل البطوﻻت الرسمية المعتمدة، حيث يسمح بتفريغ اللاعبين الدوليين لمنتخباتهم قبل 14 يوما لبطولة القارة و21 لكأس العالم.
واعتبر علي حمدان الخبير في أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي والآسيوي والعربي والسعودي وأنظمة الاحتراف أنه ليس من اﻻحترافية إقامة معسكر بعد موسم طويل وشاق للعب مباراتين وديتين مع منتخبين نتجاوزهما في التصنيف بعشرين مرتبة.
مشددا ان اﻻتحاد السعودي للمنتخبات يجب ان يتماشى قدر الإمكان مع اللوائح الدولية لكي تفرض الاحترافية نفسها في تعويد ﻻعبينا على التجمع القصير ولعب المباريات.
وعاد حمدان عضو اللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بالذاكرة قليلا للوراء وقال: المعسكرات السابقة فشلت وآخرها معسكر مباراة استراليا الذي انتهت فيه آمالنا في الوصول لمونديال 2014م. واختتم علي حمدان تصريحه حول الخسائر المادية المترتبة على مثل هذه المعسكرات وقال: ان هذا ليس من اختصاصي وإنما من اختصاص الجمعية العمومية العادية التي تحاسب اﻻتحاد حال انعقادها.
الجدير بالذكر ان علي حمدان يركز دائما على أهمية اﻻلتزام بالأنظمة واللوائح في كل اعمال وسياسات اتحاد كرة القدم سواء عبر المناصب التي عمل من خلالها أو من خلال عدة مقالات صحفية كتبها في وقت سابق.


السهلاوي يخضع لفحوصات طبية حاسمة غدا


يخضع مهاجم الفريق الكروي الأول لنادي النصر، محمد السهلاوي، غدا الأربعاء، لفحوصات طبية على موضع إصابته التي استبعد على أثرها من معسكر المنتخب السعودي الأول. وكان الكشف المبدئي على اللاعب أكد وجود إصابة بسيطة في عضلات البطن لا تستدعي إجراء عملية جراحية في الغالب.
وينتظر من خلال الكشف القرار النهائي للفريق الطبي الذي أكد أنه في حال الحاجة لإجراء عملية جراحية، فإن غياب اللاعب لن يستمر أكثر من ثلاثة أسابيع. ومن المتوقع أن يغيب السهلاوي عن بداية تدريبات الفريق العاصمي التي ستنطلق في 10 يونيو (حزيران) المقبل.
يشار إلى أن إدارة النصر، بالتشاور مع مدرب الفريق، الإسباني راؤول كانيدا، تسعى إلى إقامة معسكر تدريبي لمدة 10 أيام في إسبانيا أو تركيا، وذلك قبل دخول شهر رمضان المبارك.
وفي شأن آخر، يدرس الجهاز الفني الجديد الأسماء التي لن يحتاج إليها الفريق في الموسم المقبل، وأشارت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قائمة الأسماء التي سيستغني عنها الإسباني كانيدا، تحمل بعض المفاجآت، حيث من المتوقع أن يتم الاستغناء عن المدافع الدولي محمد عيد، إضافة إلى لاعب الوسط خالد الزيلعي، الذي تلقى عددا من العروض، أكثرها جدية كان قادما من بريدة وتحديدا من التعاون. يذكر أن اللاعب يجري حاليا إعدادا مبكرا للموسم المقبل في أحد الأندية الفرنسية المتخصصة.


الكونغولي «بولاسي» خارج حسابات النصر



نفت مصادر موثوقة من داخل أروقة نادي النصر الأخبار المتداولة عن مفاوضاتها مع الكونغولي يانيك بولاسي لاعب فريق كريستال بالاس الإنجليزي، وذلك لتمثيل العالمي ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل، وطبقًا للمصادر أنه حتى الوقت الحالي لم يتم التفاوض مع وكيل أعمال اللاعب بشكل رسمي.
وتأكد المصادر أن اللاعب ليس من ضمن خيارات نادي النصر، وأن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك وسائل الإعلام الحديثة عارٍ من الصحة.
وكانت الأنباء قد أكدت على تغريدة للصحفي البريطاني ريشارد كاولي نشرها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن وصول خطاب من نادي النصر السعودي يطلب من خلاله خدمات الكونغولي يانيك بولاسي لاعب فريق كريستال بالاس الإنجليزي، ما جعل كافة جماهير ومحبي العالمي تبحث عن مصداقية الخبر، وعن إمكانيات اللاعب عبر مشاهدة مبارياته في موقع «اليوتيوب» الذي خاضها مع فريقه كريستال بالاس.
الجدير بالذكر أن بولاسي الذي يبلغ من العمر 24 والذي يلعب في مركز الجناح الأيسر تبقى له 12 شهرًا في عقدة الحالي مع فريقة كريستال بالاس، بحيث سيكون عقدة ساري المفعول حتى 30 يونيو من عام 2015، وهناك محاولات كثيفة من قبل توني بوليس رئيس نادي كريستال بالاس على تجديد عقد اللاعب لمدة 3 سنوات مقبلة، ولكن جون سورزانو وكيل أعمال بولاسي علق المفاوضات والمحادثات حتى أشعار آخر؛ لوجود عروض رسمية من أندية ويجان اثليتيك، وستوك سيتي، وبيشكتاش التركي.



فيفا يطالب بخصخصة الأندية السعودية

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاتحاد السعودية لكرة القدم بالعمل على خصخصة الأندية خلال الأعوام المقبلة قبل كأس العالم التي من المقرر لها إقامتها بقطر.
ووفقا لصحيفة “عكاظ” فقد أكد مصدر بالاتحاد أن قرار طلب الفيفا جاء، بعد أن أثبتت التقارير أن كثيراً من الأندية السعودية على وشك الإفلاس لضعف مواردها المالية.
ونسبت الصحيفة للمصدر قوله: إن العمل الذي تقوم به اللجان لم تستطع أن تفي بـ20% من عملها لخصخصة الأندية، وأن الفيفا باستطاعته مساعدة اتحاد الكرة ودعمه بمختصين لخصخصة الأندية السعودية مبدئيا بـ4 أندية ثم 4 أخرى ثم باقي الأندية خلال خمس سنوات فقط.
وأوضح أنه في حال قيام الاتحاد السعودي بهذه الخطوة سيدعم الفيفا اتحاد الكرة بـ 200 مليون دولار كسلفة لمدة عشر سنوات لتكملة خصخصة الأندية.


«لافاوز»: النصر سيرسخ اسمه في لائحة البطولات .. الضخ المالي ضخم
كانيدا .. لا تلتفت إلى الاتحاد


تنبأت صحيفة "لافاوز" الإسبانية أن يواجه مواطنها راؤول كانيدا الذي تولى أخيراً مهمة الإشراف على تدريب فريق النصر لكرة القدم تحديات عديدة في مسيرته المستقبلية مع بطل دوري عبد اللطيف جميل، وكأس ولي العهد نظرا لارتفاع مستوى المنافسة والإثارة في المسابقات السعودية إلى جانب حرص الأندية على تدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين سواء المحليين أو الأجانب. وتعاقدت إدارة نادي النصر مع كانيدا مدرب الاتحاد سابقا في الثاني من أيار (مايو) الحالي لمدة موسمين ابتداء من حزيران (يونيو) المقبل مقابل 900 ألف دولار في الموسم الواحد.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه سيتعين على كانيدا أن يبذل قصارى جهده بالتعاون مع جهازه الفني المساعد، واللاعبين إلى جانب دعم الجماهير المتحلقة حول الفريق من أجل مواصلة مسيرة الانتصارات والظفر بالبطولات التي عاد إليها النادي العاصمي بعد غياب ليس بالهيّن.
وكتبت الصحيفة "كانيدا حظي بدعم مباشر من الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، الرئيس هو من اختار بنفسه المدرب الإسباني للعمل في النصر، سيواجه رغبة منافسيه في منع النادي من ترسيخ اسمه في لائحة البطولات ومحاولة إزاحة الفريق الأصفر عن مقعد الريادة، غير أن النادي الذي يتمتع بقدرات مالية ضخمة منشأها الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس النادي الذي لم يقف مكتوف الأيدي بحسب وصف الصحيفة حيث واصل العمل على تقوية الفريق بإبرام عدد من الصفقات أخيراً".
وأضافت "المدرب الإسباني الشاب الذي قضى فترة راحة ليست بالقصيرة بدأ مشواره مع النادي فعلياً عبر مشاهدة أداء اللاعبين في الموسم الماضي من خلال التلفاز وتدوين الملاحظات على أدائهم، إلى جانب الدخول في نقاش يومي مع رئيس النادي حول الصفقات الخاصة باللاعبين المحليين والأجانب المنتظر أن يتم استقطابهم لدعم الفريق الذي سيصارع على عدة جبهات محلية وقارية".
وواصلت صحيفة لافاوز حديثها بالقول "يتوجب على كانيدا ألا يلتفت كثيراً لتفاصيل تجربته الماضية مع نادي الاتحاد والتي لم تصب نجاحاً نظرا لاختلاف الظروف التي يعيشها نادي النصر حالياً عن تلك الظروف التي عاشها نادي الاتحاد إبان تواجد كانيدا من حيث العناصر الفنية المميزة والانتدابات المهمة التي أبرمها مسيرو النصر بقيادة الرئيس الشاب الأمير فيصل بن تركي".
ومنذ إقالته من تدريب الاتحاد قبل عام، لم يدرب كانيدا أي فريق، وبقي في بونتيفيدرا الإسبانية مع عائلته، رغم تلقيه عدداً من العروض التدريبية في السعودية وخارجها.
ودرب الإسباني الشاب، دورادوس المكسيكي، وذلك في بداية مشواره التدريبي عام 2006، قبل أن ينتقل لتدريب ريال سوسيداد كمدرب للفريق الأول تحت إشراف خوان مانويل ليلو الذي يعتبر الأب الروحي لبيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني.
وانتقل لتدريب فريق ألميريا الإسباني لعامين، قبل انتقاله إلى الاتحاد الذي أوصله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2012، لكنه أقيل بعد ذلك بأشهر.




كانيدا يوافق على الزيادة .. وأبو غرارة يلاحق باستوس

وافق المدير الفني لفريق النصر الإسباني راؤول كانيدا على اصطحاب أكثر من 30 لاعباً للمعسكر الذي يعتزم الفريق الكروي بنادي النصر إقامته في تركيا الشهر القادم والذي يمتد إلى عشرة أيام. وتأتي موافقة كانيدا نظراً لوجود قائمة نصراوية حالية تتمثل في وجود 45 لاعباً بعد صعود عدد من لاعبي الفريق الأولمبي وعودة اللاعبين المعارين للفريق النصراوي ورغم أن قائمة الفريق خلال منافسات الموسم لن تزيد عن 28 لاعباً, إلا أن بعض اللاعبين الذين لن تنجح إدارة النادي في إبعادهم عن صفوف الفريق من خلال الإعارة أو التنسيق سيتواجدون في المعسكر لحين عودة الفريق ومن ثم تسويقهم رغم أن الأيام الماضية, شهدت تواصلاً بين الإدارة النصراوية وعدد من الأندية التي بدأت في طلب بعض اللاعبين الذين لن يجدوا فرصة في تمثيل فريق النصر.

يذكر أن المعسكر النصراوي في تركيا لن يكلف خزينة النادي أكثر من 300 ألف دولار شاملة التذاكر وكافة المصاريف فيما سيتواجد كانيدا في الرياض في الثامن من الشهر المقبل ليكون متواجداً قبل بداية التدريبات التي تنطلق في العاشر من يوليو المقبل.

من جانب آخر كشفت مصادر لـ (النادي) أن إدارة النصر لن تكون في عجلة من أمرها لإعلان أسماء اللاعبين الأجانب التي تنوي التعاقد معهم لقيادة الفريق للموسم القادم, حيث تفضل إدارة النصر الحصول على المزيد من الوقت لأجل يكون الاختيار أكثر تركيزاً وتكون الفائدة أفضل من العناصر الأجنبية, خصوصاً أن المواسم الماضية شهدت سوء اختيار في بعض العناصر الأجنبية نتج عنه فك الارتباط بهم خلال فترة الانتقالات الشتوية وحملوا النادي أعباء مالية، في وقت مازال المستشار القانوني لنادي النصر خالد أبوغرارة التونسي يتابع الشكوى المرفوعة من قبل نادي النصر على اللاعب البرازيلي رفائيل باستوس, الذي حصل على إجازة قصيرة من النادي للتواجد في البرازيل بجانب عائلته, إلا أنه فضل عدم العودة بعد ذلك ومن ثم تواجد في قطر ومن ثم في رومانيا للبحث عن عقد احترافي وهو ما تراه إدارة النصر تجاوزاً من اللاعب الذي مازال عقده الاحترافي سارياً مع إدارة النصر حتى نهاية الموسم المقبل.

من جهة أخرى تسعى إدارة النصر لإيجاد مشرف للفريق الأولمبي بنادي النصر, ليكون بديلاً عن المشرف السابق فايز المعجل الذي تقدم باعتذاره عن الاستمرار في الإشراف على الفريق في وقت, يبذل المهندس عبدالله العمراني المشرف على فريق الشباب جهوداً كبيرة في تجهيز فريق درجة الشباب. وطالب الجهاز الفني بقيادة السعودية سعد الشهري بالبحث عن مواهب كروية, يمكن لها أن تقدم الإضافة لفريق درجة الشباب..


يوسف خميس: كانيدا جيد جداً.. والمحظوظ لم يكن شيئاً قبل العالمي

طالب القائد السابق لنادي النصر ولاعب منتخبنا الوطني والمحلل الفني الحالي يوسف خميس والشهير بلقب (شبح الملز) بدعم إدارة نادي النصر بعدما وقع الاختيار على المدرب الاسباني كانيدا، وقلل كثيراً من رحيل سابقه الأوروجوياني كارينو عن تدريب بطل دوري وكأس هذا العام، مشدداً على أن الفريق العاصمي العريق هو من صنع له اسماً في عالم التدريب وليس العكس، وامتدح عودة كانيدا للدوري السعودي، بعد نجاحه في إيصال الاتحاد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وتحدث المحلل الأول في القناة الرياضية عن عدة قضايا مثل تحركات الإدارة الأخيرة، وأخطاء التحكيم، وجمهور الشمس، وخفايا وسلبيات أداء البطل الفنية، وكذلك رأيه في تجربة مدرب الهلال سامي الجابر، وزيادة أندية الدوري.. والعديد من الملفات الشائكة تقرؤونها في ثنايا حوار الكابتن يوسف خميس مع صحيفة " الرياضي ":

ـ نبدأ معك من آخر الأحداث الساخنة في ناديك السابق..كيف رأيت التعاقد مع المدرب كانيدا؟

في البداية وقبل الشروع في جلب أي مدرب لابد من اختيار المدربين المتاحين سواء من ناحية قيمتهم المادية أو الفنية، والآن اختارت اسما معينا، ولا بد أن نكون منصفين ونحترم توجهها.

ـ هل ترى بأن سجله التدريبي يناسب النصر؟

بصراحة كانيدا وصل مع الاتحاد إلى نصف نهائي آسيا وخسر من الأهلي بدون الأجانب، و23 مباراة لم يخسر ودرب الاتحاد في ظل ظروف مختلفة وصعبة جدا، ومع ذلك وصل تقييمه في التجربة الاتحادية إلى جيد جدا، ولهذا السبب يجب أن نقف مع الإدارة في خياراتها وندعمها، وإذا عدنا للوراء قليلاً، لم يكن أحد يعرف المدرب السابق كارينو، ومن الذي جعله أشهر من نار على علم؟ وهل هو جاء من الوقواق مشهورا؟ كارينو لم يحقق أي إنجاز كبير قبل مجيئه، وعندما حضر لتدريب نادي النصر كان محظوظاً بوجود عمل إداري ولاعبين ذي قيمة عالية وكذلك يحظى الفريق بالتفاف شرفي لافت، ولاننسى وقفة الجماهير التي قالت كلمتها كعادتها طوال تاريخ النادي العريق.. والنصر لن يموت بعده.
ـ لكن هناك من قال بأن كارينو هو من أعاد النصر للبطولات؟

هذه مقولة خاطئة.. ودائماً ما تكرر بأن كارينو هو من صنع هذا الفارق، وهذا الكلام ليس صحيحاً.

ـ أفهم أن التفاؤل يحدوك كثيرا بتحقيق كانيدا إنجازات ومستوى أفضل من سابقه؟

نتمنى أن يحقق كما حقق غيره من المدربين المغمورين، وكرة القدم لا تخضع لمقياس معين، وإنما تخضع للعمل الجاد والذي من خلاله يمكن أن يحقق الفريق انجازات، وفي النهاية أنا متفائل كثيراً في ظل تواجد إدارة فيصل بن تركي والعمل الجاد الذي تقدمه من نهاية الدوري، والعمل على قدم وساق، ويكفي أن رئيس النادي لم يهنأ بإجازته حتى اللحظة.

ـ هل ترى أنها نجحت في إبرام صفقة الفريدي؟

الفريدي لاعب كبير يملك إمكانيات عالية.. حقق انجازات مع الفريق الهلالي ولعب مع الاتحاد في ظروف صعبة لم يوفق معهم، أو إتمام مدة العقد ويظل لاعب نجم، فهو لازال صغير في العمر، ويكفي انه يطلق عليه الفيسلوف الصغير بمعنى خليفة أحد النجوم التاريخيين للكرة السعودية، وأنا من الأشخاص الذين تابعتهم منذ نشوئه حيث كان موهوبا ومتميزا في جميع المراحل، والنصر سيساعده بحول الله على العودة.

ـ بعد الفريدي.. ما رأيك في الصفقتين الآخرتين اللتين عقدهما الأمير فيصل بن تركي المتمثلتين في الجبرين والخيبري؟

العمل الجبار التي تقدمه إدارة فيصل بن تركي والدعم الشرفي والجماهيري بإذن الله تجعل انجازات النصر في استمرار.

ـ يتردد عن نية النصر التعاقد مع لاعبين عالميين كدروجبا، ورونالدينهو، كيف ترى مثل هذه الأخبار؟

سأكون صريحا معك، يجب أن نعرف ظروفنا المعيشية فهي تختلف عن اوروبا وأمريكا اللاتينية، ومشكلة هؤلاء النجوم أنهم لايتكيفون مع الحياة في السعودية، وقياساً بفكر الإدارة الحالي لا أعتقد بأنهم سيجلبون لاعبين عالميين على غرار الاسمين الذين ذكرتهما.

ـ نرجع للوراء قليلاً..ونبارك لك بطولتي نادي النصر وعودة للمنصات من جديد.

الحمد لله على عودة العالمي للبطولات من جديد وتحقيق بطولة الدوري على وجه الخصوص وكل التبريكات العطرة للجميع من إدارة ولاعبين ومسؤولين وللجماهير النصراوية الوفية.

ـ باختصار..ما الذي تغير في النصر؟

كلمة حق.. النصر في الموسم الماضي منذ الدور الثاني وهو يعطي مؤشرات بعودة راقية، وتحقيق هدف منشود، فشاهدناه في هذا الدور كاملاً لم يخسر إضافة إلى وصوله لنهائي كأس ولي العهد وخروجه بضربات الترجيح، كل هذه المعطيات أعطت لنا مؤشراً على أن الفريق لديه القدرة على المنافسة القوية وهو ما تحقق ولله الحمد في هذا الموسم بتحقيق لقبين غاليين على الجميع.

ـ بصراحة هل كنت تتوقع اكتساح النصر هذا الموسم وتحقيقه لـ70% من بطولاته؟

لا أخفيك سراً توقعت بأن يكون للنصر حضور قوي والنصيب الأكبر في خطف لقب الدوري، وذلك من خلال معطيات ذكرتها آنفاً، وكذلك عندما صدر جدول الدوري، وبعد نهاية الدور الأول تحديداً زاد التفاؤل أكثر بتحقيق المزيد من الألقاب وهذا ما تحقق ولله الحمد.

ـ برأيك الشخصي، ما العامل الرئيسي الذي أسهم في هذا الإنجاز؟

دائما ما نعرف بأن ماوراء أي نجاح هو عمل جماعي ومنظومة متكاملة، لذلك كان النصر مختلفا في كل النواحي.

ـ اشرح لنا جوانب تميزه واختلافه عن البقية.

أولاً إدارة النادي بقيادة الأمير فيصل بن تركي اتخذت سياسة العمل والصمت، وترك الحديث للآخرين، ثانياً استقطابها للاعبين المميزين وسد النقص الموجود، حيث لم نر تلك الفوارق بين الأساسي والبديل، ثالثاً الدور الرائع الذي قام به المدرب من خلال التعامل الطيب مع لاعبيه وبث الروح والحماس لديهم، وكذلك محافظته على أداء الفريق خصوصا في المراحل الأولى من الدوري، ومن ثم يأتي الجزء المهم وهو دعم أعضاء الشرف الذي كان مختلفا جدا في هذا الموسم، وأخيرا العامل الأهم جمهور الشمس ووقفته الدائمة، ويستحق كل الشكر والتقدير على دعمه المتواصل وتواجده مع الفريق في حله وترحاله.

ـ فنياً..ما الذي لفت انتباهك داخل أرض الملعب؟

ثقة الفريق في نفسه، وأعتقد هي من أهم الأمور المختلفة هذا الموسم، وفي أسوأ المواقف تجدهم يلعبون كرة واثقة دون تسرع أو ارتباك، حتى يعودوا للمباراة ويخطفون نقاطها.

ـ كيف ترى خطوة التجديد مع القائد حسين عبدالغني؟

يبقى النجم حسين عبدالغني من فئة اللاعبين الكبار نظير دوره الفاعل في خارطة الفريق، والتجديد معه أمر ضروري وخطوة موفقة، فالجميع يتفق على نجوميته وعطائه المتجدد، ويكفي أنه نجم محافظ على نفسه داخل الملعب وخارجه، كل الأماني أن تكون نهاية مشواره خيرا ومسكا على الفريق.

ـ برأيك ما الذي يحتاجه الفريق من استقطابات في المرحلة المقبلة؟

النصر يحتاج إلى لاعبين أجانب أكفاء ومؤثرين في منطقة الوسط والهجوم سواء كان في مركز صانع الألعاب يقود الفريق ومساند قوي للهجوم، وأيضا رأس حربة من الطراز العالي، لأنهم يمثلون 50 % من قوة أي فريق، كما ينقص الفريق حارس ثالث.

ـ كيف رأيت تزكية الأمير فيصل بن تركي رئيساً للنصر لأربع سنوات قادمة؟

يجب أن نعرف أن هذا الأمر مطلب جماهيري نصراوي ولا منه مفر، والأمير فيصل بينه وبين ناديه قصة حب وعشق لا تنتهي منذ الصغر، ونحن كلاعبين قدامى نعايشها في كل مباراة وهو لم يتجاوز العاشرة بعد، كان لا يفارقنا ويتواجد معنا في كل المباريات، وبرأيي الشخصي هو رجل المرحلة القادمة، والجميع يؤكد ذلك هذا الأمر، ورأينا عمله واضحا وجليا في هذا الجانب.

ـ ابتعادك عن النصر وهو في أوج أفراحه يضع أكثر من علامة استفهام حول علاقتك بالرئيس وإدارته.. كيف تفسرها؟

لست مبتعداً كمايراه البعض، وأنا متواصل وعلاقتي جيدة معه، والتواصل زاد كثيراً مع بداية موسم الحصاد، صحيح نختلف في الرأي لكن في النهاية نتفق على حب النصر.

ـ هل تمت استشارتك في بعض الأمور الفنية للفريق؟

لا أخفيك علاقتي دائمة معه سواء بالاتصالات أو الذهاب لمنزله، ولا تخلو اجتماعاتنا من التحدث في أمور الفريق الفنية واحتياجاته، وثق أن كل من يعمل يحتاج لمشورة الآخرين من ذوي الاختصاص، وكلمة حق.. هذا الموسم التواصل كان أكثر مع الرئيس، وفي نهاية الأمر القرار الأخير كان له، واعتقد بأن الإدارة توفقت في ما نسبته إليها 80 %.

ـ لو طُلب منك العمل في إدارة الكرة النصراوية هل توافق؟

أتشرف بذلك، لكن ياعزيزي العمر مضى منه الكثير، وبالنسبة لي شخصياً أرى بأنني قمت بدوري كاملاً كلاعب ومدرب، وجاء الزمن الذي يأت غيري كي يخدم الفريق.

ـ اكتفاؤك بالتحليل الرياضي يعني عدم عودتك للتدريب نهائيا؟

عودتي للمجال الرياضي سواء بالتدريب أو العمل في أحد الأجهزة مستحيلة، وأنا بصراحة ليس لدي طموح أو أهداف أحققها، ناهيك عن ظروفي الأسرية والعملية.
ـ المرحلة الماضية شهدت حربا خفية لإبعادك عن الاستديو التحليلي.. ما أسرارها؟

للأمانة ليست حربا ومن هنا نشكر محمد باريان على جهوده وتعامله الطيب، والتلفزيون علاقتي بهم علاقة جيدة وخصوصاً بعد تحويله لهيئة. والمشكلة الأساسية ترجع للشركة الراعية التي لم تلتزم بدفع مستحقاتنا، ولهذا السبب اتخذت موقفاً، وديننا الحنيف يقول اعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه.
ـ هل راودك تفكير حينها في ترك القناة والبحث عن الأفضل؟

حقيقة لم أفكر في ذلك لحظة ما، وعلاقتي مع الرياضية أكبر من الماديات أو أمور أخرى.

ـ على صعيد دوري جميل ما الذي لفت انتباهك فيه سلبا أم إيجابا؟

من الأمور الإيجابية هو استمرار المنافسة حتى ما قبل الجولة الأخيرة، وكذلك الحضور الجماهير النصراوي الكثيف، كما أن حفل التتويج كان مبهراً، وعلى الجانب السلبي يأت في المقام الأول قضية التحكيم الذي لم يتقدم ولابد من نظرة قوية تجاهه، وللأسف نحن في السعودية لدينا دوري قوي وحضور جماهير كبير، ولكن مازلنا في مجال التحكيم (مكانك راوح) مما أفقد الثقة للحكم السعودي.
ـ هل أنت مع قرار زيادة أندية دوري جميل أم لا؟

نعم مع قرار الزيادة في السابق كنا ضد الزيادة بحكم الفرق الكبير في المستوى بين الفرق ونعرف الهابطين باكرا أما الآن لا نتعرف عليهم إلا في الجولة الأخيرة ولابد من الزيادة حتى نرى مزيدا من الإثارة والندية.

ـ كيف رأيت تجربة سامي الجابر التدريبية مع نادي الهلال؟

أقيمها من ثلاثة أوجه.. الأول من خلال إحصائيات وأرقام نستطيع أن نقول ناجحة، وإذا جاءت من خلال انجازات فهو لم يحقق أي شيء بعد، فالهلال منذ 9 سنوات تقريباً كل موسم يحقق بطولة حتى مع أشباه مدربين، والثالثة إذا أردت تدريب الفرق الكبيرة لابد أن تخوض تجاربا متدرجة حتى تكون ملماً بجميع الأسرار والخطط والتجارب، والميدان من يعلمك التدريب وليس التاريخ فقط، وبكل صراحة سامي استعجل، وكان عليه متابعة زيدان الآن ماعمله ويجلس بجوار من، وهو أفضل لاعبي أوروبا.


العمراني: كانيدا محظوظ

شدد أيمن العمراني عضو شرف نادي النصر على ان الفريق الاول لكرة القدم بناديه كان الافضل طوال الموسم المنصرم وذلك بالأرقام وليس الكلام مؤكدا في تصريح مطول لـ(الرياضي) ان الافضلية كانت من جميع الجوانب سواء على الصعيد الفني الذي شهد حضورا قويا ومميزا من قبل نجوم الفريق والذين يتقدمهم قائد الفريق حسين عبدالغني والحارس المميز عبدالله العنزي وبقية نجوم الفريق وفي مقدمتهم إبراهيم غالب وشايع شراحيلي ومحمد السهلاوي وبقيادة المدرب الداهية الأوروجوياني دانيال كارينو او على الصعيد الإداري الذي استطاع ان يقود النصر بكل جدارة مفضلا تواجد النصر على أرض الميدان بعيدا عن ساحات الإعلام وأيضا على الصعيد الجماهيري المبهر والذي يعتبر الجمهور الأول في حضوره وكثافته ومؤازرته ودعمه للفريق والذي شهد به القاصي والداني.

تزكية الرئيس

وعن رأيه في تزكية رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لرئاسة النصر لأربع سنوات قادمة أكد العمراني أنه من المؤيدين وبشدة لمثل هذا القرار خاصة أن الأمير فيصل بن تركي بذل الغالي والنفيس طوال عمله في المواسم الماضية وهذا الموسم على إعادة النصر لمكانته المعروفة واستطاع وبكل قوة على عمل ذلك بعد أن جهز الفريق ومن كل الجوانب سواء كان ذلك بالصفقات الفنية الكبيرة التي يأتي في مقدمتها نجم الوسط الدولي والماهر يحيى الشهري وبقية النجوم الذين كان لهم مساهمة كبيرة في عودة الفريق لساحة البطولات أو من خلال تهيئة المناخ الملائم للإبداع والعمل من خلال دفع الرواتب والمكافآت. مضيفا بأنه لا يستطيع أن يكون هناك على رأس الهرم النصراوي غير الامير فيصل بن تركي وأن النصر الآن بحاجة لمثل هذا القرار.

حظ كانيدا

وتطرق العمراني للتعاقد مع المدرب الإسباني راؤول كانيدا مؤكدا أن الإدارة النصراوية لم تقدم على مثل هذا الامر إلا عن دراسة ومعرفة بإمكانات المدرب ومدى مناسبته للفريق، وقال: كما يعرف الجميع أن كانيدا سبق وأن عمل مدربا لفريق الاتحاد قبل موسمين وقدم معه عملا جيدا أبرزها تأهل الفريق لنصف نهائي بطولة الأندية الآسيوية مما يسهل عليه معرفة الدوري السعودي الذي سيشهد الموسم القادم تنافسا قويا من جميع الأندية، وعن مدى نجاحه من عدمه مع بطل الدوري والكأس أكد بأن التوفيق بيد الله وقال: ربما نجد مدربا مغمورا ويحقق نجاحات كبيرة والعكس صحيح ولكن ما يجعلني اثق بنجاحه هو اعتماده على اللاعب الجاهز بعيدا عن الأسماء وأرى بأن كانيدا محظوظ بتعاقده مع النصر الذي تزخر صفوفه بالأسماء الرنانة.

الثلاثي الجديد

ووصف العمراني تعاقدات إدارة النصر مع الثلاثي (أحمد الفريدي وعبدالعزيز الجبرين وعلي الخيبري) بالخطوة الرائعة والجيدة وقال: الفريدي اسم معروف على مستوى الكرة السعودية وهو لاعب كبير ولا يحتاج لشهادة أحد وأما الجبرين فهو اسم صاعد وقدم مع فريق الرائد أداء رائعا لفت انظار الجميع بما فيهم مدرب المنتخب الذي ضمه لصفوفه أكثر من مرة وهو يعتبر من طينة نجم الفريق شايع شراحيلي مقاتل وصاحب مجهود خرافي وأما الخيبري فهو لاعب صغير في السن وينتظره مستقبل كبير جدا.


يا جمال النصر.. بطولات.. تحطيم أرقام.. واكتساح جماهيري



أسدل الستار على واحد من أكثر مواسم كرة القدم السعودية إثارة وندية وصخبًا بسيطرة نصراوية حقيقية.. وتألق وخطف إعجاب المتابعين وتجاوز الأمر ذلك إلى تحطيم الأرقام القياسية والجمع بين اثنتين من كبرى البطولات السعودية في موسم واحد بتتويجه بطلًا للدوري ومسابقة كأس ولي العهد، ليستحق العالمي لقب فريق الموسم الأفضل بلا منازع، ومن خلال التقرير التالي نقلب في أوراق ملحمة الإبداع الصفراء التي تجسدت هذا الموسم:

البداية الحقيقية
يمكن اعتبار (عصاري) بطولات النصر هذا الموسم بدأت منذ الموسم الفائت، فالمتابع الدقيق لمسيرة النصر الموسم الفائت سيكتشف أن الفريق منذ إقالة المدرب الكولومبي السابق ماتورنا وإحضار بديله كارينيو اختلف فنيًا بشكل واضح جدًا ففي المواجهات أشرف فيها المدرب على الفريق كسب منها 11 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر مباراتين فقط، وأنهى موسمه في المركز الرابع ونجح بعدها في الوصول لنهائي كأس ولي العهد قبل أن يخسر من الهلال بركلات الترجيح في مؤشر على التطور الفني الواضح.

الاستقرار الفني والتعزيز
قبل بداية الموسم لم تجرِ الإدارة تغييرًا على الجهاز الفني وأقدمت من الأساس على خطوة احترافية بطلب بقاء مدرب الحراس الكولومبي هيجيتا رغم ما تجده الأندية من معاناة مع المدربين في هذا الجانب والمتمثل في طلب كل مدرب لطاقمه كاملاً معه، ونجحت الإدارة في تعزيز صفوف الفريق بلاعبين هامين في منطقة الوسط هم يحيى الشهري المصنف حاليًا كأغلى لاعب سعودي ومحمد نور وعبدالرحيم الجيزاوي كما تم استقطاب الثنائي البرازيلي ايفرتون والتون رودريجز بجانب مواطنهم ميشيل باستوس والبحريني محمد حسين لتكون نسبة التعزيز عالية نوعًا ما من خلال إضافة 7 عناصر دفعة واحدة للفريق ويمكن لأي منهم اللعب أساسيًا وهي أحد أبرز عوامل قدرة الفريق على الصمود أمام كثير من الظروف والمتغيرات أثناء معمعة الموسم.

البداية الذكية
قد لا يدرك البعض أن خبرة المدرب لها دور كبير في قراءة مسار الأحداث طوال الموسم، ومن يعود لمباراة النصر والأهلي في الجولة الثانية من الدوري في الشرائع سيكتشف أن هذه المواجهة كانت بمثابة إعلان حقيقي لرغبة النصراويين في المنافسة من خلال قراءة ذكية من كارينيو، فالأهلي وقتها في أفضل حالاته وبعد هذه المواجهة هناك عدد من المباريات التي يستطيع فريقه كسبها ولذلك حرص أولًا على عدم الخسارة فلعب مدافعًا ونجح في كشف ملعب الأهلي ومباغتة مرماه ببعض الهجمات المرتدة التي لم تنجح، ولكنه حقق ما يريد من خلال عدم تلقي خسارة في وقت مبكر من الدوري تحبط لاعبيه لينطلق الفريق بعدها محققا انتصاراته أمام النهضة والرائد والشعلة ولم يكن تعادل الفريق مع العروبة في الجولة السادسة مؤثرًا لأن الفريق تصدر الترتيب بهذا التعادل للمرة الأولى.

مفترق الطرق
كانت مواجهة النصر مع الهلال في الجولة العاشرة من الدوري بمثابة الإعلان المبدئي عن أقوى المرشحين للبطولة، فرغم أن النصر فقد الصدارة بتعادله مع الاتفاق في الجولة التاسعة إلا أنه كشر عن أنيابه وخطف فوزًا ثمينًا من منافسه الهلال في الجولة العاشرة ليستعيد الصدارة ويتمسك بها حتى نهاية الدوري بل أنه انطلق برحلة الانتصارات من هذه المباراة حتى مباراة الهلال الدور الثاني في رقم قياسي ربما يصعب كسره مستقبلًا.

مباراتا الحسم
يمكن اعتبار مواجهتي النصر مع الأهلي والفتح في الدور الثاني أهم مباراتين بعد مباراة الهلال في الجولة العاشرة، فمباراة الأهلي كانت في الجولة الخامسة عشرة وبسيناريو مثير، فالفريق تأخر في النتيجة في وقت مبكر ثم طرد حارس مرماه البديل أصلًا ليعود ويكسب المباراة بثلاثة أهداف، وكذلك مباراة الفتح التي قدمت لتزامنها مع نهائي كأس ولي العهد لتكون بمثابة المحرجة للنصر في توقيتها وظروفها لينجح الفريق في تحويل خسارته إلى فوز أيضًا وبهدف في الثواني الأخيرة من المباراة.

تحطيم الأرقام القياسية
في دوري هذا العام كسر النصر عددًا من الأرقام القياسية فوصل لرصيد 65 نقطة كأول فريق يصل لهذا الرقم في تاريخ الدوري السعودي، كما حقق الفريق 13 انتصارًا متتاليًا في الدوري وهو رقم قياسي على مستوى الدوري أيضًا ومن 26 مباراة كسب الفريق 20 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مواجهة واحدة فقط من الهلال في الدور الثاني 3-4، ويعد هجوم النصر الأقوى هذا الموسم بـ60 هدفًا، بينما تلقت شباكه 21 هدفًا كأفضل دفاع.

مسابقة ولي العهد
من المحطات التاريخية للنصر هذا الموسم كانت المباراة النهائية لمسابقة ولي العهد التي تمكن فيها النصر من قلب تأخره أمام الهلال إلى فوز أعاد الفريق للبطولات الكبرى، وعزز ثقة اللاعبين كثيرًا بأنفسهم ليستمروا في المنافسة على الدوري حتى النهاية.

32 مباراة
لعب النصر هذا الموسم 32 مباراة، كسب منها 25 مباراة أي ما نسبته 78.12% من المباريات وهي نسبة عالية جدًا، فيما تعادل الفريق في 5 مباريات وخسر مباراتين فقط، واحدة أمام الهلال في الدوري والأخرى أمام الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين، وسجل الفريق هذا الموسم 74 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 26 هدفًا فقط.

هدافو الفريق
يتصدر الثنائي محمد السهلاوي والتون رودريجز قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في صفوف العالمي هذا الموسم بتسجيل كل منهما لـ18 هدفًا، أي أنهما سجلا 36 هدفًا من أصل 74 هدفًا سجلها الفريق هذا الموسم، ويأتي بعدهما في المركز الثالث حسن الراهب بسبعة أهداف ثم يحيى الشهري بستة أهداف ونجح 13 لاعبًا نصراويًا في هز شباك المنافسين وهو أيضًا رقم عالٍ قياسًا بعدد المباريات.

الهزيمة للجميع
نجح النصر في إلحاق الخسارة بجميع الفرق التي قابلها هذا الموسم، إذ هزم 13 فريقًا في الدوري، إضافة للخليج في مسابقة ولي العهد، والحزم في كأس الملك ليكون مجموع منافسي النصر الموسم المنصرم 15 فريقًا جميعهم خسروا أمامه.

مشكلة الأجانب
لا تزال إدارة النصر غير قادرة على دعم الفريق بأربعة لاعبين أجانب على مستوى عالٍ دفعة واحدة، فهذا الموسم نجح محمد حسين وكان لإلتون كلمة في مباريات الحسم فقط رغم إهداره لعدد كبير من الفرص، بينما لم ينجح كل من باستوس وايفرتون ودلهوم وحتى الحوسني بدا واضحًا أنه غير جاهز بالقدر الكافي لخدمة النصر، ولا شك أن الإدارة متى ما نجحت في استقطاب ثلاثة لاعبين على مستوى عالٍ إلى جانب محمد حسين فإن النصر لن يقل شأنًا عن الموسم المنصرم إن لم يزد.

اكتساح جماهيري
لم يكتف النصراويون بالسيطرة داخل الملعب فقط، فقد كانت جماهيرهم الأولى أيضًا في المدرجات من حيث أعداد الحضور في مسابقة دوري جميل ونجحت في الوصول لأرقام قياسية إذ يعد الفريق النصراوي الأكثر حضورًا جماهيريًا هذا الموسم سواءً على أرضه أو خارج أرضه، كما سجل النصر نفسه طرفًا في أكثر ثلاث مباريات حضور جماهيري هذا الموسم أمام كل من التعاون والهلال والفيصلي، كما زينت جماهير النصر الملاعب السعودية بأشكال (التيفو) المذهلة لتطلق التحدي مع المدرجات المنافسة ولتكون بمثابة إضافة حقيقية لمدرجات الكرة السعودية بدأتها جماهير النصر.


«العالمي» يدرس إعادة «قناته»... والراهب يؤكد جدولة مستحقاته



تدرس إدارة نادي النصر خلال الفترة الحالية فكرة إعادة قناة «العالمي» الخاصة بالنادي، بحثاً عن الاعتماد عليها مصدراً ربحياً جديداً. القناة التي توقفت قبل أعوام تجد فكرة إعادتها دعماً جماهيرياً وشرفياً واسعاً.
وفي شأن آخر، نفى مهاجم النصر حسن الراهب صحة الأخبار المتداولة خلال اليومين الماضيين حول خلافات مع إدارة النصر بخصوص مستحقاته المالية المتأخرة، مبدياً في الوقت ذاته استغرابه من إثارة مثل هذه الأمور، وقال لـ«الحياة»: «أستغرب إثارة مواضيع مثل هذه، فهي لا تعدو عن كونها إشاعات صيف اعتادت عليها الجماهير، الهدف منها معروف مسبقاً»، وزاد: «مطلقوها لا يعرفون حجم العلاقة القوية التي تربط لاعبي الفريق بإدارة النادي، فأنا شخصياً أجد كل اهتمام من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي الذي يصعب عليّ أن أوفيه حقه».
وقدّم الراهب رسالة لجماهير فريقه حين أكد سعادته باللعب للنصر وزاد: «تشرفت باللعب لهذا النادي العالمي والانتماء له، وجددت عقدي نهاية الموسم الماضي لرغبتي في إكمال مسيرتي معه، وبالنسبة لمستحقاتي المالية فهي موجودة، وتمت جدولتها مع الأمير فيصل، وأعلم جيداً حرص هذا الرجل على تهيئة الظروف المميزة للاعبين لمواصلة النجاحات، وأتمنى من الجمهور تجاهل هذه الإشاعات ومواصلة دعمها للفريق».
وحول صدقية الأخبار التي أشارت إلى تلقيه عرضاً هلالياً علق: «غير صحيح إطلاقاً، والدليل أنني جددت عقدي برغبتي مع النصر لثلاثة مواسم مقبلة، وأتطلع في الموسم المقبل لتقديم المستويات الفنية وتحقيق النتائج المشرفة والمنافسة على تحقيق البطولات، جميعنا لاعبين نملك الروح العالية والحماسة الكبيرة لتأكيد أحقية النصر بالحضور في منصات التتويج».
على صعيد آخر، رفعت إدارة النصر ملف اللاعب الجديد علي الخيبري المتنقل حديثاً من نادي العروبة للجنة الاحتراف، وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لاعتماده محترفاً لخمسة مواسم مقبلة، فيما لا تزال الإدارة بانتظار القرار الخاص بالاستئناف الذي رفعته ضد قرار لجنة الاحتراف والقاضي بتغريم النادي وعضو الشرف سلمان المالك على خلفية قضية انتقال اللاعب عبدالعزيز الجبرين بمبلغ يصل إلى 800 ألف ريال.







 توقيع : أتعبني الشوق

لست بمغرور, ولكن ثقتي بنفسي هزت الكثير✔
:108:
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012