العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > •»|[ رِحلہْ لِصَفآء آلذِهنْ وِ الرُوِحْ ]|«• > خيمة الشعر




المواضيع الجديدة في خيمة الشعر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-14-2014   #31 (permalink)

ѕ o n α ܟ
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ѕ o n α ܟ

عُضويتيّ 5396
مُشآركاتيَ 2,474
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






ѕ o n α ܟ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي الاتحاد السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]






اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الأربعاء 15/7 / 1435 هـ









سلة الأحلام تواجه الأهلي للحفاظ على الآمال

ضمن الجولة الثانية من البطولة الخليجية


عبدالرحمن الحربي - جدّة

يخوض الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد ثاني مبارياته في بطولة الأندية الخليجية الرابعة والثلاثين لكرة السلة المقامة فعالياتها حاليًا في قطر، وذلك عندما يواجه فريق الأهلي الإماراتي عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء، قبل أن يختتم مباريات مرحلة المجموعات بمواجهة الكويت الكويتي عند الساعة الثامنة من مساء غدٍ الخميس.
ويأمل الفريق الاتحادي في تعويض خسارته الأولى من الريان القطري المدجج بلاعبيه الم***ين والمحترفين، لا سيما وإنّ مباراة اليوم تمثل الفرصة الأخيرة له إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الأربعة، بينما الأهلي الإماراتي كسب مباراته الأولى أمام الكويت بنتيجة 75-72، وفوزه على الاتحاد اليوم سيضمن له التأهل. وكان الاتحاد أنهى تحضيراته لهذه المباراة من خلال مران أجراه أمس بصالة نادي الغرافة.
وفي بقية المباريات يلتقي الكويت مع الريان عند السادسة مساءً، والسد مع الوصل في الـ8 مساءً.
إشادات بهدف المولد.. العالمي
سعيد سعد - جدة


أشاد النقاد والفنيون والجماهير بهدف فهد المولد الثالث والذي سجله بطريقة ذكية حينما انفرد بوليد عبدالله وأرسل الكرة من فوقه «لوب» في الشباك محققًا هدف الأمان وتأكيد الصعود لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا.
وقال المحلل الفني خالد بيومي لـ»قناة بي إن سبورتس» إنّ هذا الهدف لو سجّله أي لاعب في الكرة الأوروبية لتغنت به وسائل الإعلام طويلاً.




جماهير الاتحاد: شكرا البلوي
سعيد سعد - جدة

شكرت جماهير الاتحاد رئيس النادي إبراهيم البلوي على ما قدمه منذ استلامه دفة الأمور في العميد، وأوضحت أن العمل الذي قام به البلوي ساهم بشكل مباشر في عودة هيبة النمور على الصعيد الآسيوي، بعد أن تأهل الفريق لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا عقب الفوز على الشباب بنتيجة 4-1 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب.



البلطان: القرني حرمنا من التأهل.. وأدرس قرار الرحيل خلال يومين

أعلن الاستغناء عن الأجانب باستثناء رافينيا

بندر التركي - الرياض

أرجع رئيس نادي الشباب خالد البلطان خسارة فريقه أمس أمام الاتحاد وخروجه من دوري أبطال آسيا إلى الهزيمة التي تلقّاها في الذهاب والتي وصفها بأنّها جاءت بفضل الأخطاء التحكيمية، مؤكدًا أنّ الليث كان الأفضل في لقاء الأمس من حيث السيطرة على مجريات المباراة ولكن تألق حارس الاتحاد فواز القرني «نجم المباراة» حرم الفريق الشبابي من الفوز بعد أن أنقذ من 6 -8 فرص محققة. وقال البلطان عقب اللقاء: «الاتّحاد تمكّن من استغلال كل الفرص المتاحة له، والهدف الأول في بداية اللقاء أربك حساباتنا وشتت أفكار لاعبينا، أما المنافس فلعب على المرتدات واستطاع التسجيل منها، والمهم أننا ختمنا موسمنا بحصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والوصول إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، فلا يمكن السيطرة على جميع البطولات، ولا ننسى أن الشباب الفريق الوحيد الذي استنزف لياقيًا لوصوله إلى نهائي كأس الملك علاوة على بلوغ مراحل متقدمة قاريًا». وحول مستقبل التونسي عمار السويح مدرّب الفريق، أوضح البلطان :»الإدارة بدأت في التفاوض مع السويح للبقاء في منصبه وعدم الرحيل بعد أن استطاع إعادة توهّج الشباب عقب بداية مهتزة في مطلع الموسم». وعن المحترفين الأجانب، ذكر رئيس الشباب أنّ البرازيلي «رافينيا» سيبقى نظرًا للمستويات الجيدة التي قدمها، أما بقية المحترفين سيتم إعادة تقييمهم منوهًا بأنّ الكولومبي ماكنيلي توريس سيتم البحث عن عروض مناسبة له، أما البرازيلي فيرناندو مينيغازو فلن يتم التجديد معه وسيغادر قريبًا، وبخصوص الفلسطيني «عماد خليل» فأكّد أنّ بقاءه مرتبط بما إذا كان سيحسب على الفريق محترفًا آسيويا أم لا. وحول قرار رحيله أفاد البطان بأنّه يحتاج إلى يومين للراحة وبعدها سيعلن قراره النهائي.



مختار عذب الشباب

سعيد سعد - جدة

بات مهاجم الاتحاد مختار فلاته متخصصًا في التسجيل بشباك نادي الشباب بعدما أحرز أمس الهدف الثامن له فيها، ليواصل تألقه الشديد هذا الموسم حيث رفع رصيده إلى 30 هدفًا في جميع البطولات.
وسجّل مختار أهدافه الثمانية في المرمى الشبابي بواقع 5 في الدوري، وهدف في كأس الملك الموسم الماضي، وهدفين في دوري أبطال آسيا.


محلل المدينة التحكيمي: رافينيا يستحق الطرد

علي الأحمري

لم يظهر الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا بالأداء المنتظر منه في لقاء الأمس بين الشباب والاتحاد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وتجاهل احتساب العديد من القرارات أهمّها حالة طرد واضحة للاعب الشباب البرازيلي رافينيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد اعتدائه بالمرفق على راشد الرهيب مدافع الاتحاد عندما كان بحوزته بطاقة صفراء، ولكنها في النهاية أخطاء لم تكن مؤثرة على النتيجة النهائية للمباراة.
تحليل بالدقائق:
١٤ - إنذار لم يخرج للخيبري لمهاجمة المنافس بتهور
١٦ - إنذار لم يخرج لقاسم وآخر محل شك للمولد
٢٢ - إنذار مستحق للعمري لمهاجمة وليد عبدالله بتهور
٢٨ - إنذار رافينيا للتحايل وهو قرار صحيح
٣٨ - حرمان الاتحاد من فرصة سانحة بالإعلان عن خطأ وكان يفترض تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة
٤٥ - رافينيا يفلت من الطرد
٥٥ - تسلّل غير صحيح على رافينيا
٦٥ - خطأ غير محتسب للاعب الاتحاد محمد قاسم

الفنيون: النمور تسيّدوا المباراة والقروني تفوق على السويح

بيومي: جماهير الاتحاد عظيمة.. عبدالجواد: أنصار العميد لهم الأولويات

سليمان مخاشن - جدة

تغنى الأستوديو التحليلي لقناة «بي إن سبورتس» بعطاء لاعبي الاتحاد خلال مباراة الأمس أمام الشباب، وتجاوز اللاعبين إلى الإشادة بجماهير العميد، وفي هذا الصدد قال المحلل خالد بيومي: «جماهير الاتحاد مختلفة فهي جماهير عظيمة، تقول كلمتها وتقود فريقها للفوز مع احترامي لجماهير الأندية الأخرى، فمثلاً جماهير الهلال والأهلي المصري كبيرة ومؤثرة ولكن جماهير الاتحاد غير».
وأضاف المحلل الآخر محمد عبد الجواد: «مهما قلنا في جماهير الاتحاد لن نفيها حقها فهي صاحبة الأولوية في الأهازيج، من أهزوجة (ناكلك حبة حبة) إلى أهزوجة (اتحاد يلعب واحنا لك سند) وغيرها من الأهازيج المميزة لعندليب مدرّج الذهب صالح القرني»، وحتّى مقدّم الأستوديو حمد الجاسم تداخل هو الآخر وترنّم بجماهير العميد.
وامتدح بيومي -الذي نال التهاني من المتواجدين بالأستوديو بصفته اتحاديًا- وقال: «إنّ لاعبي الاتحاد قدّموا عطاءً كبيرًا وسيطروا وكان من الممكن أن يزيدوا نسبة الأهداف، وإنّ المدرّب الوطني خالد القروني تفوّق على نظيره عمّار السويح»، وأضاف: «أنا سعيد باكتشاف مدرّب وطني متمكّن صحّح أوضاع الاتحاد وقاده لدور الثمانية الآسيوي»، وتحدّث بيومي عن الجمل الجماعية والتفاهم الكبير بين مختار وفهد وهو ما تجلى في الأهداف.
من جهته أثنى عبدالجواد على عطاء ثنائي الهجوم الاتحاد مختار فلاته وفهد المولد وتوقّف كثيرًا أمام الهدف الأول والإبداع الذي مارسه مختار، وأشاد بهدفي فهد بينما انتقد أداء الشباب الذي فاجأ الجميع بعطائه المتواضع.
من جانبه قال المحلل الثالث بالأستوديو عبدالله الشريدة: «إن الاتحاد استحقّ التأهل عن جدارة والشباب لم يقدّم ما يشفع له بالمنافسة».



ثالث إنجازات القروني مع العميد بنكهة آسيوية
سعيد سعد - جدة

حقق المدرب الوطني خالد القروني إنجازًا جديدًا بقيادة فريق الاتحاد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ويعتبر هذا الإنجاز هو الثالث للمدرب مع العميد حيث سبق وأن حقق الدوري والسوبر السعودي المصري في موسم 2003.


مختار: ضربنا الشباب بالسرعة.. وسعينا للفوز وحققناه
سليمان الزبيدي - جدة

أكّد مختار فلاته نجم هجوم الاتحاد أنّ فريقه أتى إلى الرياض بغرض الفوز وليس التعادل ولم يركن أبدًا لنتيجة الذهاب ما مكّنه من تكرار الانتصار على الشباب والصعود لربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال فلاته عقب اللقاء: «بدأنا المباراة بالهجوم ونجحنا في تسجيل هدف مبكّر دفع الشباب للتقدّم إلى الأمام وترك مساحات استغلها أصحاب السرعات لدينا مثل فهد المولد وعبدالفتاح عسيري وسجلنا هدفين آخرين».
وعن شعوره بعدما سجّل في فريقه السابق ذهابًا وإيابًا، قال فلاته: «هذا حال الكرة وأحترم الشباب لكني لاعب الاتحاد الآن وسعيد بقيادة فريقي إلى الفوز».


المؤثر منصور :كل شيء سيكون مختلفا الموسم المقبل

هنأ كافة الاتحاديين بالوصول للـ 8 وقال: العميد تأهل عن جدارة والإدارة قدمت عملا كبيرا

تركي أبوعيشة - جدة

هنأ عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي الاتحاديين كافة بتأهل الفريق إلى دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا، وجاء تصريحه لـ «المدينة» من مقر إقامته خارج المملكة حيث قال فريقنا قدم عرضا كبيرا وهذا نتيجة عمل إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وكل من تابع المباراة لمس مخزون لياقي جيد للاعبين تواصل حتى آخر الدقائق وهذا يحسب للجهاز الفني وعطاء اللاعبين كان مميزًا حققوا الفوز في مباراتين ونجحوا في التأهل عن جدارة أمام نادي شقيق ومنافس قوي هو الشباب.
وحول تصريح شقيقة رئيس النادي إبراهيم بأن ملف المحترفين الأجانب بيد العضو المؤثر منصور البلوي، قال: كل شيء سيكون مختلفا في الموسم المقبل، وسيكون الإعداد مختلفًا والمحترفون على قدر التطلعات وثقتي كبيرة في اللاعبين فقد أثلجوا صدورنا بمستوياتهم وننتظر منهم المزيد وبأذن الله ستكون أكثر من بشرى سارة لجماهير الاتحاد العزيزة التي استحقت الإشادة على مستوى آسيا بتميزها ودعمها للفريق وكل من يعرف جماهير الاتحاد يدرك أن هذا ديدنها عبر تاريخ العميد.


البلوي: عملوا ضد الاتحاد ففضحوا أنفسهم على الملأ

ملف المحترفين لدى المؤثر.. أفرحوا يا جماهير العميد وأمامنا عمل كبير وعودة نور محسومة

تركي أبوعيشة - جدة

بارك رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي لكافة الاتحاديين أعضاء شرف وجماهير فوز الفريق الكروي الأول وتأهله إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكدًا بأن هذا التأهل هو نتاج عمل جماعي قدم خلاله الجهازين الفني والإداري عملا مميزا طيلة الفترة الماضية وجسد فيه اللاعبين العطاء والإخلاص لناديهم بتغلبهم على الظروف الصعبة التي مرت بهم بداية من الإعداد الضعيف والعقبات التي واجهتهم إلا أنهم استطاعوا التغلب على كل ذلك لإسعاد جماهيرهم الوفية التي بدورها واصلت تقديم أروع الأمثلة في الوفاء والحب لناديها بحضورها ومؤازرتها الفاعلة لفريقها في لقاء الأمس.
وثمن رئيس الاتحاد الدعم الذي وجده من عضو الشرف المؤثر منصور البلوي معلنا بأن ملف التعاقد مع اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل في يد أبو ثامر.
وأبدى إبراهيم البلوي استغرابه الشديد من الحملات التي تم توجيهها ضد الفريق في اليومين الماضيين والتلميح بأن هناك انفلات في المعسكر الذي اتخذنا قرار إقامته قبل ثلاثة أيام من اللقاء لإعداد الفريق بالشكل السليم والذي ظهرت نتائجه بوضوح في لقاء الشباب من خلال العطاء البدني المميز والتركيز الذهني العالي وأجمل ما في الإشاعات بأنه دائما ما تفضح نفسها وتكشف مطلقيها على أرض الواقع كما حدث أمس في درة الملاعب ملعب الملك فهد الدولي، وأقول لكافة الاتحاديين أفرحوا بالتأهل وأمامنا عمل كبير لإعادة العميد.
وعن إعلان نور عن عودته إلى الاتحاد قال: ماذكره نور صحيح وكنا نتمناها مفاجئة للجماهير الاتحادية بترتيب خاص وطالما هو أعلن فما ذكره صحيح.




إتي ناااااار بالمولد ومختار
ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بقوة وأكد أنه صاحب الرهان الأبرز آسيوياً بعد أن نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور الـ 16 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بحضور جماهيري كبير، تقدم الاتحاد أولاً عن طريق مختار فلاته د8 وأضاف نجم المباراة فهد المولد الهدفين الثاني والثالث د71ود92 فيما سجل هدف الشباب الوحيد البديل عبدالمجيد الرويلي برأسية د79 وكان الاتحاد قد كسب الشباب ذهابا بهدف وحيد.
الاتحاد استحق الفوز بكل جدارة وكان الأفضل وتفوق القروني بطريقة لعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يصل فيها لاعبو الاتحاد إلى مرمى وليد عبدالله بكل سهولة وكان دفاع الشباب وقف متفرجاً على إبداع مختار فلاته وفهد المولد فيما ظهر الشباب ولاعبوه بمستوى متواضع.
دخل مدرب الشباب التونسي عمار السويح الحصة الأولى بنفس الأسلوب والطريقة التي ينتهجها دائما 1ـ5ـ4 من خلال تكثيف خط الوسط والاعتماد على مهند عسيري وحيدا في المقدمة في المقابل لعب خالد القروني بنفس الأسلوب ولكن الاعتماد في الاتحاد كان واضحا على الهجمات المرتدة التي يقودها فهد المولد على الطرف الأيمن وعبدالفتاح عسيري على الطرف الأيمن.
ولم يكن ينتظر مدرب الشباب السويح أن يتلقى فريقه هدفا مبكرا وقاتلا ربما ساهم في رفع الروح المعنوية للاتحاد ولخبط صفوف الشباب ومن هجمة تصل إلى فهد المولد يمررها إلى مختار فلاته تجاوز سياف البيشي والمرشدي وسدد الكرة على يمين وليد عبدالله هدفا مبكرا 8، وربما أن القروني لم يكن يتوقع أجمل من هذا السيناريو الجميل وكان ينتظر من السويح أن يغير طريقة اللعب خاصة أنه كان بحاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف للتأهل ولكن لم يتغير شيء.
وانتفض لاعبو الشباب وتحرك رافينها الذي كان لوحده يقاتل في الهجوم وكاد أن يدرك التعادل بعد سلسلة من المراوغات تلاعب بدفاع الاتحاد قبل أن يواجه فواز القرني الذي نجح في إنقاد هدف مؤكد بكل براعة.. الشباب كان تنظيمه غريبا خاصة في التغطية الدفاعية، ولم يظهر لاعبو الوسط خاصة أحمد عطيف وعمر الغامدي بأداء جيد، وكان وسط الاتحاد أفضل بفضل تحركات عبدالفتاح عسيري وبونفيم وباجندوح وأغلقوا كل المنافد على لاعبي الشباب ولم يحسن السويح في الإبقاء على توريس الذي كان أقل لاعبي فريقه وكان من المفترض أن يدفع بالمهاجم عماد خليلي من البداية لتعزيز الهجوم.
الاتحاد كان الأفضل تنظيما وانتشارا خاصة في الهجمات المرتدة وافتقد الشباب لدعم لاعبي الوسط لدفاع خاصة الخيبري وعمر الغامدي وكاد مختار فلاته أن يضيف الهدف الثاني بعد أن قدم له فهد المولد تمريرة ذهبية لينفرد فلاته بالمرمى الخالي لكنه طوح بالكرة خارج المرمى وسط استغراب الجميع.
فشل لاعبو الشباب في اختراق الدفاع الاتحادي واعتمدوا كثيرا على التسديد فسدد توريس وعبدالله الأسطا ولكن بدون فاعلية ولم يظهر مهاجم الشباب مهند عسيري بأي خطورة بسبب قلة العناصر الهجومية ولعب رافينها كرة عرضية على رأس العسيري تصدى لها ببراعة فواز القرني.
توقع الجميع أن يسارع السويح إلى تغيير طريقة لعبه وإشراك مهاجم ثاني ولكنه استمر على نفس الأداء، في المقابل أشرك القروني معن الخضري بدلا من محمد العمري لتدعيم خط الوسط وكان تغييرا ذكياً في محاولة لتعزيز خط الدفاع وإغلاق كل المنافد على لاعبي الشباب وأعطى القروني تعليمات للخضري بمراقبة رافينها مصدر الخطورة وهو ما قلل من خطورة رافينها.
هجمات الاتحاد السريعة والمرتدة خاصة التي قادها فهد المولد كانت الأكثر خطورة واستغل المولد المساحات الكبيرة التي بسبب تقدم حسن معاذ للهجوم دون وجود تغطية من لاعبي وسط الشباب.. استمر فواز القرني في راحة لأن الهجوم الشبابي كان غائبا واعتمد على التسديدات التي لم تشكل أي خطورة وربما أن الظروف ازدادت على مدرب الشباب بعد خروج المدافع سياف البيشي للإصابة وأشرك الصليهم بدلا عنه ليعود فرناندو ليلعب في العمق الدفاعي.
أضاع مختار فلاته فرصة جديدة بعد أن مرر له عبدالفتاح عسيري كرة رائعة لكن مختار طوح بها خارج المرمى.. لم يقدم السويح جديدا وحتى مع تأخره بهدف يخرج مهند عسيري ويدخل عماد خليلي (مركز بمركز)، رغم أنه من المفترض أن يلعب للهجوم لأنه لايوجد ما يخسره.
وجه فهد المولد رصاصة الرحمة إلى لاعبي الشباب بعد أن سجل الهدف الثاني من كرة رائعة بتمريرة بالكعب من مختار فلاته ليواجه المولد حارس الشباب ويغمزها بذكاء على يسار وليد عبدالله هدفا ثانيا للاتحاد أكد به التأهل رسميا 71.
أشرك بعدها مدرب الشباب السويح عبدالمجيد الرويلي على حساب توريس الذي كان ضيف شرف ونجح البديل الرويلي في تسجيل الهدف الأول للشباب من عرضية عبدالله الأسطا على رأس الرويلي في مرمي فواز القرني 79.
تألق فواز القرني في التصدي لتسديدة الصليهم ورأسية خليلي، وبعدها شارك المدافع الشاب عمار الدحيم عوضاً عن البرازيلي بونفيم في محاولة لدعم الدفاع الاتحادي.
نجح نجم المباراة فهد المولد في تسجيل الهدف الثالث مع الوقت بدل الضائع بعد تمريرة طولية من منتصف ملعب الاتحاد من طلال العبسي نحو المولد وسط غياب دفاع الشباب لينفرد ويلعب المولد الكرة بذكاء فوق رأس وليد عبدالله هدفا ثالثا ورائعا 92.



كسب الشباب و عبر إلى ربع النهائي :

الإتي بثلاثة حرَاق ،، مشتاق يا آسيا مشتاق



كسب الإتحاد مضيفه الشباب بثلاثة أهداف لهدف في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض .
و جاء التقدم الإتحادي سريعاً عندما استلم مختار فلاتة كرة داخل منطقة الجزاء و راوغ المدافع و وضعها في الشباك هدف أول في الدقيقة السابعة .
و في الدقيقة 71 و من صناعة جميلة بالكعب من مختار فلاتة وجدت فهد المولد الذي أسكنها الشباك هدف إتحادي ثاني ، ليقلص عبدالمجيد الرويلي الفارق للشباب في الدقيقة 79 ، لكن فهد المولد عزز النتيجة بالهدف الثالث للإتحاد عندما إنطلق في الوقت بدل الضائع و واجه المرمى ليلعبها من فوق الحارس وليد عبدالله تسكن الشباك هدف ثالث و ينتهي اللقاء بتفوق الإتحاد على الشباب بثلاثة أهداف لهدف ( 4 – 1 مجموع اللقائين ) . و بذلك تأهله إلى دور الثمانية من المسابقة و الذي سينطلق مطلع الموسم القادم .



لا تـوجـد أخـبـار تـخـص نـادي الإتـحـاد




مختار وفهد يقودان الاتحاد لربع نهائي «أبطال آسيا»



الرياض – تركي الغامدي :

زف الاتحاديون فريقهم إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2014م عبر بوابة الشباب عقب فوزه 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن إياب دور ال16، وأستحق المونديالي خطف بطاقة التأهل عطفاً على مجريات المباراة إذ نجح في فرض أسلوبه منذ دقائق المباراة الأولى التي شهدت هدفاً باكراً لخبط حسابات الشبابيين وسهل من مهمتهم، وقدم لاعبو الاتحاد مباراة نموذجية أكدت على أحقيتهم بالوصول للدور المقبل لا سيما وأنهم كرروا انتصارهم في مباراة الذهاب، وأثبت الاتحاديون عمق علاقتهم مع البطولة الآسيوية إذ قدموا أفضل مباراة لهم في الموسم وكان فورهم مسك الختام.

وساهمت أخطاء مدرب الشباب التونسي عمار السويح في تسهيل مهمة الاتحاد بإصراره على اللعب بمهاجم واحد على الرغم من حاجته لثلاثة أهداف، فيما لم يظهر لاعبو الشباب بمستواهم المعهود وتناوبوا على إهدار الفرص المحققة.




سجل للاتحاد مختار فلاته (8)، وفهد المولد (91،74)، فيما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق عبدالمجيد الرويلي.








































الاتحاد يتجاوز الشباب ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا



تأهل فريق الاتحاد إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على نظيره الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب دور الـ16 للمسابقة.
تقدم الاتحاد مبكراً عن طريق مختار فلاته في الدقيقة الثامنة، وأضاف زميله فهد المولد الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 72، وقلص عبدالمجيد الرويلي النتيجة للشباب في الدقيقة 79، ليعود فهد المولد ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة بطريقة رائعة بعد أن وضع الكرة من فوق حارس الشباب وليد عبدالله.
وكان الاتحاد قد فاز ذهاباً بهدف دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.



الاتحاد يواصل المشوار بـ"التخصص" ويقصي الشباب
فلاتة والمولد يلسعان مرمى الليث ويضعان فريقهما في ربع نهائي أبطال آسيا




الرياض: ياسر العطاوي


واصل الاتحاد مغامرته في دوري الأبطال الآسيوي، وتأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه الشباب 3 /1 في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد الملك فهد الدولي ضمن إياب دور الـ16 (وكان الاتحاد قد فاز ذهابا في مكة المكرمة بهدف نظيف).
وسجل مختار فلاتة في الدقيقة 7 وفهد المولد في الدقيقتين 71 و91 أهداف الاتحاد، فيما سجل عبدالمجيد الرويلي هدف الشباب في الدقيقة 80.
وفرض الاتحاد أسلوبه منذ البداية، ولم يركن للدفاع، بل كان صاحب المبادرة حتى حصل على مبتغاه بهدف صعب مهمة الشباب، إذ واصل مختار فلاتة تخصصه ضد فريقه السابق وحول رمية جانبية لعبها محمد قاسم برأسه إلى فهد المولد الذي أعادها له فتجاوز سياف البيشي بطريقة رائعة ووضع الكرة على يسار وليد عبدالله هدفا عند الدقيقة السابعة.
وكاد فلاتة يضيف الثاني بعد ثوان حين استغل عبدالفتاح عسيري سرعته ولحق بالكرة التي أرسلها جمال باجندوح من فوق الدفاع الشبابي، لكنه لم يحسن التعامل معها.
وهدأت المباراة وسط محاولات شبابية وقف لها الدفاع الاتحادي سداً منيعا، وأضاع فلاتة فرصة هدف جديد في الدقيقة 29، فيما أضاع توريس فرصة هدف للشباب عندما راوغ مدافعي الاتحاد وسددها ضعيفة في يد القرني.
وواصل الاتحاد خطورته في بعض فترات الشوط الثاني بفضل سرعة لاعبيه، وتناقل الثنائي فلاتة والمولد الكرة وسط الدفاعات الشبابية فأضاعها الأخير بتسديدة بعيدة عن المرمى، ورد الشباب بمحاولتين خطيرتين الأولى عن طريق توريس والثانية من مهند عسيري.
ونجح الاتحاد في إضافة الهدف الثاني والقضاء على آمال الشباب عند الدقيقة "71" بعد أن أرسل فلاتة كرة بكعب القدم بين مدافعي الشباب للسريع المولد الذي لحق بها قبل الحارس وليد عبدالله وغمزها من فوقه داخل المرمى.
وقلص البديل عبدالمجيد الرويلي النتيجة بإحرازه الهدف الأول للشباب بعد أن حول عرضية عبدالله الأسطا برأسه في الزاوية البعيدة لفواز القرني "80"، لكن المولد أعاد توسيع الفارق لفريقه بهدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من كرة أرسلها في المرمى من فوق الحارس الشبابي.
بقية المبارايات
وتأهل "جوانغجو ايفرجراندي" الصيني، رغم خسارته أمام ضيفه "سيريزو أوساكا" الياباني صفر/1 أمس، في "جوانغجو".
وكان "جوانغجو" حقق فوزاً كبيراً على مضيفه "سيريزو أوساكا" 5/1 ذهاباً الثلاثاء الماضي.
بدوره، تأهل "بوهانج ستيلرز" الكوري الجنوبي إبعد أن جدد فوزه على مواطنه "شونبوك موتورز" 1/صفر أمس.
وفي مدينة العين الإماراتية، تأهل العين بفوزه على ضيفه ومواطنه الجزيرة (2/ 1). افتتح الجزيرة التسجيل عبر علي مبخوت في الدقيقة 17، ورد العين بهدفين بواسطة الغاني أسامواه جيان في الدقيقتين 61 و81. وكان العين فاز ذهابا أيضا (2/ 1) الأسبوع الماضي.



الاتحاد يستعرض ويتأهل لربع نهائي القارة

كتب - سلطان الجلمود / تصوير - فهد السويلم:


تأهل فريق الاتحاد لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2014 بعد أن أقصى نظيره الشباب السعودي وحقق الفوز في لقاء الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين، أمس، على ستاد الملك فهد.
وكان الاتحاد قد كسب لقاء الذهاب أيضا بنتيجة هدف دون مقابل ليكون مجموع اللقاءين أربعة أهداف مقابل هدف لصالح الاتحاد.
وكان الاتحاد الأفضل في اللقاء من الناحية الفنية وسيطر على أغلب فترات اللقاء، وأنهى الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله مختار فلاتة.
وفي الشوط الثاني أضاف فهد المولد هدفين بينما سجل هدف الشباب الوحيد اللاعب البديل عبدالمجيد الرويلي منتصف الشوط الثاني, وبذلك ودّع الشباب البطولة، بينما يواصل الاتحاد مشواره بعد عبوره لربع النهائي.
المباراة
تفوق الاتحاد في الدقائق الأولى بسبب التنوع في الهجمات ولا تركيز على الأطراف واللعب السريع، بينما طغت الفردية والبطء في بناء الهجمة على لاعبي الشباب.
ونجح مختار فلاتة عند الدقيقة 7 من افتتاح التسجيل بعد هجمة منظمة وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء تلاعب بمدافعي الشباب قبل أن يسددها في مرمى الشباب هدفا أول.
وأضاع بعدها عبدالفتاح عسيري فرصة الهدف الثاني بعد اختراق من الجهة اليمنى وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لوليد عبدالله عند الدقيقة 9.
ولم يشكل الشباب أي خطورة على مرمى الاتحاد إلا عند الدقيقة 11 بعد أن سدد توريس كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فواز القرني ببراعة.
وسدد حسن معاذ كرة من خطأ ثابت اعتلت العارضة، وتحصل لاعب الاتحاد محمد العمري على بطاقة صفراء هي الأولى في اللقاء بعد احتكاكه مع وليد عبدالله عند الدقيقة 22.
وأضاع لاعب الشباب رافينها فرصة التعديل عند الدقيقة 26 بعد فاصل مهاري تجاوز من خلاله مدافعي الاتحاد وواجه المرمى وسدد الكرة ضعيفة في يد فواز القرني, وتحصل رافينها على بطاقة صفراء من قبل الحكم ناشي مورا بداعي التمثيل عند الدقيقة 28.
وأضاع مختار فلاتة فرصة لفريق الاتحاد بعد أن تلقى تمريرة من فهد المولد أمام المرمى لكنه لعب الكرة خارج الملعب عند الدقيقة 31.
فيما أضاع فرناندو فرصة للشباب بعد هجمة منظمة وصلت الكرة إليه وسددها في يد فواز القرني عند الدقيقة 34.
ومال اللعب للهدوء في الدقائق الأخيرة، حيث احتسب الحكم دقيقة كوقت بدل ضائع.
واصل الاتحاد أفضليته في الشوط الثاني من خلال اللعب السريع والوصول للمرمى الشبابي في أسرع وقت على عكس الشباب الذي كان يجد صعوبة في الوصول بسبب كثرة تناقل الكرة, وأضاع المولد فرصة هدف ثان للاتحاد بعد أن واجه المرمى وسدد الكرة خارج الملعب عند الدقيقة 55.
وضاعف المولد النتيجة بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 72 إثر تمريرة من مختار فلاتة بالكعب بين المدافعين سددها المولد في المرمى كهدف اتحادي ثان, وتألق حارس الاتحاد فواز القرني في التصدي لكرة عبدالمجيد الصليهم الذي اخترق من الجهة اليسرى، وسدد الكرة في المرمى عند الدقيقة 76.
ونجح البديل عبدالمجيد الرويلي في تقليص الفارق عند الدقيقة 80 بعد أن سجل هدف الشباب الأول من كرة رأسية بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، عن طريق عبدالله الأسطا غمزها الرويلي برأسه على يسار فواز القرني هدفا شبابيا وكانا مدربا الفريقين قد أجريا عدد من التبديلات في الدقائق الأخيرة.
وفي الدقيقة الأخيرة أضاف فهد المولد الهدف الثالث بعد أن اخترق من منتصف الملعب ولعب الكرة ساقطة وبذكاء كبير فوق رأس وليد عبدالله هدفا اتحاديا.
وكان حكم اللقاء قد احتسب ستة دقائق كوقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة نهاية اللقاء.






أخذه ( رايح جاى) (بالمخ مختار) .. الاتحاد بثلاثية يمزق الشباك الشبابية



تأهل فريق الاتحاد إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على نظيره الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف امس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب دور الـ16 للمسابقة.تقدم الاتحاد مبكراً عن طريق مختار فلاته في الدقيقة الثامنة ، وأضاف فهد المولد الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 72 ، وقلص عبدالمجيد الرويلي النتيجة للشباب في الدقيقة 79 ، ليعود فهد المولد ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة بطريقة رائعة بعد أن وضع الكرة من فوق حارس الشباب وليد عبدالله.وكان الاتحاد قد فاز ذهاباً بهدف دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.
قدم الفريق الاتحادى مباراة رائعة على مدار الشوطين وفرض هيمنته المطلقة على احداثها وكان بامكان لاعبيه زيادة الغلة من الاهداف في شباك الشباب لووفق مهاجموه في استثمار الفرص التى سنحت لهم امام مرمى وليد عبدالله في حين ظهر الشباب كعادته مستسلما امام الاتحاد وتائها ولم يتمكن من مجارات شباب الاتحاد الذين عرفوا كيف يتعاملوا مع المباراة .. الف مبروك للاتحاد وهاردلك للشباب.



المخ يرد اعتباره من الشباب



نجح المهاجم الاتحادي الحالي الشبابي السابق في رد اعتباره من ادارة نادى الشباب التي فرطت فيه وبثمن بخس منتصف الموسم الماضي بعد أن قدم له من الوحدة الا أنه لم يمنح الفرصة كاملة لتقديم ما لديه رغم أنه حضر بصفقة قاربه الخمسة عشر مليونا وفرط فيه بثلاثة ملايين بمخالصة قبل أن يحتضنه الاتحاد ويعيد اكتشافه من جديد حتى بات هدافا لا يشق له غبار نافس بقوة على هداف الدوري وحل ثانيا بعد ناصر الشمراني بعشرين هدفا وبفارق هدف وهاهو يسجل في مرمى الشباب ذهابا وايابا وينافس بقوة على صدارة هدافي دوري الأبطال الحالي


القرني يمنع خطورة الشباب ويصحح الأخطاء الدفاعية


متابعة - عبدالرحمن العمري
وقف حارس المرمى الاتحادي في لقاء الأمس أمام الهجمات الشبابية سدا مانعاً حيث استطاع منع الكثير من الأهداف المحققة للفريق الشبابي مما أدى إلا إحباط مهاجمي الشباب ففي الشوط الأول كاد محترف الشباب أن يحرز هدف التعادل بعد مراوغة أكثر من لاعب و الوصول إلى المرمى لكن القرني ابعدها ببراعة لتمنحه الثقة ، ليسد الثغرات الناتجة من لاعبي خط الدفاع حيث كانت خطورة الفريق الشبابي تكمن في الأطراف و التركيز على الكرات العرضية إلا أن فواز القرني كان يقف بالمرصاد و إستطاع تصحيح الكثير من الأخطاء الدفاعية الفادحة التي كادت أن تعيد الشباب الى المنافسة .
مختار : أنهينا الموسم بأجمل هدية للاتحادية

متابعة - ممدوح العويضي

تحدث مختار فلاته مهاجم فريق الاتحاد بعد فوزهم على الشباب حامدا الله في بداية حديثه ذاكرا ان الهدف الاول ساعدهم كثيرا في تسهيل المباراة حيث تركون الشباب فراغات سهلت علينا الوصول الى مرماهم خصوصا وان لدينا لاعبين سراع مثل فهد المولد وعبد الفتاح عسيري . مبينا ان اللقاء كان في اخر الموسم وهي اقل هدية نقدمها لجماهيرنا الوفية مستدركا ان الاتحاد واجه مشاكل منذ بداية الموسم ولكن النهاية كانت جميله بالتأهل الى دور الثمانية من البطولة الآسيوية . وعن انه يحاول يرد على الادارة الشبابية من خلال الملعب قال " انه يكن لكل شبابي الاحترام ولا يفكر بمثل ذلك التفكير" .
القدح عند الاتاوي ما يمشي

بثلاثية لهدف أكد الفريق الاتحادي علو كعبه على الفريق الشبابي خلال السنوات الاخيرة حيث وضح التفوق الاتحادي حيث لم يستطع الشباب الفوز في آخر خمس لقاءات الفريقين وظهر التفوق الاتحادي مستوى ونتيجة ولعل رباعية نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين العام الماضي والرباعية الأخرى في افتتاح مباريات الفريقين في دوري عبداللطيف جميل الموسم المنصرم وثلاثية الأمس تأكيد على أن ( القدح عن الاتاوي مايمشي ) .




الاتحاد يقصي الشباب ويبلغ الدور ربع النهائي آسيويا

اللي ما عنده «مخ» لا «يقدح»


تغطية: فهد الذيابي و"الفرنسية"


حسمها بـ "المخ" ذهابا، وأزمها إيابا مبكرا بـ "المخ" قبل أن يحسمها بـ "المولد"، فبلغ الاتحاد الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا عقب فوزه على الشباب 3/ 1، في الدور ثمن النهائي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
ورافق الاتحاد العين الإماراتي، جوانججو الصيني، وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي إلى الدور التالي، بعد أن كسب الجزيرة الإماراتي 2 /1، سيريزو أوساكا الياباني بهدف، شونبوك موتورز بهدف على التوالي.
جدد الاتحاد فوزه على الشباب بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، حمل الأول توقيع المهاجم مختار فلاتة "المخ" بعد أن موه على سياف البيشي وأسكن كرته في شباك الحارس وليد عبد الله (8).
شن الشباب هجوما عنيفا، إلا أن خطر الاتحاد ظل قائما بالهجوم المرتد السريع واستغلال الفراغات الواسعة، فتعاقب هجوم الفريقين على إهدار الفرص، حتى انسل فهد المولد لتمريرة فلاتة له بالكعب من بين المدافعين فأودع الكرة في الشباك البيضاء (71).
تأزم موقف "القادح" الشبابي، وسجل البديل عبد المجيد الرويلي هدفا شرفيا بعد أن حول عرضية عبد الله الأسطا لشباك الحارس فواز القرني (79)، إلا أن المولد أطلق رصاصة الرحمة بعد أن تلقى كرة من المدافع طلال العبسي فمرت من منيجازو فانفرد الأول بالحارس ولعبها من فوقه هدفا (91).
وأحبط العين نظيره الجزيرة بعد أن كرر عليه الفوز 2/ 1 "الذهاب 2/ 1" بقيادة نجمه الغاني جيان، رغم تأخره بهدف.
بدأ الجزيرة المباراة بشكل قوي بعدما افتتح التسجيل مبكرا إثر كرة عرضية من عبد الله موسى اصطدمت بالمدافع إسماعيل أحمد، وتهيأت أمام علي مبخوت الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الحارس خالد عيسى (17).
وبذل إبراهيما دياكيه مجهواد فرديا ثم سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وتهادت على خط المرمى قبل أن يمسكها الحارس علي خصيف (55).
وأثمر ضغط العين المتواصل عن تسجيل هدف التعادل بعدما تلقى جيان كرة من محمد فايز فسددها بقوة (63)، وخطف جيان الفوز إثر تمريرة من دياكيه (81).
وشفعت نتيجة لقاء الذهاب لجوانججو "حامل اللقب" بالتأهل بعد أن خسر من ضيفه سيريزو أوساكا الياباني بهدف أحرزه لياو ليشنغ خطأ في مرمى فريقه.
وكان جوانججو قد حقق فوزا كبيرا على مضيفه سيريزو أوساكا 5/ 1، ويسعى بقيادة المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي إلى أن يكون ثاني فريق يحتفظ بلقبه في البطولة القارية بعد الاتحاد الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004 و2005.
وكان جوانججو قد توج بطلا على حساب إف سي سيئول الكوري الجنوبي بتعادله معه في النهائي 2/2 ذهابا في سيئول، و1/1 إيابا في جوانججو.
فيما جدد بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي "حامل اللقب ثلاث مرات" فوزه على ضيفه مواطنه شونبوك موتورز بهدف، سجله كيم سيونغ داي (6)، بعدما فاز ذهابا 2/1، فيما أكمل شونبوك المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه شوي بوكيونج (36).



وسيط أهلاوي يفاوض عسيري بمعسكر


محمد النعمي (جدة)

كشف عضو مجلس إدارة في نادي الاتحاد عن تلقي اللاعب عبدالفتاح عسيري لاتصال هاتفي من أحد أقاربه المعروف بأهلاويته سعى من خلاله لإقناع اللاعب بخوض تجربة احترافية جديدة في النادي المنافس مقابل عقد احترافي كبير يفوق ما يحصل عليه اللاعب مع ناديه الحالي «الاتحاد» قبيل لقاء الفريق بنظيره الشباب في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بـ 24 ساعة، ويأتي هذا الحراك الأهلاوي في إطار دعم الفريق فنيا بأسماء برزت على الساحة الرياضية السعودية مؤخرا ومن شأنها تشكيل إضافة فنية قوية للفريق الكروي الأول في الموسم المقبل خاصة أن الإدارة الأهلاوية تمكنت حتى هذه اللحظة من التوقيع مع ثلاثة لاعبين محليين بالإضافة إلى لاعب آسيوي هو السوري عمر السومة.

الاتحاديون استغربوا هذا الحراك والتفاوض عبر طرق غير نظامية تعتبر مخالفة صريحة للوائح وأنظمة الاتحاد الدولي الفيفا خاصة أن اللاعب كانت تنتظره مباراة هامة في البطولة الآسيوية وفي منعطف مهم وأمام الفريق الشبابي، من جهتهم أكد الاتحاديون تمسكهم باللاعب عبدالفتاح عسيري وحرصهم عليه إلى جانب المجموعة الشابة التي تزخر بها الكتيبة الاتحادية في الفترة الحالية، مشددين على أن جميع لاعبي الاتحاد بمن فيهم اللاعب عبدالفتاح عسيري يحظون بالاهتمام الإداري والفني والذي يضمن لهم استمرار توهجهم داخل المستطيل الأخضر، مبينا أن الإدارة لن تسمح بمثل هذه التجاوزات تجاه جميع منسوبي النادي.


حسم تأهله لدور الثمانية ورد على تحدي الذهاب بثلاثية
يا بلطان استريح .. هذا الإتي يقدح قديح


حسين الشريف (جدة)

رد الفريق الاتحادي يوم أمس على التحدي الذي أطلقه رئيس الشباب خالد البلطان في مواجهة الشباب، حين حسم أمر تأهله إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا بعد أن أجهز على حظوظ مضيفه الشباب مبكرا، وقطع تذكرة العبور إلى الدور التالي من المسابقة القارية الكبرى بعد أن فاز عليه بثلاثية لهدف في اللقاء الذي جمعهما أمس في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

بدا واضحا منذ اللحظات الأولى أن الفريق الاتحادي عقد العزم على حسم المواجهة مبكرا بهدف يصعب أمور مضيفه، كون ذلك سيكلفه البحث عن تسجيل 3 أهداف إذا ما أراد التأهل وهو ما كان، حيث باغت مختار فلاتة دفاع الشباب بهدف أول في الدقائق الأولى حين تلاعب بالدفاع الشبابي قبل أن يسكنها بهدوء في مرمى وليد عبدالله، وساهم الهدف في تحسين الاداء وكاد عبدالفتاح عسيري أن يضيف الهدف الثاني بعدما استطاع تجاوز ماجد المرشدي وانفرد بالمرمى قبل أن يسددها بعشوائية بعيدا عن المرمى.

وعاد بعد ذلك فريق الشباب لترتيب أوراقه في محاولة تعديل النتيجة حيث سيطر على مجريات اللعب وكثف هجومه عن طريق تحركات رافينها إلى جانب الكرات العرضية لحسن معاذ المندفع للهجوم، وسنحت أكثر من كرة للمضيف وأهدر مهند عسيري فرصة خطيرة عندما وصلت له الكرة من احمد عطيف تصدى لها فواز القرني، وعاد حسن معاذ بتسديدة أخرى اعتلت العارضة.

وارتفعت وتيرة الاثارة من الجانبين وشهدت بعض الشد والجذب بين لاعبي الفريقين، ما دفع الحكم الياباني بتوزيع عدد من البطاقات عاد الليث لتهديد مرمى الاتحاد في واحدة من أخطر الكرات.

وتلاعب رافينها برباعي الدفاع الاتحادي في كرة هجومية، ليجد نفسه وجها لوجه أمام فواز القرني لكنه لم ينجح في التسجيل بعد أن سددها ضعيفة في يد الحارس، ليستمر الاداء سجالا حتى انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني بدأ الشباب ضاغطا طمعا في العودة لاجواء المواجهة، وظل على هذا المنوال في ظل صمود الدفاع الاتحادي الذي دعم بمعن خضري بديلا عن محمد العمري، وهدد أكثر من مرة عن طريق مهاجميه رافينها ومهند عسيري اللذين أضاعا عددا من الفرص أبرزها في الدقيقة 60 حين طوحت كرة مميزة خارج الملعب، وهدد عبدالمجيد الصليهم الذي حل بديلا للمدافع سياف البيشي مرمى القرني ولكن دون جدوى.

مع تقدم الوقت استمد الاتحاد الثقة وهدد مرمى وليد عبدالله بالمرتدات، وفرط فهد المولد في التسجيل أكثر من مرة وزج مدرب الشباب بعماد خليلي لتفعيل خط المقدمة ولكن دون جدوى، وواصلت المحاولات حتى الدقيقة 70 حين أنهى فهد المولد حظوظ الشباب نهائيا وسجل هدفا ثانيا من تمريرة بالكعب من مختار فلاتة وصادقت على تأهل النمور، وفي الدقيقة 80 سجل عبدالمجيد الرويلي هدف الشباب. ليختتم بعدها فهد المولد مهرجان الاهداف الاتحادية بهدف سينمائي أطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.


نيشيمورا يثير الغضب

محمد النعمي (جدة)


شهدت قرارات الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا جملة من الاعتراضات من قبل لاعبي الفريقين، خاصة في الجانب الاتحادي الذي تذمر كثيرا من بعض تدخلات لاعبي الشباب خاصة في لقطة البرازيلي رافينهيا الذي أظهرت الكاميرات ضربه لمدافع الاتحاد راشد الرهيب بالكوع، ولم يمنحه على اثرها البطاقة الصفراء الثانية في ظل وجود بطاقة سابقة حصل عليها بعد تمثيله السقوط داخل منطقة الجزاء، إلى جانب امتعاضهم من التساهل مع المحور الشبابي عبدالملك الخيبري الذي تدخل بعنف وكاد أن يخرج اللاعب فهد المولد مصابا من أرضية الملعب.


كعب فلاتة عالي
بـ 7 المخ يخلع انياب الليث

فلاح الحربي (جدة)

مجددا أطلع مختار فلاتة في كلاسيكو الشباب والاتحاد وسجل هدفا مميزا لفريقه في مستهل اللقاء الذي جمعهما أمس، وأصبحت حصيلة مختار في فريقه السابق ثقيلة جدا بعد أن بلغ مجموعها حتى الان 7 أهداف، بينها 5 في دوري عبداللطيف جميل سجل منها سوبر هاتريك في لقاء الذهاب، فيما سجل في البطولة الاسيوية ذهابا وإيابا ليصادق بقوة على أنه العقدة التي هزت مضاجع الشبابيين.
وواصل المهاجم الشاب تسجيل الاهداف اللافتة حين سجل هدفا رائعا كشف من خلاله عن قدراته في المراوغة والاقتناص، حيث راوغ مدافعي الشباب بانسيابية وسجل هدفا مميزا وضع فريقه في المقدمة.
وفي الرمق الأخير وضع المخ بصمته بتمريرة «كعب» سجل منها فهد المولد الهدف الثاني.



منصور يتكفل بالأجانب .. البلوي:
عودة الأسطورة «غير»

عادل الماس (جدة)

أكد رئيس نادي اﻻتحاد إبراهيم البلوي أن محمد نور سيكون أول اللاعبين في صفقات العميد في فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية، مبينا أن هناك ترتيبا خاصا ﻻعلان صفقة محمد نور بشكل رائع، موضحا أن ملف اللاعبين اﻷجانب لدى العضو المؤثر منصور البلوي، الذي سيولي الصفقات اﻷجنبية اهتماما ودقة في اﻻختيار بالمرحلة المقبلة.

وأشار البلوي إلى أن هناك بعض اﻷنباء كانت تهدف لخلق بلبلة داخل معسكر الفريق قبل لقاء الشباب، وقال «هؤﻻء اﻷشخاص ردي عليهم بأن اﻻتحاد يشتري ﻻ يبيع ﻻعبين، وسترون الفريق بصورة فنية رائعة في البطولة اﻵسيوية». واشاد البلوي بالمستوى الفني والروح العالية التي كان عليها الفريق الكروي في لقاء الشباب أمس والحمد لله على الفوز والتأهل لدور الثمانية في البطولة القارية الكبرى، مؤكدا أن ما تحقق لم يأت من فراغ وبجهود الجهازين اﻻداري والفني واللاعبين، وبدعم ووقفة جماهير العميد الغالية، التي أثبتت وفاءها ودعمها للفريق آسيويا.

وقدم الرئيس اﻻتحادي شكره لكافة أعضاء الشرف الذين دعموا النادي يتقدمهم العضو المؤثر منصور البلوي، وعضو الشرف البارز صلاح البلوي، وعضوا الشرف أنمار الحائلي وأحمد كعكي، والمدير التنفيذي حامد البلوي وكافة رجاﻻت العميد المخلصين وبإذن الله تتواصل أفراح اﻻتحاد وستعود أمجاد العميد.


هزازي يلتحق بنور ويعود للنمور


عادل الماس (جدة)

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن المهاجم نايف هزازي في طريقه للعودة لبيته اﻻتحاد مجددا، بعد أن جرت اتصاﻻت اتحادية في غضون الساعات الماضية تركزت حول عودة الصقر اﻻتحادي نايف هزازي لفريقه السابق اﻻتحاد، بعد أن ربط استمراره مع الفريق الشبابي ببقاء الرئيس الحالي خالد البلطان الذي سيرحل من رئاسة الشباب، وستعجل استقالته بعودة المهاجم نايف هزازي لصفوف اﻻتحاد، وبذلك سيلحق الهزازي بالقائد محمد نور، ومن يخرج من رحم اﻻتحاد يظل عشقه لهذا النادي العريق صعب اخفائه، هذا وتبقى في عقد نايف هزازي مع الشباب ثلاث سنوات، ربما يلجأ لفسخ العقد بالتراضي كما فعل أحمد الفريدي مع اﻻتحاد، وربما يضحي الهزازي بمبلغ مالي من أجل أن يعود لناديه الذي حقق معه البطوﻻت في السنوات الماضية، وستتضح الصورة كاملة في غضون الساعات القادمة، حيث ستواصل «عكاظ» تفاصيل الصفقة المحلية الثانية التي تنوي إدارة إبراهيم البلوي اتمامها بعد عودة القائد محمد نور رسميا للاتحاد.


تصرف رئيس الشباب يثير استياء الاتحاديين

محمد النعمي (جدة)

منع رئيس نادي الشباب خالد البلطان فتح المدرجات امام الجماهير الاتحادية التي زحفت منذ وقت مبكر لمدرجات ملعب الملك فهد بالرياض لمساندة فريقها، إذ فوجئت بالمساحة الصغيرة الممنوحة لهم المتمثلة بـ 10 % مما غيب الظهور المميز في المدرجات نتيجة قلة الجماهير الشبابية قياسا بنظيرتها الاتحادية.

وكان مجلس جمهور الاتحاد بمدينة الرياض بذل جهودا كبيرة قبل بداية المباراة وساهم في احضار اعداد كبيرة من الاعلام ووسائل التشجيع المختلفة اضافة الى توزيعه لعدد من التذاكر لدخول عدد من الجماهير للقاء مجانا.


الفهد: أوفينا بالوعد

عادل الماس (جدة)


أهدى مهاجم فريق اﻻتحاد فهد المولد الهدفين اللذين سجلهما في مرمى الشباب في لقاء اﻷمس في إياب دور 16 ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، للجماهير اﻻتحادية الوفية التي تقف خلف الفريق في كل مكان وزمان على حد وصفه، وقال تستحق هذه الجماهير أن نهديها الفوز والتأهل لدور الثمانية في البطولة اﻵسيوية. وأكد المولد أنه ورفاقه اللاعبين أوفوا بالوعد للجماهير اﻻتحادية بالتعويض على صعيد القارة اﻵسيوية، وأشار إلى أن الهدفين اللذين سجلهما جاءت بتعاون زملائه اللاعبين، والحمد لله أنه ترك بصمة رائعة في البطولة.


الحائلي: فوزنا مستحق

عادل الماس (جدة)

أكد عضو شرف اﻻتحاد البارز أنمار الحائلي، أن ثقته في ﻻعبي العميد كانت في محلها، وأن الفوز الرائع كان مستحقا، وأضاف أن ﻻعبي العميد أثبتوا تفوقهم فنيا على الشباب محليا وقاريا، وأشار إلى أنه ليس بمستغرب وأن اللاعبين كانوا عند مستوى الثقة.


المخ يشغل وفهد يسوق

محمد النعمي (جدة)

دخل مهاجم الاتحاد فهد المولد بهدفه السينمائي في تنافس جميل ومحموم مع زميله في الفريق مختار فلاتة على تسجيل الاهداف الملعوبة، حين سجل هدفا في غاية الروعة أثار إعجاب الجماهير الحاضرة في الملعب وخلف الشاشات، عندما نجح في إسقاط كرة الهدف الثالث من فوق الحارس وليد عبدالله بعدما استلم تمريرة طولية من زميله مختار تخطى على اثرها البرازيلي مينغازو وواجه الحارس ولعبها بأسلوب هادئ وسينمائي على طريقة الكبار، مضيفا هدفا إلى قائمة الأهداف التي سجلها مؤخرا مختار فلاتة بالكعب والرأسية الارضية.




مختار: أهدينا الجمهور التأهل.. وكسبنا الشباب بالمرتدات

أبدى مختار فلاتة مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، سعادته بالتأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا وقال بعد المباراة: "الحمد لله على النتيجة، وهذا أقل شيء نقدمه لجمهور الاتحاد في نهاية الموسم الذي مررنا فيه بعدة مشاكل والجميع يعلم بها، ولكن نحن لم نكن نريد للجمهور أن ينتهي الموسم وهو غاضب علينا".
وأضاف: استغللنا الفرصة، وبحثنا عن الفوز منذ البداية، وتمكنا من تسجيل هدف مبكر، أجبر الشباب على التقدم لتعديل النتيجة، وهو ما سمح لنا بالفراغات الكبيرة في منطقة فريق الشباب وسجلنا هدفين إضافيين.



تأهل إلى دور الثمانية بوصفه أول فريق سعودي

بثلاثية نارية.. "العميد" يُقصي الشباب من "الآسيوية"



صعد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تغلبه على فريق الشباب بنتيجة 3 – 1 في مباراة الإياب من دور الـ16 التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي. وكان الاتحاد قد كسب مواجهة الذهاب بهدف؛ وتأهل بمجموع المباراتين 4 – 1.

وفاجأ الاتحاديون الشبابيين، وذلك عندما لعبوا مباراة مفتوحة، ولم يكن هناك تحفظ دفاعي كبير؛ وأثمر هذا الاندفاع عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة بعد تمريرة رائعة بالكعب من فهد المولد، وصلت إلى مختار فلاتة الذي تلاعب بسياف البيشي، وسدد كرة أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله.
وبعد الهدف استلم لاعبو الشباب زمام المبادرة، وهددوا مرمى الاتحاد بشكل كبير، وتجاوز رافينها أكثر من لاعب اتحادي، وواجه المرمى، وسددها ضعيفة في يد فواز القرني.
وفي الحصة الثانية أجرى الفريقان تبديلَيْن، في الشباب بدخول بدر السليطين وخروج سياف البيشي، وفي الاتحاد شارك معن الخضري مكان محمد العمري.
وأضاع مهند عسيري كرة مميزة بعد أن ضربها برأسه ومرت فوق القائم بقليل.
وعند الدقيقة 70 سجل الاتحاد الهدف الثاني، بعد أن مرر مختار فلاتة كرة بالكعب إلى القادم من الخلف فهد المولد الذي سدد الكرة، وعانقت الشباك هدفاً ثانياً.
وتمكن الشباب من تقليص النتيجة في الدقيقة 77 عن طريق كرة عرضية من عبدالله الأسطا، ضربها عبد المجيد الرويلي في الزاوية.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع انطلق فهد المولد بكرة، وتجاوز مينغازو، وواجه وليد عبدالله في خط الـ18، ولعبها فوقه رائعة، اتجهت للمرمى هدفاً ثالثاً.



العميد أمتع وحلق بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا الاتحاد (يعذب) الشباب بثلاثية ويجدد عادته الآسيوية




خالد جابر محزري
حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مقعده في ربع نهائي أبطال اسيا 2014 على حساب منافسه الشباب، بعدما تفوق عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن إياب دور الـ16 من أبطال اسيا. وأبدع العميد وتفنن بأهداف رائعة مجددا عادته الآسيوية.
وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين التي جرت على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة، انتهت لصالح الاتحاد أيضا بهدف دون رد أحرزه مختار فلاتة.
وقطع الاتحاديون فكرة امتداد مواجهة الإياب التي جرت اليوم إلى الأشواط الإضافية، بعد ثماني دقائق فقط من انطلاقتها، حين أحرزوا الهدف الأول عن طريق مختار فلاتة. وتعقدت حسابات التأهل بالنسبة لأصحاب الأرض عند الدقيقة الـ72 حين سدد فهد المولد الهدف الاتحادي الثاني.
وقبل 10 دقائق من نهاية الأشواط الأصلية قلص عبد المجيد الرويلي النتيجة برأسه. لكن فهد المولد أكد التفوق الاتحادي في الدقيقة 93.
المباراة
الشباب السعودي و الاتحاد السعودي
المناسبة إياب دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2014
الملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض
الأهداف
الشباب : عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة ( 80) .
الاتحاد : مختار فلاته في الدقيقة (8) ، فهد المولد في الدقيقة (72 ، 92).
التغيرات
الشباب : عبدالمجيد الصليهم بدلا من سياف البيشي في الدقيقة (50) ، عماد خليلي بدلا من مهند عسيري في الدقيقة ( 66) ، عبدالمجيد الرويلي بدلا من توريس في الدقيقة ( 75) .
الاتحاد : معن الخضري بدلا محمد العمري من في الدقيقة (46)، محمد فوزي بدلا من عبدالفتاح عسيري في الدقيقة ( 74) ، عمار الدحيم بدلا من بونفيم في الدقيقة (81) .
البطاقات الصفراء
الشباب :رافينها في الدقيقة ( 27) .
الاتحاد : فهد المولد في الدقيقة (17) ، محمد العمري في الدقيقة ( 22 ) ،
تشكيلة الشباب
لعب المدير الفني بنادي الشباب التونسي عمار السويح بتشكيلة مكونة من كل من وليد عبدالله حارسا ، عبدالله الأسطا ، حسن معاذ ، سياف البيشي ، ماجد المرشدي في الدفاع ، البرازيلي فرناندو ، عبدالملك الخيبري ، الكولومبي توريس ، البرازيلي رافينها ، أحمد عطيف ( قائدا ) في الوسط ، مهند عسيري في الهجوم .
تشكيلة الاتحاد
لعب المدير الفني بنادي الاتحاد الوطني خالد القروني بتشكيلة مكونة من كل من : فواز القرني حارسا ، ،باسم المنتشري ، راشد الرهيب ، طلال العبسي ، محمد قاسم في الدفاع ، عبدالفتاح عسيري ، محمد العمري ، بونفيم ، جمال باجندوح في الوسط ، فهد المولد ، مختار فلاته في الهجوم.
الشوط الأول
أزم مختار فلاته ( المخ ) الاتحادي وضع الشباب سريعا ليدخله في دوامة من الارتباك و القلق محرزا الهدف الأول بعد فاصل مهاري بديع رواغ من خلاله دفاعات الشباب ليثبت تخصصه في الشباك الشبابية في الدقيقة ( 8) .
أهدر رافينها فرصة ثمينة بعد مجهود فردي وفاصل مهاري بديع تلاعب من خلاله بأربعة لاعبين اتحاديين لكن ختامها لم يكن جيدا حيث صوب كرة ضعيفة انتهت بين أحضان فواز القرني في الدقيقة (25) .
برغم من استحواذ الشباب في وسط الميدان لكن مرتدات الاتحاد مرهقة لدفاعات الشباب ليطوح مختار فلاته بكرة فوق الخشبات الثلاث في الدقيقة ( 29) ، و من ثم سدد توريس كرة سريعة و ذكية سيطر عليها الحارس القرني بهدوء في الدقيقة (33) ليعود الأسطا مصوبا كرة قوية لم يكتب لها النجاح في الدقيقة ( 34).
هدأ رتم المباراة و نجح لاعبو الاتحاد في امتصاص الغضب و الاندفاع الشبابي الذي لم يكن خط وسطه فعالا و هجومه لم يحدث خطورة وسط تماسك اتحادي في المناطق الخلفية ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد للشباب .
الشوط الثاني
استهل الشباب هذا الشوط مهاجما وبحثا عن هدف مبكر دون خطورة تذكر وسط تبادل الأدوار في الصناعة بين مختار و فهد ليسدد فهد المولد كرة جميلة لم يكتب لها النجاح في الدقيقة ( 56) ، ومن ثم تبعها بتسديدة أخرى مرت بسلام على شباك وليد في الدقيقة ( 57) .
لعب توريس كرة قوية تصدى لها اليقظ القرني ببسالة في الدقيقة (58) ، ومن ثم ارتقى مهند عسيري لكرة هوائية لعبها براسه كأخطر الهجمات الشبابية اعتلت العارضة الاتحادية في الدقيقة ( 60) .
انفرد عماد خليلي بالحارس القرني الذي تعامل مع الموقف بهدوء وخبرة منقذا شباكه من هدف محقق في الدقيقة ( 68) ، وسط صمود اتحادي دفاعي
صناعة و لا أروع من مختار فلاته بالكعب و هدف و لا أحلى من فهد المولد بلدغة ذكية و بديعة للغاية ليبدد آمال الشباب في العودة للمباراة ومانحا الاتحاد فرصة توسيع الفارق في الدقيقة ( 72) .
قلص البديل عبدالميجد الرويلي الفارق للشباب بعد مضي ( 80) دقيقة عبر كرة عرضية ارتقى لها محولا كرة رأسية في الشباك الاتحادية هدفا بديعا للغاية وسط محاولة الحارس القرني دون جدوى . [/FONT]
واصل الشباب محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل وسط استبسال اتحادي في جميع صفوفه وجماعية في وسط الميدان ليسدد الصليهم كرة ذكية كان لها الحارس القرني بالمرصاد في الدقيقة (90) .

دمر الاتحاد الشباب بالمرتدات و أجهز عليه محرزا الهدف الثالث عبر مهارة و لمسة فنية رائعة وحس تهديفي بديع من فهد المولد في الدقيقة (92) ومن ثم أعلن الحكم الياباني نهاية المباراة بفوز الاتحاد بثلاثية مقابل هدف للشباب .























أشار إلى الأخطاء الدفاعية في فريقهم.. واتهم التسرع بإهدار الفرص المحققة
عمار سويح: مجازفتي لم تجد مع الاتحاديين.. والنتيجة لاتعكس المستوى


أرجع التونسي عمار سويح مدرب الشباب خسارة فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف من ضيفه الإتحاد، إلى إغلاق الاتحاديين للمساحات. وأشار مدرب الشباب خلال وصفه طريقة الاتحاد في المواجهة التي جرت اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال اسيا 2014، إلى اعتمادهم على السرعة، إضافة إلى الخبرة لاعبي الاتحاد في تنفيذ اللسمة الأخيرة للهجمات. وأكد عمار سويح بأن المباراة كانت صعبة، وإزدادت صعوبة بعد هدف الإتحاد الأول.
وأضاف: " نتيجة المباراة لاتعكس الأداء الحقيقي للفريق الشبابي الذي لم يجد الحلول المناسبة لإنهاء الهجمة بالطريقة المثلى"، مبيناً أن الفريق خلق العديد من الفرصة المحققة لكنها أهدرت بسبب التسرع، مشيراً إلى ارتكاب دفاع الشباب بعض الأخطاء.

وتابع السويح: "تبادلنا الهجمات في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني جازفنا باجراء تعديل في التكتيك وصفوف الفريق، ولعبنا بمهاجمين رغم ذلك لم نوفق".


كشف عرضهم لسويح.. وأكد مغادرة فرناندو.. واعتذر للشبابيين
خالد البلطان: سأرتاح قبل قرار الاستقالة والاتحاد أقصانا من الذهاب

كشف خالد البلطان رئيس نادي الشباب بأنه يفكر بالارتياح قبل اتخاذ قراره النهائي فيما يتعلق باستمراره رئيسا للنادي أو استقالته. وقال بعد خسارة فريق الشباب فرصة المنافسة على كأس ابطال اسيا 2014: سأقرر بعد عدة أيام، وحاليا أريد الارتياح، وسأعلن قراري لاحقا بناء على معطيات واضحة.
واعتذر خالد البلطان للشبابيين من خسارة الفريق اليوم أمام الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، معتبرا أن فريق الشباب أدى ما عليه. وأعرب رئيس الشباب عن آماله في إنصاف الفريق. وقال: وعدت جماهير الشباب بالعودة و أنا وصلت لهذه المرحلة.
وتطرق البلطان إلى مصير اللاعبين الأجانب في فريق الشباب، مؤكدا استغناء النادي عن خدمات اللاعب البرازيلي فرناندو مينيغازو، موضحا أن عقد اللاعب ينتهي مع نهاية الموسم للشباب، وقال: كانت مباراة الاتحاد آخر مواجهة لفرناندو مع الشباب. أما رافينها فلا يزال عقد سار مع الشباب. وقد نعير الكولومبي توريس فهو لاعب دولي كبير. وسندرس مصير المهاجم عماد خليلي حال فشلنا في ايجاد بديل أسيوي أفضل.
وأشاد رئيس الشباب بقدرات المدرب التونسي عمار سويح، مشيرا إلى حال فريق الشباب قبل إشراف المدرب التونسي عليه، كاشفا تقديمهم عرضا للتجديد مع سويح، وقال: فاتحنا عمار سويح بشأن التجديد، لأننا نرغب في بقائه، وقدمنا له عرضا ولا نزال ننتظر رده. والشباب كان وضعه حرج قبل عمار سويح الذي غير شكل الشباب للأفضل ".
وكان خالد البلطان حديثه الفضائي بعد نهاية مواجهة الشباب والاتحاد، مقدما التبريكات للفريق الفائز، وقال: مبروك للاتحاد ذلك التأهل المستحق ومن يخسر الذهاب دون شك يخسر الإياب تقريبا. وفي المباراة، لم يكن فريقنا سيئا، فهاجمنا وكنا قريبين من التسجيل وتألق الحارس الاتحادي، فمنعنا التسجيل بإنقاذه لنحو 6 فرص محققة. أما الفرص الاتحادية فسجلت جميعها ولم تضع سوى فرصتين. ولقد أجبرنا الهدف المبكر على التقدم ومن ثم لعب الاتحاد على المرتدات التي قالت كلمة الحسم.
في هذا الموسم أخذنا كأس الملك ووصلنا للدور الست عشر و نعتذر من جماهيرنا فلا تستطيع أن تنافس على كل البطولات و العزاء الوحيد إننا قدمنا مستوى جيد و فقدنا التأهل من الخطأ التحكيمي في المباراة الأولى و الهدف الأول لخبط حساباتنا ".
ورفض خالد البلطان أن يكون فريق الشباب استسلم للتراخي بعد تحقيقه مؤخرا كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال: الفريق استنزف من خلال المشاركات. وليس تراخيا فنحن شاركنا ووصلنا للنهائي في كأس الملك بعكس الهلال والاتحاد. فالشباب اليوم فعل كل شيء وسيطر وقدم مستوى فنيا رائعا".

القروني قهر آسيا بأصغر فريق شاب والإياب نار ياحبيبي نار
حسم الإتحاد موقعة الذهاب بدوري أبطال آسيا بعد أن تغلب على الشباب بهدف دون رد في ذهاب دور الستة عشر، فالإتحاد وفق الإمكانيات الموجودة والمعطيات على المستطيل الأخضر يلعب بدون أجانب مؤثرين.. فقط ليو وبلاعبين جلهم لم يتجاوز ال(22) ربيعاً ومع ذلك قهروا الظروف وحققوا الأهم والأصعب وهو الفوز بنتيجة إيجابية في الذهاب والمحافظة على الشباك نظيفة وهي أهم قواعد حسم مواجهتي الذهاب والإياب...

فعلى الرغم من الإنتصار الإتحادي إلا أن المباراة حفلت بالكثير من الأمور التي يجب على المدرب الوطني خالد القروني أن يضعها نصب عينيه... فمباراة الإياب ستكون أكثر صعوبة وعليه أن يقرأ الفريق الشبابي جيداً ويستغل نتيجة الذهاب لصالحه فالإندفاع والحماس لايكفي وحده ليقود الإتحاد للدور الربع نهائي من البطولة وقد شهدت مباراة الذهاب الكثير من الأخطاء الفردية والإحتفاظ بالكرة المبالغ فيه... فالفوز لايجب أن يغطي عورة تلك الأخطاء إطلاقاً ومباراة الذهاب ستكون أكبر إختبار لإمكانيات القروني وخبرته التكتيكية ومهمة قيادته لفريق شاب بهذه الإمكانيات ووصوله لهذه المرحلة يؤكد أن المدرب الوطني قادر للوصول بالفريق لأبعد المراحلة في هذه البطولة القارية الكبرى.

لازالت الجماهير الإتحادية الوقود الأول والأقوى لمساند ودعم فريقها الشاب ومؤازرته مع أول وحتى آخر دقائق المباراة خصوصاً في بطولة دوري أبطال آسيا وكانت علامة فارقة بكل ماتعنيه هذه الكلمة مؤكدة أنها الرقم (1).

وقــــفــــــة :
كسب النصر توقيع لاعب نادي الرائد عبدالعزيز الجبرين بعد شد وجذب وأخذ وعطى خفتت كل الأصوات وبقي صوت النصر عالياً في سماء الصفقات واضحة نية كحيلان الموسم المقادم تجديد عقود وإبرام صفقات.






















  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-18-2014   #32 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي الاتحاد السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


القروني: لدي عروض عدة ولقائي بعيد سيحسم وجهتي المقبلة






أعرب المدرب الوطني خالد القروني، عن سعادته بالمدة التي قضاها في نادي الاتحاد وقيادته الفريق إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أسيا.
وأكد القروني أنه تلقى خلال الفترة لماضية عدة عروض محلية عقب انتهاء مهلة إعارته من قبل اتحاد الكرة للإشراف على العميد.
وقال لصحيفة “الشرق”: سألتقي رئيس الاتحاد أحمد عيد للنظر في مسألة بقائي في تدريب المنتخب الأولمبي من عدمه، مشيرا إلى أن الأولوية بالنسبة له ستكون للعميد في حال رغب الاتحاديون في تدريبه الفريق خلال الفترة المقبلة.
وأشاد القروني بالتعاون الذي وجده من قبل الاتحاديين خلال فترة إشرافه على الفريق، مؤكداً أن الإدارة لم تقصر وبذلت كل ما في وسعها من أجل تهيئة الفريق بالشكل الأمثل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-22-2014   #33 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي الاتحاد السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاربعاء 22 / 7 / 1435 ه









تدريبات الاخضر : العضلة الخلفية تبعد مختار





واصل المنتخب الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية في المعسكر الذي يقام بمدينة خيريز الإسبانية حيث تم إجراء التمارين أمس على فترتين صباحية ومسائية الأولى في الصالة الرياضية والثانية على ملعب فندق مونتا كاستلو الذي يقيم فيه الأخضر وتم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى في الساعة الخامسة والنصف والثانية في السادسة والنصف والثالثة في الساعة السابعة والنصف واشتملت التمارين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية.
هذا وقد شعر اللاعب مختار فلاتة ببعض الآلام في العضلة الخلفية للطرف السفلي الأيمن أثناء التمرين وفضل الجهاز الطبي إراحته وتقديم العلاج اللازم له وسيتم اليوم عمل أشعة الرنين المغناطيسي.
وفي نفس السياق سيجري المنتخب تمرينه اليوم في الفترة الصباحية مع إعطاء اللاعبين فترة حرة في الفترة المسائية.














عموري: الاتحاد فاوضني وميولي هلالية وارحب بالنصر





أكد عمر عبدالرحمن نجم الكرة الاماراتية وصانع العاب نادي العين أنه يرحب بالاحتراف في الدوري السعودي, كاشفا عن ميوله الهلالية.


وقال عموري عن رغبة الهلاليين بضمه ” كنت لاعب في نادي الهلال وانا ميولي هلالية بعد العين, وكل اللاعبين يتمنون تمثيل هذا النادي”.


وكشف عموري خلال حديثه لبرنامج صدى الملاعب انه كانت توجد مفاوضات مع نادي الاتحاد في الفترة الماضية, مبيناً انه رغم ميوله الهلالية الا انه لا يمانع في تمثيل النصر لو اتى عرضاً رسمياً لناديه










القروني يطلب أربعة لاعبين أجانب ومدافعاً










جدة - علاء سعيد:



طالبَ مدرب فريق الاتحاد خالد القروني إدارة النادي بضرورة التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب على مستوى عالٍ لتمثيل الفريق الموسم المقبل، مشيراً إلى أن من بين هؤلاء اللاعبين لا بد أن يكون هناك مدافع أجنبي لحاجة الفريق الماسة للاعب في هذا المركز خلال الموسم المقبل، وسوف يجتمع خالد القروني مع عضو الشرف المؤثر منصور البلوي الأسبوع المقبل بعد عودة الأخيرة إلى جدة قادماً من أمريكا، وذلك للتشاور معه حول اللاعبين الأجانب الذين يجب تدعيم صفوف الفريق بهم خلال الموسم المقبل الذي ينتظر الفريق العديد من الاستحقاقات المحلية والقارية، كون الفريق وصل إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية.




هذا، وكانت إدارة الاتحاد قد طلبت تقريراً فنياً من المدرب خالد القروني حول وضع الفريق واللاعبين الذين لا يحتاجهم خلال الفترة المقبلة لكي يتم الاستفادة منهم بالإعارة الموسم المقبل وجلب لاعبين آخرين يمكنهم من صنع الفارق الفني للفريق، وستتضح الصورة النهائية حيال هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، كما سيتم مناقشة معسكر الفريق الذي بات وبشكل كبير أن يُقام في النمسا لرغبة المدرب خالد القروني ومدرب اللياقة البرازيلي ماركوس للتحضير بشكل جيد للموسم المقبل.


وعلى صعيد التعاقدات الاتحادية فسوف يتم التوقيع بشكل رسمي مع قائد الفريق محمد نور، بالإضافة إلى المحترف المصري أحمد فتحي الذي تم التوصل معه إلى اتفاق شبه نهائي، ولم يتبق سوى توقيع العقد بين الطرفين خلال الأيام القليلة المقبلة بعد وصوله إلى جدة وخضوعه للكشف الطبي قبل إبرام التوقيع معه.


من جانبه، فقد أوضح رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد الله البرقان بأنه يمكن لرئيس النادي إبراهيم البلوي إبرام العقود مع لاعبين أجانب ومحليين كونه هو رئيس النادي الحالي حتى قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لاختيار أعضاء مجلس إدارته والذي سيكون يوم الأحد المقبل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-27-2014   #34 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي الاتحاد السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الثلاثاء 28 / 7 / 1435 هـ























الاتحاد يسعى لإعادة فاجنر بعرض مغرٍ

اللاعب وافق والإدارة تنتظر رد نادي فلومينينسي لشراء البطاقة



تركي أبوعيشة - جدة
قدم نادي الاتحاد عرضًا رسميًا للمحترف البرازيلي لاعب نادي فلومينينسي فاجنر لشراء بطاقته والعودة مجددًا للعب في صفوف العميد وقدر العرض بملايين اليوروهات، وقد سبق للاعب فاجنر الاحتراف في الاتحاد عام 2007 وقدم مستويات متميزة مع الفريق وكانت بطاقته مملوكة بنسبة مئوية للاتحاد قبل أن يتم بيع عقده في احترافه في الدوري الروسي.
وجاء اختيار الاتحاديين للبرازيلي فاجنر نظرًا لما يمتلكه اللاعب من خبرة كبيرة وإمكانيات عالية وأداؤه السريع الذي يتناسب مع الفريق حاليًا بالإضافة إلى معرفته بأجواء الدوري السعودي.
ويعتبر فاجنر حاليًا العلامة المميزة في فريق فلومينينسي ويلعب في خانتي في خط الوسط «صانع العاب» ومحور ، وقد فضلت الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي والمدرب خالد القروني متابعة مباريات اللاعب بالدوري البرازيلي الذي تدور منافساته حاليًا وتم مشاهدة آخر مباراة يوم السبت الماضي أمام باهيا وكسبها فلومينينسي بهدف نظيف وكان فاجنر أبرز لاعبي الفريق حيث قاده للفوز.
وتنتظر الإدارة الاتحادية رد نادي فلومينينسي بعد أن أعطى اللاعب موافقة وترحيبه للعودة للعميد، وستكون أول الصفقات الاتحادية وبالتزامن مع صفقة اللاعب المصري أحمد فتحي المتفق عليها سلف



























(16 ) وعداً من إدارة البلوي لم ينفذ منها شيء !


جدة – محمد العاصمي:

ألقت مقاطعة أعضاء شرف الاتحاد للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد أمس الأول بظلالها على نادي الاتحاد، بعد أن اضطرت الرئاسة العامة لتأجيلها مدة 15 يوماً بسبب عدم اكتمال النصاب. وانقسم الاتحاديون بين مطالب لرئيس النادي إبراهيم البلوي بفهم الرسالة التي أراد الشرفيون إيصالها إليه بعدم رغبتهم فيه وبين مساند للبلوي في استمراره واستغلال نظام عمل الأندية الموحد من خلال الطلب من الـ18 مرشحاً أن ينسحب 8 منهم ليتم تزكية البقية بدون انتخابات. وفي ظل هذه الانقاسمات الاتحادية القوية بات أكثر ما يؤرق الجماهير استمرار منع البلوي من إجراء أي تعاقدات وفقاً لقرار الرئاسة العامة التي وضعت هذا الشرط إلى حين انتخاب أعضاء لمجلس الإدارة يساهمون في اتخاذ القرارات ومنعاً لفردية القرار، وهو ما يعني تأخر الإعداد للموسم المقبل خصوصاً للفريق الأول لكرة القدم الذي تنتظره مشاركة آسيوية هامة بعد أن بلغ دور الثمانية من دوري أبطال آسيا. وما زاد قلق الجماهير الاتحادية على مستقبل النادي هو تسريب ورقة تحتوي على خطة عمل الإدارة المقبلة اشتملت على 16 وعداً دون الالتزام بأي شيء بعد أن بدأت كل الفقرات بكلمة (العمل على) مما يعني عدم وجود شيء حقيقي من جميع ما حملته تلك الخطة حتى الآن






























الاتحاد يفاضل بين إيطاليا وإسبانيا والنمسا

مواجهة سعودية وشيكة !

عادل الماس :
تفاضل إدارة نادي الاتحاد بين مكان المعسكر الذي سيعد الفريق الكروي الأول للموسم المقبل، وحددت ثلاثة أماكن لمعسكرات في دول ايطاليا، واسبانيا، والنمسا، حيث ستحسم الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي مكان المعسكر التحضيري للفريق الكروي الأول والذي سيكون في أواخر شهر رمضان المقبل وحتى مطلع شهر شوال، ويأتي هذا الموعد بعد الاجتماع الذي عقده رئيس النادي إبراهيم البلوي مع المدرب الوطني خالد القروني أواخر الأسبوع الماضي، ويأتي تحديد موعد المعسكر بعد أن تقرر أن يستهل الفريق الاتحادي موسمه الرياضي بخوض مباراة دور الـ(32) في بطولة كأس سمو ولي العهد الأمين يوم الرابع عشر من شهر شوال المقبل، وكان المدرب خالد القروني اعتمد رسميا موعد انطلاقة التدريبات والتي ستكون يوم الجمعة 22 من شهر شعبان المقبل استعدادا لمنافسات الموسم القادم والذي سيخوض الفريق الاتحادي خلاله العديد من البطولات المحلية والقارية وأبرزها مباريات دور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا، وكان نادي الاتحاد أوفد يوسف النجار لحضور مراسيم قرعة الأدوار النهائية في البطولة القارية الكبرى والتي ستكون يوم الأربعاء الساعة الحادية عشرة بتوقيت السعودية، ويتواجد إلى جانب نادي الاتحاد عن غرب القارة الآسيوية فريق الهلال السعودي، والعين الاماراتي، والسد القطري


































  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-01-2014   #35 (permalink)

كلآسُيَك ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية كلآسُيَك ♥

عُضويتيّ 4994
مُشآركاتيَ 657
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






كلآسُيَك ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: [رابطة نادي الاتحاد السعودي 2014 - 2015 ] [صور + اهداف + تصاريح ]


الاتحاد يستهدف التعاقد مع لاعب أنتر ميلان السابق











أعلن وكيل اللاعب النيجيري “فيكتور نسفور أوبينا” (27 ) عاماُ عن مفاوضات لنادي الإتحاد مع المهاجم النيجيري الدولي .
و أشار إلى أن أوبينا تلقى عرضاً جاداً للانتقال للدوري السعودي عبر فريق الإتحاد الذي أبدى رغبة في تدعيم صفوفه باللاعب النيجيري المتميز الذي خاض عدة تجارب في الدوريات الإيطالية و الانجليزية و الروسية.
يذكر أن اللاعب النيجيري أوبينا دافع عن ألوان أندية كييفو الإيطالي و إنتر ناسيونالي و مالجا الأسباني ووست هام يونايتد الانجليزي و لوكوموتيف موسكو الروسي و الذي تعاقد معه لمدة أربعة سنوات







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012