العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب




المواضيع الجديدة في عالم الرجل - ماركات رجاليةة - ملابس شباب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-30-2011
الصورة الرمزية مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس
مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 2496
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 المشاركات : المشاركات 299 [ + ]

مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس غير متواجد حالياً
افتراضي مانشستر سيتي يعود للصدارة



عزز مانشستر سيتي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين 3/1 على ضيفه ولفرهامبتون اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي ليحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب وأقرب منافسيه على الصدارة.

واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات بفوز ثمين 1/صفر على مضيفه إيفرتون اليوم في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوزا كبيرا وثمينا 5/3 لأرسنال على مضيفه تشيلسي.


وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ضمن المرحلة نفسها ، فاز سوانسي سيتي على بولتون 3/1 وفولهام على مضيفه ويجان 2/صفر وتعادل نورويتش سيتي مع بلاكبيرن 3/3 وسندرلاند مع أستون فيلا 2/2 .


على استاد "الاتحاد" بمدينة مانشستر ، واصل مانشستر سيتي انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحقق فوزه الخامس على التوالي والتاسع في عشر مباريات خاضها بالبطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول المسابقة.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البوسني إدين دزيكو هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 52 اثر تمريرة من زميله الأرجنتيني سيرخيو أجويرو وخطأ من واين هينيسي حارس مرمى ولفرهامبتون ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


وعزز المدافع الصربي تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 67 اثر تمريرة من الأسباني الدولي ديفيد سيلفا قبل أن يعدل ولفرهامبتون النتيجة بالهدف الذي سجله ستيفن هانت في الدقيقة 75 من ضربة جزاء حصل عليها كيفن دويل إثر إعاقة من المدافع البلجيكي فينسنت كومباني داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي.


وتغلب أصحاب الأرض على النقص العددي في صفوفهم بعد طرد قائده كومباني ليعزز الفريق فوزه بهدف ثالث أحرزه آدم جونسون في الدقيقة الأخيرة من المباراة.


ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف مانشستر سيتي.


وسجل المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 19 ليعيد الانتصارات إلى مانشستر بعد تعادل وهزيمة في المباراتين السابقتين للفريق بالمسابقة.


وتجمد رصيد إيفرتون عند عشر نقاط في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له خلال آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.


ويأتي فوز مانشستر يونايتد اليوم بعد ستة أيام من هزيمته الثقيلة 1/6 أمام جاره مانشستر سيتي.


وقدم مانشستر يونايتد اليوم عرضا جيدا حقق به فوزا مستحقا على مضيفه إيفرتون في استاد "جوديسون بارك".


وبدأ إيفرتون المباراة بشكل جيد وسدد لاعبه سياموس كوليمان كرة قوية تصدى لها الأسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.


كما سنحت فرصة ثمينة للكوري الجنوبي بارك جي سونج لاعب مانشستر ولكنه أهدرها قبل أن يسجل تشيتشاريتو هدف المباراة الوحيد بعد هجمة شنها توم كليفرلي وداني ويلبيك ووصلت منها الكرة إلى باتريس إيفرا الذي لعبها عرضية من ناحية اليسار ليقابلها هيرنانديز بلمسة مباشرة إلى داخل شباك الفريق.


وبذل دي خيا جهدا كبيرا ليمنع إيفرتون من استثمار محاولاته لتحقيق التعادل حيث تصدى لعدة تسديدات من ليون أوسمان وجاك رودفيلم وتصدت العارضة لتسديدة أطلقها ليتون باينس من ضربة حرة.


ورفض الحكم الانسياق وراء مطالب إيفرتون بضربة جزاء للاعب ماجاي جواي في الوقت بدل الضائع للمباراة حيث ادعى نجم إيفرتون تعرضه للإعاقة من قبل الفرنسي باتريس إيفرا لاعب مانشستر داخل منطقة الجزاء.


وعلى استاد "ستامفورد بريدج" في لندن ، سجل المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريق أرسنال إلى فوز ثمين 5/3 على مضيفه تشيلسي ليواصل أرسنال صحوته ويضاعف من محنة تشيلسي في الموسم الحالي.


ورفع أرسنال رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس في جدول المسابقة بفارق الأهداف خلف توتنهام بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي ويتجمد رصيد تشيلسي عند 19 نقطة في المركز الثالث بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.


وكان تشيلسي هو البادئ بالتسجيل عن طريق فرانك لامبارد في الدقيقة 14 ولكن أرسنال نجح في قلب تأخره إلى فوز ثمين ليحسم لصالحه قمة العاصمة لندن.


وكاد أرسنال ينهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1/1 من خلال الهدف الذي سجله فان بيرسي في الدقيقة 36 ولكن جون تيري أعاد التقدم لتشيلسي في الدقيقة 45 .


وفي الشوط الثاني ، انتفض أرسنال وسجل أربعة أهداف أحرزها المدافع البرازيلي الدولي أندريه سانتوس وثيو والكوت في الدقيقتين 49 و56 وروبن فان بيرسي في الدقيقتين 85 والثانية من الوقت بدل الضائع بين أحرز الأسباني خوان ماتا الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 81 .


وقفز فان بيرسي بذلك إلى صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد عشرة أهداف وبفارق هدف واحد أمام كل من الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وزميله البوسني إدين دزيكو وواين روني مهاجم مانشسنتر يونايتد.


ورفعت الأهداف الخمسة رصيد أرسنال إلى 27 هدفا في 27 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي في عام 2011 على مدار الموسمين الماضي والحالي.


واستعاد فولهام انتصاراته في البطولة بعد هزيمتين متتاليتين وحقق فوزا ثمينا على مضيفه ويجان بهدفين سجلهما الأمريكي كلينت ديمبسي والبلجيكي موسى ديمبلي في الدقيقتين 42 و87 .


ورفع فولهام رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد ويجان عند خمس نقاط في قاع جدول المسابقة بعدما مني بالهزيمة السابعة على التوالي.


وحقق سوانسي الفوز الثالث له في الموسم الحالي بالتغلب على بولتون 3/1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد بولتون عند ست نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم استغل سوانسي النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ريكاردو جاردنر في الدقيقة 48 وتغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها جو ألان وسكوت سينكلير وداني جراهام في الدقائق 49 و57 من ضربة جزاء والثانية من الوقت بدل الضائع مقابل هدف أحرزه داني جراهام في الدقيقة 74 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.


وأفلت سندرلاند من كمين ضيفه أستون فيلا وانتزع تعادلا ثمينا 2/2 في الوقت القاتل ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع عشر مقابل 12 نقطة لأستون فيلا في المركز التاسع.


وكان أستون فيلا البادئ بالتسجيل مرتين بهدفي ستيليان بتروف وريتشارد دان في الدقيقتين 20 و85 وتعادل سندرلاند في المرتين بهدفي كونور ويكهام وستيفان سيسينيون في الدقيقتين 38 و89 .


وانتزع نورويتش سيتي تعادلا ثمينا 3/3 مع ضيفه بلاكبيرن في الوقت الضائع ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن مقابل ست نقاط لبلاكبيرن في المركز الثامن عشر.


وسجل ستيف موريسون وبرادلي جونسون وجرانت هولت أهداف نورويتش في الدقائق 53 و82 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة بينما أحرز ديفيد هويليت والنيجيري ياكوبو إيوجبيني والكونغولي كريستوفر سامبا أهداف بلاكبيرن في الدقائق الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و62 و64 .


__________________


رد مع اقتباس
قديم منذ /10-30-2011   #2 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


سلم عطائك وحضورك الدائم
ودمت بالخير كله
تقديري







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-30-2011   #3 (permalink)

مالك القلوب
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية مالك القلوب

عُضويتيّ 2234
مُشآركاتيَ 15,816
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






مالك القلوب غير متواجد حالياً
افتراضي


سيتي هالموسم لاعبينه كبار ومميزين واتوقع بيكون له الدوري

سلمت الايادي







 توقيع : مالك القلوب




Insta : YahyaSadiq
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-30-2011   #4 (permalink)

مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس

عُضويتيّ 2496
مُشآركاتيَ 299
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس غير متواجد حالياً
افتراضي


اللة يسلمك مالك
كلك ذوق
ومشكورين للرد








 توقيع : مـً‘ـشآ‘كـً‘ـس



  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-09-2013   #5 (permalink)

imported_هايدى السويدى
موقوف

عُضويتيّ 4883
مُشآركاتيَ 27
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






imported_هايدى السويدى غير متواجد حالياً
افتراضي رحمة الإسلام عند ذبح الحيوان


بسم الله الرحمن الرحيم

والذبح لكي يكون صحيحا لابد أن تتوفر فيه الشروط الآتية :

1 - أن يذبح الحيوان أو الطـائر بـآلة حـادة مما ينهر الدم ويقطع الأوداج ولو كان حجراً أو خشبا

2 - أن يكون في الحلق واللّبة {النحر} وأكمل الذبح أن يقطع {الحلقوم والمريء} وهو مجرى الطعام والشراب من الحلق والودجان وهما عرقان غليظان في جانبي ثغرة النحر

3 - ألا يذكر عليها اسم غير اسم الله لقوله تعالى {وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ} الأنعام121

4 - أن يذكر اسم الله على الذبيحة لقوله تعالى {فَكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ }الأنعام118

ويجوز الذبح بعد ذلك متى تحققت هذه الشروط: من الرجل والمرأة حتى لو كانت حائضاً ومن المسلم والكتابي مادام الذابح عاقلاً

والذي يفقد أهلية الذبح هو: السكران أو المجنون أو الصبي غير المميز فضلا عن المشرك من عبده الأوثان والزنديق والمرتد عن الإسلام

ويجوز انهار الدم من أي موضع إذا تعذر الذبح لعذر ضروري كأن يتردّى الحيوان في بئر من جهة رأسه أو يندّ ويتمرد على طبيعته المستأنسة فهنا يعامل معاملة الصيد ويكفى أن يجرح بمحدد في أي موضع مستطاع منه وكذلك إذا خرج الجنين من بطن أمه وفيه حياة مستقرة وجب أن يذكى

فإن ذكّيت أمه وهو في بطنها فذكاته ذكاة أمه إن خرج ميتا أو به رمق لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنين عن أبي سعيدٍ رضي الله عنه قالَ {قُلْنَا: يا رسولَ الله أَحَدُنَا يَنْحَرُ الناقةَ ويَذْبَحُ البَقَرَةَ والشاةَ وفي بَطْنِهَا الجنينُ أَيُلْقِيهِ أَمْ يَأْكُلُهُ فقالَ: «كُلُوهُ إِنْ شِئْتُمْ فَإِنَّ ذَكَاتَهُ ذَكَاةُ أُمِّهِ}[1]

وكذلك إذا ذبح الحيوان وفيه حياة أثناء الذبح بحركة اليد أو الرجل أو الذنب حلّ أكله ولو لم تكن هذه الحياة مستقرة يعيش الحيوان بمثلها

يستحب حد الشفرة قبل الذبح بعيدا عن الحيوان الذي يراد ذبحه لئلا يتألم من النظر إليها

يستحب أن تذبح الشاة أو الطائر أو غيرها بعيدا عن الأخرى حتى لا تنزعج بما تراه رفقا بها ويستحب أن يساق الحيوان إلى المذبح برفق ويضجع برفق ويعرض عليه الماء قبل الذبح ونحو ذلك مما يريح الحيوان ويسكّن روعه

يستحب أن تنحر الإبل معقولة وهى قائمة والنحر قطع العرق أسفل العنق ويستحب في البقر والغنم الذبح وهى مضجعة لا قائمة

يستحب أن توجه الذبيحة إلى القبلة كما يستحب أن يتوجه الذابح بوجهه إلى القبلة

يستحب أن لا يكسر عنق الحيوان أثناء الذبح وألا يسلخ جلدها قبل أن تبرد

يكره في التذكية ترك سنة من السنن المتقدمة

يكره في الذبح أو النحر فصل رأس الحيوان عن جسمه كراهة شديدة وإنما يفصل الرأس بعد أن تسكن حركة الحيوان تماما

يكره جدا الذبح من القفا إلا في حال الضرورة


[1] رواه أحمد وابن ماجه وأبو داود والترمذي والدارقطنى عن أبى سعيد رضي الله عنه


http://www.fawzyabuzeid.com/table_bo...2&id=128&cat=2

منقول من كتاب [مائدة المسلم بين الدين والعلم]
اضغط هنا لتحميل الكتاب مجاناً










  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012