العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > مملكة حواء - تسريحات - مكياج




المواضيع الجديدة في مملكة حواء - تسريحات - مكياج


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-11-2011
الصورة الرمزية صمت الجروح
صمت الجروح
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1892
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 المشاركات : المشاركات 4,313 [ + ]

صمت الجروح غير متواجد حالياً
افتراضي الزوجه المهمله كيف تعاملها ..!؟


الزوجة المهملة كيف تعاملها

تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر ، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.



للإهمال أسباب:

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في كل شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته ، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها ، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها ، كعدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.



وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها ، وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل ، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها ، ولذلك يجب أن نبحث عن السبب ونحاول علاجه..

للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته ، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة ، ومن ثم تستمر معها ، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ، ولذلك يجب على الزوج ما يلي:


1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء ، وشيئاً فشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه ، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.



2- المشاركة معها في الاهتمام :

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها ، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب ، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل ، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء ، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه ، وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.



3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة ، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته ، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها ، ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).


4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها ، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصراراً على أسلوبها ، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة ، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح ، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.


5- اتباع أسلوب التوعية:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.



6- دور الأبناء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم ، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم ، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.


وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر قوما أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.




تحياتي القلبيه لكل زوجين بسعاده زوجيه ابديه

صمت الجروح



__________________









رد مع اقتباس
قديم منذ /09-12-2011   #2 (permalink)

لهـدوئي جاذبـيهـ.
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية لهـدوئي جاذبـيهـ.

عُضويتيّ 2065
مُشآركاتيَ 10,301
تـَمَ شٌـكٌريَ 1
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






لهـدوئي جاذبـيهـ. غير متواجد حالياً
افتراضي


للآبداع حدود وانت قد تجآوزت تلك الحـدود
يعطيك الف عآفيه ~
وننتظر روعة هطولكِ هنآ~
تحيتي لكِ بجم السماء~
~~~







 توقيع : لهـدوئي جاذبـيهـ.

وش اسوي لاجل ابين لكـ
عشق ماتشوفه عيونكـ
لـولا الأمـــاني تتحقق قلت
يــــارب
اصير في لحظه من اهله
,,:icon26::icon26:,,
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-12-2011   #3 (permalink)

ɜ ȥ ғ ♥
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية ɜ ȥ ғ ♥

عُضويتيّ 2169
مُشآركاتيَ 21,241
تـَمَ شٌـكٌريَ 8
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






ɜ ȥ ғ ♥ غير متواجد حالياً
افتراضي


موووضووّع رَائِع
الْلَّه يُعْطِيَك الْعَافِيَه
بِآَنِتِظَار جِدّيّدّك بّكّل شَوْق
لَاعَدِمْنَاك يَارَب
دُمْت بِرَاحَة بــــال







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-12-2011   #4 (permalink)

أتعبني غلاك
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية أتعبني غلاك

عُضويتيّ 2183
مُشآركاتيَ 36,568
تـَمَ شٌـكٌريَ 3
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






أتعبني غلاك غير متواجد حالياً
افتراضي


طرح رائع ومميز
سلم عبير حضورك
لقلبك مني كل التقدير
ودي







 توقيع : أتعبني غلاك



  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-12-2011   #5 (permalink)

دلوعه و الدلع ذابح
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية دلوعه و الدلع ذابح

عُضويتيّ 2454
مُشآركاتيَ 165
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






دلوعه و الدلع ذابح غير متواجد حالياً
افتراضي


نقاط رائعهـ جداَ
كل الشكر لك على ماقدمتى لنا
دمتِ تحلقى فى سماء كيان
تقبلى مرورى المتواضع







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012