العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > الإسلامي




المواضيع الجديدة في الإسلامي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-29-2011
الرقم الصعب
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 1838
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المشاركات : المشاركات 11,788 [ + ]

الرقم الصعب غير متواجد حالياً
افتراضي أنظر ثم فكر ثم أشكر


أنظر ثم فكر ثم أشكر



قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7
و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم
نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بهاوقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم لنستشعر رحمة الله بناوأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا
هل حمدنا الله عز وجل على هذه النعم وهل أدينا حقها ؟؟
استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء"



ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة وهناك من ولد على الشرك والبدعة
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك ويوجد من لا يبصر طريق خطاه
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك وقد شلت أقدام وبترت سوق
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لديك بيت يؤويك مع أسرتك وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تأوي إلى سريرك الدافئ المريح وغيرك ينام على الحجر ويلتحف بالسماء
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




نتنافس في تقديم أفضل المأكولات وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تعيش حراً كأنك الطير في السماء وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة ونار الآخرة أشد وأنكى

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه فهو سبحانه أرحم بك من نفسك
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))
نعم إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ، وما خفي علينا أكثر مما هو ظاهر


رد مع اقتباس
قديم منذ /03-29-2011   #2 (permalink)

سميتك غلااي
نجم لايغيب

عُضويتيّ 1852
مُشآركاتيَ 3,924
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






سميتك غلااي غير متواجد حالياً
افتراضي









  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-29-2011   #3 (permalink)

عنتر بن شداد
زائر

عُضويتيّ
مُشآركاتيَ n/a
حلاُليٍ






افتراضي


نحمد لله عز وجل على النعم التى انعم بها عليها ونسال الله السلامه

جزاك الله خير وبارك الله فيك اخوى الفاضل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-30-2011   #4 (permalink)

دلع القصيم
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 1824
مُشآركاتيَ 6,766
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






دلع القصيم غير متواجد حالياً
افتراضي


الحمد الله على النعمه لي حناااااااا فيهااااا

ونشكر الله عليهاااااااااااااا

الله يجزااااااااااك كل خير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-30-2011   #5 (permalink)

بـ۶ـثرً ة ހވޱ
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 1846
مُشآركاتيَ 1,074
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






بـ۶ـثرً ة ހވޱ غير متواجد حالياً
افتراضي


فعلآآآ محد يحسس بنعمه الا لمآآآ يققدهآآ
جزآك الله كل خير







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012