العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ |رَ يلأكسَ العآمْ ✿ ، > أخبار الصحف




المواضيع الجديدة في أخبار الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-28-2011
عنتر بن شداد
زائر
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية :
 المشاركات : المشاركات n/a [ + ]

المخطط الرافضي في السعودية .. ملف جدير بالقراءة والحفظ


المخطط الرافضي في السعودية .. ملف جدير بالقراءة والحفظ
أولاً : أماكن تواجدهم
يوجد الرافضة في أنحاء متفرقة من هذه البلاد..

فهم يوجدون في كل من :

(1) منطقة القطيف - وهي أكبر مناطقهم - بما يتبعها من قرى مثل :

سيهات، ،تاروت ، العوامية، الجارودية ، أم الحمام ، الجش، القديح، الملاحة ، الاوجام، البحارى ، سنابس..

وسكان هذه المناطق كلهم من الرافضة باستثناء بعض الوافدين على قلتهم.
(2) الأحساء: حيث يوجدون في عدد من القرى والمدن بالمنطقة مثل:

الهفوف ، المبرز ، القارة، المنصورة، البطالية ، العمران ، المراح، الجشة ....

(3) الدمام : حيث يسكنون في كثير من أحيائه...

فحي (العنود) وهو من أكبر وأحدث أحياء الدمام حي رافضي بأكمله ، كما يمثل الرافضة في حي(الجلوية) وحي( العزيزية) وحي( النخيل) نسبة كبيرة ..

إضافة إلى انتشارهم في بقية الأحياء الأخرى..

وهم كذلك في سائر مدن المنطقة كالجبيل ورأس تنورة والخبر والظهران وغيرها ..

(4) المدينة النبوية: حيث أن لهم فيها وجوداً ملحوظاً ولهم أحياء يقطنونها كما هو الحال في منطقة ( العوالي) وغيرها من المناطق .

(5) بقية مناطق ومدن المملكة :إذ يحاول الرافضة التكاثر في مناطق لم يكن لهم بها ظهور حيث ينزح جزء منهم الى حفر الباطن ..كما أنهم قد انتشروا في الرياض والمنطقة الغربية عامة

ثانياً : كثافتهم السكانية

يدَّعي الرافضة أنهم بيلغون 25% من سكان هذه البلاد ، كما في كتابهم الشيعة في السعودية ص(3)!!

مع أنهم في الحقيقة لايتجاوزون 5% بل لايبلغون ذلك.

وللرافضة دعوة جادة لتكثير التناسل بينهم ، وللحث على الزواج المبكر ، وتعدد الزوجات ، ولذلك فإن من الملفت للنظر لمن دخل القطيف وتجول فيها أن يرى تلك اللوحات الكثيرة التي تحمل التهاني والتبريكات بمناسبة زَوَاجات فلان أو علان..

ولعل العجب يبلغ بك غايته إذا علمت أنه في ليلة واحدة في مدينة القطيف أقيم المهرجان الثاني للزواج الجماعي حيث كان عدد المتزوجين الذين تم زفافهم (22) عريساً !! ، وفي سيهات أقيمت ثلاثة مهرجانات للزواج الجماعي ،كان عدد المتزوجين في الأول (21) شاباً، وفي الثاني (27) شاباً، وفي الثالث (44) شاباً ؟؟ وأخيراً بلغ عدد المتزوجين في المهرجان الرابع ( مائة عريس وعروس ) ! وكل هذه الزواجات تكلمت عنها الصحف إشادة بها وثناءً عليها.. بغفلة متناهية وسذاجة قاتلة . ( انظر وثيقة 1 )

ثالثاً : نشاطهم التعليمي
1- التعليم العام :
فإنه لايوجد قرية من قرى القطيف إلا وفيها عدد من المدارس المكتظة بالطلاب والطالبات ، وهذه إحصائية عجلى لبعض القرى الرافضية المتجاورة:

(أم الحمام) يوجد بها متوسطتان وثانوية وأكثر من ابتدائية.

(الجش) - وهي تبعد عن أم الحمام كيلاً واحداً - يوجد بها متوسطة وثانوية ومدارس ابتدائية.

(الملاحة) - نفس البعد عن أم الحمام- يوجد بها متوسطة وابتدائية.

(الجارودية) يوجد بها متوسطة وثانوية وابتدائية.

وماسبق كله خاص بالذكور ؟؟ وللإناث مثل ذلك.. علماً بأن هذه القرى تعد من أصغر قراهم ، وإلا ففي قرية (العوامية) يوجد (17) مدرسة للذكور والإناث في مختلف المراحل.

وجلّ هذه المدارس حكومية وليست مستأجرة مما يدل على كبر مساحتها وسعتها حيث تبلغ طاقة المدارس الحكومية قرابة (700) طالب؟؟

2- في التعليم المهني:

فإن المعاهد الصناعية والصحية والمهنية والكليات التقنية مليئة بهم ، إذ إن لديهم ميولاً عجيبة لممارسة مثل تلك الأعمال - خلافاً لكثير من أهل السنة -

ولذا فإنه يوجد في القطيف مبنى خاص بمركز التدريب المهني ، وآخر للمعهد الثانوي التجاري.

أما في التعليم العالي :

فلهم حضور كبير في الجامعات ، وقد ضربوا منها بنصيب وافر وبيان ذلك مايلي :


جامعة الملك فيصل، بالدمام والأحساء:
للرافضة وجود في هذه الجامعة ، ويحرصون على التخصصات القوية والعلمية، كما أنهم يدرسون في أقسام اللغة العربية ،ولهم تجمعاتهم المعروفة في أروقة الجامعة وفي السكن الجامعي..ويصلي بعضهم في أماكن محددة من مرافق الجامعة ، ويقومون بإثارة الشبه مع بعض المحاضرين أو الأساتذة المتعاقدين .

وقد كان بعض الروافض مسئولاً عن القبول والتسجيل في الجامعة - في إحدى السنوات ؛ فقبل الكثير من بني مِلّته وضيّق على غيرهم .


جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران:
حيث يوجد فيها أعداد من الرافضة ، وبالذات في بعض التخصصات البترولية الحساسة.

بل لقد تمكن بعضهم من الوصول إلى التدريس في تلك الجامعة؟. (انظر وثيقة 2)


جامعة الملك سعود بالرياض:
حيث يدرس فيها أعداد كبيرة من الرافضة القادمين من المنطقة الشرقية.. ويقوم أكثر من(15) حافلة بنقلهم كل أسبوع إلى أهاليهم و بصورة منتظمة.. وهناك مجموعة من المباني في الإسكان الجامعي توشك أن تكون خاصة بهم .ويقوم بعض الطلاب من الرافضة بتوزيع منشورات تخدم معتقداتهم، بل ووضع بعضهم إعلاناً عن زواج يقام في احدى حسينياتهم، كما يقومون بدعوة العمال الأجانب والطلاب الوافدين الى مذهبهم الباطل .

ومن جرأتهم في هذه الجامعة أن بعضهم قام بوضع فهرس لبعض المسائل والأبواب الموجودة في صحيح البخاري ، وقد أراد واضعه إثارة الشبهة في نفوس بعض أهل السنة، حيث يستدل ببعض مافي البخاري على مذهبه أوعلى ذم أهل السنة ، كقوله بعد حديث في البخاري-مثلا- : من الذي يقول ويعتقد بتحريف القرآن؟نحن أم هو؟. ( انظر وثيقة 3 ) .

وأمافي الجانب النسائي فالطالبات الرافضيات يدرسن في الجامعة بأعداد كبيرة .


جامعة الملك عبد العزيز بجدة:
وقد بدأوا بالتوجه إليها والالتحاق بها .. وفي فترة من الفترات قام دكتور رافضي يدعى: عبدالهادي الفضلي بالتدريس فيها _ جدير بالذكر أن عبد الهادي هذا هو الذي ألف رداً علىكتاب التوحيد للصف الثالث الثانوي تأليف الشيخ صالح الفوزان _ .

علماً بأن كل ماذكر سابقا هوغيض من فيض وما خفي من ذلك أكثر مماعلم ، والله المستعان .

رابعاً : في جانب التربية والتعليم :
أ - المدرسون : يندر أن تخلو مدرسة في المنطقة الشرقية عامة من معلم رافضي أو أكثر، قد تخصص أكثر المدرسين الرافضة في العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية والعلوم الاجتماعية.. ويكادون أن يغطوا حاجة المنطقة الشرقية من المواد الثلاث السابقة.

وقد بلغ عدد المدرسين - من رافضة المدينة- في المدينة النبوية وقراها التابعة لها مايزيد على (300 ) مدرس، وهم حريصون أشد الحرص على المشاركة في الأنشطة المدرسية الداخلية- كاللوحات والإذاعة وغيرها- ، والخارجية- كالرحلات - ، ويحاول أولئك أن يكسبوا قلوب الطلاب ومن ثم يبثون الشبه والوساوس إليهم .

ونظراً لتركيزهم على مهنة التدريس وحرصهم على التغلغل في هذا المجال الخطير فقد وصلت أفواج منهم إلى أنحاء عديدة من هذه البلاد .

أما الطامة الكبرى فهي أن عدداً من المدارس الابتدائية في القطيف وقراها ، يقوم المدرسون الرافضة بتدريس المواد الشرعية فيها كالقرآن ، والفقه ، والتوحيد ، بحكم أنه لايشترط في مثل هذه المرحلة التخصص ! ولاحول ولاقوة إلابالله .

وقل الأمر نفسه عن مجال (تعليم البنات) : إذ إن المدرسات الرافضيات كثيرات فمنهن من يدرِّس في القطيف وقراها ومنهن من يدرِّس في ديار أهل السنة قريبة كانت أو بعيدة ، قال أحد رجال الحسبة -في حفر الباطن-إن بناتنا يعدن من المدرسة فنفاجأ بثنائهن على مدرساتهن الرافضيات ونحس بتأثير معاملتهن عليهن).

وقد بلغ عدد المدرسات - من رافضة المدينة- اللاتي يدرسن في منطقة المدينة النبوية التعليمية قريباً من (300) مدرسة .

وبطبيعة الحال فإن المدرس أوالمدرسة الرافضيين لابد أ ن يبجلا مذهبهما ويدعوان إليه بحسب المستطاع ولابد أن يتجملا بالخلق الحسن بين أهل السنة ليمتلكا القلوب والأحاسيس وليصبح التأثير ممكنا ولو بالقدوة ..

فأي خطر على معتقدات أهل الاسلام أعظم من أن يكون قدوة شبابهم الرافضة ، ومعلموهم المبتدعة؟! فإلى الله المشتكى ولاحول ولاقوة إلا بالله .

ب - الإداريون : بحسبك أن تعلم أن غالب مدراء ووكلاء ومرشدوا مدارس القطيف وقراها من الرافضة ، مما يحول بين الطلاب وبين المدرسين من أهل السنة ، ولذا فطالما اُخذت العهود والمواثيق على مدرسي التربية الاسلامية بأن لايتطرقوا إلى موضوعات خارج المقرر المدرسي- كي لايُتحدث عن معتقداتهم- ؛ وفي المقابل يفتح المجال للمدرس الرافضي للدعوة في صفوف الطلاب وللتنفير من أهل السنة حتى لايأخذ الطالب عنهم علماً ولايرعي لهم سمعاً.


* ونتيجة لهذا الوجود المكثف من الرافضة في مجالات التعلّم والتعليم فإنهم يطالبون الآن بمزيد من الخدمات التعليمية ،كإنشاء جامعة في القطيف ، أوإيجاد فروع للجامعات في القطيف - كماصرح بذلك شيخهم: الخطي، في مقالة نشرت بجريدة الرياض- (انظر وثيقة 4 ) .
بل ويطالبون بأن يكون لهم تعليمهم الخاص والمتمشي مع عقائدهم ، وأن تكون لهم السيطرة على المرافق التعليمية في المناطق ذات الكثرة الرافضية .


كما أن لهم سعياً حثيثاً لتغيير المناهج وفق مايتناسب مع معتقداتهم ، وقد نجحوا في تغيير منهج التوحيد للصف الثالث الثانوي -بنين- ، نظراً لاشتماله على الحديث عن الصحابة ومنزلتهم ، وعن البدع والمحدثات ، وعلى رأسها بدع الرافضة .. وقد وزعت منظمة شيعية تُدعى (هيئة شيعة الجزيرة العربية) في(10 /أكتوبر/1992م) منشورا تدعو فيه إلى المطالبة بتغيير منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي- بنات -والى الثورة ضد تدريس هذا الكتاب.(انظر وثيقة 5 )
نشاطهم الوظيفي

لقد تغلغل الرافضة في كثير من القطاعات والوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية .. وصاروا في بعضها أكثرية كاثرة .. حيث تكثر أعدادهم في وزارة الصحة ، ووزارة الزراعة ، ووزارة البرق والبريد والهاتف ، ووزارة الإعلام ، وغيرها من الوزارات ، ويوجد أعداد كثيرة منهم في شركتي (أرامكو) و (سمارك) ، بل ومنهم عدد في إمارة المنطقة الشرقية وتحديداً في (قسم تراخيص الأسلحة) . والعجيب أن في وزارة الحج والأوقاف أفراداً منهم.

وأما القطاعات العسكرية فيوجد في المرور والشرطة والدفاع المدني أعداد كثيرة منهم ، كما أن منهم أعداداً في القوات البحرية ، وقد حصلوا على رتب كبيرة في هذا المجال الخطير..

وأما إدارةالتعليم فهم يشكلون فيها نسبةكبيرة جداً ، وقد سبقت الإشارة إلى أنهم يعملون في كثير من الوظائف التعليمية كالتدريس ، والإدارة ، والوكالة ، والإرشاد الطلابي هذا إضافةً إلى الوظائف الإدارية في إدارة التعليم نفسها والتي يشغلون كثيراً منها.(انظر وثيقة 2).

ولم يقتصر ذلك على المنطقة الشرقية فحسب !! بل تجاوزها إلى المناطق الأخرى حتى وصلوا إلى الرياض - واسطة عقد بلاد التوحيد- حيث أن منهم من يشغل وظائف هامة في وزارة المعارف ، ووزارة الصحة ، وغيرها من الوزارات ، هذا سوى أعدادٍ أخرى يعملون كمراقبين صحيين ، وعمال في أقسام الصيانة ، وكتّاب..وغير ذلك من الوظائف . (انظر وثيقة 2 )

وأما في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم فلهم نفوذ واسع في الدوائر الحكومية بشكل عام وفي قطاع المرور والصحة بشكل خاص.

خامساً : نشاطهم التجاري والزراعي
للرافضة نشاط تجاري بارز وملحوظ وليس ذلك على مستوى القطيف فحسب .. بل في الدمام والجبيل وغيرها من مدن هذه البلاد!!

ومنهم التجار الأثرياء الذين لمعت أسماء مصانعهم وشركاتهم في ميدان التجارة .. فهناك على سبيل المثال ( شركة المخابز الوطنية ) والتي تقوم بانتاج الخبز بألوانه المختلفة إضافة إلى إنتاج الألبان ومشتقاتها، وهذه الشركة ملك لرافضي اسمه : عبدالله المطرود.كما أن هناك مخابز تسمى ( مخابز الجواد) وهي ملك لرافضي آخر في الأحساء ، ولاتقل تنوعاً في منتجاتها وانتشاراً في سائر أنحاء المملكة عن سابقتهــــا ، وهنـاك شركة ( السيهاتي ) للنقل وهي شركة معروفة على مستوى المملكة وهناك ( ابوخمسين) بتجاراته المتنوعة و( المرهون) للمزادات العلنية، وغير أولئك من الأثرياء الذين لهم تجارات ضاربة وأموال طائلة...

كما أنهم يستحوذون على تجارة الذهب في المنطقة الشرقية عموماً( الدمام، القطيف، الأحساء) .

وأما أسواق الخضار بالمنطقة الشرقية فالكثير منها تحت تصرفهم ورهن أيديهم ؛ ولذا لاعجب أن تعلم أن الفواكه والخضار يرتفع سعرها في مواسم العزاءات وبخاصة في يوم عاشوراء وما يسبقه من أيام ؛ وذلك لأن عدداً كبيراً من الباعة الرافضة يمتنعون عن البيع في ذلك الوقت.

والأمر نفسه في تجارة التمور في المنطقة الشرقية وفي المدينة النبوية ؛ حيث أن غالب تمور منطقة الأحساء- المشهورة بجودتها - بأيديهم ، كما أن كثيراً من تمر العجوة الذي ينبت بالمدينة النبوية في أيديهم كذلك . فضلاً عن أن الأحساء والقطيف من أخصب الأراضي وأوفرها مياهً ، وأن أحسن تمر العجوة ينبت في منطقة العوالي التي يقطنها الرافضة.

أضف إلى ذلك امتلاكهم شبه التام لتجارة الأسماك في المنطقة الشرقية ، ومركز تلك التجارة (سوق السمك بالقطيف) والذي يعد من أكبر أسواق الأسماك بالمملكة.

ومع هذا كله فهم يملكون محلات تجارية وفنادق راقية ومستوصفات طبية ومجمعات تجارية ومخابز ومطابع وشركات مختلفة الأشكال والأنواع.. سواء في المنطقة الشرقية أو في المدينة النبوية .

سادساً : نشاطهم العلمي والدعوي
إن المتأمل في حال المنطقة الشرقية ليداخله كمدٌ وأسى لما يرى من قلة وندرة علماء أهل السنة فيها .

أما بالنسبة للرافضة ففي القطيف ونواحيها يوجد كثير من علماء الرافضة الكبار ولهم طلاب وأتباع جادون في العمل بين أبناء ملتهم ومذهبهم.

ولاتخلو قرية من قرى القطيف من عالم رافضي . هذا غير من فيها من الوعاظ الذين يسمى الواحد منهم ( مُلاَّ ) ، ولهؤلاء قداستهم ومكانتهم عند الرافضة.

وكثيرا مايذهب أبناء الرافضة إلى خارج المملكة للدراسة في الحوزات العلمية هناك.

وحتى يتبين قدر نشاطهم العلمي والدعوي فإننا نذكر الحقائق التالية:

1 - الدروس والمحاضرات :

يكثر الإعلان عن الدروس والمحاضرات الخاصة بمذهبهم في مساجدهم وفي حسينياتهم.. بل تجد الإعلانات موضوعة في أسواقهم وعلى دكاكينهم - دونما رقيب ولاحسيب وفي غفلة وتغافل من الجهات المعنية في حين لايسمح لجيرانهم من أهل السنة بالمحاضرات إلا بعد الإذن من الإمارة ومركز الدعوة؟! مع أن الكثير من محاضرات ودروس هؤلاء تسعى لإثارة الفتنة والقلق ، وتربي جمهورهم على الولاء لطهران وقم ، والعداء لقادة هذه البلاد وحكامها - وإليك عناوين بعض تلك المحاضرات وأسماء الملقين لها طبقاً للإعلانات المنشورة :

- أهل البيت في القرآن ، للسيد علي السيد ناصر.

- المهدي في القرآن ، فضيلة الشيخ محسن المعلم.

- التشيع والولاية ، السيد عبد الله الموسوي.

- التقية وحدودها ، السيد منير الخباز.

- وفاة الإمام علي، الشيخ مهدي المصلي.

- صفحات مشرقة من حياة الإمام علي، الشيخ منصور حميد آل عباس.

- الندوة العقائدية، مع الشيخ حسن الخويلدي ويحاوره الأستاذ أحمد راشد.

- ندوة ( العمل الاجتماعي بين التشجيع والتثبيط)مع فضيلة الشيخ يوسف السلمان ويحاوره الشيخ حميد عباس.

- درس تعقد فيه بعض البحوث الفقهية ، مع ملاحظة آراء سائر المراجع العظام !، وذلك بعد صلاة العشائين من كل ليلة سبت وإثنين وأربعاء ، يلقيه السيد ماجد السيد حسن السادة. ( انظر وثيقة 6 ، 7 )

2 - أعيادهم ومآتمهم وموالدهم :

يتم الإعلان عن أعيادهم ومآتمهم وموالدهم بصورة ظاهرة ، ويعلقون اللوحات ويوزعون النشرات حول هذا الأمر فمن ذلك إعلانهم عن :

أ - الإحتفال بعيد الغدير في حسينية الرسول الأعظم (17/12/1412هـ)

ب -الإحتفال بميلاد الإمام علي رضي الله عنه ، بحسينية الزهراء ( 13/7/1413هـ)

ج - الإحتفال بميلاد الإمام المنتظر ،في مسجد عمار بن ياسر (17/8/1412هـ) .

د - الإحتفال بميلاد الحسن العسكري وذلك في مسجد الإمام الحسين بمدينة صفوى (9/4/1412هـ ) . ( انظر وثيقة 8) 3 - المساجد والحسينيات :

يوجد في أماكن الرافضة كثير من الحسينيات والمساجد الرافضية ، وإذا قُدِّر لك أن تدخل القطيف في وقت الأذان فلا تتعجب إذا سمعت النداء ( أشهد أن علياً ولي الله . حي على خير العمل ) يدوي في الأرجاء ، وفي تلك المساجد أوزاع من الناس يضربون الأفخاذ ويسجدون على الحصى والمسابح ، ومن بين هذه المساجد - على سبيل المثال - : ( مسجد الزهراء ، مسجد عمار بن ياسر ، مسجد الإمام الحسين بصفوى ، مسجد الإمام علي ، مسجد القلعة ، مسجد العباس ) . أما إن سألت عن مساجد أهل السنة في تلك الديار فهي قليلةٌ جداً بل نادرة .

وتعتبر الحسينيات منبراً إعلامياً ، ومجمعاً رحباً للرافضة يلتقون فيها في مناسباتهم الكثيرة كالزيجات والأفراح والعزاءات والتحاريم ، حيث يثار حماسهم ويبث فيهم حب الانتقام من أهل السنة . والمدهش أن هذه الحسينيات تنتشر انتشاراً كبيراً ، حيث يوجد في الحي الواحد أكثر من حسينية ، توقف عليها الأوقاف ، ولها طابع القداسة عندهم ، ومن تلك الحسينيات على سبيل المثال لا الحصر : ( حسينية الزهراء ، حسينية الإمام المنتظر بسيهات ، حسينية الناصر بسيهات ، حسينية الزائر بالقطيف ، حسينية الإمام زين العابدين ، حسينية الرسول الأعظم ، حسينية الراشد بسيهات ) ، ولايوجد رافضي إلا وقد دخل تلك الحسينيات وسمع مايدور فيها ، وجلس إلى وعاظها ، وحضر احتفالاتها مما رسخ مبادىء مذهبهم الفاسد في نفوس عوامهم - رجالاً ونساءً ، كباراً وصغاراً - .

أما في بلاد أهل السنة ، كالدمام مثلاً ، فللرافضة لقاءات داخل البيوت في مجالس يتم فيها مايتم في الحسينيات من احتفال أو عزاء أو دعوة أو غير ذلك ، كما أنهم قد أعطوا مسجداً جامعاً في (حي العنود) وأصبحوا يصلون فيه ويكثر فيه سوادهم مع أن اسم وزارة الحج والأوقاف مكتوب بشكل واضح على مدخل المسجد ، وقد عُلِّقت في ذلك المسجد المسابح ، وفُرشت الحُصر، وأقصيت المصاحف! .

4 - معارض الكتب :

يقيم الرافضة في القطيف وتوابعها مجموعة من المعارض في كل عام ، ويبيعون فيها كثيراً من كتبهم وأباطيلهم ، ففي يوم الأربعاء (12/10/1412هـ) افتتح معرض الكتاب السادس بالقطيف وذلك بمبنى إسكان المعهد الثانوي التجاري ، بإشراف دار الخدمة الاجتماعية بالقطيف واللجنة الأهلية بالمركز ، وكانت مدة المعرض (15) يوماً مقسومة بين الرجال والنساء ، وفي هذا المعرض عدد من جوانب الجذب والإثارة . فمن ذلك :

أ - مسابقة كبرى رصدت لها جوائز قيمة .

ب - قائمة الكتب المخفضة يومياً .

ج - مسابقة يومية .

د - في كل يوم يتم السحب على أرقام تعطى للمشترين ومن خرج رقمه يأخذ كتاباً بمبلغ لايقل عن (20) ريالاً ، وغير ذلك كثير .(انظر وثيقة رقم 9) .

ويلاحظ أن هذا المعرض ليس جديداً من نوعه إذ هو المعرض (السادس) مما يعني أنه قد سبقه في ذات الموقع خمسة معارض .

وفي عام (1412هـ) كذلك أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الهدى الرياضي بجزيرة تاروت .

كما أنه في بداية هذا العام (1413هـ) أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الابتسام الرياضي بقرية أم الحمام ، وشارك فيه مايزيد على عشر مكتبات ، والعجيب أنه قد وضعت اللافتات للدعوة إليه في مدينة الدمام ، بل والأعجب من ذلك أن الافتتاح كان على شرف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية .

ولاتخلو هذه المعارض من الكتب التي تتحدث عن مذهب الرافضة وتدعو إليه ، وتخدش عقيدة التوحيد وتذم أهلها ، وتتحدث عن آل البيت بالمدح والغلو ، وعمن سواهم بالسبِّ واللعن ومن ذلك : ( التوحيد لابن بابوية القمي ، موسوعة العتبات المقدسة ، مائة وخمسون صحابياً مختلق لمرتضى العسكري ، الآيات البينات لمحمد حسين كاشف الغطا - وهو رد على الوهابية ! - ) .

5- الكتابة والمقابلات في الصحف المحلية ونشر كتب عن القطيف وحضارتها :

ومن ذلك : لقاء مجلة ( الشرق ) الصادرة في الدمام مع شيخ الرافضة: (عبدالحميد الخطي) ، ولقاؤها مع التاجر الرافضي (عبدالله المطرود) ، ولقاؤها مع (علي بوخمسين) ؛ بل لقد نشرت جريدة الرياض في عددها الصادر في (15/1/1413هـ) تحقيقاً كاملاً عن القطيف ، ونشرت في ذلك العدد نفسه مقالاً لعبدالحميد الخطي طالب فيه بإقامة نادٍ أدبي ومطبعة لإظهار إنتاج المنطقة الفكري والأدبي ، وطالب بفروعٍ للجامعات ،وفتح لكليات الهندسة والطب ، وإصدارصحيفة باسم القطيف ، كما أنه أثنى على بعض علماءالرافضة الهالكين الذين أخرجتهم تلك المنطقة .

ومن ذلك أيضاً المشاركات المنتظمة لبعض الصحفيين الروافض ، والإعلانات الدائمة عن الزواجات الجماعية التي يقيمها الرافضة.

سابعاً : الجمعيات الخيرية
لاتخلو قرية من قرى الرافضة من جمعية خيرية تتبنى المشروعات ، وتوصل الإعانات إلى أبناء الرافضة ، وتقوم تلك الجمعيات بجهود كبيرة منها

أ- مساعدات الزواج .

ب - رعاية المرافق العامة في المنطقة ، كأماكن العبادة ! ، ومغاسل الموتى ، وإصلاح المقابر

ج - إقامة الدورات المختلفة في الحاسب والآلة الكاتبة والخياطة .

د - إقامة رياض الأطفال والعناية بها .

هـ الاهتمام بالمرضى وتوفير سبل العلاج لهم .

وبلغت إيرادات إحدى تلك الجمعيات وهي جمعية العوامية الخيرية خلال عام 1411هـ (2381078) ريال سعودي ، وبلغت إيرادات جمعية المنصورة الخيرية بالأحساء خلال عام 1412هـ (1605580) ريال سعودي . وللأسف الشديد أنها تتلقى من كثير من أهل السنة دعماً ، بل ويبعث لها البعض بزكاته لتوزيعها على المستحقين ! ، وتتلقى معونات سنوية رسمية ؛ هذا سوى الدعم السنوى من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي يصل أحيانا إلى (325000 ) ريال .

وإليك أمثلة على بعض الجمعيات الرافضية بالأحساء ( جمعية العمران الخيرية ، جمعية المواساة الخيرية بالقارة ، جمعية البطالية ).

ثامناً : المحكمة

للرافضة محكمة خاصة وهي محكمة الأوقاف والوصايا ، وهي تابعة لوزارة العدل كما يظهر من خلال اللوحة المعلقة عليها ، وفيها قاض وموظفون ، ويرأسها عبد الحميد الخطي ، مع أن سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم قد أفتى بعدم جواز تولية قاض منهم ولو فيهم . (انظر وثيقة 10)

تاسعاً : حملات الحج والعمرة

حيث تكثر الإعلانات عن حملات الحج والعمرة والزيارة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم والعتبات المقدسة في المناسبات المختلفة ، مثل الرجبية ، وعطلة الربيع وأشهر الحج وغيرها .

ويكون الإعلان عن هذه الحملات على الطرقات ، وفي الحسينيات ، والمساجد بشكل ملفت للنظر . ويدعون فيها المواطن والمقيم للتسجيل ، وما من حملة من تلك الحملات إلا ويرافقها بعض علمائهم وملاليهم للإرشاد الديني والتثقيف والتوجيه - كما يزعمون - ، ومنها على سبيل المثال :

أ - حملة الإيمان ، في القطيف ، ولجنة الإرشاد الديني والتثقيف فيها بإشراف (السيد! منير الخباز ) ، - وهو الذي قام بالرد على الشيخ صالح الفوزان في شريط متداول بينهم -.

ب- حملة الإمام زين العابدين ، ويشرف عليها ( سماحة الشيخ ! حسني مكي الخويلدي ).

ج - حملة علي أحمد العبد العال ، في القطيف - الخويلدية - ويشرف عليها ( الشيخ! حسين صالح آل صويلح ) .

د - حملة أحمد خميس آل عطية ، لزيارة مسجد الرسول الأعظم! ، والعتبات المقدسة!! ، لمدة عشرة أيام .

وماسبق من أسماء إنما هي للتمثيل فحسب وإلا فإن أعدادها مما يصعب حصره في مثل هذا الموضع.(انظر وثيقة 11)

رد مع اقتباس
قديم منذ /04-04-2011   #2 (permalink)

وينك ياغلاي
* ؤشمَ ريلإكِسسَ .. !
 
الصورة الرمزية وينك ياغلاي

عُضويتيّ 1822
مُشآركاتيَ 23,885
تـَمَ شٌـكٌريَ 2
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






وينك ياغلاي غير متواجد حالياً
افتراضي


الله يجعل كيد كل فاسد في نحره
تحياتي لك ع الخبرية
دمت متألق







 توقيع : وينك ياغلاي

انتي فعلا خيال
سلمت اناملك سيدتي
  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-06-2011   #3 (permalink)

عنتر بن شداد
زائر

عُضويتيّ
مُشآركاتيَ n/a
حلاُليٍ






افتراضي


يعطيكم العافيه ع التواصل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-20-2011   #4 (permalink)

imported_سمو
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية imported_سمو

عُضويتيّ 1978
مُشآركاتيَ 470
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






imported_سمو غير متواجد حالياً
افتراضي


شكرا وبارك الله فيكـ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-06-2012   #5 (permalink)

جمان
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 1792
مُشآركاتيَ 0
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






جمان غير متواجد حالياً
صور الاطفال


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
اخباركم
منورين
يلا يلا يلا يلا ادخلوو جبت لكم بعض الصور الاطفال .
























تقبلووووووووووو تحياتي







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012