العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الأسريه والاجتماعيه ✿ ، > ازياء - فساتين - اكسسوارات بنات




المواضيع الجديدة في ازياء - فساتين - اكسسوارات بنات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-23-2012   #16 (permalink)

imported_mafcotrade
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ

عُضويتيّ 1700
مُشآركاتيَ 0
تـَمَ شٌـكٌريَ 0
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






imported_mafcotrade غير متواجد حالياً
افتراضي



منور خيو








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-10-2013   #17 (permalink)

H A N O
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 
الصورة الرمزية H A N O

عُضويتيّ 1693
مُشآركاتيَ 15,531
تـَمَ شٌـكٌريَ 4
شكَرتَ 0
حلاُليٍ 0






H A N O غير متواجد حالياً
خطوات في تربية الاطفال ، التربية المثالية للطفل



خطوات في تربية الأبناء التربية المثالية
لا شك أن تربية الأطفال من أشق الواجبات وأخطرها وأدقها، ولذلك فإن المسؤولية الكبرى تقع على الأم.. فهي صمام الأمان وينبوع الحب والحنان.. إنها المنبت الرئيس والبذرة الطيبة إن صلحت أنبتت فروعاً وأزهاراً مثمرة.
ولكن هل التربية هي الهدف في حد ذاته، أم أن التربية ليست هي هدف الأم، وإنما الهدف هو الوصول بهذه التربية إلى حد المثالية؟!
وإذا كان الأمر كذلك، فهل بمقدورك أن تبلغي المثالية؟ وهل بمقدورك أن تربي طفلاً مثالياً؟
بداية يجب التأكيد على أنه ما من أحد يصل إلى درجة المثالية الكاملة، ولكن الاهتمام بمسألة تربية الأطفال وإدراك ما تقتضيه من عمل شاق ومتواصل تُعدّ أفضل بداية للانطلاق.
وللتربية المثالية أسرار لا بد من معرفتها حتى تصلي إلى التميز في تربية ابنك أو ابنتك، مما يقودك إلى تحقيق حياة ناجحة سعيدة مطمئنة. وأسرار التربية المثالية ترتكز على ما يلي:
1- تحديد الأولويات:
صممي دائرة الأولويات أي الخطة الأسبوعية لتساعدك وزوجك في فهم أحدكما للآخر، والتوازن بين الاحتياجات والمسؤوليات والرغبات، بحيث تكون سلامة طفلك وراحته هي الأولوية رقم واحد، وهذا يتضمن أن تقدمي لابنك أو ابنتك الرعاية الأساسية، والحب، والراحة والأمان.
أثناء تخطيطك للجدول الأسبوعي ضعي في اعتبارك الالتزامات الزوجية، وتربية الأطفال، والعمل، والالتزامات العائلية، والأحداث الاجتماعية، والاسترخاء وتحقيق الذات.
2- معايشة تجارب الحياة مع طفلك:
عرّفي طفلك على عالمنا، وتقاسما معاً المشاعر المثيرة الناجمة
عن اكتشاف البيئة المحيطة من خلال الحواس، واستمتعا بالمرئيات والسمعيات، والمذاقات، والروائح، وقوما بلمس أشياء جديدة، وأماكن جديدة، وشاركا في مجموعة متنوعة من الأحداث الملائمة للعمر، واحترمي صغيرك كشخص ذكي وتبادلي معه الأفكار والآراء.
3- ضعي نظاماً ثابتاً دون أن "تتحولي إلى الأداء الآلي":
أرسي الأنظمة الروتينية والقواعد والإرشادات التي تساعدك على تنظيم حياتك المزدحمة وترسيخ المبادئ والمسؤولية الشخصية، والآمال الاجتماعية؛ إذ إن الأشخاص الأصحاء يتكيفون ويبدعون، ويتصرفون بمرونة في ظلال الأنظمة والخيارات التابعة لمقتضى الحال.
4-المتابعة:
لدعم الثبات والانتظام، ولغرس قيم الأمانة والإخلاص احرصي على الوفاء بما تقطعين من وعود، وعندما تقومين بالمتابعة روتينياً فإنك تعلمين صغيرك بأنه من الممكن الثقة فيك والاعتماد عليك.
5-التشجيع:
نمي مواطن قوة طفلك، وتغلبي على مواطن ضعفه، خلال نموه الفكري والبدني والانفعالي والاجتماعي والإبداعي، وأثني على منجزاته الحالية، وشجعي آماله وطموحاته المستقبلية, وكوني قدوة له؛ فإنك بذلك تظهرين له قيم الالتزام والمسؤولية.
6- التواصل:
عندما تبدين اهتماماً بمشاعر طفلك، وتعبيرات وجهه، وحركات جسده وبما يقوله وما لا يقوله، فإنك تفتحين قناة الاتصال بينكما، وترسين شعوراً بالتوافق والتواصل. ومع نمو طفلك شجعيه على التعبير عن مشاعره وأفكاره الخاصة، ورسّخي بداخله قيم الإخلاص والأمانة. وهيئي له جواً أليفاً ودوداً، وكوني دائماً بجواره للاستماع وتقديم العون عند اتخاذ القرارات. وهكذا تشعرين بالصلة الحميمة بطفلك سواء كنت قريبة منه أو بعيدة عنه.
وليكن الحب هو استجابتك على الدوام لابنك أو ابنتك مدى العمر، فتصبحين الزوجة الصالحة والأم الحنون التي تملك أسرار التربية المثالية التي تهيئك لفتح أبواب السعادة والحياة الآمنة المطمئنة.
7- التعليم:
أنت أول معلم لطفلك وأهمهم على الإطلاق، تنقلين إليه المعرفة وقوة الشخصية، والخبرات الاجتماعية، والأخلاق، والقيم، والمبادئ.. إنك تعلمينه عن طريق التفاعل والاتصال وعن طريق خوض الحياة معاً وبضرب المثل الصالح من هدي القرآن والسنة والأخلاق الحميدة، ودائماً ازرعي في نفسه القدوة الحسنة التي يقتدي بها، وينجذب نحوها.
8- التدريب:
علّمي طفلك منذ الصغر أن يتدرب على ما تعلمه ليكتشف مواهبه، وينميها، ويتغير دائماً إلى الأفضل، وهو ما سوف يساعده ويساعدك على اكتشاف المواطن الخفية لقواه، وتحسين شعوره بالثقة بالنفس، ويزوده بالحكمة الضرورية حتى يصبح أكثر كفاءة وبراعة في مواجهة تحديات الحياة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-07-2015   #18 (permalink)

нɪℓℓαℓɪ
 
الصورة الرمزية нɪℓℓαℓɪ

عُضويتيّ 6080
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 21,312
تـَمَ شٌـكٌريَ 6403
شكَرتَ 2060
حلاُليٍ 2521
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ twitter  youtube

مزآجي
9

MMS
9

الأوسمة وسآم الألفيه 20 فعاليةة ملك الحصرياآت مميز بقسم عدسة محترف المركز الثآلث ف فعآلية عآلم الوآتس آب المركز الثاني في فعالية ابل مميز القسم الاسلامي المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز بقسم الطبخ كنق ريلآكس ألمركز الأول وسام مشاركه بـ مسابقة تصوير المركز الثاني العضو المميز خلال الاسبوع 



нɪℓℓαℓɪ غير متواجد حالياً
افتراضي رد: خطوات في تربية الاطفال ، التربية المثالية للطفل


مكرر وبقوة







 توقيع : нɪℓℓαℓɪ







أنا اللذي تضرب به امثال الاجيال

على البسيطه ماخذ العرض والطوول
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012