العودة   مجتمع ريلاكس | للحياة نكهتنا الخاصه َ > ¬ | رَيلآكسَ الرياضه والرجلُ ✿ ، > تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين




المواضيع الجديدة في تغطية مباريات - اهداف لاعبيين - صور لاعبيين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-06-2013
الصورة الرمزية سّبتمبريہَ ..♪'*
سّبتمبريہَ ..♪'*
عُضوٌ بقَرآطُيسٌهَ
 الأوسمة و الجوائز
 آخر مواضيعي
 بينات الاتصال بالعضو
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 المكان : JEDDAH
 المشاركات : المشاركات 9 [ + ]

سّبتمبريہَ ..♪'* غير متواجد حالياً
افتراضي الكويت تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز على اليمن


بثنائية نظيفة سجلها يوسف ناصر وبدر المطوع





حقق منتخب الكويت حامل اللقب بداية جيدة بفوزه على نظيره اليمني 2-صفر، اليوم الأحد، على استاد مدينة عيسى في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدورة كأس الخليج لكرة القدم التي تستضيفها البحرين حتى 18 الجاري.

وسجل يوسف ناصر (63) وبدر المطوع (82) الهدفين.

ويلعب منتخبا العراق والسعودية اليوم أيضا في المجموعة ذاتها.

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب إذ سبق له أن توج في 10 مناسبات أعوام 1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998 و2010.

وكان "الأزرق" توج بطلا للنسخة الماضية بفوزه على "الأخضر" السعودي 1-صفر في المباراة النهائية بعد التمديد.

وكانت مباراة اليوم الرقم 100 لمنتخب الكويت في تاريخ دورات كأس الخليج (رقم قياسي)، كما أنه الأكثر تحقيقا للفوز (53).

أما المنتخب اليمني، فما يزال حديث العهد في البطولة، وانضم إليها في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003، ولم يحقق أي فوز في 19 مباراة خاضها حتى الآن، لا بل إنه اكتفى فيها بثلاثة تعادلات فقط.

المباراة كانت الخامسة بين المنتخبين في البطولة، وكان "الأزرق" فاز 4-صفر في "خليجي 16"، و3-صفر في "خليجي 17"، و3-صفر في "خليجي 20"، وتعادلا 1-1 في "خليجي 18".

كان الشوط الأول عادي المستوى من الطرفين خصوصا من المنتخب الكويتي رغم استحواذه على الكرة أكثر من منافسه الذي اعتمد بدوره أسلوبا دفاعيا بحتا مع الانطلاق من حين إلى آخر بالهجمات المرتدة.

وكانت بداية المباراة بطيئة مع سعي كويتي إلى فرض أفضليته الميدانية ومحاولة الاختراق عبر الأطراف، لكن المنتخب الكويتي أقفل المنافذ إلى منطقته تماما ولعب مدافعا من دون أي تقدم يذكر في الدقائق الأولى.

وكادت الدقيقة العاشرة تحمل تحولا في المباراة عندما تعرض المهاجم الكويتي يوسف ناصر إلى عرقلة داخل المنطقة من المدافع أحمد عبد الواحد فلم يتردد الحكم القطري بنجر الدوسري في احتساب ركلة جزاء.

انبرى بدر المطوع لتنفيذ الركلة فأرسل الكرة إلى يسار الحارس سعود السوداي الذي ارتمى لها بنجاح وأنقذها على دفعتين (11).

أعطى إبطال مفعول ركلة الجزاء دفعة معنوية للاعبي اليمن فحاولوا التقدم إلى مرمى الكويت وكانت لهم محاولة من رأسية لمحمد عمر قريبة من القائم الأيمن (14).

فشل أي من المنتخبين في تهديد المرمى لأكثر من ربع ساعة لم يشهد أي جملة كروية مفيدة بل كرات مقطوعة في منتصف الملعب، إلى انطلق اليمنيون بهجمة مرتدة مرر على إثرها خالد بعليد كرة عالية إلى كميل محمد فتابعها بلمسة واحدة كادت تخدع الحارس نواف الخالدي الذي حولها إلى ركلة ركنية في اللحظة المناسبة (26).

عاد منتخب الكويت للسيطرة على المجريات وتحرك عبر الأطراف في محاولة لاختراق الدفاع اليمني، وسنحت له فرصة ثمينة في الدقيقة 36 حين مرر فهد الإبراهيم كرة من الجهة اليمنى إلى يوسف ناصر ارتقى لها وتابعها برأسه لكن الحارس السوادي أنقذها ببراعة.

وفي حين كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، كاد محمد عمر يخطف هدفا يمنيا إثر رأسية بعد ركنية من الجهة اليسرى لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها إلى الخارج.

بدأ المنتخب الكويتي الشوط الثاني مهاجما في مواجهة أداء يمني دفاعي كما في الأول، لكن الفرصة الأولى كانت يمنية حين اخترق كميل محمد المنطقة وسدد كرة قوية علت العارضة (51)، رد عليه بدر المطوع بكرة بين يدي السوداي (52)، ثم كانت رأسية لفهد عوض فوق المرمى اليمني (54).

تكثفت المحاولات الكويتية وتركزت على الجهة اليسرى عبر وليد علي لكنه فشل في اختراقاته في معظم الأحيان، إلى أن ناب عنه زميله فهد عوض بتمريرة وصلت إلى يوسف ناصر الذي أكملها في الشباك (63).

حاول مدرب اليمن، البلجيكي توم سانفيت، التخلي عن الحذر ومحاولة إدراك التعادل بإشراك المهاجم علاء الصاصي بدلا من المدافع ناطق راجج، رد عليه الصربي غوران توفيدزيتش مدرب الكويت بإشراك فهد العنزي، أفضل لاعب في "خليجي 20"، مكان فهد الرشيدي.

وكان فهد العنزي تألق في النسخة الماضية باختراقاته من الجهة المنى، لكن مستواه تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة.

وكاد فهد العنزي يسجل هدفا "مارادونيا" بعد هجمة مرتدة حيث سار بالكرة أكثر من نصف الملعب متخطيا أكثر من لاعب قبل أن يخترق المنطقة اليمنية ويرسلها ضعيفة بين يدي الحارس (80).

وجاء الهدف الكويتي الثاني عبر كرة قوية من بدر المطوع سكنت الشباك بعد دقيقتين، فعوض إخفاقه إهدار ركلة الجزاء في بداية المباراة.


التعديل الأخير تم بواسطة سعوطآليي ; 01-10-2013 الساعة 06:13 PM
رد مع اقتباس
قديم منذ /01-10-2013   #2 (permalink)

سعوطآليي
 
الصورة الرمزية سعوطآليي

عُضويتيّ 2
الجِنسْ man
مُشآركاتيَ 33,382
تـَمَ شٌـكٌريَ 9102
شكَرتَ 7584
حلاُليٍ 0
آلدوُلة السعوديه
هناَ سأكونُ facebook  flickr  tumblr twitter  youtube
SMS الجنون هو فعل نفس الشيئ مرارا وتكرارا وتوقع نتائج مختلفة

مزآجي
3

MMS
1

الأوسمة وسآم الألفيه 25 المركز الاول في فعالية ابل المركز الثالث بـ فعالية تفسير سوره مميز القسم الاسلامي مميز بقسم الطبخ مشارك بفعالية من وحي الصوره مميز بقسم بلاك بيري مميز القسم الرياضي مبدعين ريلاكسين 2015 معزوفات آنامل وسآم الرد آلخِورآفيُ وسـآم آلمدير آلرآقيُ اجمل بروفايل المركز الثاني تكريم دورة الفوتشوب للمبتدئين تويتر 



سعوطآليي غير متواجد حالياً
افتراضي


يعطيك العافيةة على الخبر


كانت مبارهـ ممتعه

لك مودتي







 توقيع : سعوطآليي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليمن, الكويت, فوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~
site_map RSS RSS2 urllist ROR J-S PHP HTML XML Sitemap info tags

Relax : Relax V. 1.0 © 2012